قصة مسلسل المنصة أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل المنصة لفنانة “حنان اللولو” و “يارا القاسم” و “شادي الصفدي” و “خالد القيش” ، كل الجديد عنه دائما وبشكل متجدد ، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل المنصة ، قصة مسلسل المنصة وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

واحد من المسلسلات المنتظرة بشدة من قبل الجمهور السوري ومن قبل متابعي الفن السوري، بطولة العديد من الفنانين المحبوبين والمتميزين هم ” مكسيم خليل – لين غرة – ياسر النيادي – خالد القيض – جيني أسبر – يارا قاسم – سلوم حداد” ، ليقدموا معا مسلسلا قويا باسم “المنصة” للمخرج مجدي السميري وتأليف هوزان عكو .

وكان الاتفاق أولا مع الفنانة السورية “سلافة معمار”لبطولة المسلسل “المنصة” وبدأت بالفعل تصوير عدد من المشاهد بجانب الفنان “مكسيم خليل” بالإمارات لكنها إنسحبت بشكل مفاجا لتكون البديلة هي الممثلة “لين غرة” والتي نتذكرها في دورها بمسلسل “مسافة أمان” وأيضا “أثر الفراشة”

أسماء أبطال مسلسل المنصة

عبد المحسن النمر
شادي الصفدي
يارا قاسم
حنان اللولو
جيني أسبر
سامر إسماعيل
علاء الزعبي
سلوم حداد
مكسيم خليل
لين غرة
ياسر النيادي
خالد القيش

الممثل خالد القيش بطلا للعمل

تم التأكيد على انضمام الفنان خالد القيش بجانب باقي نجوم العمل ، وسيكون هذا المسلسل مكون من 12 حلقة متتالية، ويتم بثه على شبكة “نتفلكس” ، أما عن الفنان خالد فهو من مواليد 11 أكتوبر عام 1977م في سوريا، تخرج من معهد الفنون المسرحية عام 2004م بدأ التمثيل بعدها مباشرتا من خلال دوره في مسلسل “بيت العز” ثم قدم بعدها العديد من الأعمال المتتالية منها “ذكريات الزمن القادم- أحلام كبيرة- باب الحارة- بقعة ضوء- الحلاج – دقيقة صمت- هارون الرشيد – حدونة حب- المهلب بن أبي صفرة .

الممثلة جيني أسبر انضمت لأبطال المسلسل

تم التعاقد مع الممثلة “جيني اسبر” لتبدأ تصوير أولى مشاهدها في المسلسل، العمل الذي تتكتم الشركة المنتجة على كافة تفاصيله مكون من 12 حلقة وسيتم عرضه عبر منصات إلكترونية و قنوات تلفزيونية وذلك خارج موسم العرض الرمضاني فيما يجري تصويره في الإمارات العربية المتحدة .

عام 2001م كانت بدايتها كممثلة ، شاركت في مسلسل رقصة مع الشمس، بجانب عملها كموديل إعلانات تجارية تلفزيونية، كما عملت في فيلم قصير بعنوان رقصة مع الشمس للمخرج نضال دوه، لتنطلق بعدها في الدراما التلفزيونية، لتشارك في أول بطولة لها بمسلسل البيوت أسرار من إخراج علاء الدين كوكش، مأخوذ عن رواية ثم أزهر الحزن للكاتب فاضل السباعي، تدور قصته حول أرملة ولديها أربع بنات وصبي جاء للحياة بعد رحيل والده، ومعاناة هذه الأم في تربية أولادها الخمسة في ظروف حياتية صعبة إلى أن تصل بهم لبر الأمان، بعد تضحيات ومعاناة كبيرة ممتهنة حرفة الخياطة.

هذا المحور الأساسي في المسلسل إلى جانب قصص وعائلات أخرى يتناولها تتضافر مع قصة العائلة الأساسية «عائلة أم علاء»، كعائلة الحاج هلال الذي يتزوج أربع نساء ومدى معاناته من تجربته في الزواج المتكرر ضمن خط كوميدي .

عبد المحسن النمر من نجوم العمل

ولد في محافظة الأحساء وهو من سكان مدينة الدمام. متزوج وله أربعة أبناء بدر وحمد ونوف وريم. في نهاية السبيعنيات من القرن الماضي طلب أخاه المخرج ناصر المبارك الحضور لمشاهدة عبد المحسن النمر وهو يؤدي مسرحية صامتة فأعجب به بعدها وفي عام 1978 اصطحبه ليقدم لأول مرة على خشبة مسرح جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في عرض شعر “مسرح” لأشعار علي المصطفى .

بداية شهرته كانت عام 1981 في مسلسل الشاطر حسن. شارك في عدة أعمال خليجية وعربية ومشارك في الكثير من الأعمال وأكثر ممثل سعودي شارك في التمثيل لتميزه في تقمص الكثير من الأدوار. ويمتلك عبد المحسن النمر مع رفقاء دربه المخرج عبد الخالق الغانم والفنان سمير الناصر مؤسسة إنتاج وهي مؤسسة النجوم للإنتاج الفني .

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

الشهور البسيطة القادمة على منصة “نتفليكس” .

يارا قاسم واحدة من نجمات “المنصة”

ممثلة سورية شابة ولدت في سوريا ، درست وتعلمت بها حتى تخرجت من معهد الفنون المسرحي عام 2016 في دمشق لتبدأ مشوارها الفني عام 2017م في مسلسل الهيبة واستمرت في تقديم العديد من الأعمال منها “بدون قيد، شبابيك، أوركيديا، كزما، سلاسل ذهب، ممالك النار، دولار” .

الفنان مكسيم خليل

لم يتم التأكيد حول انضمامه للعمل أو لا فإن القائمين على العمل يخفون الكثير من المعلومات حتى يظهر بشكل مفاجأة للجمهور، الفنان “مكسيم خليل” من مواليد 7 نوفمبر 1978م من أب سوري وأم روسية، درس في مدرسة دار السلام (فرانسيسكان) المرحلة الابتدائية ثم أكمل الإعدادية والثانوية في مدرسة اللاييك، أنهى دراسته في رقص الباليه عام 1999 بعد أن قدم العديد من الأعمال الراقصة كان آخرها كسارة البندق ل (تشايكوفسكي)، بدايته كممثل كانت عام 1998م في مسلسل “البحر أيوب” لكنه اشتهر أكثر عام 2008 في دور سراج زاهد بمسلسل “شركاء يتقاسمون الخراب”

صور من مسلسل المنصة وأبطاله
خالد القيش
خالد القيش
سامر إسماعيل
سامر إسماعيل
سلوم حداد
سلوم حداد
شادي الصفدي
شادي الصفدي
عبد المحسن النمر
عبد المحسن النمر
علاء الزعبي
علاء الزعبي
قصة مسلسل المنصة السوري
قصة مسلسل المنصة السوري
لين غرة
لين غرة
مكسيم خليل
مكسيم خليل
يارا قاسم
يارا قاسم
ياسر النيادي
ياسر النيادي
جيني أسبر
جيني أسبر
حنان اللولو
حنان اللولو
Content Protection by DMCA.com