شاهد قصة مسلسل أتاتورك، المقرر عرضه على منصة ديزني بلس. لنتعرف على قصته ومن هم أبطال ونجوم العمل بالتفصيل. ومتى سيتم عرض  مسلسل أتاتورك “atatürk”. والكثير من المعلومات الحصرية المتجددة في المقال التالي.

المسلسل التركي أتاتورك

اتاتورك، مسلسل تركي جديد بدأت التحضيرات من أجل عرضه على أحد المنصات الالكترونية وهي “ديزني” بلس. لسكون بطله هو الممثل الفنان “اراس بولوت اينملي.

انباء مؤكدة حول انضمام الممثلة البريطانية العالمية “ايما واتسون. والتي اشتهرت عالميا من خلال فيلم هاري بوتر. التي أدت شخصية الساحرة “هيرمايني غرينجر”.

كما اتفق القائمون على العمل مع الملحن الاوسكاري “هانس زيمر”. ليكون هو الملحن والمشرف الموسيقي للموسيقى التصويرية بالمسلسل.

قصة مسلسل أتاتورك

المسلسل مكن من 6 حلقات متتالية تعرض أسبوعيا على منصة ديزني بلس. وقد تم الاتفاق مع اراس بولوت ليكون بطل المسلسل. وتشاركه الممثلة البريطانية نجمة فيلم هاري بوتر ايما واتسون.

أما قصته فهي تدور حول القائد العظيم مصطفى كمال أتاتورك. ليكون عملا كالقنبلة هذا الموسم. الموسم الأول مكون من 6 حلقات. ومع نجاح الحلقات قد يزداد عدد المواسم.

مصطفى كمال أتاتورك هو ابن لأب يسمى علي رضا أفندي الوليد في كوجاجيك عام 1881؛ تنتمي أسرته إلى الآفرانتولار أو لإحدى العشائر التركية التي هاجرت إلى الأناضول في القرن الـ4 عشر والـ5 عشر، ثم سكنت في سالونيك وهنالك عمل “علي رضا افندي” مستوظفًا في الجمارك وتاجر أخشاب. كان علي رضا ملازم في الوحدات العسكرية المحلية طوال معركة 93 التي دارت بين عامي 1877 و1878.

سمي باسم أتاتورك (أي: أبو الأتراك) وهذا للبصمة البديهية التي تركها عسكريًا في المعركة الدولية الأولى. وما بعدها وسياسيًا عقب هذا وحتى هذه اللحظة في إنشاء منظومة دولة تركيا الجديدة.

كان زعيمًا عسكريًا للقوات المسلحة العثماني أثناء المعركة الدولية الأولى. عقب الموقعة الدولية الأولى، بدأ ثورة وطنية في مواجهة حكومة الإمبراطورية العثمانية التشريعية في القسطنطينية ومجموعات جنود الحلفاء. في تلك الثورة، تقوى بمساندة من ضباط القوات المسلحة العثماني والسياسيين والشعب. ربح في حربه في مواجهة القسطنطينية ومجموعات جنود الحلفاء، ثم أسس دولة تركيا.

أكمل التجديد الموجه صوب الغرب الذي بدأته السلالة العثمانية ورجال البلد العثمانية. بكونه بانيًا للأمة، أنشأ البلد القومية العلمانية التركية. كان علمانيًا وقوميًا، وصارت سياساته ونظرياته معروفة باسم الكمالية. لقد وحط تركيا على سبيل أن تصبح جمهورية عصرية ونامية. لقد فعل مجهودًا لجعل بلاده، وهي جمهورية زراعية فقيرة، مثل دول الغرب المتطورة. كانت القومية الاجتماعية والاقتصادية ضرورية في سياسته الداخلية.

طاقم عمل مسلسل اتاتورك

الممثل الأول لهذا العمل هو نجم مسلسل الحفرة الأول “اراس بولوت اينملي. الذي وافق على العرض منذ أن عرض عليه لأول مرة. وبعد البحث عن نجمة أجنبية لتشاركه البطولة. تم الاتفاق مع ايما واتسون لتكون البطلة أمام اراس.

ايما واتسون بطلة العمل

على حسب أخبار بيرسن ألتونطاش ، سوف تكون إيما واتسون شريكة إينيملي في المسلسل ، والتي نعرفها من سلسلة هاري بوتر. اتضح أنه تم إتفاق مكتوب صفقة أخرى للمسلسل من هوليوود. بينما أن المستجدات التي تفيد بأن إيما واتسون ستساهم في المسلسل الذي سيخرجه محمد آدا أوزتكين لم تستوعب عقب.

إيما واتسون عارضة أزياء وممثلة إنجليزية لعبت دور هيرمايوني غرينجر الصديقة الحميمة واللطيفة التي تعرف جميع الأشياء في سلسلة أعمال سينمائية هاري بوتر. لم تعلم إيما أن وجودها في الدنيا ستتغير تماماً عقب اشتراكها بتلك السلسلة ولقد عاشت حياة بسيطة بشكل كبير في طفولتها، ولم يكن للحظ أي دور في اختيارها للعب دور هيرمايوني، لكن استحقت الدور نتيجة لـ موهبتها البديهية.

كانت هذه الحسناء نجمة مدرستها، وتفوقت في الفترة الجامعية (كلياً مثلما شخصيتها في العمل السينمائي)، مثلما اهتمت بالعمليات الرياضية والإخراج المسرحي. وبعد تمثيلها في وافرة مسرحيات مدرسية وقفت على قدميها مدرستها بترشيح اسمها للتمثيل في الجزء الأضخم من شخص من أهم التمثيليات مبيعاً في الكوكب. قليل من أدوار وعدة أسطر كانت كفيلة بتحويل عمرها وجعلها واحدة من أهم نجوم هوليوود شعبيةً وثروة بسعر تعدت عشرة مليون دولار.

بعيداً عن تمثيلها في سلسلة هاري بوتر، ظهرت إيما في الكمية الوفيرة من الأعمال السينمائية الأخرى مثل The Tale Of Despereaux، ولعبة دور البطلة في عمل سينمائي The Perks Of Being a Wallflower وعمل سينمائي Noah. وإلى منحى التمثيل ولقد كانت عارضة أزياء، مثلما أصدر حملات زيادة وعي تخص بالعديد من القضايا الآدمية. أخذت واتسون سنة للاستراحة عقب انهائها المدرسة، ثم التحقت بجامعة كولومبيا وبراون، وعلى عكس الكمية الوفيرة من أقرانها اختارت مكوث حياتها الشخصية طي الكتمان، واختارت المحافظة على الرابطة الوطيدة بينها وبين دانييل رادكليف وروبيرت غرينت نجوم سلسلة هاري بوتر.

اراس بولوت بطل العمل

سيلعب دور القائد أتاتورك الفنان التركي الشهير “اراس بلوت” بطل مسلسل الحفرة. أراس بولوت إيناملي (بالتركية: Aras Bulut İynemli)‏ (25 آب 1990، إسطنبول) ممثل تركي، من أسرة فنية من الشكل الأكبر، إذ يعمل أخوه الأول ممثلا مسرحيًا، وتعمل أخته الكبرى مهندسة صوت. اتجه أراس لدراسة هندسة الطيران في جامعة إسطنبول التكنولوجية. وعلى الرغم عشقه للتمثيل بل أراس حريص على إنهاء دراسته في هندسة الطيران وعبر عن هذا بقوله: “وعدت عائلتي وخصوصًا أمي بإيقاف دراستي بمجرد ختام المسلسل”.

بعدما أتم دراسته الثانوية في ثانوية بشكتاش بإسطنبول، اتجه إلى دراسة هندسة الطيران في جامعة اسطنبول للتكنولوجيا، وفي هذه الأثناء اتجه إلى ميدان الدعايات الإعلانية، وعاجلا ما انتبهت له المخرجة “زينب جوناي تان”، واختارته ليقوم بدور “مجد” في الدراما التركية الأكثر تفوقًا في الأعوام القليلة السابقة “على مر الزمان”، لتفتح لأراس أبواب الشهرة والتوفيق على مصراعيها بفضل هذا الدور الذي قدمه على نطاق ثلاث سنين في المسلسل.

صور ابطال مسلسل أتاتورك

ترددت شائعات بأن نجومًا أجانب بالإضافة إلى ممثلين محليين سيشاركون في المسلسل ، حيث سيجلس محمد آدا أوزتكين على كرسي المخرج. وفقًا لأخبار Birsen Altunbaş من قناة TV100 ، فإن الممثلة البريطانية المشهورة عالميًا إيما واتسون هي واحدة من تلك الأسماء.

ابطال مسلسل أتاتورك
ابطال مسلسل أتاتورك
ايما واتسون بطلة اتاتورك
ايما واتسون بطلة اتاتورك
278063205 1110947806365899 2245152042996181931 N Wm
278063205 1110947806365899 2245152042996181931 N Wm
Content Protection by DMCA.com