بينور كايا ، نجمة مسلسل الغرفة الحمراء لها تاريخ فني وأدوار قيمة. معنا كل المعلومات المتاحة عن عمرها وزوجها طول مسلسلات معلومات والسيرة الذاتية ممثلة جميلة. Binnur Kaya صاحبة الأدوار الجيدة والصعبة. نتعرف على تاريخ ميلادها ديانتها طول ووزنها. من هو زوجها أو حبيبها وقصة حياتها الشخصية والعملية.

من هي بينور كايا؟

ما هو تاريخ ميلاد بينور كايا ؟ 19 أبريل عام 1972 .
عمر بينور كايا : 49 عام في 2021.
ديانة بينور كايا : مسلمة.
زوجها أو حبيبها: غير متزوجة.
الوزن: 70 كجم .
الطول: 165 سم .
محل ميلاد: ولدت في إسطنبول.
الجنسية: التركية.
البرج الفلكي: برج الحمل.
ما هو المؤهل العلمي – الدراسي ؟ مؤهلها الدراسي هو بكالوريوس الفنون المسرحية.
متى بدأت مشوارها الفني؟ بدأت مشوارها الفني عام 1995.

الممثلة بينور كايا السيرة الذاتية أسرار وقصة حياتها

بينور كايا بطلة مسلسل ” الغرفة الحمراء” ولدت عام 1972 في مدينة انقره في تركية أبوها هو المراسل الرياضي و الصحفي التركي المشهور مصطفي كايا اما أمها اسمها رحيمة كايا عاشت بينور كايا طفولتها بمدينة انقرة ، تخرجت المطربة بينور كايا عام 1995 من جامعة بلكنت قسم المسرح بكلية الفنون و الموسيقى. انضمت الممثلة بينور كايا الي فرقة التمثيل بمركز بشكتاش الثقافي و ظهرت في الكثير من الأعمال الفنية المميزة من تمثيليات و أفلام و مسرحيات مميزة .

عاشت و أقامت النجمة بينور كايا بمدينة إسطنبول حتى الآن تخرجها من الجامعة و عملت كممثلة مسرح في مستهل عمرها المهنية في مسرح الغلام باسم ” مسرح أنقرة ” و عملت أيضاً في مسرح بلدية بكيركوي و قدمت الكثير من العروض المسرحية الفريدة و الناجحة ..

بينور كايا وزوجها وأولادها وحياتها الشخصية

تعتبر نجمتنا من ابرز الفنانات في تركيا و اشهرهم دخلت عالم الفن و التمثيل منذ عام 1995. عقب تخرجها من كلية الفنون و المسرح و صعدت سلالم الشهرة إلى أن بلغت أعلى مراكز الشهرة و الانطلاق بمجهودها الذاتي و موهبتها الضخمة التي اعتمدت عليها في الفن و أسهمت بينور كايا في العدد الكبير من الأعمال الفنية ذات المواصفات المتميزة و الناجحة في تركيا و العالم العربي و تمَكّنت أن تصبح فنانة شعبية بمعنى الكلمة.

من المعروف عنها أنها أسهمت في مجموعة من العروض المسرحية المختلفة. منذ بدايتها و منها مسرحية Kadınlar Koğuşu – مسرحية Bir Yaz Dönümü Gecesi Rüyası. و مسرحية Sen Hiç Ateşböceği Gördün mü؟ – مسرحية بانا بير شيهلر أولويور – و أيضاً مسرحية كوزالار – و مسرحية دامداكي كيمانجي .

حصلت بينور على عدد من الجوائز منها عام 2008 جائزة أسمى ممثلة كوميدية بجوائز الفراشة الخامسة و الثلاثون. عام 2009 نالت بينور كايا علي جائزة ممثلة العام بجوائز أوسكار الفضائيات والمواقع والصحف من قبل صلة صحفيين الإذاعة و التلفاز. و كذلك حصلت في نفس العام علي جائزة أحسن ممثلة بجوائز يشيلتشام عن عمل سينمائي فافين .

حصلت علي جائزة أخرى علي دورها بنفس العمل السينمائي فافين. و هى جائزة أحسن ممثلة مسرحية في التأدية بجوائز سياد الثانية و الأربعون عن عمل سينمائي فافين. عام 2014 حصلت بينور كايا علي جائزة أجود ممثلة كوميدية بجوائز الفراشات الذهبية الفرد و الأربعون عن عمل سينمائي ” ليظل بينما بيننا ” .

مسلسلات بينور كايا

كان اول ظهور للممثلة بينور كايا علي شاشات التليفزيون التركى لاول مرة بواسطة المسلسل التركى ” الحماه ” و كان عام 1996. ثم تنوعت ادوارها الفنية المتغايرة بين الكوميديا و الدراما الاجتماعية و العاطفية و التراجيدية و غيرها. في عام 1997 ساهمت في مسلسل بابا إيفي بدور مريم عام 1998. قدمت 3 تمثيليات درامية و هى مسلسل Dış Kapının Mandalları – مسلسل Tele Dadı و مسلسل شارلي عام ألفين – الي عام 2001.

كما أسهمت في مسلسل بير ديميت تياترو – مسلسل Güneş Yanıkları و مسلسل Benimle Evlenir Misin؟. مسلسل يني حياة اما عام 2003 ظهرت بينور كايا في مسلسل هادي Uç Bakalım – مسلسل 7 نومارا. و مسلسل بيكارلار في سنة 2007 ساهمت في مسلسل يابانجي دامات – مسلسل كافاك يلليري – و مسلسل Karayılan في سنة 2009 – 2011

ونتذكر دورها في مسلسل Avrupa Yakası – مسلسل Türk Malı – Muhteşem Yüzyıl عام 2013 – 2019 ساهمت في مسلسل Aramızda Kalsın – و مسلسل أنالار و أنيلر. مسلسل بو سيلماز و مسلسل Zengin ve Yoksu اما في سنة 2020 أسهمت بينور كايا في مسلسل القاعة الحمراء – و مسلسل Doğduğun Ev.

تشارك نجمتنا في بطول مسلسل الأيام الجميلة. بطولة ليلى تانلار و زينب تشاجمي.

الأفلام والعروض التلفزيونية

عام 1998 كان اول ظهور للممثلة بينور كايا علي شاشة السينما التركية و قدمت أول أفلامها عمل سينمائي تركى تحت عنوان دبلومات Kaçıklık. و كان دورها بالفيلم ضئيل و ثانوى. أما عام ألفين ظهرت على يد 3 افلام سينمائية أسهمت فيها. و هي عمل سينمائي أبو ذر كدايف و عمل سينمائي مهالبيسينين أوغلو وعمل سينمائي أبو ذر كدايف.

من عام 2003 – 2006. أسهمت في عمل سينمائي انشأت – و عمل سينمائي بابام و أولوم – عمل سينمائي Hayatımın Kadınısın – و عمل سينمائي اجدد تحت عنوان Küçük Kıyamet .

من عام 2009 – الي عام 2014 ساهمت في عمل سينمائي فافيان – و عمل سينمائي Mutlu Aile Defter – عمل سينمائي Şarkı Söyleyen Kadınlar. عام 2017 – 2019 ظهرت في عمل سينمائي سين Kiminle Dans Ediyorsun؟ – و عمل سينمائي بيزي هاتيرلا – عمل سينمائي Cinayet Süsü.

مسلسل الغرفة الحمراء

من أهم المسلسلات التي شاركت فيها “بينور” مسلسل درامي اجتماعي. و يدور المسلسل بخصوص عدد من الأطباء النفسيين الذين يعملون في نطاق عيادة طب نفسي لمداواة المرضي النفسيين. و الذين يتكبدون من مشكلات و قلاقِل نفسية متعددة. المسلسل روايات و مشاكل واقعية حدثت بشكل فعلي لعدد من الأشخاص الذين يتكبدون من مرض نفسي. تقوم النجمة بينور كايا بدور طبيبة نفسية في نطاق عيادة الطب السيكولوجي و يعمل برفقتها عدد من الأطباء النفسيين الآخرين .

مثلما حصلت بينور كايا علي جائزة الفنانة الشابة بمهرجان بورادا السينمائي الـ8. مسلسل الغرفة الحمراء هو مسلسل تركى مقتبس من كتاب تحت عنوان The Red Room للمؤلف Banu Kiremitçi Bozkurt و المسلسل تم كتابته من خلال المخرج Cem Karcı و من اصدار OGM Pictures .

مسلسل الحجرة الحمراء من مسابقة مجموعة ذات مواصفات متميزة من الفنانين التركيين و من ضمنهم الممثلة الجسيمة بينور كايا و تولين اوزن وميريتش ارال وبوراك سيفينش وهاليت أوزغور ساري وباران أرسلان وكانبيرك جولتكين مع مجموعة أخرى من الفنانين يظهرون كضيوف شرف بحلقات المسلسل .

البوم صور بينور كايا انستقرام , تويتر, فيسبوك

مجموعة صور للفنانة الجميلة, ستبهرك صورها الجميلة , صور روعة لها مع جمهورها وأسرتها والكثير. نذكر أن الممثلة تساهم بالمنافسة في العمل السينمائي التركى عزيزلر و هي حالا في مدة الاستعداد للفيلم و من المعتزم عرضه في السنة المقبل 2021 في السينيمات التركي.

بينور كايا بطلة مسلسل الغرفة الحمراء
بينور كايا بطلة مسلسل الغرفة الحمراء
تاريخ ميلاد بينور كايا ؟ 19 – ابريل عام 1972
تاريخ ميلاد بينور كايا ؟ 19 – ابريل عام 1972
البوم صور بينور كايا انستقرام
البوم صور بينور كايا انستقرام
الممثلة بينور كايا السيرة الذاتية
الممثلة بينور كايا السيرة الذاتية
Content Protection by DMCA.com