fbpx

عبد الباسط حمودة معلومات و صور وتقرير كامل

عبد الباسط حمودة ، الطول ، الوزن ، العمر ، الزوجة ، حياة عبد الباسط حمودة الخاصة ، الديانة ،الجنسية ، البرج الفلكي ، أعمال هو أسرار حياته، المشاريع القادمة و السيرة الذاتية، تفاصيل خاصة عن حياته موهبته ورياضته المفضل ومؤهله الدراسي .

عبد الباسط حمودة البطاقة الشخصية ومعلومات 

الاسم باللغة الإنجليزية :Abdul Basit Hammouda.

تاريخ ميلاد : 5 يناير 1955.

العمر في 2020: 65 سنة .

محل الميلاد : ولد في أبو قير في الإسكندرية.

الجنسية : مصري.

الطول : 175سم .

الوزن : 85 كجم .

لون الشعر : أسود.

لون العيون : عسلي.

الديانة : مسلم .

البرج الفلكي : هو برج الجدي .

المؤهل الدراسي / العلمي : تخرج من المدرسة الصناعية.

زوجة عبد الباسط حمودة : متزوج ولديه ولدان.

متى بدأ مشواره الفني : بدأ مشواره الفني عام 1975.

عبد الباسط حمودة قصة حياته والسيرة الذاتية

هو فنان شعبي له جمهوره من محبي الأغاني الشعبية البسيطة، نشأته اثرت فيه وصوته الجيد وقدرته على اختيار الأغاني الملائمة لذوق جمهوره جعله من مشاهير الأغنية الشعبية، هو عبد الباسط حمودة الذي ولد في ٥ يناير ١٩٥٥.نشأ عبد الباسط حمودة في حي شعبي يبلغ عليه طابع البساطة والتلقائية، وكبر على سماع الأغاني الشعبية المنبعثة من المقاهي والمحلات، فحفظ العديد منها ليجد نفسه في بداية مشواره الفني يغني في الأعراس والمناسبات الخاصة.

اكتسب عبد الباسط حمودة شهرة في منطقته والمناطق المجاورة وأصبح محل ترحيب ومتابعة من طرف الجمهور نظراً لما يتمتّع به من قدرات صوتية ومواهب فنية. توجّه عبد الباسط حمودة إلى تسجيل العديد من الأغاني الخاصة به والتي لاقت رواجاً كبيراً، وحفظه محبوه ومشجعوه على غرار “سيبوني وارجعوا”، “أنا تعبان بجد”، “قدري”، وقد جمعها مع مجموعة أخرى في ألبوم بعنوان “كلك عاجبني”.

تواصل نشاط عبد الباسط حمودة الغنائي، وتتالت أغانيه الشعبية الرائجة، فأصدر ألبوماً آخر بعنوان “بدون مونتاج”، اشتهر من أغانيه “من حقك”، “إديني قلبك”، وموال بعنوان “أنا الحزين”، وقد حظي كسابقه بمتابعة جيّدة. في سنة 1996 أصدر عبد الباسط حمودة أحد أشهر ألبوماته “ليالي”، ولكنّه ورغم النجاح والشهرة التي لقيها تخلى عن تسجيل الألبومات والأشرطة، وواصل نشاطه الغنائي على مستوى الأفراح والأعراس والموالد.

عبد الباسط حمودة البداية الفنية وأول أعماله

ترعرع على سماع الأغاني الشعبية المنبعثة من المقاهي والمحلات؛ فحفظ العديد منها ومن هنا كانت انطلاقته حيث بدأ مشواره الفني بالغناء فيفي الأعراس والمناسبات الخاصة. داخل منطقته والمناطق المجاورة، بعد ذلك ذاع صيته وبدأ في تسجيل أغانيه الخاصة، والتي لاقت في وقت لاحق إعجاب الكثير، حيث عرفه محبيه من خلال أغنية (سيبوني وارجعوا)، (أنا تعبان جدا) وغيرها وهو ما جعله يُجمع تلك الأغاني ويصدر بها ألبومه الأول (كلك عاجبني)،

ثم تبعه بألبوم (بدون مونتاج)، وفي عام 1996 قدم ألبوم (بدون مونتاج) وعلى الرغم من النجاح والشهرة الذي حققهما إلا أنه ترك تسجيل الألبومات وعاد إلى الغناء في الموالد والأفراح، وفي نفس العام قدم شهادة ميلاده السينمائية عبر فيلمي (السلاحف) و(أبو الدهب)، كما شارك في مسلسل (الأصدقاء) عام 2002، وفي عام 2008 كانت عودته إلى الساحة الغنائية من جديد، حيث أصدر ألبوم (ضربة معلم) والذي من خلاله تمكن من استعادة شعبيته العريضة مرة أخرى، خاصة بعد تصوير أغنيته الشهيرة (أنا مش عارفني) بطريقة الفيديو كليب.

حياته في شارع محمد علي

حياته في شارع محمد علي لقربها من بيته، وعمله فيما بعد كمطرب أفراح شعبية، ورؤيته الفنانين والعازفين من على قرب، جعلته يتوهَّم أنه من ضمن الكبار، في كل حواراته التليفزيونية يتحدث عن أجواء شارع محمد علي التي لم يعشها إلا طفلاً صغيرًا أو شابًا لم يقدم شيئًا بعد، يتعامل مع عدوية كزميل كباقي الزملاء، لا واحدًا من أسباب إعادة إحياء الأغنية الشعبية الجديدة، مع أنه غنى أغنيات عدوية مثل كله على كله وجوز وفرد. وهو مقتنع بأنه قادر على التفوق على دارسي الموسيقى،

فقط لأنه تربية محمد علي، يتحدث في مرة عن شكوكو كقيمة فنية، لكنه عندما يتحدث عن سعد الصغير يقوله إنه مثل الأراجوز ويشبهه بشكوكو، يتعامل مع شكوكو إنه مطرب أقل منه صوتًا وفنًا، ويكمل حديثه عن سعد الصغير بأن سعد كان طبالاً في فرقته، مكملاً حديثه بصيغة الجمعده احنا بنلقلق الحجر، احنا مسكنا فلوس ماحدش مسكها.. احنا ملوك التمانيناتومع أن نجاحات عبد الباسط الحقيقية كانت في التسعينيات، فهو هنا يتحدث عن النجاح المادي والغناء في الأفراح الشعبية.

اعمال عبدالباسط حمودة

التسعينيات هي فترة النجاح، أصبح واحدًا من أهم مطربي الغناء الشعبي، ألبومات كثيرة، وأغنيات نجحت بشكل كبير مثل اديني قلبك، قدري، موال حياتي، كلك عاجبني، متصحوش المواجع، أنا شاري، بالإضافة إلى تجارب سينمائية كمطرب؛ أبو الدهب 1996، السلاحف 199، تحت الربع بجنية وربع 2000، رغم النجاح لم يستطع عبد الباسط الوصول للمرتبة الأولى، لم يستطع الخروج من الدائرة الصغيرة، إلى دائرة الشهرة الكاملة، مثل حسن الأسمر أو حكيم فيما بعد، ظل في مكانه، لا يعرفه إلا محبو الغناء الشعبي فقط، لكنه استمر مقتنعًا بأن العالم كلهبيسمع عبد الباسط“.

واستمر هذا الاقتناع الدائم، إلى درجة المرض، بأنه رقم واحد على الساحة الغنائية، حتى إنه كان يتحدث عن الأفلام التي شارك فيها وكأنها بطولته مناصفة مع آخرين، وعندما تبحث عنه في الأفلام تجده شارك كمطرب فقط، دون أي مشاركة في التمثيل ولو بجملة واحدة، هذا الوهم المرضي كان مهمًا في استمرار عبد الباسط على الساحة الغنائية، فهو يرى نفسه الحكمدار عن جدارة واستحقاق، وهو حقًّا واحد من أهم الأصوات الشعبية، بكل ما يمتلك من طاقة وحضور طاغٍ على المسرح، ويستطيع التلاعب بصوته بشكل يجعل له بصمة فريدة لا يقترب منها أحد. كان عبد الباسط يستحق مكانة أكبر مما وصل إليها حتى بداية الألفية، لكنه بالطبع لا يستحق ما يتوهمه، فهو ليس الأول بعد جيل الكبار، فذلك ظلم بين للعديد من الأصوات والتجارب الشعبية المهمة على رأسها أحمد عدوية وحسن الأسمر.

عبد الباسط حمودة الأفلام والعروض التلفزيونية والمسرحيات

ظهوره في الأفلام

بعد أن ذاع صيته وأصبح له جمهوره شارك عبد الباسط حمودة بالغناء في العديد من الأفلام منها “الفرح”،”الخلبوص”،”عنتر وبيسة”،”ظرف صحي”، “فيلم كهرباء.

زوجة عبد الباسط حمودة وحياته الشخصية وعلاقاته

أثارت تصريحات المطرب الشعبي عبد الباسط حمودة، غضب أسرة الفنان الراحل توفيق الدقن، حيث صرح توفيق الدقن خالي أخو أمي، ومره إداني علقة في الشارع علشان كان متفق معايا أروح أغني في عيد ميلاد رانيا فريد شوقي، وأنا ما روحتش، فجالي تاني يوم وضربني).

ونفى المستشار ماضي الدقن نجل الفنان الراحل، ورئيس مجلس إدارة جمعية أبناء الفنانين في بيان، ما قاله حمودة ليلة أمس، مؤكدا أن المطرب الشعبي تربطه صلة قرابة بعيدة بعائلة “الدقن” وهي عائلة كبيرة، ومنتشرة في المحافظات، لكن لا صلة له بالفنان الراحل، ولم يكن يعرفه بالأساس، حيث يقول “لدي خمس عمات، هن فقط شقيقات أبي، وجميعهن رحمهن الله لديهم أبناء ليس من بينهم عبد الباسط حمودة” مشيرا إلى أن ابن عمته الدكتور توفيق الدقن، والمقيم حاليا في دولة الكويت، قد تحدث معه اليوم معلنا استيائه من تلك التصريحات.

وعن القصة التي سردها ليلة أمس والتي تخص عيد ميلاد الفنانة رانيا فريد شوقي، يقول “هذه القصة مختلقة من أساسها، فوالدي لم يكن يعرفه، ولم يلتق به كما ادعى، إذا استمر في كذبه فسوف أقاضيه”.

عبدالباسط حمودة زوجته وأولاده

حالة من أجدل شهدتها مواقع السوشيال ميديا، خلال الساعات الماضية، بسب تدوال صورة للفنانة نبيلة عبيد والمطرب عبد الباسط حمودة، وتسببت هذه الصورة في ترويج شائعات عن زواج كل من عبد الباسط حمودة ونبيلة عبيد، وعلى الرغم من تكذيبها فور تداولها، لكنها عادت للظهور مرة أخرى بعدد من صفحات فيسبوك.

وتدوالت الصورة بشكل كبير على مواقع السوشيال ميديا وكتبت إحدى الصفحات زواج عبد الباسط حمودة من نبيلة عبيد شقي طول عمرك يا عبد الباسط وهذا الكلام غير صحيح زوجته ليست معروفة في الإعلام المصري حيث ظهر أولاده الأثنين في إحدي المواقع فقط.

ألبوم صور عبد الباسط حمودة

جمعنا صور للفنان عبد الباسط حمودة الذي طالما يحب مشاركتها مع جمهوره ومتابعيه على السوشيال ميديا, لمحبي جمع الصور .

مطرب شعبي مصري
مطرب شعبي مصري
من هو عبد الباسط حمودة
من هو عبد الباسط حمودة
عبد الباسط حمودة وهو صغير
عبد الباسط حمودة وهو صغير
عبد الباسط حمودة
عبد الباسط حمودة