قصة مسلسل بغددة . ما هي تفاصيل حكاية المسلسل. أبطال مسلسل بغددة . والقناة التي وافقت على عرضه حصريا ومتى سيكون ميعاد العرض . هو أحد المسلسلات المنتظرة بشدة فهو بطولة نجم الدراما سامي قفطان وخضير أبو العباس. وستكون في دور البطولة النسائية النجمة و مجموعة كبيرة من نجوم الفن.

مسلسل بغددة ومعلومات عنه

بغددة مسلسل عراقي منتظر عرضه قريبا على الشاشات العراقية الرسمية. في رمضان 2021. للمخرج صاحب بزون. نذكر له مسلسل السركال لعام 2017. الذي أخرجه وكتبه. مسلسل اجتماعي ريفي. تدور أحداثه الواقعية بين الريف و المدينة في الوقت الحاضر، حيث تسطع شخصية “السركال”.

قصة مسلسل بغددة

تدور أحداث مسلسل بغددة حول أحد المناطق العراقية وبعض العائلات بها. في إطار كوميدي بحلقات منفصلة متصلة. تخبرنا قصة أبطال حقيقيين يعيشون قصة مغامرة جميلة وممتعة.

المسلسل متمثل في دراما كوميديا معزولة الرواية متصلة الحلقات تدور القصص بين ازقة بغداد القديمة. إذ يسكن أبطالها شتى الروايات والمغامرات. ويحاول مختار المحلة النجم سامي قفطان بأرشاد اهاليها من تجنب الصراعات. والحذر من زج انفسهم بالتهلكة. وأبطال المحلة هُم خضير ابو العباس ، لؤي احمد ، علي سعيد ، نزار علوان ، مرتضى حنيص. حياة حيدر و ثامر الشطري و آخرون.

إذ تم اكتمال تصوير 1/2 المسلسل و من المعتزم عرضه في السيزون الرمضاني المنصرم بل نتيجة لـ الأوضاع تم تأجيله. المسلسل من إخراج د.ذو بزون و تأليف حمزة الشمري و مجبل أساسي. و إصدار مؤسسة عين الطائر ، من الممكن اكتمال تصويره و عرضه في السيزون الرمضاني المقبل إن شاء ﷲ 2021.

أبطال قصة مسلسل بغددة

  • سامي قفطان
  • خضير أبو العباس
  • لؤي أحمد
  • علي الفرحان
  • نزار علوان
  • مرتضى حنيص
  • حياة حيدر
  • ثامر الشطري

مواعيد عرض مسلسل بغددة والقناة

يعرض مسلسل بغددة في رمضان 2021 12 أبريل. على قناة العراق ام بي سي. أبطال المحلة هُم خضير ابو العباس ، لؤي احمد ، علي سعيد ، نزار علوان ، مرتضى حنيص. حياة حيدر و ثامر الشطري و آخرون.

نذكر مشاركة الممثل مرتضى حنيص. وهو ممثل عراقي شاب صغير في مقتبل العمر هو هذه اللحظة طالب في الفترة الرابعة في كلية الفنون الجميلة/ قسم المسرح، فرع الإخراج ورث الفن على يد أبوه النجم الراكب حسن حنيص واستطاع على يد الوراثة والموهبة والدراسة الأكاديمية وعبر فترة وجيزة أن يؤكد حضوره الشديد في الساحة الفنية العراقية .

إذ تم إحالة له دور المسابقة الرياضية في مسلسل دوي المنصرم الذي يعتبر من التمثيليات المأمورية في الدراما العراقية . مثلما إشراق ذات واحد من الأعمال السينمائية التلفزيونية، -على مستوى التلفاز اشتركت في زيادة عن عمل جوهري منها مسلسل رواية جامعية في جزأيه الأضخم والـ2 اللذين عرضا على قناتي دجلة والسومرية الفضائيتين.

مثلما ساهمت في مسلسل الدهانة، وهو من تأليف حامد المالكي وإخراج علي أبو سيف، وقد إظهار علي قناة البغدادية في السنة السالف . إضافةً إلى هذا ساهمت في مسلسل دوي المنصرم، وهو من تأليف قحطان زغير وإخراج أكرم كامل الذي من المؤمل أن يعرض عما قريب على قناة السومرية الفضائية، وقد كانت إطلالتي الأكثر أهمية على المتفرجين في مسلسل منازل الصفيح الذي توضيح طوال دورة شهر رمضان المبارك الأخيرة من علي قناة البغدادية الفضائية، وشاركت كذلك في سهرة تلفزيونية نشرت على شاشة قناة العراقية حملت عنوان مطر صيف من إخراج هشام خالد

بطلة المسلسل بغددة

من المؤكد أن بطلة مسلسل بغددة هي الفنانة حياة حيدر. وتعتبر عودة قوية للفنانة حيث كان اخر ظهور لها كضيفة شرف في “السركال”.
ممثلة عراقية خريجة قسم السينما من كلية الفنون الجميلة كانت بداياتها في المسرح عام 1983 مع فرقة المسرح العسكري الذي كان يجمع بين نخبة من نجوم الفن في جمهورية دولة العراق، من ضمنهم مجدد العزاوي ومطور العلي وعز الدين طابو وحيدر منعثر . قدمت غفيرة اعمال تلفزيونية ومسرحية ناجحة مثل ” البهلوان “مع المخرج المسرحي فتحي زين العابدين ” جذور الحب “. و ” متاجر وأشواك ” مع الممثل مطور العزاوي وغيرها العديد.

كانت تتوق إلى تحري رتبة متطورة في الفن واحتــلال موقع من النجومية والشهرة لاسيماً وأنها تحوز ما يؤهلها لهذا من الإمكانات الفنية، بل هذه الشعلة من النشاط والحيوية عاجلا ما انطفأت وتلاشت ثم تغيبت في أوضاع مجهولة. هي المطربة حياة حيدر، التي عزت ذاك عدم الحضور إلى إبعادها قسراً من الوظيفة الخدمية في الفرقة القومية لأسباب عنصرية نهض على اساسها الإطار الماضي بفصلها من الحرفة، وذنبها الأوحد أنها كانت تنتمي إلى الكرد الفيلية ووالدها كان متهماً بـ»ادارة تحضير ديني معادٍ».

بطل المسلسل بغددة

سامي قفطان، ممثل عراقي، غلام بمدينة الكوت بجنوب بغداد في سنة 1944. وأدى العدد الكبير من الأفعال الفنية سواء على مستوى السينما أو المسرح أو التلفاز أو الإذاعة. كانت بدايته في سنة 1960 حين ساهم في عمل سينمائي (يد القدر) للمخرج كامل العبدلي. ثم عرفناه في اكثر من 25 عملًا سينمائيًا وعشرات الإجراءات المسرحية والتلفزيونية من أهم أعماله (زمان رجل القصب) و (ذئاب الليل)ِ. مثلما أسهم مع النجم الراكب راسم الجميلي والنجم محمد حسين عبد الرحيم في سنة 1987. في استحداث فرقة مسرح دار السكينة إذ قدموا عن طريقها مسرحيات شهرة وفيرة من داخلها (منزل الحبايب) و (1000 عافية) و (فلوس وعروس).

يشارك في البطولة أيضا النجم العراقي “خضير أبو العباس”
واحد من الفنانين العراقيين الذين يمتازون بالتمثيل الهزلي وله عديدة مسرحيات وحلقات مسلسلة له وافرة برامج يقدمها على متعددة قنوات وامتازت برامجه بالهزل والضحك مواليد 1962 حاصل على شهادة لإجازة إتمام الجامعة فنون مسرحية متزوج وموظف بوزارة الثقافة العراقية بدا طوال التمثيل على خشبة المسرح المدرسي حيثيث مثلت غفيرة ادوار نالت الرضى والتقييم .من اعمالة منزل الطين غيرها.

أخبار عن قصة مسلسل بغددة وصور

تم الانتهاء من تصوير معظم حلقات المسلسل من أجل العرض في رمضان 2021. نذكر أن النجم “لؤي أحمد”.مثل كوميدي عراقي من مظهر خاص نقش لاسمه رتبة خاصة منذ بداياته الفنية على الرغم من وجود الكمية الوفيرة من النجوم الرواد والشباب على الساحة الفنية العراقية.

ومن ابرز أعماله الجميلة التي تركت صورة ختم إصبع كان دوره في تمثيليات ” باص في عصر العولمة، مجرى مائي، مواطن أسفل الصفر، أعوام النار، سبع خوات، برج العقرب، وعاء الأسرار” نال الجائزة عن مسرحية ( ورود وسر العنقود) التي كتبها غانم العبد الله وأخرجها النجم روعة الشاطئ وشاركني المسابقة الرياضية فيها نخبة من الفنانين من بينهم (فارس عجام- سمر محمد – شهرزاد- مسلم) واخرون .

يشارك أيضا الفنان نزار علوان،ممثل عراقي، ساهم في تمثيليات غفيرة أكثرها أهمية منزل الطين بأجزائه، مثلما أنه كاتب درامي، ومن تأليفه مسلسل (طحنه بمحنه ) بجزأين، مثلما أسهَم بأعمال وفيرة أبرزها مسلسل حفيظ، ومسرحية (شفت بعيني محد إجمالي ) مع الممثل الراكب يونس شلبي، وغيرها من الإجراءات.

قصة مسلسل بغددة
قصة مسلسل بغددة
أبطال قصة مسلسل بغددة
أبطال قصة مسلسل بغددة
Content Protection by DMCA.com