حب الرشاد للشعر

فوائد حب الرشاد للمفاصل للعظام للشعر للتخسيس للجنس

فوائد حب الرشاد لعلاج المفاصل والعظام والشعر وللتخسيس وعلاج العلاقة الجنسية وفائدته مع اللبن

ما هي فوائد حب الرشاد مع اللبن، وفائدة حب الرشاد لعلاج آلام المفاصل والعظام، كيفية استخدام حب الرشاد لعلاج مشاكل الشعر الخفيف والخشن، هل يساعد حب الرشاد على التنحيف ويدخل في وصفات التخسيس، تعرف على فوائد حب الرشاد للجسم وللبشرة وللشعر ، وما هي أضرار حب الرشاد ، كل ذلك في مقال واحد .

حب الرشاد وهو مزروع
حب الرشاد وهو مزروع

حب الرشاد بالإنجليزية هو (garden cress )، وبالألمانية (Gartenkresse) ، وهو نوع من أنواع النباتات ، يؤكل أيضا أوراقه التي توضع على السلطة، أستخدمها الناس قديما في علاج السعال الإمساك وضعف المناعي ونقص بعض الفيتامينات بالجسم، فهي تعوض هذا النقص بسبب ما يوجد بها من مواد غذائية وفيتامينات، أكدت البحوث إنه يحارب الفيروسات والبكتيريا .

قيمته الغذائية في كل 100 غرام :

به 32 سعر حراري، و 5.5 غرام من الكربوهيدرات، 4.4 غرام من السكر، 1.1 غرام من الألياف الغذائية، 2.6 جرام من البروتين الكلي، كما يوجد به الفيتامينات الآتية (فيتامين أ معادل – الثيامين (فيتامين ب١) – فيتامين ب٢ – ب3 – ب5 – ب6 – حمض الفوليك – فيتامين ج و إي و ك- بوناسيوم – فسفور – منغنيز – مغنيزيوم – حديد – كالسيوم) .

حب الرشاد مع الحليب :

حب الرشاد مع الحليب
حب الرشاد مع الحليب

من أهم الوصفات وأكثرها طلباً وصفة حب الرشاد مع اللبن، بجاني كل الواد التي توجد بها هذه الحبوب لكن عند وضعه مع اللبن فهي تتضاعف الفوائد ، يستطيع اللبن الدافئ أن يخرج كل المواد الغذائية النافعة من حبوب الرشاد أو الحبوب الحمراء كما يسميها البعض، يصبح المزيج ذو فائدة كبيرة أكثر من شرب اللبن وحده أو شرب الحبوب مع الماء، فقط كل ما عليك هو (غلي كوبا من اللبن الحليب ، اتركه يبرد قليلا حتى يصبح دافئ وضع عليه حب الرشاد واشربه كل صباح )، يمكنك أيضا عمله بطريقة أخرى هي ( أطحني الحبوب ليصبح مثل الشاي وضعي عليه اللبن الساخن واشربه على الريق كل صباح وانتظر ساعه قبل تناول طعامك )، هذه الوصفة تساعد أيضا في التخسيس، يمكنك أيضا إضافة العسل للتحلية ، كما يمكن استبدال اللبن بالذبادي، كما يمكن أيضا استخدام زيت حب الرشاد مع اللبن بدل من الحبوب ( ضعي 3 نقاط أو ملعقة صغيرة من زيت حبوب الرشاد على اللبن الدافئ وأشربها يوميا صباحا ).

هذا الخليط يساعدك البشرة والشعر للحصول على نضارة والتغذية المناسبةـ يحسن من الجهاز المناعي، يزيد فيتامينات جسمك، يساعد على فقدان الوزن الزائد، يخلص الجسم من السموم فهو مدر طبيعي للبول .

حب الرشاد للمفاصل والعظام :

حب الرشاد للمفاصل والعظام
حب الرشاد للمفاصل والعظام

يعالج مشاكل الخشونة والتهاب المفاصل لما يحتويه على فيتامينات هامة، فهي تفيد في تقوية العظام وقلل من خشونة الركبة، يعالج كسور العظام ، كل ذلك بسبب الكلسيوم الموجود به فيقي من هشاشة العظام، المغنسيوم لتقوية العظام ويحارب بقوة ضعفها، فيتامين c ، فهو من الطب البديل وتم تجربته على الحيوانات أولا ، أثبت نجاحه في علاج الكسور لهم وتوقية أفضل لعظامهم ، يخفف أيضا من آلام وأوجاع العظام والمفاصل، والروماتيزم وتلين العظام .

حب الرشاد للشعر والبشرة والجسم :

حب الرشاد للشعر
حب الرشاد للشعر

أصبح هوس النساء حاليا بالوصفات الطبيعية للحفاظ على بشرتهم وشعرهم وأجسادهم مثالية، أولا تعرفي على أهميته للشعر الضعيف والمتشابك والتالف الغير صحي بسبب النظام الغذائي الغير صحي و استخدام الماء الملوث، بسبب مكوناته الهامة الموجودة به من معادن وفيتامينات التي يحتاجها الشعر فهو يعطيه ترطيبا قويا ويقوم بتغذيته ويجعله ناعما ولامع وقوي، يعالج فروة الرأس من الفطريات المعدية وقشرة الشعر، يزيد من الدورة الدموية بفروة الشعر .

وصفات لاستعمال حب الرشاد للشعر، يوجد العديد من الوصفات أحضرنا لك أهمها واحسنها من تجارب الآخرين، أولا: استخدام زيت حب الرشاد دهانا للشعر، ثانيا: غسل الشعر بماء نقع به زرعه ، ثالثا : يمكنك نقع حبوب الرشاد في الماء المغلي وبعد أن يبرد سوف يتحول الماء إلى جيل يمكن وضعه على فروة رأسك .

إضافة ماء حب الرشاد للحنة أو طحنه ليعجن مع الحنة ، رابعا: طحنه ووضعه مع العسل ورأس ثوم كاملة وضعيهم في الخلاط لعمل عجين واتركها على الشعر ساعة كاملة ثم اغسليه جيدا ، هذه الوصفة تساعد على كثافة الشهر، خامسا: ضعيه مع زيت الزيتون بنسب متساوية وضعيه على الشعر لمدة دقيقة واغسليه .

وصفات للبشرة، يمكنك تنظيف البشرة به ( أحضري ملعقة من النشا و النعناع الطازج والبقدونس الأخضر وبذور حب الرشاد قومي بغليهم معا جيدا وأتركها تبرد ونظفي بشرتك به بقطنة مبللة منه فسوف يساعدك على إزالة الأوساخ والجلد الميت من بشرتك .

فوائده للجسم، فهو يعالج الإسهال ويطرد الغازات والانتفاخ، يدخل في علاج الطحال وعرق النسا وفقر الدم والربو وفاتح للشهية ، يقوم بتنشيط الجسم ويقويه ويهدئ الأعصاب ، يخلص الجسم من الروائح الغير مرغوب بها الكريهة، يكافح مرض السرطان ويعالج التهاب المفاصل ويخفض مستوى الكوليسترول بالدم، يساعد على تفتيت الحصى والرمال بالكلى .

حب الرشاد للتخسيس :

حب الرشاد للتخسيس
حب الرشاد للتخسيس

مع كل وصفات الرجيم القاسية والحميات الكثيرة يمكنك باستخدام حبوب الرشاد الحصول على جسم أنحف ، رغم صغر هذه الحبوب إلا أن بها الكثير من العناصر والمكملات الغذائية والمعادن والماء التي تكفي كبديل بعض الأكلات ذات الدهون المشبعة، رغم أنه فاتح للشهية لكنه يساعد على حرق الدهون بشكل قوي جدا ، ينظم الهرمونات وخلل الغدد، بسبب قلة السعرات الحرارية به فهو آمن كثيرا لمن يريد الحفاظ على وزنه، ينظم الهضم ويعالج مشاكل القولون .

للتخسيس والتنحيف مع حبوب الرشاد، قبل استخدام أي وصفة لابد من استشارة طبيب التغذية حتى وإن كانت هذه الوصفات مجربة .

القرفة ، من أكثر الأشياء حرقات للدهون أن ضفتيها مع ملعقة واحدة من مطحون الرشاد وبذور الكتان وكوب من الماء وأغليهم معا ، اتركيهم لمدة لا تقل عن ساعتان وصفيه واشربيه قبل الأكل بنصف ساعة، اشربي الماء كثيرا في هذه الوصفة لأنه يدر البول، إن كان ضغطك منخفض أو مريض سكر أو مرأة حامل فتجنب هذه الوصفة .

حب الرشاد للجنس والعلاقات الجنسية :

حب الرشاد والجنس
حب الرشاد والجنس

حب الرشاد يساعد على تنشيط الرغبة الجنسية عند الجنسين، به زيوت مفيدة للجسم وتعمل على زيادة الإثارة الجنسية، يمكنك عمل مساج به ، يساعد أيضا على علاج سرعة القذف لدى الرجال فهي أفضل منشط جنسي لهم لما يحتويه على عناصر هامة ، ضع كيمية مناسبة منه على النار حتى تخرج منه عصارة واتركه يهدأ، ثم خذ منه معلقة قبل العلاقة الجنسية بنصف ساعة، كرر هذا عند اللزوم، يزيد من عدد الحيوانات المنوية وتحسين صحتهم الإنجابية، كما يعالج مشاكل الدورة الشهرية وتأخر الحمل والإنجاب لدى المرأة، مع ذلك لابد من أخذ الاحتياط عند تناول هذا الحب، تناوله بكمية صغيرة فمع زيادته تزيد أضراره على الجسم .

حب الرشاد والحمل :

حب الرشاد والحمل
حب الرشاد والحمل

من تبحث عن الحمل، من تأخر حملها، إليك سرا قد يخفى عن الكثير، حب الرشاد هو سرا لخصوبتك ، هذه النباتات الصغيرة مفيدة جدا لصحة رحمك والمبيض، تناوليه يوميا بشكل منتظم في الصباح والمساء مع إضافة العسل يساعدك كثيرا في حدوث الحمل، لكن بعد حدوث الحمل ابتعدي عن تناوله فقد يسبب الإجهاض لأنه يزيد من تقلصات الرحم بشكل كبير، لكن بعد الولادة يمكنك تناوله لأنه مدر قوي للبن .

ما هي أضرار حب الرشاد ؟

لا يوجد ما يؤكد إنه نبات آمن 100% وأنه يمكن استخدامه كدواء، بل قد يسبب استخدام كمية كبيرة منه في تهيج المعدة، بالنسبة لاستخدامه أثناء الحمل لم يؤكد أمانة أو سلامته لذلك ينصحون عدم تناوله أفضل، لأصحاب مرض السكر قد يقلل من نسبة السكر في الدم لذلك يجب تعديل نسبة الجرعة التي تأخذها من أدوية السكر بعد تناوله، يخفض البوتاسيوم بالدم .

Post Author: نودا

3 thoughts on “فوائد حب الرشاد للمفاصل للعظام للشعر للتخسيس للجنس

    Mokhtar Sophy

    (12 مايو، 2018 - 5:28 م)

    ممتاز

    Karim

    (12 مايو، 2018 - 11:31 م)

    Good

    وسام

    (13 مايو، 2018 - 2:23 م)

    جيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.