الفنان المصري حسين فهمي

حسين فهمي معلومات و صور وتقرير كامل

معلومات عن حسين فهمي والسيرة الذاتية وقصة حياته

معلومات كاملة عن حسين فهمي وحياته الشخصية ونشأته، الطول ، الوزن ، العمر ، الزوجة ، حسين فهمي وزوجاته الأربعة ، أعماله وأسرار حياته، المشاريع القادمة و السيرة الذاتية، تفاصيل خاصة عن حياته موهبته ورياضته المفضل ومؤهله الدراسي .

البطاقة الشخصية ومعلومات خاصة

الاسم باللغة الإنجليزية : Hussein Fahmy .

تاريخ ميلاد : 22 مارس 1940 .

العمر في 2019: 79 سنة .

محل الميلاد : ولد في القاهرة – مصر .

الجنسية : مصري .

الطول : 175 سم .

الوزن : 80 كجم .

لون الشعر : ذهبي .

لون العيون : خضراء .

الديانة : مسلم .

البرج الفلكي : هو برج الحمل .

المؤهل الدراسي / العلمي : تخرج من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس مع درجة الماجستير في الفنون الجميلة (MFA) .

زوجة حسين فهمي : ميرفت أمين – هالة فتحي – لقاء سويدان – رنا القصيبي، لكنه الآن أعزب .

متى بدأ مشواره الفني : بدأ مشواره الفني عام 1963م .

أسرار حسين فهمي وقصة حياته والسيرة الذاتية

من منا لا يعرف هذا الفنان الوسيم صاحب الحضور القوي والموهبة الكبيرة ، والظهور الفني والاجتماعي بالعالم العربي كله، لذلك يعرفه كل عربي، مثل أمام فنانين كبار وعظماء منذ بدايته، مثل وقوفه أمام صباح وسعاد حسني، منذ لحظاته الأولى وهو بطل من أبطال العمل، لم ينزل من تلك المرتبة ولو مرة واحدة، أستطاع بموهبته ووسامته الحصول على قلوب المشاهدين .

أول سفير للنوايا الحسنة الإقليمية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في عام 1998، من مواليد 15 يونيو 1935، تخرج من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس مع درجة الماجستير في الفنون الجميلة ، واصل التدريس في أكاديمية الفنون (معهد الأفلام) لمدة اثني عشر عامًا .

أعمال حسين فهمي الأفلام والعروض التلفزيونية والمسرحيات

بداية حسين فهمي كانت في فيلم زقاق المدق عام 1963، في 1970 شارك في عدة أعمال هي ( حريق الشوق- دلال المصرية- ملكة الليل- أستاذي الجميل- سيدة الأقمار الصناعية)، لكن كلنا نعرف أن بداية معرفة الجمهور به عندما قدم بطولة فيلم (خلي بالك من زوز) أمام الفنانة الراحلة سعاد حسني، وكانت نقلة كبيرة له، فالوقوف أمام فنانة كبيرة مثلها ليس سهلا خاصة لو أنه ممثل شاب وجديد، لكنه نجح مع نجاح العمل .

أستمر في تقديم الأدوار القوية والجريئة أيضا مثل حب وكبرياء 1972، بنت بديعة ، دمي ودموعي وابتسامتي 1973، زهور برية، عاشق الروح، أجمل أيام حياتي 1974، أميرة حبي أنا ، والأخوة الأعداء، والفيلم السياسي الرصاصة لا تزال في جيبي، الهاب وامرأة عاشقة، عام 1975 شارك في بطولة مين يقدر على عزيزة ونغم في حياتي، يارب توبة، أمواج بلا شاطئ .

الشهرة والتألق

لم يكتفي من الأعمال بل أصبح فتى السينما المحبوب والأول، يقدم العديد من الأعمال ويتنوع بها فقد مثل الضابط والعسكري والسارق والبلطجي والحبيب والمدرس، لم يترك شخصية إلا ولعبها وأتقن لعبها، منها ومن الحب ما قتل، خدعتني امرأة، رجال لا يعرفون الحب، ليلة بكى فيها القمر، رحلة الرعب، موعد على العشاء، العار، كلاب حراسة .

أعمال التسعينيات

منذ التسعينيات وهو يقدم أدوار كلها نضج ومهارة أكثر، أصبح يختار أعماله بدقة أكثر، منها إسكندرية كما وكمان، الحجر الداير، السجينة، زوجتي والذئب، سوق النساء، الجاسوسة حكمت فهمي الذي يروي الفيلم قصة الممثلة والراقصة المصرية حكمت فهمي التي عملت كجاسوسة لصالح ألمانيا النازية ضد الحلفاء أيام الحرب العالمية الثانية، يشاركه البطولة نادية الجندي، فاروق الفيشاوي، محمد مختار، أحمد عبد العزيز، ماجد المصري .

أعمال من عام 2000 حتى الآن

بدأ عام 2000 بفيلم قشر البندق، أبناء الشيطان، عنبر الألوان، ومن أغرب الأدوار التي قدمها دوره في أختفاء جعفر المصري، الذي يظهر فيها بشخصية شيطان يظهر على هيئة إنسان، تدور أحداث الفيلم حول المنافسة بين اثنين من رجال الأعمال هما جعفر (نور الشريف) وداوود (يسري العشماوي) والتي تصل إلى حد أن يقتل كل منهما الآخر، يظهر الشيطان (الذي يقدم دوره فناننا) لداوود في صورة رجل ويطلب منه الموافقة على تخليصه من جعفر منافسه اللدود فيوافقه داوود ثم يتراجع بعد فترة فيقتل الشيطان داوود و بعد فترة قصيرة يفقد جعفر كل أمواله في البورصة فيذهب إليه الشيطان ويعرض عليه أن يعيد إليه كل ما فقده من أمواله في مقابل موافقته على قتل أحد الصيادين فيوافق جعفر .

يقوم جعفر بقتل همام الصياد الفقير الذي كان يعول أسرته الصغيرة، يعاني جعفر من عذاب الضمير فيذهب لقرية الصيادين حيث يقابل حليمة (رغدة) زوجة همام وعندما يقرر أن يعترف لها بأنه هو الذي قتل زوجها تخبره بأن سالم(حسين فهمى أيضا) شقيق زوجها هو الذي قتله، يحاول الشيطان إغراء جعفر مرة أخرى ولكنه يتغلب عليه ويعود إلى رشده ويعيش قصة حب مع حليمة ويتزوجها في النهاية وينجب منها ومن خلال الأحداث نرى كيف أن الإنسان الضعيف يمكن أن يبيع نفسه للشيطان مقابل هدف مادي أو مصلحة شخصية .

الابتعاد والعودة

آخر عمل سينمائي قدمه كان عام 2003 من خلال فيلم قصاقيص العشاق، ليختفي بعدها عن السينما لأكثر من 8 سنوات ويعود عام 2011 في فيلم لمح البصر، ويختفى مرة ثانية ليعود في فيلم الكويسين، وعندما سألناه عن ابتعاده أكد أنه لم يبتعد بمزاجه، لكن الأدوار التي تعرض عليه لا تليق له ولا بماضيه الكبير، بجانب اهتمامه بالدراما التلفزيونية وحياته الاجتماعية الأخرى .

التلفزيون

قدم عدد معقول من الأعمال التلفزيونية هي وراك والزمن طويل، الوردة والسيف، الزوجة أول من يعلم، ألف ليلة وليلة، الأبطال، الحفار، هوانم جاردن سيتي، يا رجال العالم اتحدوا، النساء قادمون، يا ورد مين يشتريك، تعالى نحلم ببكرة، أولاد الأكابر، أصحاب المقام الرفيع، الشارد، مواطن بدرجة وزير، قاتل بلا أجر، وكالة عطية، يعود الماضي يعود، الشهرة، الإمبراطور، المال والبنون، العراف، الشك، حافة الغضب، وش ثاني، الحفار .

قيل عن حسين فهمي

1- قيل عنه أنه برنس السينما المصرية أو الدنجوان، ألقاب أطلقها عليه معجبيه .
2- أنه سيء الحظ في علاقاته النسائية ، غير سعيد في علاقاته التي كانت تنتهي بالانفصال .
3- إنه من أصول شركسية، جده محمد باشا فهمي رئيس مجلس الشورى، ووالده محمود باشا فهمي سكرتير مجلش الشورى، وجدته أمينة هانم المانسترلي .
4- عرف ببخله الشديد، لكنه رد على تلك الإشاعة بالنفي، وأن تلك الصفة ليست به تماما، بل يضحك عند سماعها .
5- قيل عنه أنه كان يتعمد تعزيب زوجته الأخير وترويعها بسبب كونها كفيفة، وذلك عن طريق قضية تم رفعها ضده بالمحاكم .

حسين فهمي وهجومه على المحجبات

عندما كان ضيفا في برنامج 90 دقيقة التلفزيوني على قناة المحور، أثار الجدل حول تصريحاته حول المحجبات ، حيث قال أن المحجبة معاقة ذهنياً على الهواء مباشرة، تسبب ذلك غضبا عارماً لدى المحافظين على الشريعة الإسلامية على شكل المرأة في مصر والعالم العربي والإسلامي، لماذا قد يقول مسلما على إحدى الشرائع الهامة هكذا، لكنه ظهر في برنامجا آخر وقال إنها زلة لسان ليس أكثر ولم يقصد تقليل احترامه ضد المحجبات، وكان قصده أن الحجاب يعيق البنات من تأدية عملها ويمنعهن من ممارسة أشياء كثيرة من حقهم في الحياة كالرياضة مثل السباحة، وبالأخص عندما تحدث معه أحد المدربين عن تراجع مستوى البنات في الألعاب الرياضة بسبب الحجاب .

أسرار حسين فهمي الشخصية وزيجاته

من المعروف عن فناننا الكبير كثر علاقاته والكثير أيضا لنبدأ بزيجاته، فقد تزوج حتى الآن من خمس سيدات، الأولى من أم أولاده محمود ونائلة السيدة (نادية محرم)، ثم تزوج من الفنان (ميرفت أمين) لمدة أثنى عشر عاما، من 1974 حتى 1986م وأنجبت منه ابنتهما منة الله، لكنهما انفصلوا عن بعضهم، لكن ظلت صداقتهما دائمة، ثم تزوج نينا والتي لم تستمر معه كثيرًا، فهي ابنة أحد السفراء السابقين، ولم تظهر معه إعلاميًّا بشكل كبير، وكانت تشبه زيجته الأولى في هدوئها سواء في الارتباط أوالانفصال . ثم تزوج من الممثلة لقاء سويدان، وتم الزواج في ديسمبر 2007 حتى 2012 ، أما الأخيرة حتى الآن هي السعودية رنا القصيبي تزوج في أكتوبر 2013 من سيدة سعودية الجنسية ثرية، كفيفة والوريثة الوحيدة لوالدها بعد وفاة شقيقتها لكن حدث الطلاق بعدها بفترة أيضا .

المصدر : حسين فهمي ويكيبيديا ومواقع أخرى .

ألبوم صور حسين فهمي
في أحدى أفلامه
في أحدى أفلامه
لقاء سويدان زوجة حسين فهمي
لقاء سويدان زوجة حسين فهمي
من أحلى صور زمان
من أحلى صور زمان
منة حسين فهمي
منة حسين فهمي
الفنان المصري حسين فهمي
الفنان المصري حسين فهمي
حسين فهمي 2019
حسين فهمي 2019
حسين فهمي مع طليقته السعودية الكفيفة
حسين فهمي مع طليقته السعودية الكفيفة
حسين فهمي ولقاء سويدان
حسين فهمي ولقاء سويدان
حسين فهمي ومصطفى فهمي وزوجاتهم
حسين فهمي ومصطفى فهمي وزوجاتهم
حسين فهمي وميرفت فهمي
حسين فهمي وميرفت فهمي
حسين فهمي وهو طفل صغير
حسين فهمي وهو طفل صغير
حسين فهمي
حسين فهمي
صورة قديمة تجمع فنانين الزمن القديم
صورة قديمة تجمع فنانين الزمن القديم
صورة قديمة تجمعه بطليقته ميرفت أمين
صورة قديمة تجمعه بطليقته ميرفت أمين

Post Author:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *