سهير البابلي تزوجت خمس مرات

سهير البابلي صور و معلومات وتقرير كامل

معلومات عن سهير البابلي والسيرة الذاتية وقصة حياتها

تعرف على الفنانة الكبيرة سهير البابلي، بطاقتها الشخصية، تاريخ ميلادها، نشأتها، زوجها وأولادها، بدايتها الفنية كممثلة، أعمالها وأشهر الأفلام التي قدمتها، أسرار عن حياتها الشخصية، ومتى اعتزلت الفن وتركت الأضواء والتمثيل، شاهد ابنتها التي تشبهها كثيراً .

البطاقة الشخصية ومعلومات خاصة عنها

الاسم باللغة الإنجليزية : Soheir El Bably .

تاريخ الميلاد : 14 فبراير 1937م

العمر في 2018 : 81 سنة .

محل الميلاد : ولدت بمحافظة دمياط .

الجنسية : مصريه .

ديانة سهير البابلي: مسلمة .

سهير البابلي وزوجها: متزوجة .

الوزن : 67 كجم .

الطول : 166 سم .

لون الشعر : اسود .

لون العيون : اسود .

البرج الفلكي : برج الدلو .

المؤهل العلمي – الدراسي: معهد الفنون المسرحية .

متى بدأت مشوارها الفني : بدأت مشوارها الفني عام 1957م .

ما هي هوايتها : هوايتها هي القراءة .

أعمال سهير البابلي مسلسلات وأفلام و مسرحيات

الأفلام

يا ناس يا هووه – الجنسية مصري – ليلة عسل – القلب وما يعشق – ليلة القبض علي بكيزة وزغلول – الاونطجية – وعد ومكتوب – دقة زار – السيد قشطة – حدوته مصرية – انتخبوا الدكتور عبد الباسط – لحظة ضعف – استقالة عالمة ذرة – الوليد والعذراء – أميرة حبي أنا – العاطفة والجسد – الشجعان الثلاثة –العميل 77 – غرام تلميذة – أنا ومراتي والجو – أيام الحب – هندا نحب – اخطر رجل في العالم .

أعمال هامة

جناب السفير – فجر يوم جديد – لعبة الحب والجواز – وفاء إلى الأبد – رسالة إلى الله – يوم من عمري – موعد مع الماضي – صائدة الرجال – البنات والصيف – نهر الحب – لن أعود – المرأة المجهولة – حياة امرأة- لوكاندة المفاجآت – هل أقتل زوجي – ساحر النساء – صراع مع الحياة – إغراء .

المسلسلات

قانون سوسكا – يا أنا يا هن – قلب حبيبة – بكيزة وزغلول – ألف ليلة وليلة – الشاهد الوحيد – وتوالت الأحداث عاصفة –عم حمزة – ومشيت طريق الأخطار – الأيدي الناعمة – مسرحيات – عايزة أتكلم – ع الرصيف – يا حلوة ما تلعبيش بالكبريت – جوزين وفرد – عطية الإرهابية – ريا وسكينة – مدرسة المشاغبين – الفرافير .

أسرار و قصة حياة سهير البابلي والسيرة الذاتية

قصة طفولة الفنانة و نشأتها

من مواليد محافظة دمياط ، مركز فارسكور ، أفنت حياتها للفن منذ طفولتها وهي تعشق الفن المسرحي .
ظهرت عليها الموهبة في سن مبكر ، سوسكا العاشقة للفن التي تحدت من اجله والدتها .
انتقلت إلى المنصورة ، وعاشت طفولتها هناك، لان والدها كان ناظر مدرسة ثانوية بها .
ورغم أن والدها ناظر المدرسة كان يؤمن بموهبتها، تنبأ منذ صغرها بأن تكون فنانة مشهورة .
لإنها كانت تجيد تقليد الممثلين ، حتي وقفت على خشبة المسرح التى تنتمي إليه .
دراستها

التحقت بمعهد الفنون المسرحية ، بعد حصولها على الثانوية العامة ، وكان من أساتذتها حمدي غيث ، وعبد الرحيم الزرقاني ، وبجانب ذلك التحقت بمعهد الموسيقي، وهذا عرضها لضغوط عائلية كبيرة، من جميع النواحي، الناحية المادية والمعنوية دفعها المخرج المسرحي الراحل فتوح نشاطي لاحتراف الفن، و انضمت للمسرح القومي ، وهناك عملت مع اكبر نجمتين، سناء جميل، وأمينة رزق، وهو ما كان يضعف فرصتها للحصول على دور البطولة .

بدايتها الفنية بالتمثيل

كانت تحب الفن ورغم الضغوط العائلية ، حاربت لتصل لمكانة عالية بالوسط الفني ، وساعدها اكثر زوجها الفنان منير مراد ، وكان أملها معه على إنها تصل للبطولة ، اشتركت أثناء ارتباطها بيه بفيلم يوم من عمري ، رغم انه دور صغير اقتحمت الشاشة المصرية بعده ، باشتراكها بالعديد من الأفلام ، وكان لها وجود مهم بكل فيلم تقوم فيه ، لإنها تجسد دور الشخصية بطريقة ماهرة ، لإنها فنانة قديرة ، لها بصمة بكل أعمالها .

عملها على المسرح

ورغم ذلك شاركت في عديد من العروض المسرحية ، منها الناس اللي فوق ، وليلى والمجنون ، الخال فانيا ، العالمة باشا ، ورغم معارضة والدته لدخولها مجال الفن ، لكنها بعد عامين سارت وراءها وتتبعها حتى وصولها إلى المسرح ، وعندما شاهدت ابنتها صرخت ،حتى جرت الفنانة هربا من أمها إلى دار الأوبرا واختبأت قي غرفة الحارس ، وكانت أول مشاركتها السينمائية من خلال فيلم إغراء وصراع مع الحياة، عام 1957م وشاركت بالعديد من الأفلام منها ، هل اقتل زوجي ، ساحر النساء ، المرأة المجهولة ، لن أعود ، لوكاندة المفاجآت ، حياة أمرأة ، البنات والصيف .

انضمامها لفرقة الفنانين المتحدين

بعد تأسيس فرقة الفنانين المتحدين عام 1966م ، عرض عليها المنتج المسرحي سمير خفاجى ، الانضمام إلى الفرقة ، وشاركت في العديد من العروض المسرحية ، وعملت على  المسرح فهي تمتلك رصيدا ضخما من الأعمال الفنية، خاصة على المسرح وقدمت مسرحية شمشون وجليلة – ومسرحية سليمان الحلبي – ولمعت في مسرحيات ، وكان من اشهر مسرحياتها التى لاقت نجاحا كبيرا هي مدرسة المشاغبين ،المعلمة عفت التي واجهت المشاغبين حتى عادوا إلى رشدهم ، مع النجوم عادل إمام ، والفنان سعيد صالح ، واحمد زكي ، ويونس شلبي ، ونرجس .

مسرحية ريا وسكينة

وفي عام 1983م قدمت أحد أهم أعمالها ، مسرحية ريا وسكينة ، مع الراحلة شادية وكانت المسرحية الوحيدة التي قدمتها الفنانة القديرة شادية ، وحققا بها نجاحا كبيرا ، وعلى الرصيف ، ونص أنا ونص انت ، الدخول بالملابس الرسمية، وعطية الإرهابية ، وعلى الشاشة التليفزيون لمعت بدور بكيزة وزغلول، المسلسل الذي اصبح حديث المشاهدين ، وانتظار حلقاته يوميا .

لم يتوقعا نجاحه ورد فعل الجمهور ، مما شجعهم لإعادته كفيلم ليلة القبض على بكيزة وزغلول ، تطورت مع السنوات عند تقديم دور البطولة بالأفلام ، مثل فيلم سيد قشطه، بطولة عادل ادهم ، والهام شاهين ، ومن اشهر أفلامها فيلم العاطفة والجسد ، مع رشدي اباظة ، ونجلاء فتحي ، وعمر خورشيد ،ومحمود ياسين .

قصة إعتزالها التمثيل

عام 1992م فاجأت الجميع وأعلنت أعتزالها الفن وارتداء الحجاب ، وكشفت بأن الإمام الراحل محمد متولي شعراوي كان صاحب الفضل في ارتداء الحجاب ، وقال رحمة الله علية ، نقي الأدوار الجيدة، حتى لا تتنافى مع أمور الدين، وإنها خجلت أن ابنتها ارتدت الحجاب، وهي في سن صغيرة بينما، هي كانت مهتمة بالفن وهو ما دفعها للخوف .

عادت بعد اعتزالها للفن بمسلسل قلب حبيبة ، ووضعت شروط عديدة للعمل الفني ، ومنها الحفاظ على الالتزام ، وعدم تقديم من يسئ لها ولاحترامها لنفسها ، أو يتجاوز مع الحرام والحلال ، ولا السلام على الرجال ، أو الاحتكاك بهم ، ولا ملابس عارية أو مخالفة للزي الإسلامي الشرعي ، ولا أدوار تافهه ، غابت مجددا عن الظهور لمدة 11 عاما ، وعادت 2016 بمسلسل قانون سوسكا .

علاقة سهير البابلي ببنتها

وفي لقاء مع الفنانة إسعاد يونس ظهرت فيه نيفين الناقورى ابنة الفنانة ، لتتحدث عن والدتها ، الأم و الإنسانة وتفاجأ المشاهدون بالشبه الكبير بينها وبين ومها ، وأكدت نيفينان بان أقرب الفنانين والدتها هن يسرا ، وشادية ، وإسعاد يونس ، رغم إنها صديقة للجميع ، ومع اللقاء ببرنامج لصاحبة السعادة ، بان عمل والدتها بالفن لم يسبب لها أي مشاكل ، ولا أثر على علاقتها .

انهم أصدقاء مقربين والفن لم يشغلها عنها أبداً ، وعند احتفالها بعيد ميلادها الثمانين ، منذ اعتزالها الفن وابتعدت عن الأضواء ، وأصبحت حريصة على ألا تجعل حياتها الشخصية مادة ثرية للإعلام ، لذا احتفلت وسط عدد من أصدقائها من خارج الوسط الفني ، وتلقت التهاني من زملائها المقربين من الفنانين تليفونيا .

عودتها للظهور الإعلامي

بعد سنوات طويلة من الاختفاء والغياب عن الفاعليات الفنية والعامة ، عادت للظهور مجددا وآخرها حفل أفتتاح مسرح نقابة الممثلين المصرية، والتي كرمت باحتفالية خاصة ، وكرمت نقابة الممثلين المصرية ، بتكريمها ضمن احتفالها بافتتاح المسرح بحضور الفنان اشرف زكي ، والفنان ماجد المصري ، والإعلامية بوسي شلبي .

خطفت الأنظار مجددا لخفة دمها ومزاحها مع الجميع ، خاصة بظهورها المفاجئ والنادر ، ظهرت بأناقتها وبطريقة جديدة لارتداء الحجاب ،وكانت حالتها المعنوية مرتفعه بعد تحسن حالتها الصحية مؤخرا ، ونشرت الإعلامية بوسي شلبي ، عدة صور للفنانة في الحفل وإنها رمز ووصفتها بهرم من أهرامات مصر .

أسرارها الشخصية وعلاقاتها و زواجها وأولادها

تزوجت خمس مرات ، الأولى من محمود الناقوري ، وانجبت ابنتها الوحيدة نيفين ، والثاني تزوجت من المطرب والملحن منير مراد ،الذي ساعدها للمشاركة في فيلم يوم من عمري ، مع الفنان عبد الحليم حافظ ، وكانت بداية لها في السينما المصرية ، لبداية جديدة بعد انطلاقها بالمسرح ومعرفة الجمهور إليها ، وكانت تحبه بقوة ويعتبر الحب الأول في حياتها وكانت تأمل أن يساعدها فى أن تصل لدور البطولة التى تتمناها ، وسريعا وصلت النهاية بالطلاق ، بسبب الغيرة الشديدة من منير مراد عليها .

الزواج الثالث

الثالث تزوجت من تاجر المجوهرات أشرف السرجاني ، الذي توفى سريعا لتصبح أرملة ، وبعد وفاته تزوجت من رجل الأعمال محمود غنيم، مضوا مع بعض مدة قصيرة انتهت بالطلاق، المرة الخامسة تزوجت من الممثل احمد خليل ، ورغم إنها تزوجت مرة من مجال الوسط الفني ، ولكنها أعادت الجرة مرة أخرى .

آخر أزواجها

تزوجت من الفنان احمد خليل ، وانتهت بالطلاق ، بسبب تأخرها خارج المنزل وأنهت الغيرة الشديدة هذه العلاقة مجددا ، ومن حبه لها وغيرته الزائدة طلب منها ترك التمثيل ، الذي يعتبر كل حياتها ، وعن لسان الفنان انه تزوجها وهي كانت نجمة كبيرة ، وهو لا يزال شابا قادما من الفلاحين ، كان يرفض التأخير خارج المنزل وتأخرها لفترة طويلة لظروف العمل ، وحاول الضغط عليها لترك التمثيل وبالفعل قام بشراء محل لها في منطقة الزمالك ، إلا إنها بعته بعد أنفصالها عنه بمبلغ زهيد، ويقول إنها سيدة عظيمة وراقية، ومازال يكن لها كل التقدير والاحترام .

المصدر : ويكيبيديا ومواقع أخرى .

البوم صور سهير البابلي
سهير البابلي وحفيدتها
سهير البابلي وحفيدتها
الشعراوي كان سببا في ارتدائها الحجاب
الشعراوي كان سببا في ارتدائها الحجاب
الفنانة الكبيرة سهير البابلي بخير
الفنانة الكبيرة سهير البابلي بخير
سهير البابلي تزوجت خمس مرات
سهير البابلي تزوجت خمس مرات
سهير البابلي وبنتها في أحد البرامج
سهير البابلي وبنتها في أحد البرامج
سهير البابلي وبنتها
سهير البابلي وبنتها

Post Author:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *