قصة مسلسل الاختيار أمير وأحمد الكنسي

قصة مسلسل الاختيار لأمير كرارة معلومات و تقرير كامل و صور

قصة مسلسل الاختيار أبطاله ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة

قصة مسلسل الاختيار للفنان أمير كرارة مسلسل سياسي مرة أخرى لكن من نوع أخر ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل الاختيار، وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل وقصته، وآراء الجمهور والنقاد ومركزه بين المسلسلات .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

كما تعودنا عن الفنان القوي الموهوب أمير كرارة اختياره لمسلسل جديد من نفس نوع مسلسله السابق كلبش الذي يدور حول قصة حياة ( أحمد صابر المنسي ) قائد كتيبة 103 صاعقة، الذي تم استشهاده في إحدى الكمائن بمربع البرث، عام 2017، أثناء تصديه لهجوما إرهابيا في منطقة سيناء، لكن العمل ليس سياسيا حربيا فقط بل يظهر العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية لحياة هذا البطل الراحل .

هذا العمل به الكثير من النجوم وأيضا ضيوف الشرف اللذين يظهرون بحلقتين أو ثلاثة، نجوم المسلسل لم يتم أختيارهم كلهم بل يتم البحث عن باقي فريق العمل، ويتم معاينة الأماكن الخاصة بالتصوير للبدء بالتصوير في أقرب وقت .

من هو أحمد منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة

ولد أحمد صابر المنسي في 7 يوليو عام 1977م في مركز منيا القمح بـمحافظة الشرقية، والتحق بالكلية الحربية في مصر ليتخرج منها عام 1992م، ليعمل بعدها بالقوات المسلحة في واحد من صفوفها، مع همته وامتيازاته أصبح قائد الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، وبسبب كفائته البدنية العالية أنضم لفريق الكفاءة البدنية، ولكونه ضابطا بالقوات المسلحة بقوات الصاعقة أسس فرقة باسم ( مقاومة الإرهاب)، وتولى منسي قيادة الكتيبة 103 صاعقة، ليكون هو خلف للقائد اللواء رامي حسنين عام 2016 في شهر أكتوبر، دائما ما كان مشهود به بالكفاءة والالتزام بين زملائه منذ أن كان طالبا .

حصل الشهيد على ماجستير العلوم العسكرية دورة أركان حرب من كلية القادة والأركان عام ٢٠١٣، استشهد البطل نتيجة إصابته بطلقة رصاص حيث كان فوق سطح المبنى الذى تمت محاصرته من قبل الإرهابيين، وكان الشهيد يطلق النيران على الإرهابيين من فوق سطح المبنى للدفاع عن الكتيبة وباقى زملائه، واستشهد ومعه عدد من أفراد الكتيبة فى كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية فى ٧ يوليو عام ٢٠١٧ مقدمين أرواحهم ثمنًا للدفاع عن الوطن ولتروى دماءهم الذكية أرض الأنبياء .

1- صنف من أقوى مائة قائد صاعقة فى العالم .
2- قام بأحباط ١٢٥ عملية أرهابية فى سيناء وأنقذ حياة ٦٠٠ جندى
3- دخل جاب حبارة (الارهابي) من قلب غزة فى ٩ دقائق
4- ‏قبض على شبكة تجسس فى سيناء ظلت تعمل ٣ سنين وتم تكريمه من وزير الدفاع على هذة المهمة
5- جبل الحلال قبل تطهيره ب١٤ يوم ومكث به كل هذة الفترة وسط الأرهابيين رصد كل تحركاتهم أتصالتهم.
6- قام بأنزال أكبر قوات فى سيناء بعد حرب أكتوبر وقام بتصفية ٣٨٩ أرهابى والقبض على ١٢٠ نافق وذلك يوم أستشهاد العقيد رامى حسنين .
7- أصيب بطلقة بذراعه بعد أن قتل ٥ من 7 تكفيريين تم تكليفه بالقبض عليهم لشدة خطورتهم .

استشهاد أحمد منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة

يحكى أنه كان مستهدفا منذ عام 2013 مثما حكى والد زوجته ( محمد سليم )، عندما تحدث لإحدى البرامج التلفزيونية عن مقتله، أن أحد زملائه الذي قدر له أن يعيش قال لهم أنهم كانوا يسألون عنه بالاسم، أين هو المنسي؟ كما إنه معروف لدى الإرهابيين باسم الطاووس الأكبر ، صُنف من أقوى مائة قائد صاعقة فى العالم وأحبط ١٢٥ عملية إرهابية فى سيناء .

ليتوفى الطاووس الأكبر في 7 يوليو عام 2017م بعد هجوم إنتحاري على كتيبته في رفح، وكان معه وقتها عشر جنود ، ويتم قتلهم أثناء دفاعهم ومواجهتم للعناصر الإرهابية، معروفاً فى القوات المسلحة بـ«الأسطورة» وتصدر اسمه نشيد الصاعقة «قالوا إيه»، إذ إن قائد الكتيبة «103 صاعقة»، مقاتل من طراز مختلف، لا تفارق الابتسامة وجهه رغم المعارك الشرسة التى خاضها وسلسلة الانتصارات التى حققها فى مواجهة الإرهابيين فى مناطق مختلفة من سيناء.

أسماء أبطال مسلسل الاختيار

1- أمير كرارة

سيجسد الفنان المحبوب كثيرا أمير كرارة قصة حياة البطل الشعهيد احمد المنسي في مسلسله الجديد الاختيار، وقد نشر على حسابه الشخصي على الفيس بوك قائلا ((شرف لي تقديمي شخصية البطل الشهيد أحمد منسي، رمضان 2020، مسلسل الاختيار إخراج بيتر ميمي تألف باهر دويدار، إنتاج سينرجي تامر مرسي، تحية وتقدير وشكرًا لجيش مصر العظيم على الثقة الغالية، تحيا مصر .

ويعتبر أنه أول مرة يتم نشر قصة حياة شهيد وقائد كتيبة في الدراما التلفزيونية، الذي توفى أثناء عملية إرهابية انتحارية وقام بالدفاع عن باقي الجنود والضباط لكنه استشهد بالنهاية، وسيعرض حياته الاجتماعية وعلاقته بباقي الجنود والضباط فالعمل به العديد من الجوانب الاجتماعية الإنسانية للبطل الشهيد سيقوم بتقديمها الفنان أمير .

2- أحمد العوضي

أصبح أحمد العوضي واحد من نجوم الفن بمصر وخاصة بالأدوار التي بها حركة وأكشن، تم ترشيحه ليقدم دور بجانب كرارة، وقال المخرج بيتر أنه تم ترشيحه لدور الإرهابي ( هشام العشماوي) الذي كان من ضمن لتنظيم داعش، وجاري عقد جلسات عمل من أجل دوره بالمسلسل ، وهذا ليس العمل الأول له مع أمير قرارة حيث ظهر معه بمسلسل كلبش الموسم الثالث، أحمد العوضي من مواليد عام 1985، تخرج من كلية التجارة ليبدأ مشواره مع التمثيل عام 2009م .

من هو الإرهابي هشام العشماوي

هوَ ضابط سابق بالجيش المصري مشتبهٌ في قيامه بتدبير عددٍ من «الهجمات الإرهابية» على أهداف أمنية ومؤسسات الدولة بما في ذلك كمين الفرافرة عام 2014 واغتيال النائب العام هشام بركات عام 2015، مواليد 1978، لقبه ( أبو عمر المهاجر)، أصبحَ ضابطًا في وحدة وحدات الصاعقة عام 1996م .

بدأت علامات التطرف في الظهور على شخصيّة عشماوي منذ عام 2000 حيثُ دخلَ في نقاشٍ حادٍ معَ أحد العسكريين بعدما أخطأَ في قراءة بعض الآيات القرآنية خلال إحدى الخُطب، بجانب بعض الأفعال الغريبة الأخرى التي دفعت الاستخبارات العسكرية إلى وضعهِ تحتَ المراقبة في ذلك الوقت، كان هشام يوزع «كتبًا سلفية» على زملائه العسكريين، ليس ذلك فقط بل أصبح يوقظ زملائه من المجندين عند صلاة الفجر كما شجعهم على عدم قبول الأوامر دون أن يكونوا مقتنعين بها، كما أكدت زوجته بتغيره الكبير بعدما توفى والده، حيث دخل في حالة من الاكتئاب والتدين لدرجة قراءة كل أعمال ابن تيمية .

بداية دخوله عالم الإرهاب

ذاد الأمر مع تعذيب وقتل صديقه في زنزانة تابعة للجيش، مما جعله يقطعِ علاقته مع معظم زملاؤه في الجيش وفي مباحث أمن الدولة، وتم اتهامه بالترويج لأفكار متطرفة والتحريض على أفعال تضرب بالدولة، قيل إنّ الاجتماعات بينه وبين «العناصر المتطرفة» صارت متكررة بعد أن ترك الجيش كما اعتنقَ ما يُعرف غربيًا «بالتشدد الإسلامي» كأيديولوجية بعد انضمامه بتنظيم القاعدة، شكل خلية متشددة مع أربعة ضباط آخرين بعد إقالته عام 2011 ، أصبح أحد المشتبه بهم الرئيسيين في محاولة اغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم مصطفى إلى جانبِ المدعو عماد عبد الحميد والمُفجّر الانتحاري وليد بدر، وأصبح اسمه متداولا أكثر وأكثر في العديد من العمليات الإرهابية .

أعتقاله

تم اعتقال من قبل الجيش الليبي في 8 أكتوبر 2018م، خلال عملية مفاجئة قامت بها وحدة من لواء 106 في منطقة جبلية في درنة، العملية كانت نتيجة لتبادل المعلومات الاستخباراتية بين الحكومة المصرية و«الجيش الوطني الليبي» تحت قيادة الجنرال خليفة حفتر، في بيانٍ للسلطة الليبية إنه سيتم تسليم عشماوي إلى مصر بعدَ التحقيقات، ويوجد مقاطع فيديو مصوّر يُظهر عشماوي بعد القبضِ عليه داخلَ مدرعة بالإضافة إلى صور لوجههِ الدامي، أعلن المسماري في الأول من نوفمبر أن هشام عشماوي سيُحاكم أمام محكمة عسكرية في شرق ليبيا مع أكثر من 200 مُدعى عليه وأضافَ أن عشماوي شارك في القتال ضد ما يُعرف بالجيش الوطني الليبي .

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

رمضان 2020 على القنوات المصرية المعروفة ، في حين بدأ الكاتب ( باهر دويدار ) في كتابة أولى حلقات المسلسل ، من إنتاج شركة سينرجى، حيث يعكف دويدار حالياً على كتابة باقي الحلقات من أجل البدء في تصوير المسلسل خلال مطلع الشهر المقبل على أقصى تقدير .

صور من مسلسل الاختيار وأبطاله
قصة مسلسل الاختيار امير كرارة
قصة مسلسل الاختيار امير كرارة
قصة مسلسل الاختيار أمير وأحمد الكنسي
قصة مسلسل الاختيار أمير وأحمد الكنسي
أحمد صابر المنسي شخصية أمير كرارة الجديدة
أحمد صابر المنسي شخصية أمير كرارة الجديدة
أمير كرارة
أمير كرارة
قائد الكتيبة 103 صاعقة هو بطل قصة مسلسل الاختيار
قائد الكتيبة 103 صاعقة هو بطل قصة مسلسل الاختيار
تدريبات شاقة من أجل العمل
تدريبات شاقة من أجل العمل
صورة بطل قصة مسلسل الاختيار
صورة بطل قصة مسلسل الاختيار

Post Author:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *