قصة مسلسل بيت الذل و معلومات و تقرير كامل وصور

قصة مسلسل بيت الذل  معلومات والقصة كاملة. ما هي تفاصيل حكاية المسلسل, أبطال مسلسل بيت الذل ، والقناة التي وافقت على عرضه حصريا ومتى سيكون ميعاد العرض .
هو أحد المسلسلات المنتظرة بشدة فهو بطولة نجم الدراما عبد الرحمن العقل ومحمد الدوسري. وستكون في دور البطولة النسائية النجمة ليلى السلمان و مجموعة كبيرة من نجوم الفن.

مسلسل بيت الذل ومعلومات عنه

اجتمع المخرج الموهوب خالد راضي الفضلي والمؤلفة منى النوفلي من أجل البدء في عمل جديد تحت اسم “بيت الذل” وأختاروا كل من ليلى السلمان وعبد الرحمن العقل لبطولة المسلسل.

بالفعل اجتمع القائمين على العمل مع باقة من ألمع النجوم بالفن الكويتي. وبدأ كل طاقم العمل في قراءة دوره والسيناريو بالكامل. من أجل خروج مسلسلا دراميا على الشاشات.

بعد شهور قليلة من بدء تصوير حلقاته وبسبب الفيروس المنتشر تم وقف تصوير المسلسل. ولا يزالون ينتظرون العودة مرة أخرى لتصوير ما بقى منه. حيث أكدت مي عبد الله أنها تصورت ما يصل ل 75% منه مشاهدها.

قصة مسلسل بيت الذل

تدور أحداث مسلسل بيت الذل حول أحد الأسر والعائلات التي تحث فيها العديد من المشاكل. والحكايات الكثيرة المختلفة. يدور بخصوص رواية اجتماعية لأسرتين إحداهما للممثل حسين المنصور وقرينته وأبنائه بالعمل والثانية لشقيقته.

وتنبع الكمية الوفيرة من المواقف والأحداث بين الأسرتين. حتى يبدأ المناحرة بطلب النجم عبد الله بهمن الزواج من ابنة خاله (حسين المنصور). وأثناء التحضير لحفل الزواج ترفض العروس مواصلة العرس لسبب غير معلن، وتتفاقم الوقائع حتى يتبين في حين بعدما العروس تعرضت لمشكلة مع واحد من الأفراد قبل عرسها ما يجعل الزواج أمرا مستحيلا.

أبطاله

ليلة السلمان – عبد الرحمن العقل – صمود – محمد الدوسري – محمد الأنصاري- مي عبد الله – سعود بهبهاني – إيمان فيصل.

مواعيد عرض مسلسل بيت الذل والقناة

كان مقرر عرض العمل في 2020 لكن بسبب الأحداث التي تمر بها العالم توقف تصويره. وننتظر عودة تصوير العمل في الأيام القادمة.

تنتظر النجمة السعودية ليلى سلمان رجوعَ الحياة إلى طبيعتها. والسماح بالسفر خارج المملكة العربية المملكة السعودية. في بداية كانون الثاني؛ لتقدر على من السفر إلى الكويت. لتبدأ تصوير المسلسل الاجتماعي (منزل الذل). وهو من إخراج خالد الفضلي، وتأليف الكاتبة منى النوفلي. ومن إصدار المجموعة الفنية لصاحبها باسم عبد الأمير. بالتنسيق مع مؤسسة صمود برودكشن للنجمة صمود الكندري.

بطلة المسلسل ليلى سلمان

تقول ليلى السلمان أنها عاشت في هذا المسلسل ثلاث تحولات. فهو أحد الأدوار المركبة التي قدمتها. دور مركّب في المسلسل الاجتماعي «بيت الذل» الذي يستكمل المخرج خالد الفضلي تصويره الآن برفقة كوكبة من النجوم. فقط مثل عبد الرحمن الذهن وصمود الكندري وإيمان فيبلغ ومحمد الدوسري ومي عبد الله وآخرين العديد، وهو من تأليف الكاتبة منى النوفلي، ومن إصدار «المجموعة الفنية» لصاحبها باسم عبد الأمير، بالترتيب مع مؤسسة «صمود برودكشن» لصمود الكندري.

أنها تنتظر رجوع الحياة لأجل أن تطير إلى الكويت كي تصوير مشاهدها في المسلسل، إذ استأنف مجموعة العمل التصوير من دونها لتدارك الدهر. بعدما توقفت الكاميرات عن الدوران في طليعة العام الحاضر نتيجة لـ فيروس Covid 19 وإلزام تجريم التجول.

قائلة: «الشغل (مرة حلو) ومكتوب بحرفية عالية، ولقد كلمني عنه المنتج والممثل باسم عبدالأمير، وأؤدي على يده (كراكتر) جديداً عليّ. أو بالأحرى منذ زمن لم ألعب ذاك النمط من (الكراكترات). بشكل خاصً وأن الشخصية التي أجسدها هي التركيبة التي أحبها وتلامس شغفي بالتمثيل». وأكملت: «تنعطف تلك الشخصية في 3 مجريات متنوعة ومتغيرة، أولها في مطلع الوقائع، وثانيها في المنتصف، وثالثها في الحلقات الأخيرة».

بطل المسلسل

شدد النجم عبد الرحمن العقل أنه سيستأنف تصوير ما توجد له من مشاهد في مسلسل «بيت الذل» الأسبوع الآتي. عقب تعطل ظل أشهراً طويلة جراء مصيبة كوفيد 19 ومشكلات غفيرة أخرى، لافتاً على أن المتبقي تصوير باتجاه ستين في المئة من مشاهده ومن الممكن الانتهاء من تصويره كاملاً طوال شهر إلى حد ماً.

وتحدث العقل في إشعار خاص لـ«الراي» إن المسلسل درامي اجتماعي. وتدور أحداثه بخصوص ضرورة دور العائلة وما ينشأ مع أفرادها، مبيناً أنه يمثل دور الأب في الأسرة وتدور حوله فعاليات المسلسل.

ولفت الذهن على أن المسلسل لم يتحدد عرضه عقب، بعد أن كان من النظري عرضه في الماراثون الدرامي الرمضاني المنصرم. وحال تبطل تصويره دون ذاك، مضيفاً أنه يشاركه البطولة جميع من ليلى سليمان وصمود الكندري وإيمان فيصل ومحمد الدوسري، والعمل من تأليف منى النوفلي وإخراج خالد الفضلي، وإنتاج باسم عبدالأمير.

أبدى بطل الشغل الممثل القدير عبد الرحمن العقل امتعاضه من تعطل التصوير، مؤكداً أن عدم الوضوح الذي يحيط مواصلة “بيت الذل” مؤسف. “فلا نعلم كمجموعة عمل متى يرجع التصوير أسوة بباقي التمثيليات، فجميع الأفعال الدرامية التي توقفت جراء مصيبة كوفيد 19 آبت للعمل ومنها ما سوف يتم عرضه بعد وقت قريب. مثلما بدأ الإعداد لأعمال خارج السيزون وأخرى للموسم الرمضاني. وتلقيت بشكل فعلي متعددة عروض غير أن يوجد تعطل ذلك المسلسل الذي أجسد فيه دور البطولة أمرا غريبا وغير مفهوم أو مقبول”.

وشدد العقل أنه سعى التخابر مع الجهات الإنتاجية للمسلسل وهما “صمود برودكشن للإعلان والنشر والترويج والإنتاج الفني”. لصاحبتها النجمة صمود الكندري و”المجموعة الفنية” لصاحبها النجم باسم عبد الأمير، بل هذه التجارب باءت بالفشل، ولم يتلق إجابة بشأن رجوع المجهود. أو الحقوق النقدية عن المشاهد التي تم تصويرها والتي تقدر بـ أربعين في المئة. مضيفا أنه لا واحد من يجيب على جهاز المحمول أو يمنح إجابة قاطعة بشأن مصير الجهد، الأمر الذي يحرض امتعاض مجموعة العمل كله.

أخبار عن قصة مسلسل بيت الذل وصور

من جهة أخرى، نوه الفضلي إلى وجود مشروع درامي كوميدي مع النجم حسن البلام، إلا أن من المحتمل يتأجل عرضه لما حتى الآن شهر رمضان القادم، خاصة في أعقاب ارتباط البلام بمنافسة مسلسل الممثلة القديرة حياة الفهد “مارغريت”.

نوه الفضلي إلى وجود مشروع درامي كوميدي مع النجم حسن البلام. إلا أن من المحتمل يتأجل عرضه لما حتى الآن شهر رمضان القادم. خاصة في أعقاب ارتباط البلام بمنافسة مسلسل الممثلة القديرة حياة الفهد “مارغريت”.

وبخصوص متابعة عمله في مسلسل “منزل الذل” للممثل عبدالرحمن العقل، شدد أنه تأَسف للشركتين المنتجتين (صمود برودكشن، والمجموعة الفنية) عن عدم مواصلة إخراج المسلسل. نتيجة التحويل العظيم في تدبير الشغل، الأمر الذي سوف يتم برفقته تصوير المسلسل من الافتتاح. وإلغاء كل ما تم تصويره بعدما تحل النجمة ليالي دهراب محل الممثلة المعتزلة صمود الكندري.

قصة مسلسل بيت الذل و معلومات و تقرير كامل وصور
قصة مسلسل بيت الذل و معلومات و تقرير كامل وصور
Content Protection by DMCA.com
Scroll to Top