fbpx

قصة مسلسل الفتوة للفنان المصري المبدع “ياسر جلال” الذي أختار قصة جديدة ومختلفة عن ما قدمه،

كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل الفتوة ، قصة مسلسل الفتوة وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

ياسر جلال ممثل مصري موهوب ومختلف عن باقي الممثلين، منذ بداية ظهوره وهو متألق ويختار دوره بعناية جدا، حيث إنه يعتبر من أهم فنانين الدراما التلفزيونية في أخر خمس سنوات، وقبل ذلك أيضا، فقد قام الفنان ياسر جلال بالإعلان عن تفاصيل مسلسله الرمضاني المقبل لعام 2020 خلال مؤتمر صحفي أقامه اليوم الاثنين وقال جلال أن المسلسل يحمل اسم “الفتوة” ، من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي وإنتاج شركة سينرجي.

ستكون قصته ندور حول شخصية أحد الفتوات والذي كان يعيش قبل أكثر من 100 عام ، وتم اعتماد عدة مشاهد لجذب المشاهد إليها، وقال:”هنقدم حدوتة تشوف فيها أكشن ورومانسية وإنسانيات والعلاقة بين أهل الحارة في الجمالية زمان كانت ازاي ، تدور أحداث المسلسل في عالم الأحياء الشعبية، حيث تنظم هذه الأحياء وتدير شئونها فئة من الأشخاص الأقوياء، والتي كان يطلق عليهم (الفتوة)، الذي يتحمل مسئولية الأهالي .

أسماء أبطال مسلسل الفتوة

مي عمر – ياسر جلال – أحمد صلاح حسني – دياب – أحمد خليل – رياض الخولي – مها نصار – مجدي فمري – عزوز عادل –ليلى أحمد زاهر – هنادي مهني – ضياء عبد الخالق .

الحلقة الأولى من “الفتوة”

يواصل النجم ياسر جلال تصوير مشاهده فى مسلسل “الفتوة” المقرر عرضه فى موسم دراما رمضان المقبل، بالديكور الذى تم بناؤه فى مدينة الإنتاج الإعلامى، وفى الحلقات الأولى من المسلسل يتم قتل والد ياسر جلال لكى يأخذ مكانه فى الحارة خاصة وأن والد جلال هو فتوة الحارة الكبير لذلك تم قتله من الأعداء، وتكشف الحلقات فيما بعد أن الذى قتله هو الفنان أحمد خليل.

ويجسد ياسر جلال جلال شخصية “حسن الجبالى” يعمل مبيض نحاس ولدية محل خاص به داخل الحارة التى يعيش بها تحمل اسم “نحاسيات الجبالى”، وننشر عدد من الصور للديكور الذى تم بنائه داخل المدينة والحارة فى الفترة الزمنية قبل الـ 100 عام، حيث أن المسلسل يتناول بعض الأحداث الإجتماعية بالحارة المصرية قديمًا وبالتحديد مع بداية القرن العشرين، حيث يسلط الضوء على عصر الفتوات والصراعات التى دارت خلال هذا العصر.

“الفتوة” من إنتاج شركة سينرجى، تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوى، وصور أبطال المسلسل على مدار الأربعة أسابيع الماضية عدد من المشاهد فى الديكور الرئيسى وهو حي الجمالية الذى تم بنائه بالكامل فى مدينة الانتاج الاعلامي، إضافة إلى بعض المشاهد فى بيت السحيمي بمنطقة الدرب الأحمر، وكذلك بعض المناطق الأثرية الأخرى التى تتناسب مع طبيعة المرحلة التاريخية التى تدور حولها أحداث العمل.

قصة مسلسل الفتوة رائع جدا

مسلسل “الفتوة” يشارك فى بطولته كل من ياسر جلال، مى عمر، نجلاء بدر، أحمد صلاح حسنى، رياض الخولى، مجدى فكرى، أحمد خليل، عادل الفار، مها نصار، صفوة، عهدى صادق وعدد آخر من الفنانين تأليف هانى سرحان وإخراج حسين المنباوى و أحمد صلاح حسنى، وإنتاج شركة سينرجى وتدور أحداث المسلسل فى حقبة ما قبل الـ100 عام بحى الجمالية.

ويسجل “الفتوة ” التعاون الثانى على التوالى بين الرباعى ياسر جلال والمؤلف هانى سرحان والمخرج حسين المنباوى وشركة سينرجى، بعدما قدما سوياً مسلسل “لمس أكتاف” العام الماضى والذى شارك فى بطولته فتحى عبد الوهاب وحنان مطاوع وإيمان العاصى، محمد عز، مجدى فكرى، سمرمرسى، كرم جابر، هبة عبد الغنى، كارولين خليل، خالد كمال، شريف الدسوقى، لطيفة فهمى، رانيا شاهين، هاجر الشرنوبى، أحمد كشك، عمرو صحصاح، ليلى حسين، عمر شرقى، عزوز عادل.

ميعاد عرض مسلسل الفتوة القنوات العارضة للعمل

عرض مسلسل “الفتوة” في رمضان 2020 ، وتحدث جلال في تصريحات صحفية خلال احتفاله بمسلسله الجديد “الفتوة” عن طبيعة العمل والذي أكد أنه لا يحمل كل وثائقي أو تاريخي منوهًا أن العمل أبعاده إجتماعية، وقال: معظم الأعمال التي قدمت عن الفتوات شديدة القتامة ولكن على العكس هنا في مسلسلنا فالسيناريت هاني سرحان يقدم ما يشبه الحدوتة مثل “كان يا ماكان” حول طبيعة العلاقات الإجتماعية بين الجيران وبعضها وبين العائلة وشكل العمل في هذه المرحلة والذي كان يتحدد بالمقايضة، فنحن نتعامل في الجو العام للعمل لأن قضيتنا ممتعة على الصعيد الرومانسي والاجتماعي بخلاف ما يتخلل من مشاهد أكشن وعلاقات إنسانية .

من هي بطلة مسلسل الفتوة

مي عمر هي بطلة المسلسل،

رأي الفنان ياسر جلال في المسلسل العربي الفتوة

قال ياسر جلال: من سيشاهد العمل سيشعر أنه ليس غريبًا عن الحارة فالمخاوف بين الماضي والحاضر فقط هو إيقاع الحياة الآن والذي يحمل قدرًا كبيرًا من السرعة لكن الثوابت والعادات والتقاليد ومساعدة الغير لا تزال موجودة حتى الآن، والحقيقة أن طرح شخصية “الفتوة” هنا يختلف تمامًا عما قدم من قبل من قبل أي فنان والذين يعتبرون مرجعية لنا أيضًا وأتمنى ان أصل لما وصلوا إليه من مكانة عند الجمهور عندما قدموا هذه الأدوار.

وأشار الفنان، إلى تحفظه على تصنيف أعماله في خانة الأكشن مؤكدًا أنه يمكن إعتبار “الأكشن” جزء من العمل وليس أساسًا فيه، وقال: هناك مشاهد أكشن في مسلسل “ظل الرئيس” إلا أننا بالأساس كنّا نناقش قضية فساد معينة بخلاف كونه عمل يحتوي على مشاهد ميلودراما وأكشن، أما مسلسل “رحيم” فكان إجتماعي عن قضية غسيل أموال وكذلك “لمس اكتاف” كان موضوعه بالأساس إجتماعي رغم أن بطله مصارع، فأنا حريص على تقديم هذا المزيج في العمل، وأتمنى أن تراني الناس في دورًا كوميديًا أو رعب.

السيناريست هاني سرحان

أكد في تصريحاته الصحفية أنهم كان لديهم أفكار كثيرة للعمل عليها إلا أنهم أتفقوا على هذه الفكرة التي وجدوا فيها جميعًا متعة وقراء في الأحداث من خلال العودة للمليشيات وتناول عالم الفتوات قبل أكثر من مائة عام، فهناك ما يقرب من عشر إلى خمسة عشر عامًا لم تعرض في الدراما التلفزيونية “١٨٧٠” .

قبل فترة بناء مصر الحديثة أبان الخديوي اسماعيل وإنشاء نقاط الشرطة ومراكز البوليس وبناء وسط البلد حيث كانت الأحياء تدار بالفتوة الذي يمثل “عمدة” في هذه المرحلة يدخل في التجارة والزواج والعلاقات الاجتماعية، وأشار سرحان، إلى أنه يكتب الآن في الحلقات الأولى، وأنه يحضر لهذا المشروع منذ فترة تقارب العامين وأنه كان يريد العودة لهذا الزمن والحديث عن شكل العلاقات بين البشر فيه وطبيعة الحياة وقتها.

صور من مسلسل الفتوة وأبطاله

المخرج حسين المنباوي فأكد أنهم يقدمون عالم معين يحمل صراعات بين البشر في العلاقات الاجتماعية لا يقصدون من خلاله ما يحدث في مصر ولكن صراعات الأشخاص مع بعضهم البعض، مشيرًا إلى أنهم لم يستطيعوا تحميل العمل مضمونًا سياسيًّا أو أكثر من ذلك لأننا سنشتت الناس وتركيزهم أكثر من ذلك.

وأكد المنباوي أن هناك صعوبة ومتعة كبيرة لا يمكن إنكارها في هذا المشروع بمعنى أنه من أجله لابد من العودة للماضي وفتح الكتب ومشاهدة شكل الملابس مثلاً وغيرها من التفاصيل وبالتالي سيخرج من العمل مستفيد كثيرًا وأضاف: هناك مثلاً اعتماد على الخرافة كثيرًا في هذا الزمن مما يفتح لنا كثير من الخطوط الدرامية وهو ما يعتبر تحدي كبير، وبرغم أن هناك أعمال كثيرة في التسعينات اتخذت منهجها من الحرافيش لنجيب محفوظ إلا أن ما يسعدني هنا أننا لم نقترب من هذه المنطقة مما يجعلنا مختلفين.

نجمي مسلسل الفتوة 2020
نجمي مسلسل الفتوة 2020
و نجلاء بدر من كواليس تصوير مسلسل الفتوة
و نجلاء بدر من كواليس تصوير مسلسل الفتوة
و ياسر جلال و ليلي احمد زاهر من كواليس
و ياسر جلال و ليلي احمد زاهر من كواليس
ياسر جلال في الفتوة
ياسر جلال في الفتوة
مسلسل الفتوه
مسلسل الفتوه
مي عمر
مي عمر