دعاء خامس يوم من رمضان

دعاء خامس يوم من رمضان دعاء اليوم الخامس من رمضان

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان الكريم

لم يحدد دعاءا خاصا لأيام شهر رمضان المبارك، لكن كان يقوم النبي محمد بالدعاء كل يوم من أيام رمضان بدعاء مختلف به الكثير من المعاني تقربا لله عز وجل، جمعنا لكم موسوعة من الأدعية التي كان يقولها الرسول عليه الصلاة والسلام محبتا لله وتقربا له في شهره المبارك .

من المعروف عن شهر رمضان أنه من الأشهر المباركة ، فقد نزل في القرآن الكريم هدى للعالمين، شهر رمضان من الأشهر الكريمة التي يزيد فيها أعمال الخير ويقل فيها الأعمال السيئة والمحرمة، تلاحظ أنه الشهر الوحيد الذي يفطر فيه المسلمين أجمعين حول العالم ، يتجمع الناس حول موائد الرحمن ويأكلون ويفطرون كل بركة الله .

كان الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام يقيم الليل ويقرأ القرآن حتى آذان الفجر ، وبعد صلاة الفجر يستمر بقراءة القرآن حتى طلوع النهار ، يقوم بالدعاء كثيرا، خاصة في شهر رمضان كان دائما ما يقوم بالدعاء قبل الفطار ويقرأ القرآن حتى آذان المغرب، بفطر على تمرة والماء ويقوم بالصلاة جماعة المغرب ويعود للفطار وسط أهله .

الدعاء الذي كان يدعوه الرسول في خامس يوم من رمضان :

دعاء خامس يوم من رمضان
دعاء خامس يوم من رمضان

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ

Post Author: نودا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.