حميد الشاعري، الطول ، الوزن ، العمر ، الزوجة ، حياة حميد الشاعري الخاصة ، الديانة ،الجنسية ، البرج الفلكي ، أعمال هو أسرار حياته، المشاريع القادمة و السيرة الذاتية، تفاصيل خاصة عن حياته موهبته ورياضته المفضل ومؤهله الدراسي .

حميد الشاعري البطاقة الشخصية

الاسم باللغة الإنجليزية : Hamid Elshaeri.

تاريخ ميلاد : 29 نوفمبر 1961.

العمر في 2019: 85 سنة .

محل الميلاد : ولد في بنغازي.

الجنسية : ليبي.

الطول : 175سم .

الوزن : 80كجم .

لون الشعر : أسود.

لون العيون : عسلي.

الديانة : مسلم .

البرج الفلكي : هو برج العقرب.

المؤهل الدراسي / العلمي : معهد الطيران حيث أرسله والده لاستكمال دراسته في بريطانيا.

زوجة حميد الشاعري أوالصديقة : متزوج من السيدة صوفيا رشاد وله أربعة أبناء نديم، نوح، نبيلة، ونورة.

متى بدأ مشواره الفني : بدأ مشواره الفني عام 1983.

حميد الشاعري قصة حياته والسيرة الذاتية

اسمه عبد الحميد علي أحمد الشاعري، الاسم الفني: حميد الشاعري يعتبر الفنان موسوعة فنية بمفرده، حيث إن له العديد من الأعمال الفنية، سواء كانت غناء أو توزيع أو تلحين، ساهمت في تشكيل ملامح جيل بأكمله، هو من مواليد 29 نوفمبر 1961 ولد ببنغازي بدولة ليبيا لأب ليبي وأم مصرية من الإسكندرية.

عائلته كانت كبيرة فبالإضافة إلى والدته تزوج والده ثلاث سيدات وأنجب 15 ولد وبنت حميد متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني وله أربع أبناء، حصل على الجنسية المصرية ويستخدم حالياً في السفر جواز سفره المصري، وعن علاقته برياضة كرة القدم قال الكابو أنه يشجع النادي الأهلي، أما أول آلة موسيقية لعب عليها كانت آلة الإكسليفون وكان يبلغ وقتها 5 سنوات، وكانت هدية من والدته التي اكتشفت فيه حبه للموسيقى.

بدأ حميد الشاعري مشواره باكراً فكان يقيم حفلات في بنغازي كهاوي ثم انضم إلى فرقة الإذاعة الليبية كعازف أورج بعدها أنشأ فريق أسماه “أبناء أفريقيا” ضم العديد من المواهب ولكنه لم يستمر.

والده لم يعترف بموهبته بل أصر أن يكمل دراسته في معهد الطيران وأرسله إلى بريطانيا لاستكمال دراسته. لكن حتى في الغربة، تابع حميد تنمية موهبته وكان يستأجر الأستوديوهات لتسجيل ما يؤلفه من أغاني.

انتقل حميد الشاعري بعد إنهائه دراسته إلى مصر وتحديداً مدينة الإسكندرية حيث يتواجد أقرباؤه من جهة أمه. قام أحد أصدقاءه واسمه وحيد حمدي بإرسال تسجيلات حميد التي قام بها في لندن إلى شركات الإنتاج الموسيقي دون علمه. فكانت النتيجة أن المنتج هاني ثابت تحمس لهذه الموهبة الشابة ومعه خرج أول ألبومات حميد للجمهور وهو ألبوم “عيونها” عام 1983 وضم 10 أغاني متنوعة.

حميد الشاعري البداية وأول أعماله

كان في أول مراحله هاوياً حيث اعتاد إقامة الحفلات بمدينة بنغازي. وفي الثلث الأخير من السبعينيات انضم حميد الشاعري إلى فرقة الإذاعة الليبية كعازف أورج ولكن لم يدم انضمامه إلى فريق الإذاعة طويلاً فقد فارق الشاعري الفريق إثر خلافات حادة في وجهات النظر نشبت فيما بين الجانبين، شارك أيضاً حميد الشاعري في إنشاء فريق غنائي تحت اسم أبناء أفريقيا يضم عدد من المغنيين الأفريقية والعربية، ولكن لم يستمر الفريق.

من أهم المنتجين الذين تعامل معهم حميد الشاعري كلٌ من المنتجَين هاني ثابت وكمال علما أصحاب شركة سونار والتي من خلالها قدم حميد أول أعماله الغنائية والموسيقية بعد فترة من انتقاله إلى مصر وبالتحديد إلى مدينة الإسكندرية حيث يستقر أبيه وأقاربه من جهة الأم، ولكن كان والده يرفض عمل ابنه في المجال الموسيقي .

فشل حميد الشاعري في أول تجاربه الموسيقية في مصر، حيث لم يحقق ألبومه الأول ألبوم عيونها والذي أطلقته شركة سونار أي نجاح علي الإطلاق، ثم تم إصدار ألبوم ثانٍ لحميد الشاعري وهو ألبوم رحيل وليحقق هذا الألبوم نجاح مدوي خاصةً علي الساحة المصرية، وسرعان ما تلاها بألبوم ثالث ألبوم سنين، ثم ألبومات أخرى من أمثال ألبوم جنة وألبوم شارة وألبوم حكاية.

حميد الشاعري التوزيع الموسيقي والتلحين والغناء والسينما

على صعيد التلحين فقد خص حميد الشاعري أغنية “الطريق” والتي تغنى بها محمد منير، لتكن أول ألحانه في مصر، حيث التقي حميد ومنير أول مرة عند تعاقدهما مع شركة سونار للإنتاج الفني.

التقى حميد الشاعري ومحمد منير مرة أخرى في ألبوم أكيد لحميد الشاعري والذي صدر في العام 1986، بحيث كان اللقاء في الأغنية الرئيسية للألبوم والتي حملت عنوان أكيد، من كلمات الشاعر عبد الرحمن أبو سنة وألحان وتوزيع حميد الشاعري.

توقف حميد عن التلحين، ولكن وبعد عدة أشهر وفي العام 2007 عاد حميد الشاعري بلحنين جديدين لمناسبتين سنويتين، الأولي هي عيد الأم والتي أصدر فيها لحن أغنية أمي ثم أمي للشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، أما المناسبة الثانية فكانت أعياد سيناء ليصدر حميد فيها لحناً ثانياً بعنوان سينا وأيضاً من كلمات الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر.

في صعيد السينما شارك في العام 1995 في فيلم من إخراج خيري بشارة وحمل اسم “قشر البندق”، وقد شارك في الفيلم جمع كبير من الفنانيين منهم: محمود ياسين، حسين فهمي، محمد هنيدي، ماجد المصري، عبلة كامل وعلاء ولي الدين، ثم شارك في توزيع أغنية أه يا عبد العظيم للفنان راغب علامة من فيلم الأستاذ عبد العظيم عام 2001 من كلمات وألحان رياض الهمشري، كما شارك حميد الشاعري حديثاً في فيلم يحمل اسم “أيظن” بعد غياب تعدي العشر سنوات عن شاشات السينما.

في صعيد التوزيع الموسيقي قد قام الشاعري بالتوزيع الموسيقي الكامل لأغلب الألبومات الغنائية الصادرة في الفترة التي امتدت من أوائل الثمانينات إلى أن تم إيقافه عن ممارسة العمل الموسيقيِ في العام 1991 حيث كان حميد في ذروة نجاحاته.

بعض الألبومات وهم ( عيونها، رحيل، سنين، أكيد، جنة، شارة، حكاية، العالم القادم، كواحل، چيل ميوزيك، لوين، هدوء مؤقت، قشر البندق، صديق، عيني، غزالي، روح السمارة).

أسرار حميد الشاعري الشخصية وعلاقاته

وعن علاقته برياضة كرة القدم قال الكابو أنه يشجع النادي الأهلي، أما أول آلة موسيقية لعب عليها كانت آلة الإكسليفون وكان يبلغ وقتها 5 سنوات، وكانت هدية من والدته التي اكتشفت فيه حبه للموسيقى.

صناعة النجوم

تعد صناعة النجوم من أحد المهن الأخري و التي احترفها الفنان حميد الشاعري, ولعله نجح في إظهار منطقة أخري من مناطق عبقريته من خلال تقديم المواهب الشابة ليصبح العدد الأكبر منها فيما بعد من كبار النجوم علي الساحة العربية والمصرية خاصة ولعل هذه المهنة العجيبة هي من أحد أهم العوامل التي اشتهر حميد من خلالها إعلاميا, حيث يتعارف عليه الكثيرون عن طريق هذه المهنة خلافا لجمهوره والذي تعلق به عن طريق الاستماع لألبوماته أو أعماله الموسيقية وحضور حفلات قد أحياها هذا الفنان

لم يمتلك حميد الشاعري عصا سحرية ولكنه أمتلك موهبة ربانية تم اطلاق العنان لها فيما بعد لتثمر عن تقديم وتبني ومشاركة نجاحات الكثيرين من المطربين والمطربات من أمثال: عمرو دياب, مصطفي قمر, شاب جيلاني,ايهاب توفيق,حنان,حكيم,أميرة,هشام عباس, علي حميدة, حمادة هلال,علاء عبد الخالق, محمد فؤاد, تامر حسني, فارس

القائمة لا تكاد أن تنتهي حيث مازال هذا الفنان العائد بقوة للساحة الفنية من بعد غياب طال فقارب الخمس سنوات بألبوم “روح السمارة” مازال يمارس مهنته في صناعة النجوم ولعل من أهم الأسباب التي ساعدت هذا الفنان علي النجاح في هذه الصناعة الي جانب حسه الموسيقي المرهف هي روحه الانسانية التي يتمتع بها وصدره الرحب والذي يتجلي بوضوح في تقبل الأخرين وتدعيمهم سواء فنيا معنويا أو ماديا.

حميد الشاعري زوجته وأولاده

والشاعري متزوج من السيدة صوفيا رشاد، وهي تحمل الجنسيتين المصرية والكندية، وله 4 أبناء، ولدين من زوجته الأولى، نديم ونوح وبنتين من زوجته الثانية، نبيلة ونورا، الولدان ملامحهم قريبة الشبه منه لحد كبير، أما الإبنة الكبرى نبيلة فجمالها يفوق جمال والدتها بكثير ونورا هي أصغر أبنائه.

إنه تزوج 5 مرات نبيهة وذكية وعطوفة وحنينة وأخرهم صوفيا، أنه لديه 13 شقيقاً، كاشفاً أنه تزوج 5 مرات من جنسيات مختلفة، حيث تزوج من إنجليزية، أردنية، كندية، بينما زوجته الحالية كندية مصرية.

ألبوم صور حميد الشاعري

جمعنا صور للفنان حميد الشاعري الذي طالما يحب مشاركتها مع جمهوره ومتابعيه على السوشيال ميديا, لمحبي جمع الصور .

 

حميد الشاعري
حميد الشاعري
زوجة حميد الشاعري
زوجة حميد الشاعري
صورة جديدة لحميد الشاعري
صورة جديدة لحميد الشاعري
حميد الشاعري عاشق للقطط
حميد الشاعري عاشق للقطط
حميد الشاعري 2020
حميد الشاعري 2020
حميد الشاعري وأحلى صحاب العمر
حميد الشاعري وأحلى صحاب العمر
حميد الشاعري وزوجته
حميد الشاعري وزوجته
حميد الشاعري وقططته
حميد الشاعري وقططته

 

Content Protection by DMCA.com