جنكيز جوشكون ديانته وزوجته طول وعمره الأفلام والعروض التلفزيونية

جنكيز جوشكون، ممثل تركي اشتهر من خلال مسلسل قيامة أرطغرل. نتعرف على ديانة جنكيز جوشكون هل هو مسلم. من تكون زوجته وهل له أولاد؟، الكثير من المعلومات عن مسلسلاته طوله وعمره وتاريخ ميلاده، أحدث صور انستقرام وفيس بوك وتويتر في تقرير كامل ومفصل ومتجدد.

من هو جنكيز جوشكون؟ ديانته عمره

Cengiz Coşkun نجم مسلسل قيامة أرطغرل واحد من مشاهير الدراما التركية. من مواليد 29 نيسان عام 1982، وصل عمره في 2021 إلى 39 عام. ولد وعاش في إسطنبول بتركيا، كما بحثنا كثيرا عن ديانته هل هو مسلم أم مسيحي الديانة؟ وقد تأكدنا من أن ديانته هي مسلم.

زوجة جنكيز جوشكون هي توجبا ايكينيك “Tugba Ekinc”. لديه كاريزما وحضور قوي، طوله 189 سم، ووزنه 85 كجم. رجل رياضي منذ صغره يحب العمل على جسده وجعه رياضي.

عن ديانة الفنان التركي الذي اشتهر بشدة جنكيز الذي عرف في شمال أفريقيا والخليج و الوطن العربي باسم تورغوت ألب الفارس الكبير. و اعتبارا لانحداره من منابع بلغارية فاختلف معجبيه عن ديانته و بل اتضح حديثا الفنان التركي جينكيز جوشكون في مدفن تورغوت ألب الحقيقي و يقرأ له الفاتحة إذ قال للكاميرات أنه ممتن بشكل كبير لاشتراكه في ذلك الجهد، و قيامه بتجسيد الشخصية الرائعة تورغوت ألب المحارب الشجاع من هنا استنتجنا أنه مسلم برغم أن اسمه جنكيز مؤسس جمهورية المغول. برغم أن ديانته لا تفرق بكثرة لدى المحبين له و جمهوره.

من هي زوجة جنكيز جوشكون وحبيبته؟

هو أجتماعي محبوب و بسيط و أيضا يحتسب كموديل و لاعب كرة سلة. لكنه ترك الشغل في إبداء الأزياء لِكَي يبدأ عمله في التمثيل كممثل موهوب. فهو عشق التمثيل منذ الصغر لا نملك بيانات عديدة عن علاقاته وحبيبته غير انه على علاقة بTugba Ekinc.

من المهم ذكره أنه ذاع صيته بشكل كبير عن طريق مسلسل قيامة أرطغرل. إذ جسم شخصية تورغوت ألب الصديق الـ3 لأرطغرل. و يعتبر شخصية لازمة في المسلسل و ضلع جوهري في استحداث البلد العثمانية. معلوم عنه بالالتزام في التصوير و علاقاته الرومانسية معروفه و هو واحد مستقيم في حياته العاطفية.

من الواضح عن النجم التركي أنه لم يتزوج بعد و لكنه ارتبط بالمغنية التركية توبا إيكنجي. و هي مطربة تركية من مصدر أذربيجاني من مواليد 9 من شهر حزيران عام 1977 م ولدت بمدينة قارص بتركيا. وبدأت الطرب في سنة 2005 م و تزوجت من المطرب فاتح أوزبيلين لفترة 7 سنين منذ عام 2002 م إلى عام 2009 م.

إنفصلا و نتج عن تلك الزيجة طفلان هما يوسف و هافا و انفصلا حتى الآن هذا لترتبط بالممثل التركي عام 2008 م، قبل انفصالها بالطلاق بشكل رسمي و إلا أن ظلت علاقتهما لمقدار عامين ليس إلا و انفصلا في سنة 2010 م ولم يتزوج إلى هذه اللحظة الممثل التركي.

قصة حياته ونشأته

ممثل تركي مشهور من مواليد بمدينة إسطنبول سنة 1982م ، ينحدر الفنان من منابع بلغارية. برجه الفلكي هو برج الثور ، هو من منبع بلغاري من المهاجرين الأتراك إذ جاءت أسرته من هنالك إلا أنه كان ميلاده في تركيا ، تطلع من أكاديمية الرياضة و كان لاعب كرة سلة متخصص سالف ، وعمل أيضا كعارض أزياء. و في عام 2002 م حصل على جائزة أحسن موديل ، بدأ مسيرته الفنية سنة 2005 م عن طريق دوره في مسلسل عاصف الحديقة، مثلما إنه اشترك في مسابقة المسلسل الفاتح. يعد من أكثر التمثيليات التي ساهم فيها ، مثلما إنه يساهم في المسلسل التاريخي قيامة أرطغرل.

يعتبر ذلك الشغل مفارقة في حياة الفنان التركي إذ عرف في الوطن العربي باسم تورغوت ألب و ذلك الدور الذي أداه في ذلك الجهد. إذ تبين في أول أريع أجزاء من المسلسل في دور ضروري و واستمر على مدار في الجزء الخامس و الذي يطلق عليه قيامة عثمان و هو مؤسس الجمهورية العثمانية و قد اختلف الحشد هل سيكمل تورغوت ألب الرحلة مع عثمان إبن أرطغرل أم سيقتل قبل قيام البلد العثمانية و بل الزمان الماضي هو من سيحكم إذ أن هذا مسلسل تاريخي ليس محض مسلسل أو مسلسل درامي.

قد أفاد الفنان عن دوره في ذلك المسلسل أنه من أجود الأفعال التي أداها تماما و هو يحتسب علامة في تاريخه الفني برغم أنه تبقى قليل من العراقيل إذ أنه متعلق بالتصوير في عمل أحدث و إلا أن يتواصل ذلك المجهود هو الأساس و أفاد هذا طوال تصويره لمسلسل قيامة عثمان و الذي يعرض هذه اللحظة على القنوات التركية كل أربعاء .

الأفلام والعروض التلفزيونية

مسلسل ” عاصفة الحديقة ” و هذا في سنة 2005 م إذ جسم شخصية مرجان . في سنة 2005 م ايضاًً بدن شخصية أوموت على يد مسلسل ” النهر ” . سنة 2006 م بدن شخصية كان أتالاي في مسلسل ” ما خلف الروح ” .

في سنة 2006 م جسم شخصية مرت اريتش في مسلسل ” نبض الحياة ” . سنة 2009 م بدن شخصية طارق بوداك و ذاك في مسلسل ” وجع الفراق ” . و في سنة 2014 م وقف على قدميه بتجسدي شخصية تورغوت ألب بواسطة مسلسل قيامة أرطغرل .
و منذ عام 2014 م إلى عام 2019 م جسم شخصية توروغوت ألب في نفس المسلسل وتبين في الأربعة أجزاء .

وفي سنة 2019 – 2020 م وضح في مسلسل ” قيامة عثمان ” مع الفنان بوراك أوزجيفيت بنفس الشخصية المحارب الشجاع تورغوت ألب .

أعمال سينمائية

في سنة 2012 م ثبت في العمل السينمائي السينيمائي ” فتح 1453 ” و الذي عرف في الوطن العربي بالسلطان الفاتح و الذي يسرد عن فتح القسطنطينية و جسم فيه شخصية جوفاني جوستنياتي .
و في سنة 2012 م كذلك إتضح في العمل السينمائي السينمائي ” المنطقة الجبلية ” و قد جسم شخصية طغرل تومان .
و في سنة 2016 م ثبت في أحدث أفلامه السينيمائية ” أدراج ” و نهض فيه بتجسدي شخصية علي

مسلسلات جنكيز جوشكون

من أشهر المسلسلات والأدوار الذي أداها هو مسلسل قيامة أرطغرل في دور “تورغوت ألب” محارب شجاع. و لد في أواخر القرن ال12. و كان من أصدقاء أرطغرل الغازي أب عثمان مؤسس البلد العثمانية و أيضاً صار محارب مقرب من السلطان عثمان إبن أرطغرل.

هو رئيس مجموعة ” غازي إخوان ” التي أسسها الغازي أرطغرل و كان له خصوصية عظيم في فتوحات البلد العثمانية في فترة حكم السلطان عثمان الأكبر و ابنه أورهان. و كذلك في فترة حكم أرطغرل إذ كان من المحاربين الذي يعتمد عليهم أرطغرل و بل في أعقاب مصرع أرطغرل.

كان يصل من السن تورغوت زمانها نحو أربعين عام و أمل نزهة أرطغرل مع ابنه عثمان إذ أمسى أمير إقطاعية أنغول بعدما طلب منه عثمان بغزوها و فتحها ثم أعطاه مركز وظيفي صاحب السمو الأمير و سميت القرية باسمه و تقع تلك الإقطاعية داخل حدود منطقة سوما بمقاطعة مانيسا و كذلك هو مؤسس قوات مسلحة الأنكشارية في فترة حكم أورهان إبن عثمان.

توفى عن عمر تسعين أو مائة عام مثلما ذكر المؤرخين في الكتب البيزنطية و كان تورغوت ألب محارب معلوم بسلاح ” البلطة ” أ, الفأس و واصل فأسه في المتحف بتركيا و لكنه تم ترصيعه بالألماس و الذهب تقديرا لذلك المحارب الكبير و الذي بدن شخصيته المطرب التركي الموهوب جنكيز جوشكون و ساعده في هذا بنيته جسده القوي.

مواليد 29 نيسان عام 1982
مواليد 29 نيسان عام 1982
من هو جنكيز جوشكون
من هو جنكيز جوشكون
من هي زوجته
من هي زوجته
Cengiz Coşkun وحبيبته
Cengiz Coşkun وحبيبته
بطل قيامة أرطغرل
بطل قيامة أرطغرل
جنكيز جوشكون
جنكيز جوشكون
ديانته هي مسلم
ديانته هي مسلم
على علاقة بtugba Ekinc
على علاقة بtugba Ekinc
Content Protection by DMCA.com
Scroll to Top