عامر خان

عامر خان معلومات و صور وتقرير كامل Aamir Khan

معلومات عن عامر خان Aamir Khan والسيرة الذاتية وقصة حياته

معلومات كاملة عن عامر خان Aamir Khan، الطول ، الوزن ، العمر ، الزوجة ، حياة عامر خان Aamir Khan الخاصة ، الديانة ،الجنسية ، البرج الفلكي ، أعمال هو أسرار حياته، المشاريع القادمة و السيرة الذاتية، تفاصيل خاصة عن حياته موهبته ورياضته المفضل ومؤهله الدراسي .

البطاقة الشخصية ومعلومات خاصة

الاسم باللغة الإنجليزية : Aamir Khan .

تاريخ ميلاد : 14 مارس 1965م .

العمر في 2019: 54 سنة .

محل الميلاد : ولد في مومباي – ماهاراشترا .

الجنسية : هندي .

الطول : 180 سم .

الوزن : 80 كجم .

لون الشعر : أسود .

لون العيون : بني غامق .

الديانة : مسلم .

البرج الفلكي : هو برج الحوت .

المؤهل الدراسي / العلمي : كلية نارسي مونجي للتجارة والاقتصاد .

زوجة عامر خان Aamir Khan أوالصديقة : ريتا دوتا – كيران راو .

متى بدأ مشواره الفني : بدأ مشواره الفني عام 1973م .

أسرار عامر خان Aamir Khan وقصة حياته والسيرة الذاتية

هو الممثل والمخرج والمخرج السينمائي ومسلسل تلفزيوني هندي الهندي، قدم خلال حياته المهنية التي امتدت لأكثر من ثلاثين عامًا في الأفلام الهندية الكثير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، أسس خان نفسه كأحد أكثر الممثلين شعبية وتأثيراً في السينما الهندية، لديه أتباع عالمي كبير ، خاصة في جنوب آسيا والصين الكبرى ، وقد وصفته مجلة نيوزويك بأنه “أكبر نجم سينمائي” في العالم حاز خان على العديد من الجوائز ، بما في ذلك تسع جوائز Filmfare ، وأربعة جوائز وطنية للأفلام ، وجائزة AACTA ، بالإضافة إلى ترشيح لجائزة الأوسكار، تم تكريمه من قبل حكومة الهند مع Padma Shri في عام 2003 و Padma Bhushan في عام 2010 ، وحصل على لقب فخري من حكومة الصين في عام 2017 .

ولد خان في 14 مارس 1965 في بومباي إلى طاهر حسين ، والده منتج أفلام ووالدته زينات حسين، لديه الكثير من الأقارب في صناعة السينما الهندية ، بما في ذلك عمه الراحل المنتج ناصر حسين ، والمخرج السينمائي سيد سيبتين فضلي، وحفيد عمير فضلي ، شقيق عائشة فضلي ، زوجة المغني علي ظفر من باكستان، تربطه أيضًا بالعالم الإسلامي والفيلسوف والسياسي أبو الكلام آزاد من خلال جدته، هو أكبر أربعة أشقاء. لديه أخ ، الممثل فيصل خان ، وشقيقتان ، فرحات ونيخات خان (متزوج من سانتوش هيغدي)، ابن أخيه هو ممثل سينمائي هندي معاصر، التحق بمدرسة جي بي بيتيت في التعليم الابتدائي ، ثم انتقل بعد ذلك إلى مدرسة سانت آن الثانوية ، باندرا حتى الصف الثامن ، وأكمل دراسته التاسعة والعاشرة في مدرسة بومباي الاسكتلندية ، ماهيم .

دراسته وامكانياته

لعب التنس في بطولات على مستوى الولاية ، وأصبح بطلاً على مستوى الولاية لقد أعلن أنه كان “أكثر بكثير في الرياضة من الدراسات، أكمل دراسته الثانية عشرة من كلية Narsee Monjee في مومباي، وصف خان طفولته بأنه “صعب” بسبب المشكلات المالية التي يواجهها والده ، والتي لم تنجح أفلامها في معظمها. وقال: “ستكون هناك 30 مكالمة على الأقل يوميًا من الدائنين الذين يطلبون أموالهم” كان دائمًا عرضة لخطر الطرد من المدرسة بسبب عدم دفع الرسوم، في سن السادسة عشرة ، شارك خان في العملية التجريبية لإنتاج فيلم صامت مدته 40 دقيقة ، بارانويا ، الذي أخرجه صديقه في المدرسة أديتيا بهاتاشاريا .

أعمال عامر خان Aamir Khan الأفلام والعروض التلفزيونية والمسرحيات

لأنه كان من عائلة فنية كبيرة كان من السهل عليه دخول هذا المجال منذ طفولته، فقد ظهر كممثل طفل في عدد من الأفلام بأدوار ثانوية وهو في سن الثامنة، وأستمر في الظهور بالعديد من الأعمال المختلفة، قام بتصوير النسخة الأصغر من شخصية ماهيندرا ساندو في إنتاج والده مادهوش، لم يرغب والده في أن يصنع أفلامًا ، متمنياً أنه سيواصل بدلاً من ذلك مهنة “ثابتة” كمهندس أو طبيب، لذلك كانت بدايته الحقيقية له كانت سرا عندما لعب دورًا رئيسيًا إلى جانب الممثلين نينا غوبتا وفيكتور بانيرجي ، بينما كان يساعد في وقت واحد بهاتاشاريا .

بعدما حقق نجاحا معقولا أنضم لفرقة مسرحية حيث كان يقوم بأنشطة وراء الكواليس لأكثر من عام، ثم ظهر لأول مرة على خشبة المسرح مع دور صغير في مسرحية الشركة الغوجاراتية قيصر بينا على مسرح بريثفي، بعد الانتهاء من الدراسة الثانوية ، قرر خان التوقف عن الدراسة ، واختار بدلاً من ذلك العمل كمساعد لمخرج ناصر حسين في الأفلام الهندية Manzil Manzil (1984) و Zabardast (1985) .

البداية الحقيقية 1984

عرض عليه دورًا في الفيلم التجريبي منخفض الميزانية هولي (1984) كان دوره هو دور طالب جامعي متعجرف ، وهو دور “ضئيل”، ثم أثبت نجاحه بعد تقديمه لفيلم Qayamat Se Qayamat Tak حيث نجح كل من خان وتشاولا في الوصول إلى النجومية، حصل على سبع جوائز من فيلم فير ، بما في ذلك جائزة أفضل ذكر لاول مرة، في 1989 حقق نجاحا كبيرا في (راخ) المثير والجريمة مع أديتيا بهاتاشاريا تم تصويره قبل إنتاج ” قيامات سي كايامات تاك”، يروي الفيلم قصة شاب ينتقم لاغتصاب صديقته السابقةـ على الرغم من سوء الاستقبال في شباك التذاكر ، إلا أن الفيلم حظي بالثناء الشديد، ونال عنه جائزة National Film Award – جائزة لجنة التحكيم الخاصة / تقدير خاص عن أدائه في كل من Qayamat Se Qayamat Tak و Raakh .

أكثر نجاحا وتألق

حصل خان على خمسة إصدارات سينمائية عام 1990. ولم يجد نجاحًا في الفيلم الرياضي Awwal Number مع Aditya Pancholi و Dev Anand ، والمثيرة الأسطورية Tum Mere Ho ، والرومانسية Deewana Mujh Sa Nahin ، والدراما الاجتماعية Jawani Zindabad، كما قدم الدراما الرومانسية التي أخرجتها إندرا كومار (مقابل Madhuri Dixit ) حققت نجاحًا كبيرًا، وأصبح الفيلم الهندي الأكثر ربحا لهذا العام، ظهر بالعديد من الأفلام الأخرى في أوائل التسعينيات ، بما في ذلك جو جيتا ووهي سيكندر (1992) ، هوم هاين راهي بيار كي (1993) (الذي كتب أيضًا سيناريو) ، ورانجيلا (1995)، معظم هذه الأفلام كانت ناجحة نقدا وتجاريا .

أيضا نال الثناء والنجاح في أنداز أبنا أبنا ، وهو فيلم كوميدي شارك في بطولة سلمان خان، ي وقت صدوره ، تم استعراض الفيلم بشكل غير مناسب من قبل النقاد ، ولكن على مر السنين اكتسب مكانة كبيرة، أما الأعمال الأقل نجاحا شملت إيسي كا نام زنداجي (1992) ودولات كي يونج (1992). في عام 1993 ، ظهر خان أيضا في باربرا ياش تشوبرا ، على الرغم من امتلاكه فرقة موسيقية تضمنت أيضًا سونيل دوت وفينود خانا ورافينا تاندون وسيف علي خان ، إلا أن الفيلم فشل في العثور على جمهور واسع وأصبح إخفاقًا نقديًا وتجاريًا .

العودة بعد استراحة أربع سنوات

بعد طلاقه من زوجته الأولى رينا دوتا قرر أخذ استراحة من العمل لفترة وصلت لأربع سنوات متواصلة ليعود عام 2005م بقوة مرة أخرى وقدم فيلم كيتان ميهتا : الصعود يلعب دور البطولة في قصة شهيد الحياة الواقعية الذي ساعد في إشعال التمرد الهندي عام 1857 . تم عرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي، حصل عليه على جائزة Filmfare Critics Award لأفضل ممثل وأفضل ترشيحات لأفضل ممثل، استمر الفيلم ليصبح واحدًا من أكثر الأفلام ربحًا في العام، أنتج فيلمه لعام 2007 Taare Zameen Par ، من قبله وتميز بأول ظهور له كمخرج، حصل خان على جائزة Filmfare Award لأفضل مخرج وأفضل فيلم لعام 2007 ، وكذلك جائزة National Film Award لأفضل فيلم عن رعاية الأسرة .

النجاح العالمي ونهضة موفقة

في عام 2008 ، ظهر خان في فيلم غاجيني . حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا وأصبح الفيلم الأكثر ربحًا في بوليوود في ذلك العام. لأدائه في الفيلم ، تلقى خان العديد من الترشيحات لأفضل ممثل في احتفالات توزيع الجوائز المختلفة وكذلك ترشيحه الخامس عشر لفيلمير لأفضل ممثل، 2009 ظهر خان في فيلم 3 Idiots المشهور تجاريًا ونقديًا باعتباره Ranchodas Chanchad. أصبح فيلم 3 Idiots أعلى فيلم بوليوود ربحًا على الإطلاق في ذلك الوقت، محطمًا الرقم القياسي السابق الذي سجله غاجيني مما جعله فيلم بوليوود الأكثر ربحًا على الإطلاق في الأسواق الخارجية .

في 2014 ، ظهر خان كأجنبي غريب الاسم في فيلم الدراما الكوميدية لراجكومار حيراني . كما قام ببطولة كل من أنوشكا شارما وسوزانت سينغ راجبوت وبومان إيراني وسانجاي دوت في أدوار محورية، تلقى الفيلم إشادة من النقاد وظهر كأعلى فيلم بوليوود ربحًا في كل العصور (المرة الرابعة التي حقق فيها خان هذا الإنجاز)، امتدح أداء خان بالإجماع من قبل النقاد بما في ذلك الممثل التاميل الرائد فيجاي ، وقد أعجب بكمال عامر وتفانيه وتفيد التقارير أنه استمتع بالفيلم مع أسرته عشية عيد الميلاد، قام بإنتاج وبطولة (دانغال) 2016م لعبه على مر العصور المختلفة ، من 20 إلى 60 عامًا ، وزاد 30 كجم ويزن 98 كجم للعب الأكبر فيوجات ، ثم فقد الوزن للعب نسخة أصغر سناً .

2018 – حتى الآن

في نوفمبر 2018 ، قام ببطولة الفيلم إلى جانب الممثل المخضرم أميتاب باتشان في فيلم المغامرات المثيرة Thugs of Hindostan . جمع شمل الفيلم مع المخرج Dhoom 3 فيجاي كريشنا أشاريا ، في مارس 2019 ، في عيد ميلاده الـ 54 ، أكد خان أنه سيتم مشاهدته لاحقًا في Lal Singh Chadda ، وهو مقتبس من فيلم Hollywood الكلاسيكي عام 1994 ، Forrest Gump . وسيقوم الفيلم بعرض خان في المقدمة وسيتم إخراج أدفيت تشاندان ، الذي أخرج خان في فيلم سيكريت سوبرستار .

أسرار عامر خان Aamir Khan الشخصية وعلاقاته

تزوج مرتين الأولى من رينا دوتا في 18 أبريل 1986م، لديه منها طفلان هما (جنيد-إيرا)، في 2002م تم الطلاق ونالت زوجته حضانة الأولاد، تزوج مرة أخرى في 28 ديسمبر 2005م من كيران راو، وأنجبوا أول أولادهم آزاد عام 2011م .

أصبح علامة تجارية للكثير من الماركات مثل كوكاكولا وسامسونج وغيرها، في أبريل 2013 ، كان ضمن قائمة مجلة تايم لأكثر 100 شخص نفوذاً في العالم، ظهر خان على غلاف إصدار مجلة تايمآسيا في عدد سبتمبر 2012 بعنوان “Khan’s Quest” – “إنه يكسر قالب بوليوود بمعالجة الشرور الاجتماعي في الهند، بجانب أنه يتمتع بشعبية كبيرة في الهند وخارجها وخاصة بالصين .

شارك في المظاهرات التي تقدمها لجنة نارمادا باشاو أندولان مع زعيمهم ميدها باتكاربعد قرار حكومةغوجاراتبرفع سد نارمادا فان عنه دعم (القبائل) adivasis ، تم تعيين خان سفيرا وطنيا لليونيسف لتعزيز تغذية الأطفال لزيادة الوعي حول سوء التغذية، بجانب دعمه للحركات النسائية وتحسين التعليم بالهند، نظرًا لكون عامر خان اسمًا مألوفًا في الصين ، فإنه يعتبر سفير العلامة التجارية للهند لدى الصين من قبل وزارة التجارة الهندية ، مما قد يسهم في تقليل العجز التجاري مع الصين .

جدال وخوف من التعصب

أعرب عن شعور هو وزوجته كيران راو بشأن ارتفاع التعصب في الهند في حدث في نيودلهي استضافته صحيفة ذا إنديان إكسبريس عام 2015م، خاصة الهجمات العنيفة ضد المسلمين والمثقفين، لاحظ على زوجته عدم رغبتها للخروج بسبب خوفها على ابنها كما اقترحت بالخروج من الهند مما جعله يستاء كثيرا، مما جعله يناقش تلك القضايا علة مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه تعرض للنقد الشديد بسبب بعض التعليقات، الكثير من ردود الفعل ضده، وهو مسلم هندي مع زوجة هندوسية ، جاء من جماعات قومية هندوسية ، وتم توجيه عنف شديد له مما جعلت الشرطة تقدم له حماية إضافية أمام منزله، وردا على العنف الموجه ضده نال دعما من المشاهير والشخصيات المعروفة والمشهورة مثل شاه روخ خان وهريثيك روشان وكبير خان وفرح خان وبريانكا شوبرا وغيرهم .

المصدر : عامر خان Aamir Khan ويكيبيديا ومواقع أخرى .

ألبوم صور عامر خان Aamir Khan
عامر خان
عامر خان
والدي عامر خان
والدي عامر خان
Amar Khan 2019
Amar Khan 2019
Amar Khan
Amar Khan
الفنان الهندي المسلم عامر خان
الفنان الهندي المسلم عامر خان
صورة عامر خان 2018
صورة عامر خان 2018
صورة عامر خان وهو صغير
صورة عامر خان وهو صغير
صورة عائلية قديمه له مع والديه
صورة عائلية قديمه له مع والديه
صورة له مع شاه روخ خان
صورة له مع شاه روخ خان
عامر خان وزوجته
عامر خان وزوجته

Post Author:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *