دعاء سابع يوم من رمضان 1

دعاء سابع يوم من رمضان أدعية رمضانية مكتوبة

تعرف على أدعية شهر رمضان الكريم – دعاء ثامن يوم مكتوب

الدعاء في شهر رمضان من أساسيات هذا الشهر الكريم، لا تترك ذكر الله خلال يومك وأنت صائم أو قبل الفجر أو قبل الفطار، أجعل من لسانك عذب بذكر الله، جمعنا لك الأدعية المحبب ذكرها خلال شهر رمضان وخاصتا سابع يوم .

وليس بكثرة الدعاء مع قلب غافل لا يحس لادعاء، ولكن الدعاء لابد أن يكون من القلب والعقل معا وبصدق من الداخل، يوجد الكثير من الأدعية القصيرة ولكنها شاملة لمعاني كثيرة وقريبة من القلب إلى الله سريعا كما وردت عن رسول الله، فقد قال عن نفسه أُوتيت مجامع الكلام أي كلمات قصيرة تدل على معاني كثيرة مثال (اللهم أتني في الدنيا حسنة وفى الأخرة حسنة وقنى عذاب النار)، فهو دعاء شامل الحياة الدنيا وما فيها من أعمال والأخرة وما فيها من أهوال فضلاً عن طلب الوقاية من عذاب النار والتي لا يتحملها مخلوق على وجه الأرض .

اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا .

عن عائشة رضي الله عنها: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم علمها هذا الدعاء: (اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك .

كما كان يدعي النبي صلى الله عليه وسلم يقول: اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وقال أيضا دعوات المكروب: اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت .

دعاء سابع يوم من رمضان :

دعاء سابع يوم من رمضان 1
دعاء سابع يوم من رمضان 1

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ ، وَ لا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ ، وَ زَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ .

Post Author: نودا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.