بدرة الجنزبيل

فوائد الزنجبيل للجسم والتخسيس والتنحيف وللجنس وأضراره

فوائد الزنجبيل وتعرف على أضرارها

تعرف على فوائد الزنجبيل للجنس والفحولة فوائد الزنجبيل للبشرة والحامل، فوائد الزنجبيل للتخسيس والنحافة، كل ما تريد معرفته عن فوائده وأضراره للجسم ، مكوناته وأين يتم زراعته، وصفات لعلاج الكثير من الأمراض .

هو نبات من فصيلة الزنجبيلية، تزرع في الأماكن الحارة، لها لونان أبيض مصفر و سنجابي، كما أن لها طعم لاذع ورائحة نفاذة، يوجد بكثرة في الصين وباكستان والمكسيك و الفليبين، أما أحسن أنواعه الزنجبيل الجاميكي، استخدم كنوع من أنواع البهارات على الأطعمة المختلفة المالح منها والحلو، تم استخدامه كعلاج في الهند وآسيا رسميا فقد زرعه الهنود بكثرة وكذلك في الصين واليابان كعلاج بجانب كونه طعاما أو نوع من أنواع التوابل، فقد ساعد على عملية الهضم وعلاج الإسهال والغثيان والالتهاب المعوي، كما يساعد في علاج التهاب المفاصل والمغص .

ما هي استخدامات الزنجبيل كعلاج :

الجنزبيل
الجنزبيل

يعالج البرد، يعالج حالات الكلى والمثانة ومدر للبول، يساعد في علاج وتأخر الشيخوخة، يمكن عمله كحلا أو شرابا، مطهر معوي، منشط للدورة الدموية، يقوي الجهاز المناعي، يقوي الأعصاب ، يعلاج بعض أمراض المعدة والأمعاء، يعالج آلام الحيض، يدخل بوصفات زيادة القدرة الجنسية، طارد للغازات والريح .

يساعد الزنجبيل على تطهير المعدة وعلاج كل من الإسهال والإمساك، يقوي الذاكرة ويعالج الصداع ، يقوي النظر وظلمة العين ، يعالج الدوخة ودوار البحر، طارد للبلغم ، فاتح للشهية، وعلاج قوي للقولون، يعالج الأرق والقلق والتوتر العصبي .

لزيادة النشاط الجنسي والطاقة التناسلية، ضعي منه نص معلقة صغيرة مع كوب من اللبن ويتم تسخينه على النار وبعد أن يبرد قليلا يصفى ويتم تحليته حسب الرغبة ، يشرب بعد العشاء عند الحاجة .

علاج الإرهاق والتوتر العصبي وتقوية العضلات، اشربيه مغليا مثل الشاي ، فقط ضعي ملعقة صغيرة منه على ماء ملغي وحليه بالعسل أو ضعيه على زيت الزيتون وقومي بتدليك جسمك به، أحضري ( مطحون كل من الزنجبيل و دارا صيني و رواند وشمر ونعناع وكرفس ) نفس المقدار واعجنيهم مع كيلو عسل ويتم طبخها حتى يصبح كالمربى ، يوضع في علبة وتؤخذ منه معلقة يوميا لتقوية العضلات والأعصاب .

علاج المفاصل والفقرات ولسعات الحشرات، أحضري الزنجبيل المطحون وضعيه مع لزاق الذهب و صمغ الطرثوت و صمغ الكلخ ) واتركيهم يوما كاملا ثم ادهني على مكان الوجع بالمفاصل أو بالفقرات، ولعلاج لسعات الحشرات أو الحساسية، امضغي قطعة منه حتى تصبح كالعجين وضعيها على مكان اللسع .

لمكافحة الأمراض والخمول والوهن وتقوية الفحولة، احضر كيلو عسل وضعه على النار حتى تختفي الرغوة ضع عليها مل من 25 جرام من زنجبيل و رواند وحبة البركة وجنسنج وشمر ، و10 جرام زعتر بري و 15 جرام من بهمن ويتم خلطهم مع العسل على النار هادئة ويطبخ وتؤخذ منه معلقة يوميا  .

ما هي أضرار الزنجبيل ؟

لا يجب تناوله مع القرنفل و الحلبة والبابونج فقد يسبب نزيفا حاداً ، في بعض الأحيان يسبب بعض التوتر وهبوط وبعض الضعف في الجهاز العصبي ، يسبب ضربات قلب سريعة مع كثرة تناوله، لا تستخدمه إذا كنت مصاب بمرض في القلب، أو كنت مريض أنيميا أو فقر دم، أو مريض سكر .

علاج مشاكل الشعر، يعالج تقصف الشعر و يزيد من كثافته ويساعد على تطويله، يمنح الشهر قوة وحيوية ونعومة، يقلل وجود القشرة بالشعر بشكل كبير ويحميها أيضا من الجفاف، يحسن من الدورة الدموية بفروة الرأس .

بعض الخلطات للشعر ، احضري ثمرة من الزنجبيل طازجة، عصير ليمون، نص كوب من جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، اطحنيهم جيدا في الخلاط، وزعي الخليط على شعرك بالتساوي اتركيه على شعرك 60دقيقة ثم اغسليه، كرري الوصفة أسبوعيا بتحصلي على نتيجة أفضل .

لتطويل شعرك، أحضري زيت الزيتون وزنجبيل مطحون واخلطيهم معا بالتساوي، اتركيه على شعرك لمدة عشر دقائق واشطفيه، تساعد تلك الخلطة على زيادة كثافة الشعر بجانب طوله وتقوية جذوره .

يمكنك أيضا خلط الزنجبيل مع الخيار أو الماء أو زيت السمسم لنعومة الشعر وزيادة حيويته وإضفاء لمعة دائمه على الشعر .

التخسيس والتنحيف وصفات بالزنجبيل لجسم نحيف :

الجنزبيل للتخسيس
الجنزبيل للتخسيس

بعض الدراسات أكدت أن الزنجبيل يساعد على سد الشهية إذا تم إضافته للمشروبات الساخنة ، فيساعدهم على الشعور بالشبع سريعا وتقليل إحساسهم بالجوع، بجانب ذلك فإنه يساعد على إذابة الدهون وحرقاها بصورة أسرع ، هو مثبت للشهية بشكل آمن وبدون أعراض جانبية، هو يزيد من درجة حرارة الجسم ومساهم جيد في زيادة التمثيل الغذائي ، يساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمي، للأشخاص أصحاب السمنة المفرطة فهو مناسب جدا لتقليل الكولسترول في الدم، وإذابة الدهون بالبطن، أثبتت الدراسات أن من يتناول الزنجبيل يفقدون أكثر من 20% من دهون البطن مقارنة بالأشخاص التي لا تتناوله .

وصفات للتخسيس باستخدام الزنجبيل أو الجنزبيل :

خلطة الجريب فروت والعسل والليمون مع الزنجبيل، هي وصفة مدمرة للدهون بسبب وجود كل هذه العناصر معا، أحضري مقادير متساوية من كل من ( الجريب فروت و الزنجبيل الطازج والليمون ومعلقة من العسل كبيرة ) ضعيهم في الخلاط حتى يصبح عصيرا، واشربيه قبل كل وجبة يوميا .

خلطة القرفة مع الزنجبيل والليمون، من الوصفات الهامة الذي يدخل فيها القرفة مع الليمون مع الجنزبيل المطحون ، من كل منهما معلقتين ثم احضري كوبا من الماء وضعي عليه الخليط ثم قومي بغليه جيدا وأشربي منه كوبا على الريق يوميا، يمكنك تحليته بالعسل ، يعتبر هذا المشروب به مواد مضادات الأكسدة وحارق للدهون .

الزنجبيل والحامل :

هل الزنجبيل مهم للحامل في الشهور الأولى، بالفعل أثبتت الدراسات أنه يقضي على الغثيان وأعراض الوحم والاستفراغ بأكله ثلاث مرات يوميا، بقوم بتهدئة الحامل والتخلص من الإجهاد والتعب والوهن، يقيه أيضا من الإمساك والحموضة ، كما إنه علاج فعال لأمراض البرد والرشح والإنفلونزا، هو أيضا غني بالحديد الذي يقي من الأنيميا، أكثري من شرب الزنجبيل والسوائل الصحية والساخنة .

Post Author: نودا

1 thought on “فوائد الزنجبيل للجسم والتخسيس والتنحيف وللجنس وأضراره

    Mokhtar Sophy

    (11 مايو، 2018 - 6:26 م)

    جامد فعلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.