قصة مسلسل الأخ الكبير

قصة مسلسل الاخ الكبير معلومات و تقرير كامل و صور عن المسلسل

قصة مسلسل الأخ الأكبر أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل الأخ الكبير ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل الأخ الكبير ، قصة مسلسل الأخ الأكبر وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

يذكر أن مسلسل الأخ الكبير، تدور أحداثه في إطار اجتماعي درامي حول قصة شاب فقير يعيش في حي شعبي ببولاق أبو العلا ويواجه تحديات الحياة فيمر بأكثر من أزمة ويحاول التغلب عليها.
وهذ العمل ينتمى لنوعية أعمال الـ45 حلقة وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة محمد رجب، أيتن عامر، عبير صبري، هبة مجدي، دينا فؤاد، محمد عز.

بطل العمل محمد رجب وهو يجسد شخصية حربي أبو رجيلة الشاب الفقير من حي شعبي وهو متزوج من عبير ويعيش قصة حب معها ، كشفت الفنانة دينا فؤاد عن دورها في المسلسل الدرامي إنها تجسد شخصية تدعى “عبير” وهي زوجه “حربي أبو رجيلة”، الذي يجسدها الفنان محمد رجب ، وأكدت أنها تظهر في بداية الحلقات إمرأة حامل في بداية زواجها، وتعيش قصة حب مع زوجها حربي، وتقف بجانبه، خاصة حينما تواجههما أزمة تقلب حياتهما رأساً على عقب.

محمد رجب

هو ممثل مصري من مواليد 27 مايو 1975 كان يحلم في طفولته بالالتحاق بكلية الشرطة، بينما عائلته أرادت له الالتحاق بكلية (الفنون الجميلة) لكنه خالف كل هذه التوقعات وألتحق بكلية الإعلام. بعد تخرجه عمل لفترة في التلفزيون المصري، وتعرف على المخرج يحيي العلمي الذي أسند له دوراً صغيراً في مسلسل (الزيني بركات)، وكان بدأ حياته المهنية مساعد للمخرج (طارق العريان) في فيلم (السلم والثعبان) وكانت مسئوليته في الفيلم مساعدة الطفلة (مها عمار) على أداء دورها، وإن كان قام بأدوار صغيرة في تلك الفترة مثل دوره في فيلمي (المصير، عمر 2000).

أشتهر بدور الشرير غريم البطل ولعبه مراراً في أفلام عدة مثل (حرامية في كي جي تو، مذكرات مراهقة، إزاي البنات تحبك، الباشا تلميذ، كان يوم حبك)، إلى أن نال أول بطولاته في فيلم (ثمن دستة أشرار)، بعدها توالت بطولاته في أفلام (المش مهندس حسن، كلاشنكوف، محترم إلا ربع، سالم أبو أخته) كما شارك بعده أعمال تلفزيونية منها (البنات، لقاء على الهوا، أدهم الشرقاوي).

دينا فؤاد

هي ممثلة مصرية من مواليد 25 يوليو 1987 في قرية شها بمحافظة المنصورة متزوجه ولديها ابنه اسمها زينة، وقد عملت في بدء حياتها مذيعة بقناة الحرة ، انطلاقتها الفنية كانت من خلال مسلسل (الدالي) عام 2007 عندما رشحها الممثل (نور الشريف) للقيام بدور ابنته الكبرى (هبة)، ثم شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية كان منها فيلم (حلم العمر) عام 2008 مع المطرب حمادة هلال ، عام 2009 شاركت في مسلسل أفراح إبليس مع جمال سليمان وعبلة كامل ومن إخراج سامي محمد علي ، عام 2010 شاركت في مسلسل العار مع أحمد رزق ومصطفى شعبان ومن إخراج شيرين عادل ،عام 2011 شاركت في مسلسل كيد النسا الجزء الأول، الجزء الثالث من مسلسل الدالي، فيلم برتيتا، فيلم فاصل ونعود ومسلسل آدم ،عام 2012 شاركت في مسلسل الأخوة الأعداء، مسلسل كيد النسا الجزء الثاني، مسلسل خطوط حمراء.

أيتن عامر

هي ممثلة مصرية من مواليد 22 نوفمبر 1986 متزوجة ولديها أبناء أيتن ويوسف ولدت في الإسكندرية، وبسن 4 سنوات انتقلت للإقامة في القاهرة. تخرجت في معهد الفنون المسرحية قسم التمثيل واﻹخراج، حيث لم تلعب صلة القرابة بينها وبين شقيقتها الفنانة وفاء عامر أي دور في دخولها عالم الفن، فالخطوة الأولى لها كانت بمقابلة الفنان محمد صبحي، والذي قابلته صدفة أثناء تصويره أحد المسلسلات التي تشارك فيه شقيقتها. عملت لفترة كموديل ثم توقفت، وأفادتها تلك التجربة كثيرا في كسر الرهبة والخوف في الوقوف أمام الكاميرا .

كان أول تألقها بظهورها في مسلسل (حضرة المتهم أبي) أمام النجم الكبير نور الشريف شاركت عام 2005 في مسلسل أحلامنا الحلوة مع فاروق الفيشاوي وعلا غانم ومن إخراج علي عبد الخالق ، يعتبر دورها في مسلسل حضرة المتهم أبي مع الفنان نور الشريف وزينة ومن إخراج رباب حسين عام 2006 من أهم المحطات الفنية في حياتها حيث نجحت في ترسيخ صورتها كفنانة شابة موهوبة. وفي نفس العام شاركت في مسلسل أحزان مريم مع الفنانة مرفت أمين وشويكار وإخراج عمر عبد العزيز.

الكثير أيضا

قدمت العديد من الأعمال الدرامية وهي مسلسل الدالي الجزء الأول ومسلسل من أطلق الرصاص على هند علام ومسلسل الدالي الجزء الثاني ، كانت أول تجربة سينمائية لها من خلال فيلم رامي الاعتصامي مع أحمد عيد ومن إخراج سامي رافع عام 2008 ، وتابعت بعد أعمالها الفنية وشاركت في مسلسل دموع في نهر الحب، مسلسل أفراح إبليس، مسلسل كيد النسا الجزء الأول، فيلم شارع الهرم، مسلسل لحظة ميلاد، مسلسل الدالي الجزء الثالث، فيلم حكاية مصرية، فيلم 30 فبراير، مسلسل كاريوكا، مسلسل الزوجة الرابعة، مسلسل فرح العمدة، فيلم حصل خير، فيلم ساعة ونص، فيلم بنات العم، مسلسل إبن موت، المسلسل الإذاعي العهد، مسلسل كيد النسا الجزء الثاني وفيلم على جثتي.

انتهت من تصوير مشاهدها من فيلم ضغط عالي كما تقوم حالياً بالتحضير لأدوارها في مسلسل الزوجة الثانية ومسلسل الوالدة باشا والمتوقع عرضهم في موسم رمضان 2013 ، تشارك أيتن عامر في عدة من المسلسلات المصرية في رمضان 2014 أهما السبع وصايا.

هبة مجدي

هي ممثلة مصرية من مواليد 28 يوليو 1988 تخرجت من كلية الآداب جامعة عين شمس قسم نقد مسرحي، وأيضًا درست في معهد الموسيقى العربية بأكاديمية الفنون، وكانت راقصة باليه.
بدأت هبة مجال الفن والتمثيل بالتحاقها بدار الأوبرا المصرية تحت قياده الدكتور جمال سلامة، ثم تدربت علي يد المايسترو صلاح عرام، ثم بعد ذلك اشتركت في مسلسل (بوجي وطمطم) و(فوازير عمو فؤاد) وكان في خلال عام 1998 حتى 2003.

أول أعمال هبة التلفزيونية كانت في مسلسل (العيد ألوان) من إخراج محمد رجائي، وكانت طفلة حينها، ثم شاركت في مسلسل (عائلة مجنونة جدًا) من بطولة فتحي عبد الوهاب و رانيا فريد شوقي ، انطلاقتها الحقيقية كانت في مسلسل (أنا وهؤلاء) مع الفنان الكبير محمد صبحي في عام 2005، وتبعه مسلسل (الفريسة والصياد) مع الفنان ممدوح عبد العليم والمخرج خيري بشارة، وفي السنوات الأخيرة كثفت هبة من نشاطها التلفزيوني، مما جعلها من أبرز الوجوه التلفزيونية على الساحة.

أسماء أبطال مسلسل الأخ الكبير

يحتوي هذا العمل من 45 حلقة تحدث المنتج تامر مرسي عن أغنية تتر مسلسل الأخ الكبير ، الأغنية تحمل نفس اسم العمل، وهى من غناء أحمد شيبة، وكلمات عصام حجاج، وألحان تامر حجاج، وتوزيع أشرف البرنس، وهندسة صوت محمد جودة.

تعد هذه المرة الثانية التى يغنى فيها شيبة تتر مسلسل لمحمد رجب، بعدما غنى تتر مسلسل “علامة استفهام” الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضي، وكانت الأغنية بعنوان لحالي أحلى.

مسلسل “الأخ الكبير” بطولة محمد رجب، آيتن عامر، عبير صبرى، هبة مجدى، دينا فؤاد، محسن منصور، أشرف زكى، حمادة بركات، محمود حجازى، إيهاب فهمى، محمد عز، راندا البحيرى، هاجر أحمد، أحمد حلاوة، عمرو رجب.

المسلسل من إنتاج شركة سينرجى للمنتج تامر مرسى ومن سيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح وإخراج إسماعيل فاروق.

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

يعرض العمل في يناير من العام 2020 علي قناة cbc الفضائية ، الليلة 8 مساءً على CBC و منصة WATCH IT .

صور من مسلسل الأخ الكبير وأبطاله
ملحمة درامية جديد على السي بي سي
ملحمة درامية جديد على السي بي سي
حربي وعبير في الأخ الكبير
حربي وعبير في الأخ الكبير
قصة مسلسل الأخ الكبير
قصة مسلسل الأخ الكبير

Post Author:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *