قصة مسلسل الهيبة ( الحصاد )

قصة مسلسل الهيبة الحصاد معلومات وتقرير كامل وصور

مسلسل الهيبة الحصاد أبطاله وقصته ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة

أحداث مسلسل الهيبة الحصاد الجزء الثالث، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل الهيبة الحصاد، وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل وقصته، وآراء الجمهور والنقاد ومركزه بين المسلسلات .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

بدأ نجوم العمل في الانتهاء من تصوير الجزء الثالث من هذا العمل ، وكان الجزء الأول من مسلسل “الهيبة”، الذي قام ببطولته تيم حسن، قد حقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه في رمضان قبل الماضي، فيما شهد الجزء الثاني الذي عرض في رمضان 2018، أحداثًا أكثر إثارة وتشويقًا عن الجزء الأول، حيث تدور أحداثه حول رجل يدعى “جبل شيخ الجبل”، وهو متسلط، ويحكم قرية بالقوة، ويدخل في صراعات عديدة، سيقوم بإخراجه سامر البرقاوي ومساعد المخرج أكثم حمادة، وتأليف باسم السلكا، تُعتبر أحداث الجزء الثالث من المسلسل، هي استكمال ﻷحداث الجزء اﻷول، في حين الجزء الثاني كانت أحداثه تُشير إلى ما قبل أحداث الجزء الأول .

نتذكر الموسم الثاني من العمل ( العودة ) يعتمد الجزء الثاني من المسلسل في أحداثه على الفلاش باك وهي العودة إلى أسباب أحداث الجزء الأول، وتدور أحداثه حول الثأر لمقتل والد جبل شيخ الجبل من طرف عائلة السعيد، وبعدها تنخرط العائلتين في صراعات عشائرية لا نهاية لها، ومع دخول شخصيات جديدة لها حسابات معلقة مع عائلة شيخ الجبل وما ينتج عن هذه الحسابات من تعقيدات يتصدى لها جبل منفرداَ .

أسماء أبطال مسلسل الهيبة الحصاد

تيم حسن

واحد من نجوم الفن السوري بل من أكبر مشاهيرها، الذي ينتظره المشاهد بكل صبر كل عام ، ولد الفنان في 17 فبراير 1976م بالشيخ بدر طرطوس في سوريا، متزوج من الإعلامية وفاء حامد الكيلاني وأنجب منها ورد وفهد، انتقلت عائلته إلى مدينة دمشق عام 1980 عندما كان بالرابعة من عمره، درس القانون لمدة عامين في لبنان عبر المراسلة، وتقدم للالتحاق في «المعهد العالي للفنون المسرحية» قسم التمثيل، تم رفضه في المرة الأولى، ثم تقدم مرة أخرى فتم قبوله، وكان حينها الفنان جمال سليمان رئيسًا للجنة القبول وتخرج في عام 2001م .

كان مشروع تخرجه مسرحية كلاسيك من إخراج جهاد سعد، وكان أول أدواره في عالم التلفزيون وهو في مسلسل الأطفال الشهير كان ياما كان ثم وقع اختيار المخرج حاتم علي عليه ليمثل دور الجرو بمسلسل «الزير سالم» وتدرج بالأدوار حتى وصل إلى البطولة المطلقة التى منحها له المخرج حاتم علي في مسلسل ربيع قرطبة عام 2003 الذي حقق نجاحاً كبيراً ليواصل مشواره الفني ويبدأ مرحلة البطولة المطلقة الناجحة ومشوار النجومية حيث سطع نجمه وازادت شهرته في الوطن العربي والذي كان بوابة عبوره إلى هوليود الشرق مصر حيث رشحة أيضاً المخرج حاتم علي لبطولة أول أعماله على الشاشة الفضية في مصر حيث جسد شخصية الملك فاروق بمسلسل عام 2007م .

سيرين عبد النور

فنانة من لبنان ، ولدت في عبادية عام 1977م، متزوجة من فريد رحمة ولديها طفلان هم ( تاليا وكرستيانو )، درست في مدرسة القديس كورييه، ثم سجلت في معهد لدراسة المحاسبة، بعد تخرجها في نوفمبر 1993 بدأت العمل في مجال عروض الأزياء، أول ظهور لها كانت في عروض الأزياء لمصمم زهير مراد، ثم عملت كموديل إعلانات تلفزيونية، ثم كموديل في الفيديو كليبات، لتظهر كممثلة في بعض الأعمال .

حصلت على فرصتها بالظهور كبطلة في مسلسل ابنتي، ذاع صيتها في مصر والعالم العربي منذ فيلم “رمضان أبو العلمين حمودة” مع الفنان محمد هنيدي، حيث كان أول فيلم من بطولتها سنة 2008، تراوحت أدوارها بين المسلسلات والأفلام وعادت 2009 للشاشة اللبنانية في دور البطولة في الأدهم مع أحمد عز. دخلت السينما المصرية من أبوابها العريضة حينما شاركت في فيلم المسافر مع النجم العالمي نور الشريف .

منى واصف

ممثلة سورية من مواليد دمشق عام 1942م وهي إحدى أبرز وأشهر الفنانات في سوريا والوطن العربي، شاركت بما يقارب 200 عمل في السينما والتلفزيون لسنوات طويلة، وتعددت أعمالها في غالبية دول الوطن العرب، بدأت حياتها كعارضة أزياء وذلك في نهايات خمسينات القرن العشرين، تشارك في أول عمل مسرحي لها العطر الأخضر وقدمت مجموعة من العروض المسرحية التي تشكل بداية فن المسرح الفعلي في سوريا، أول عمل تلفزيوني لها هو ميلاد ظل في العام 1961م .

عملت بفرقة الفنون الدرامية التابعة لوزارة الإعلام التي يرأسها رفيق الصبان، عملت في السينما المصرية وقدمت العديد من الأعمال فيها بفترة من الفترات ولاسيما عملها في سينما بلدها سوريا ولبنان إلا أن دور هند بنت عتبة في فيلم «الرسالة» يعتبر أشهر ما قدمته في السينما على الإطلاق، كما أنها شاركت بعدد من الأعمال في دول الخليج، وقدمت عشرات الأعمال الكوميدية والدرامية في التلفزيون ولمع نجمها في أدوار الأم، وهي عضو في نقابة الفنانين السوريون منذ 1 مارس 1968 .

عبدو شاهين

ممثل لبناني خريج معهد الفنون قسم المسرح، عمل مع الدكتور جواد الأسدي في “دفتر سيجارة و “لماذا تركت الحصان وحيداً”، ومع الأستاذة جنى الحسن في “لما النوم يغادر جفونك” حيث حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان فيلادلفيا في الأردن عن دوره في هذا العمل، كما عمل مع الممثلة والمخرجة بيتي توتل في ثلاثة أعمال مسرحية هي “ايام بتسوى فرانكو”، “آخر بيت بالجميزة” و”الأربعا بنص الجمعة” مسرحية “الطائفة 19 ، ومن أعماله التلفزيونية نذكر “ولاد البلد” و”حدود شقيقة -نص يوم – بنت الشهبندر .

أويس مخللاتي

ولد في دمشق عام 1986م، بدأ العمل والاعتماد على نفسه بسن مبكرة فعمل في محل تحف وهدايا بعمر الخامسة عشرة، كانت مهمته نقل البضاعة من وإلى المحل، إلى أن أسس عمله الخاص، فكان يشتري قطعا بالجملة ويعيد توزيعها على المحلات مستخدماً دراجته الهوائية،عند بلوغه السابعة عشرة من عمره ترك منزل والديه بعد مواجهات طويلة معهم واستأجر غرفة بحي باب توما في دمشق، وهناك وخارج أوقات العمل أصبح مهووساً بالقراءة، فأسس مكتبة صغيرة من مجموعة كتب كان يشتريها من على البسطات الموجودة تحت جسر الرئيس .

التحق لدراسة التمثيل وهو المعهد العالي للفنون المسرحية، إلا أنه يحتاج للحصول على الشهادة الثانوية ليتمكن من التقدم إليه”، ولكنه فشل في محاولته الأولى بابنجاح، فقرر الالتحاق بالخدمة العسكرية وهناك تقدّم من جديد لامتحان الثانوية ونجح، من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون عام 2012م، قدم الشخصية الأبرز في مسيرته وهي “صخر شيخ الجبل ” في مسلسل (الهيبة) .

دانا حلبي

تاريخ ميلاد دانا الحلبي ( 18 يناير 1987 )، ولدت في الكويت، لكنها لبنانية الجنسية، أول عمل ظهرت به بس مباشر عام 2016م، لكن بدأت شهرتها في اول اغنية لها “بص عليا” التي أطلت بها من خلال فيديو كليب وصف بالجريء جدا .

روزينا لاذقاني

ممثلة سورية جميلة من مواليد 17 أبريل عام 1990م ، مسلمة من أهل السنة والجماعة، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخصصة في قسم السينوغرافيا، خاضت أولى تجاربها في الدراما التلفزيونية عبر مسلسل (ناطرين) سنة 2013م، تقدم دور هام بالعمل .

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

رمضان 2019م 7 مايو .

صور من مسلسل الهيبة الحصاد وأبطاله
تيم حسن
تيم حسن
قصة مسلسل الهيبة ( الحصاد )
قصة مسلسل الهيبة ( الحصاد )
بوستر مسلسل الهيبة ( العودة )
بوستر مسلسل الهيبة ( العودة )

Post Author:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *