الممثل المصري ضياء الميرغني

ضياء الميرغني معلومات و صور وتقرير كامل عن مشواره الفني والشخصي

معلومات عن ضياء الميرغني والسيرة الذاتية وقصة حياته

معلومات كاملة عن الفنان ضياء الميرغني، الطول ، الوزن ، العمر ، الزوجة ، حياة ضياء الميرغني الخاصة ، الديانة ،الجنسية ، البرج الفلكي ، أعماله و أسرار حياته، المشاريع القادمة و السيرة الذاتية، تفاصيل خاصة عن حياته موهبته ورياضته المفضل ومؤهله الدراسي .

البطاقة الشخصية ومعلومات خاصة

الاسم باللغة الإنجليزية : Diaa El Merghany.

تاريخ ميلاد : 21 يونيو 1952م .

العمر في 2019: 67 سنة .

محل الميلاد : ولد في المنيا .

الجنسية : مصري .

الطول : 166 سم .

الوزن : 78 كجم .

لون الشعر : أسود .

لون العيون : أسود .

الديانة : مسلم .

البرج الفلكي : هو برج الثور .

المؤهل الدراسي / العلمي : بكالوريوس الفنون المسرحية .

الزوجة أوالصديقة : متزوج من فنانة معتزلة .

متى بدأ مشواره الفني : بدأ مشواره الفني عام 1982م .

ما هي رياضته المفضلة : رياضته المفضلة هي كرة القدم .

ما هي هوايته والأعمال المحببة له : هوايته هي الشعر .

أعمال ضياء الميرغني الأفلام والعروض التلفزيونية والمسرحيات

الزئبق – برد الشتا – البرنسيسة – الف سلامة – خيبر – حظ سعيد – طيري يا طيارة – البيت – الامام الغزالي – بوبوس – افراح ابليس – الحب كدة – السفارة في العمارة – حسن ومرقص – العميل 1001 – مرجان أحمد مرجان – سيد العاطفي – حاحا وتفاحة – الفلاحين – شوادر – كراكون في الشارع – نمس بوند – رمضان مبروك أبو العلمين حموده – بلطية العايمة – رامي الاعتصامي – أمير البحار – حبيب الروح – فول الصين العظيم – أنا بضيع يا وديع – العجوز والبلطجي – قبضة الهلالي –الهاربان .

أسراره وقصة حياته والسيرة الذاتية

ولد في قرية بالمنيا وشقيه الكاتب الصحفي المعروف رجاء الميرغني وهو يكتب رباعيات على الفيسبوك ، ومنذ الصغر وهو يعشق التمثيل ، وكان مبدع بالتأليف والتمثيل ، في سن 15 سنه أنشئ فرقة مسرحية بالمنيا ، ثم التحق بفرقة المنيا المسرحية وعمل في خمس عروض متتاليه ، ورغم معارضة الأهل على مبدأ التمثيل إلا أنه صمم على أن يكون ممثل ، حصل على تعليمه الثانوية وتقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية .

كان حبه لشعر صلاح جاهين وبيرم التونسي وسيد حجاب أثر ذلك على حبه للتأليف ، وكان يصدر منه بعض الأشعار وأعجب بها الناس ،وأصدر أول قصيدة على الفيسبوك وبعد الإعجاب الشديد أصدر رباعيات تحت عنوان وش تاني ، وسمي نفسه بيرم والثاني النديم شاعر الثورة العرابية ، غير أنه يحب الأدوار المركبة والحرفية في الشخصية التي يقدمها .

غير أنه بيخلي الناس تصدق ، وهو يدعو كل الآباء والأمهات يسيب أولادهم يطلعوا مواهبهم ويسعدهم على الإبداع ، مارس الإخراج المسرحي والتأليف ومن أفلامه التي كتبها الومنجي ، وأبو خطوة ، شارك في العديد من الأدوار التي لم يكن راضي عنها في بداية مشواره وكان ذلك من أجل الانتشار ،حصل على جائزة أحسن ممثل على مستوى الجمهورية وهو عمره 17 سنه .

بداية ضياء الميرغني بالتمثيل

كانت البداية باشتراكه في قيامه ببعض الأدوار بالمسرح وهو في سن الخامسة عشر ، حتى حصوله على بكالوريوس فنون مسرحية ، قدم العديد من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية ، ونوع أدواره بين الشرير وبين الأدوار الكوميدية ، ورغم أدواره الشريرة أشتهر بأدواره خفيفة الظل والتي تضفي جوا خاص من الضحك على الأعمال الفنية التي يشارك فيها ، مهما كانت فأن أعماله مميزه تميز خاص ، شارك فيما لا يقل عن 250 عمل فني ، ومع أغلب النجوم .

ولا ينسي مشاركته مع الزعيم الفنان عادل أمام في عدد من أعماله الناجحة ، لإيمان الزعيم بمواهبته حتى أنه أخذ الدور تحدي والحمد لله نجح بعد راهنه مع المخرج شريف عرفه عليه ، وأبدع كل الموجودين ، وكان دور الزعيم في حياته بداية نجاحه ، كان بالنسبة للزعيم الأنسب والمفضل ليجسد دور رجل الدين المتطرف حسين الكبير رجل الدين المنتمي للجماعة ، في مسلسل أستاذ ورئيس قسم .

وحاول البعض تشبيه بأنها شخصية تحاكي صلاح أبو إسماعيل ، خصوصا أنه ردد مقولته الشهيرة أنا سعيد انك سألتني السؤال ده ، وشاركه في فيلم كراكون في الشارع ، وفيلم النوم في العسل ، ومن أفلامه فيلم بوبوس ، ومرجان احمد مرجان وأصبح علامة مميزة مع الزعيم ، ونجد ذلك واضحا في أعمال الزعيم وأصبح من الشلة المفضلة لدى الزعيم .

وابدع مع الفنان محمد هنيدي في أمير البحار ومسلسل مبروك أبو العلمين حموده ، كيف جسد شخصية أبو بطة الأسطورة في فيلم الحب كده ، دور مختلف تماما ، وغير جلده في تقديم شخصية القرصان حزن بالفيلم الكوميدي أمير البحار وافيهاته التي أشتهر بها مثل ضحكتي يا قصير وغيرها في العديد من الأعمال التي وضع من خلالها بصمته الفنية المتميزة .

أسرار ضياء الميرغني الشخصية وعلاقاته

متزوج من أكثر من 42 سنة من فنانة معتزلة ، ولدية ثلاثة أبناء وهم بيرم ، والنديم ، وشادي ، ومن حب الناس تم تسميته العديد من الأسماء شاعر الثورة العربية ، والبعض قيل ممثل المشهد الواحد ، ولكنه أعترض على هذا المسمى وأعتبر هذا إغفالا للكثير من أدواره ذات المساحة الكبيرة .

ألبوم صور ضياء الميرغني
الفنان ضياء الميرغني
الفنان ضياء الميرغني
الممثل المصري ضياء الميرغني
الممثل المصري ضياء الميرغني
بداية ضياء الميرغني بالتمثيل
بداية ضياء الميرغني بالتمثيل
دور الفلاح من أكثر الأدوار الذي قدمها
دور الفلاح من أكثر الأدوار الذي قدمها
ضياء الميرغني معلومات و صور وتقرير كامل
ضياء الميرغني معلومات و صور وتقرير كامل
ضياء الميرغني
ضياء الميرغني
معلومات عنه والسيرة الذاتية وقصة حياته
معلومات عنه والسيرة الذاتية وقصة حياته
ممثل كوميدي تراجيدي
ممثل كوميدي تراجيدي
Diaa El Merghany
Diaa El Merghany

Post Author:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *