سعيد عبد الغني

سعيد عبد الغني معلومات و صور وتقرير كامل

معلومات عن سعيد عبد الغني والسيرة الذاتية وقصة حياته

معلومات كاملة عن الفنان سعيد عبد الغني، الطول ، الوزن ، العمر ، الزوجة ، حياة سعيد عبد الغني الخاصة ، الديانة ،الجنسية ، البرج الفلكي ، أعماله و أسرار حياته، تفاصيل خاصة عن حياته موهبته ورياضته المفضل ومؤهله الدراسي .

البطاقة الشخصية ومعلومات خاصة

تاريخ ميلاد : 23 يناير 1938م

العمر في 2019: 81 سنة .

محل الميلاد : ولد في محافظة الدقهلية .

تاريخ الوفاة : 18 يناير 2019

الجنسية : مصري .

الطول : 167 سم .

الوزن : 72 كجم .

لون الشعر : أبيض .

لون العيون : أسود .

الديانة : مسلم .

البرج الفلكي : هو برج الجدي .

المؤهل الدراسي / العلمي : ليسانس حقوق .

الزوجة أوالصديقة : أخت الفنانة زهرة العلا .

متى بدأ مشواره الفني : بدأ مشواره الفني عام 1972م .

ما هي رياضته المفضلة : رياضته المفضلة هي كرة القدم .

ما هي هوايته والأعمال المحببة له : هوايته هي القراءة .

أعماله الأفلام والعروض التلفزيونية والمسرحيات

العصفور – المذنبون – أيام الغضب – أعترافات ليلية – الطفلة والعجوز – الفاتنة والصعلوك – أحنا بتوع الأتوبيس – حبيبي دائما – حدوته مصرية – الكداب – زوج تحت الطلب – مهمة في تل أبيب – وجها لوجة – عندما يسقط الجسد – أين المفر مع حبي وأشواقي – أيام العمر معدودة – امرأة بلا قيد – بلا عتاب – صرخة برئ – مبروك جالك ولد – المصراوية – أشرار وطيبين – أولاد الليل – أحلامنا المؤجلة – عدى النهار – ان غاب القط – أولاد السيدة –المهزلة – أنا كريستي – الورثة – الواد ويكا بتاع أمريكا – القاهرة ترحب بكم – نصف ربيع الآخر – الأفعى – الشطار –

جوائز

  • وسام الدولة من الطبقة الأولى للفنون لعام 1996م
  • جائزة أفضل ممثل دور ثاني من أيام الغضب
  • الجائزة التقديرية من جمعية الفيلم عن دوره في فيلم أحنا بتوع الاتوبيس
  • تم تكريمه في عام 2017م جائزة الريادة السينمائية وتسلم التكريم من حلمي
  • النمنم وزير الثقافة ، والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما ،

أسرار سعيد عبدالغني وقصة حياته والسيرة الذاتية

ولد في بلدة نوسا البحر مركز أجا بمحافظة الدقهلية ، وبعد مشواره التعليمي ودخوله الجامعة ، لم يستغني عن هويته بالقراءة التي أتاحت له فرصة للعمل كصحفي ، رغم حصوله على ليسانس الحقوق وعمل بجريدة الأهرام ، وتدرج بالعمل وأصبح رئيس للقسم الفني بالجريدة ، قبلها كان صحفيا بقسم الحوادث .

بعد عامين أصبح مراسلا عسكريا للجريدة أثناء النكسة ، وكانت تغيير شامل لحياته ، عندما شاهد أصدقائه يقتلون أمام عينه ،ودخل في حالة نفسية سيئة واكتئاب ، وعاد بعد أنتهاء الحرب إلى منزله أبيض الشعر متجهم الوجه ، وظل على ذلك الحال لمدة عشر أيام ، وطلب من زوجته تروح تقعد عند والدها ، وفضل بالشكل ده لمدة أسبوعين .

بسبب النكسة جعلته يقرر الابتعاد عن أخبار الجرائم والحوادث والحروب ، وتحول مسار حياته وطلب نقله إلى قسم الفن ، ذلك المكان الذي شهد فيه كثير من الحوارات والموضوعات الفنية ، وكانت طريقا ممهدا لظهوره على الساحة الفنية .

الصحافة وحبه للفن والتمثيل

رغم دخوله الوسط الفني لم ينسى حبه للصحافة ، لأنه كا يقدس الحياة الصحافية والكتابة فيها ، فهي تشكل جزءا كبير من شخصيته ، ومن كتابته العامة ، كتابته عن سينما أحسان عبد القدوس والجوكي ، الذي تحول إلى مدير تصوير والذي نشره بقلمه بجريدة الأهرام ، مضمونة فقرات مترابطة لم تكن مجرد أحرف متناثرة لسرد حياة الراحل .

كلمات ذات تأثير ومعنى معبرة عن شخصية الصحفي الذي أعده ، وهذا أثر على شخصيته الحالمة ، والرومانسية الأمر الذي ظهر في المقدمة التي اعتمدت على مقالات عبد القدوس من أعماله الأدبية ، وأستمر في العمل الصحفي أنذالك يعمل على صفحة متخصصة للسينما ، وأستمر في تنفيذ الصفحة وإعدادها بنفسه لما يقرب من 15 عاما .

لم يتوقف عن إعداد الصفحة سوى من سنتين فقط ، قبل ذلك كان حريصا على الحضور كل أسبوع ليقوم برسم الصفحة بنفسه ، ويحضر للعاملين في القسم حلوى ، وفي العام الأخير عندما لم يكن يقوى على الحضور بنفسه ، يقوم بإرسال المادة ومعها الحلوى المعتادة للعاملين معه ، وظل مخلصا للصحافة طوال حياته ولم يبعده عنها الفن والشهرة ، لولا تدهور حالته الصحية .

بدايته الفنية كممثل

بدأ أعماله الفنية في المسرح عام 1973م ، مع عدد من السهرات والمسلسلات التلفازية ، وظهر للمرة الأولى في السينما مع المخرج يوسف شاهين ، من خلال فيلم العصفور ، وهومن روائع مخرج المعجزات ، ثم أسند إليه فيلم المذنبون ، كانت رحلته الفنية حافلة بالأدوار المتعددة ، حيث قدم عدد كبير من الأعمال حوالي 240 ما بين مسرح وتليفزيون وأفلام .

آخر أعماله مسلسل أولاد السيدة ، وهو آخر عمل شارك فيه ، من أنتاج شركة صوت القاهرة لعام 2015م ، وتدور أحداثه في أطار بوليسي ، حول رجل طيب يقطن بحي السيدة زينب ، ويمتلك وكالة لبيع الحبوب والعطارة، وله أبنان أحدهما رائد شرطة محبوب من أهالي الحي ، وشقيقه الأصغر وهو ضابط شرطة أيضا ، ولكن شخصيته مختلفة عنه ، بالشدة ويسعى لتلفيق التهم ، والتكسب من وظيفته لحين قيام ثورة يناير .

أسرار (سعيد عبد الغني) الشخصية وعلاقاته

تزوج من شقيقة الفنانة القدير زهرة العلا ، وعاش حياة عائلية مستقرة ، وعلاقة زواج ناجحة ، ابتعدت دائما عن الشائعات أو الدخول في مناوشات فنية مع زملاء الوسط الفني ، من خلالها أنجب الفنان أحمد سعيد عبد الغني .

كان أبنه ينظر له على أنه قدوة لها ، سلك نفس الطريق وأحبه بشدة حتى أصبح فنان العصر ، أثبت تفوقه ونحاجه في العديد من الأدوار المتميزة ، وهو أشتهر بالشياكة ، باختيار ملابسه بعناية فائقة ، يتمتع بذوق رفيع وراقي ، وكان سره في لبس اللون الأبيض الناصح الذي أتصف به مثل قلبه ، ولا يرتدي ربطة للعنق حتى لا يشعر بالضيق ،

الحالة الصحية والوفاة

تراجعت الحالة الصحية له ، ونقل لمستشفى الجلاء العسكري ، تلقى العلاج بغرفة العناية المركزة ، وخضع لبعض الفحوصيات والتحاليل ، حيث أصيب بالتهاب رئوي حاد ،
شيع جثمانه من مسجد الصديق بمساكن شيراتون ، وشهدت الجنازة غياب نجوم الفن باستثناء نقيب المهن التمثيلية اشرف زكي ، والفنان كمال أبو ريه ، ومجدي بدر وأحمد زكريا ، ومن المقرر دفنه جثمانه بمقابر العائلة ، بمدينة العاشر من رمضان .

التف المعزيين حولين أبنه الفنان أحمد سعيد عبدالغني ، بعد دخوله في نوبة من البكاء ، من أبرز الأقاويل وصيته لنجله بالا يدخل عليه أحد بعد موته ، ومطالبة أبنه بالتبرع 17 مليون جنيه ، وأكد أن ما نشر ليس لها أي أساس من الصحة ، وكان قبل وفاته في غيبوبة تامة منذ أسابيع طويلة ، ولم يتم الحديث أطلاقا في هذه الوصية .

ألبوم صور سعيد عبد الغني
صورة له بأحد أفلامه القديمة
صورة له بأحد أفلامه القديمة
صورة من شبابه
صورة من شبابه
آخر ظهور للفنان سعيد عبد الغني
آخر ظهور للفنان سعيد عبد الغني
ديانته هي الإسلام
ديانته هي الإسلام
سعيد عبد الغني بجانب الفنان محمود الجندي قبل وفاتهم
سعيد عبد الغني بجانب الفنان محمود الجندي قبل وفاتهم
سعيد عبد الغني وزوجته
سعيد عبد الغني وزوجته
سعيد عبد الغني
سعيد عبد الغني

Post Author:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *