fbpx

تويوتا كورولا 2020 مواصفات و أسعار و مميزات و عيوب السيارة , تقرير شامل يعطيك كل المعلومات التي تريد معرفتها عنها لتقرر بعد ذلك القرار الصحيح وتقارنها بمنافسيها, كما نقدم لك في النهاية صور لها بجودة عالية من الخارج و الداخل.

تويوتا كورولا 2020

قدمت شركة تويوتا السيارة كورولا للمرة الأولى في هذا عام ونافست في فئة السيارات العملية صغيرة الحجم الشبابية ولقت نجاحاً في السوق المصري نظرا لتمتعها على شكل جذاب وأنيق ذات طابع عصري وجميل, تستطيع من خلاله المنافسة بقوة لسيارات فئتها، وتتميز بالقوة والصلابة مع معالجة النقاط العمياء التي كانت تعوق وتمنع الرؤية الجيدة أثناء قيادة السيارة.

تصنف تويوتا كورولا بالسيارة الأكثر مبيعا على مستوى العالم, وتسمى بسيارة العمر الطويل, ويلجأ إليها الكثير من الأشخاص الراغبون في إقتناء سيارة عملية وجيدة, وتعتبر سيارة تويوتا كورولا موديل 2020 هو الإصدار رقم (12) من هذا الموديل.

تستند كورولا 2020 على منصة TNGA العالمية، وهي نفسها المستخدمة في أفالون وكامري وغيرها من موديلات تويوتا، ما يعني بأن كورولا الجديدة تتميز بمقصورة هادئة مقارنة بما هي عليه حالياً خاصة مع حصولها على نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات، وحصلت تويوتا على تصميم أكثر ديناميكية مقارنة بمنافسيها، إذ تأتي بواجهة حادّة بمصابيح أمامية LED، شبك كبير، عجلات مصقولة، بينما تتمسك الخلفية بمظهر هادئ مع شريط يصل بين المصابيح الخلفية، حصلت الداخلية على تصميم عصري، حيث تمتلك لوحة قيادة مبسّطة، شاشة عائمة أعلى الكونسول الوسطي مع تنجيد راقي.

مواصفات والأبعاد تويوتا كورولا 2020

المواصفات تقدم السيارة في مصر بمحرك سعة 1600 سي سي 4 سليندر يعمل بقوة 120 حصان، ويتصل بناقل حركة مانيوال أو أوتوماتيك بتقنية CTV، وتتوفر السيارة في السوق المصري بأربع فئات مختلفة التجهيزات والأسعار.

وأبعادها هي وزن السيارة 1350 كجم، طول السيارة 4,63 م، عرض السيارة 1,78 م، إرتفاع السيارة 1,43 م، طول قاعدة العجلات 2,70 م، الارتفاع من على سطح الأرض 15 سم.

الجديد في تويوتا كورولا 2020

تأتي هذا العام مزودة بفتحة سقف و هوائي السيارة وتم تغيير فتحات التكييف الدائرية على جانبي والمستطيلة في منتصف التابلوه ذات حجم متوسط و يأتي حولها إطار من الكروم الفضي و عجلة قيادة متعددة المهام ذات حجم متوسط مطرزة بالجلد الفاخر وبها إضافة من الكروم يتوسطها شعار تويوتا و درج به مساحة تخزينية كبيرة في الهيكل الخارجي و صدام أمامي متوسط الحجم به بروز كبير في الجزء الاسفل باللون الاسود او بنفس لون السيارة بالإضافة إلى شبك متوسط الحجم أيضا في المنتصف و مقابض الأبواب بنفس لون السيارة او من الكروم الفضي و خط بارز في موازاة مقابض الأبواب ممتد بطول السيارة و عتب ذو لون اسود اسفل الأبواب.

ألوان تويوتا كورولا 2020

( اللون الأسود اللامع، اللون الأسود المطفي، اللون الأبيض، اللون الأحمر الفاتح، اللون الأزرق، اللون الرصاصي، اللون الفضي، اللون الميتاليك )
الوان تويوتا كورولا 2020 من الداخل:
تأتي تويوتا كورولا 2020 إلى السوق المصري بعدة ألوان للمقصورة والفرش الداخلي للسيارة:
ألوان الفرش الداخلي من الجلد الفاخر والقماش ( الأسود، البيج، الجملي )

التطريز الداخلي للسيارة

بعض اللمسات الجمالية من الكروم والجلد الفاخر على بعض دواخل السيارة، شعار شركة تويوتا.

السلامة والأمان

تقنيات السلامة من الطراز العالمي تضفي على تويوتا كورولا 2020 مجموعة واسعة من الميزات المحسنة التي تتضمن أنظمة السلامة النشطة وأنظمة حماية الركاب في حالة الاصطدامات مثل الوسائد الهوائية المختلفة.

وتقدم تويوتا كورولا 2020 هيكل فائق الصلابة لحماية المقصورة بحالة أي اصطدام من الأمام لغرض توزيع أثر الصدمات، مع وسائد هوائية أمامية وجانبية وضبط لهندسة المقصورة الداخلية كي لا يتعرض الركاب لأي إصابات بحالة الاصطدامات.

مميزات تويوتا كورولا 2020

عندما نتحدث عن مميزاتها بالطبع نقصد عندما تُقارن بسيارات من نفس فئتها في تتميز بالشكل الخارجي للسيارة أنيق وعصري، تأتي السيارة بهيكل قوي، تتمتع السيارة بقيمة إعادة بيع كبيرة جدا، تتمتع السيارة بموثوقة كبيرة جدا، حصلت السيارة على تقييم 5 نجوم في تقييمات EuroNCAP العام للركاب البالغين، سعر السيارة جيد مقارنة بمنافسيها في تلك الفئة، تعدد فئات السيارة لتناسب احتياجات المشترين، تأتي السيارة بمحركات متنوعة، مساحة الصندوق الخلفي كبيرة، الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل ملحوظ، النظام الصوتي به 6 سماعات وشاشة 8 بوصة وبلوتوث وAux- Usb, وتحتوي الشاشة على الكثير من المميزات ذات الرفاهية الجيدة، مرايات ضم كهرباء، حساس للضوء، فوجات خلفية وأمامية من الليدات.

عيوب تويوتا كورولا 2020

لا يوجد بها عيوب خاصة بها لكن ربما يواجهك بعض المشاكل إذا كنت تبحث عن سيارة تستطيع إستبعاب عدد كبير من الأفراد أو كم كبير من الأغراض فهي سيارة مدينة وليست عائلية و لا يوجد كفر داخلي لتغطية محرك سيارة تويوتا كورولا 2020، لا يوجد فيبر لتغطية كبوت السيارة من الداخل في تويوتا كورولا 2020، برغم من سعة الشنطة الكبير في سيارة تويوتا كورولا 2020، إلا أن فتحة التحميل الخاصة بالشنطة صغيرة، فرق السعر بين الفئات كبير مقارنة بالإمكانيات الزائدة، عزل الصوت غير جيد في سيارة تويوتا كورولا 2020، الخلوص الأرضي أو إرتفاع السيارة من على الأرض يعتبر قليل نسبيا.

سعر تويوتا كورولا 2020

تأتي في الأربع فئات بأسعار مختلفة بالطبع وسنستعرضها على النحو التالي

  • الفئة الأولى لكورولا وهي بالمواصفات القياسية يتوفر بها عدد 2 ايرباج لحماية السائق والراكب الأمامي – وفرامل ABS – ونظام EBD لتوزيع قوة الفرامل الكترونيا – ونظام مساعد الفرامل BA – ونظام HILL STARTING ASSIST – ونظام VSC – لوحة العدادات مقاس 4.2 بوصة – جنوط مقاس 15 بوصة – اضواء نهارية بتقنية LED – مرايا جانبية كهربائية – نوافذ كهربائية وبعض الكماليات القياسية التقليدية الأخرى.
    يبلغ سعر الفئة الأولى من السيارة في السوق المصري حوالي 325.000 جنيه.
    كما يوجد فئة مانيوال بنفس كماليات الفئة الأولى

يبلغ سعرها حوالي 304.000 جنيه.

  • الفئة الثانية لكورولا 2020 وهي مزودة ب زجاج خلفي فاميه – 6 سماعات صوت نقي – مدخل USB وAUX – ومشغل أسطوانات – خاصية البلوتوث لشحن الهاتف – وحدة دعم ظهر السائق – مرايا جانبية بخاصية التدفئة – جنوط مقاس 16 بوصة – يتوفر بها عدد 2 ايرباج لحماية السائق والراكب الأمامي – وفرامل ABS – ونظام EBD لتوزيع قوة الفرامل الكترونيا – ونظام مساعد الفرامل BA – ونظام HILL STARTING ASSIST – ونظام VSC – لوحة العدادات مقاس 4.2 بوصة.

يبلغ سعر الفئة الثانية من السيارة حوالي 362.000 جنيه مصري.

  •  الفئة الثالثة لكورولا 2020 يتوفر بها نفس مواصفات الفئات السابقة بالإضافة إلى وجود مكيف ثنائي المناطق بفتحات خلفية – مثبت سرعة – مرايات ضم مزودة بخاصية التعتيم الذاتي – مصابيح بإضاءة LED – خاصية المفتاح الذكي – زر تشغيل وايقاف المحرك – حساسات ضوء ومطر – شاشة ترفيه مقاس 7 بوصة – حساسات ركن امامية وخلفية – فتحة سقف.

يبلغ سعر الفئة الثالثة من السيارة حوالي 419.000 جنيه مصري.

  • الفئة الرابعة لكورولا 2020 يتوفر بها نفس مواصفات الفئات السابقة بالإضافة إلى وجود عدد 6 ايرباج أمامية وجانبية لحماية الركاب – ومقاعد من الجلد – كاميرا خلفية – شاحن وايرلس – شاشة ترفيه مقاس 8 بوصة – جنوط مقاس 17 بوصة.

يبلغ سعر الفئة الرابعة من السيارة حوالي 469.000 جنيه مصري.

صور تويوتا كورولا 2020

هناك بعض التعديلات الطفيفة على الهيكل الخارجي للسيارة شملت شكلها والكاميرا الخلفية و مرايات جانبية كهربائية و صوت تنبيهي فى حالة عدم غلق السيارة كما أنها من الداخل تم تعديل المقعد الخاص بقائد السيارة و المقعد الخاص بالراكب الأمامي و كمبيوتر رحلات و بلوتوث وسنقدم لك الآن صور لها من الخارج و الداخل .

شاهد أيضا : تقرير عن السيارة فيات تيبو الجديدة

مواصفات والأبعاد تويوتا كورولا 2020
مواصفات والأبعاد تويوتا كورولا 2020
2020 Toyota Corolla
2020 Toyota Corolla
الجديد في تويوتا كورولا 2020
الجديد في تويوتا كورولا 2020
تويوتا كورولا 2020
تويوتا كورولا 2020
صور تويوتا كورولا 2020
صور تويوتا كورولا 2020
مميزات تويوتا كورولا 2020
مميزات تويوتا كورولا 2020