قصة مسلسل الساحر معلومات و تقرير كامل و صور عن المسلسل

قصة مسلسل الساحر أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل الساحر ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل الساحر ، قصة مسلسل الساحر وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

اكتشف العديد من النقاد الفنيين أن مسلسل الساحر يحكي عن تفاصيل رجل ذا مؤهل عادي متوسط يدخل عبر عالم الكبار والتجارة، حيث قادته شخصيته الكبيرة لذلك العالم الذي يقوده إلى التجارة بعقول البشر والتحكم بهم ، لتبدأ أولى الحلقات عن حكاية بداية عابد فهد في بلدته الصغيرة والخروج منها إلى ان يدخل عالم الكبار والانسجام معهم .

يدخل الفنان السوري القدير فهد عابد سباق المارثون الدرامي الرمضاني بمسلسل جديد على الساحة الفنية ، تحت مسمى “الساحر” والذي تم الكشف عنه اليوم، حيث سكون مكون 30 حلقة على مدار أيام شهر رمضان المبارك 2020.

انتهى المؤلف سالم الكسيري من تأليف المسلسل الشهر الماضي ، ليتم الاتفاق مع شركة “آي سي ميديا” التابعة للمنتج إياد الحزوز لإنهاء تصوير المسلس قبل شهر رمضان المقبل والذي يتبقى على وصوله 4 أشهر.

ومن المقرر أن يتم الإنتاج التنفيذي من قبل شركة إيبلا التابعة لشقيق الفنان عابد فهد، لينطلق التصوير خلال شهر فبراير بمدينة بيروت العاصمة اللبنانية الجميلة ، فيما سيكون من المرجح أن يكون المخرج محمد لطفي الأردني الذي اشتهر بإخراج العديد من المسلسلات الرمضانية الشهيرة .

بعد “دقيقة صمت” (سامر رضوان ، شوقي الماجري ) ، يعود الفنانان عابد فهد وستيفاني صليبا بثنائية جديدة في مسلسل “الساحر”، الذي سينطلق تصويره بدمشق خلال الأيام المقبلة ، ليدخل المنافسة الرمضانية لعام 2020 .

كما وقّعت الفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا عقود مشاركتها رسمياً ببطولة مسلسل «الساحر»، من تأليف سلام الكسيري، وإخراج محمد لطفي، وإنتاج «isee media» للمنتج إياد الخزوز ونشرت ستيفاني ، عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ، صورة لها وهي تقوم بتوقيع العقود، دون أن توضح اسم العمل .

المعلومات

وبحسب المعلومات التي حصل عليها فإن المفاوضات مع ستيفاني للانضمام لبطولة «الساحر» بدأت قبل فترة قصيرة ، وأنها وافقت على عرض الشركة المنتجة ؛ بعد قراءتها للنص وإعجابها بمضمونه ، وبالشخصية التي ستقدمها في العمل ، الذي من المرجح أن ينطلق تصويره مطلع شباط / فبراير المقبل ، ليكون جاهزاً للعرض في رمضان 2020 .

وكان قد انفرد حصرياً بتفاصيل المسلسل ، حيث إن عابد سيؤدي شخصية رجل ذي مؤهلات عادية ، لكنه يملك كاريزما مميزة ، حيث تقوده الصدفة إلى الدخول في عالم الكبار، فيتقن اللعب ، ويستغل الفرص ، إلى أن يصبح متحكماً بمزاج مجتمع كامل .

وكانت ستيفاني قد انسحبت من مسلسل «من الآخر» من إنتاج شركة «الصباح إخوان»، وتأليف إياد أبو الشامات ، وإخراج شارل شلالا، وحلّت مكانها الفنانة اللبنانية ريتا حايك ، والتي ستؤدي بطولة العمل برفقة كل من معتصم النهار وسينتيا صموئيل .

أسماء أبطال مسلسل الساحر

(سامر رضوان ، شوقي الماجري ) ، يعود الفنانان عابد فهد وستيفاني صليبا بثنائية جديدة في مسلسل “الساحر”، الذي سينطلق تصويره بدمشق خلال الأيام المقبلة ، ليدخل المنافسة الرمضانية لعام 2020 .

وطاقم العمل هم عابد فهد، ستيفاني صليبا.

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

يعرض هذا مسلسل الساحر من ضمن المسلسلات اللبنانية الكوميدية التي سيتم عرضها خلال الموسم الرمضاني 2020 ، وذلك عبر عدد من القنوات الفضائية العربية والمصرية علي نايل سات ، وقد نالت المسلسلات الدرامية خلال الفترة السابقة عدد من إهتمام المشاهدين والمتابعين ، ولم تقتصر المتابعة للمسلسلات الدرامية على الخليجين فقط بل ويتابع تلك المسلسلات عدد كبير من المصريين ، الذي أعجبهم المادة الدرامية التي تدور حولها تلك المسلسلات.

من هي بطلة المسلسل

ستيفاني صليبا

مواليد 14 يونيو 1987 ، إعلامية وممثلة لبنانية ولدت في مزيارة، و درست مجال حقوق التأمين في جامعة بيروت العربية أول عمل فني لها كممثلة كان في 2016 في مسلسل (مثل القمر)، ثم بعدها عملت في سوريا: مسلسل (صرخة روح الجزء الرابع) عام 2016، و (شبابيك) في 2017. و شاركت عام 2018 في فوق السحاب بدور تاليا التي تتكلم الروسية كأول عمل لها في مصر. وكانت عام 2015 قد انسحبت من مسلسل أمير الليل قبل البدء بتصويره.

الحديث عن مسلسل فوق السحاب

لفتت الفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا، أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعى بإطلالتها مؤخرا في مسلسل “فوق السحاب”، الذي يعد أول تجربة درامية مصرية لها في الموسم الرمضاني ، ويشاركها البطولة هاني سلامة وإبراهيم نصر وعدد من النجوم.

وعلى الرغم من قلة المشاهد التي أطلت فيها “ستيفاني” في الحلقة الأولى، إلا أنها لاقت استحسان متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال شخصية “تاليا” التي تلعب دورها في المسلسل.

دخلت مجال الإعلام من خلال إحدى القنوات الفضائية في يونيو 2013، وانتقلت خلال فترة زمنية قصيرة إلى تقديم برنامج “أغاني أغاني”، الذي كان يبث عبر قناة “MTV”، وعبر شاشة وراديو وتطبيقات محطة “أغاني أغاني”، حيث قدمت فقرة تلقي الضوء على أهمّ إصدارات الموسيقى العربية ، وتتوقف عند آخر أخبار الفنانين اللبنانيين والعرب .

أنشأت مدونة عبر الإنترنت ، في عام 2014 ، أطلقت من خلالها دعوة إلى عالم الموضة والجمال، فكانت بمثابة عارضة أزياء تُظهر أحدث صيحات الموضة . اختراها طلاب مدرسة الـ”ليسيه أدونيس” في منطقة “كفرشيما” في ببيروت ، كأكثر شخصيّة تأثيرًا على جيل الشباب العام الماضي ، وفقا لصفحة المدرسة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

من هو بطل العمل

عابد فهد

دوره في المسلسل يؤدي فهد في المسلسل دور رجل من الطبقة المتوسطة ، ذا مؤهلات عادية ، تحمله الظروف ليصبح ضمن عالم الكبار ، وترافق صليبا بالشخصية التي تجسدها التغيرات التي يواجهها البطل مواليد 21 فبراير 1964 ، ممثل سوري ولد في اللاذقية في سوريا ، متزوج من الإعلامية زينة يازجي ، انضم إلى نقابة الفنانين السوريين في 30 سبتمبر 1985 قدم العديد من الأعمال في التلفزيون السوري جسد شخصيات معاصرة وتاريخية. حاز في العام 2009 على جائزة “موريكس دور” كأفضل ممثل عربي للعام . والده هو مطرب الإذاعة والتلفزيون السوري «جورج فهد» صاحب الأغاني الطربية الساحلية.

أسس في العام 2001 تجمع “أداد للإبداع المسرحي” واسمه مأخوذ عن إله المطر والعاصفة لدى السوريين القدامى, بتمويل من شركة “صنّاع الجودة العرب”، وجهز التجمع صالة “راميتا” بدمشق لاستقبال كل العروض والفرق المسرحية العربية والعالمية التي يمكن أن ينتجها أو يستقدمها, وقد أنتج في العام الأول من قيامه مسرحيتين: الأولى هي مسرحية الافتتاح “من حجر أتيت” عن نص محمود عبد الكريم وإخراج عابد فهد, والثانية هي “أبيض… أسود” من تأليف نجم الدين سمان وإخراج سامر المصري. كما استقدم عرض “هواجس الشام” لفرقة “إنانا”، ومسرحية الأطفال “سندريلا” لنضال السيجري. وبعد توقف عام أنتج “أداد” مسرحية “عشاء الوداع” عن نص آرثر شنيتزلر, إخراج بسام كوسا.

الظهور الأول

أول ظهور للفنان عابد فهد كان في مسلسل مرايا إلى جانب الفنان السوري ياسر العظمة عام 1986م. عام 1992 ظهر عابد فهد في مسلسل درب التبان من ثم عرف أكثر عبر مسلسل “حمام القيشاني” عام 1994م.

قام عابد فهد بدور راضي في مسلسل “الجوارح” عام 1995م وتناقل بأدواره في أجزاء مسلسل مرايا إلى أن أدى دوره في مسلسل “بنت الضرة” عام 1997م بدور نبيل. كان لعابد فهد تميز في أداء الأدوار التاريخية فمن مسلسل “الفوارس” عام 1999م إلى مسلسل “الزير سالم” عام 2000م.

تابع عمله التاريخي في مسلسل “أبو الطيب المتنبي” عام 2004 بدور منصور من ثم مسلسل “الطريق إلى كابل” عام 2005م ومسلسل “الظاهر بيبرس” في نفس العام. تميز عابد فهد في دوره في مسلسل “الشمس تشرق من جديد” عام 2005 بدور صفوان من ثم عاد ليتجه نحو المسلسلات التاريخية مثل مسلسل “أسمهان” و “عرب لندن” عام 2008م.

شارك عابد فهد الفنانة المصرية ليلى علوي

في مسلسل “كابتن عفت” عام 2010م بدور شاهين. قدم عابد فهد عام 2011م مسلسل “ولادة من الخاصرة” بدور رؤوف وأكمله بالجزء الثاني عام 2012م وكانت آخر أعماله مشاركته في فيلم “مملكة النمل” عام 2012م.

شارك عابد فهد في عدة أعمال عام 2013 منها مسلسل “لعبة الموت”، ومسلسل “الملك النمرود”، ومسلسل “لو” الذي عرض في رمضان 2014. تلاها مسلسل 24 قيراط عام 2015، أوركيديا 2017، وأخيراً مسلسل طريق عام 2018 حيث لعب شخصية جابر سلطان بالإضافة الى دور موسى الهادي في مسلسل “هارون الرشيد”.

صور من مسلسل الساحر وأبطاله
ستيفاني صليبا
ستيفاني صليبا
رنين مطر
رنين مطر
محمد حداقي
محمد حداقي
قصة مسلسل الساحر أبطاله وقصته ومواعيد عرضه
قصة مسلسل الساحر أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

Post Author: