قصة مسلسل حارس القدس أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل حارس القدس ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل حارس القدس ، قصة مسلسل حارس القدس وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

بدأ المخرج باسل الخطيب تصوير مسلسل “حارس القدس” للكاتب حسن م يوسف، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، حيث انطلقت أولى مشاهد العمل في مدينة قارة بريف مشق .

المسلسل يجري التحضير له بصورة متسارعة، حيث من المتوقع انطلاق تصويره في شهر تموز / يوليو المقبل في عدد من المدن والمناطق السورية، حيث يعدّ العمل بوابة الأعمال الدرامية لموسم 2020، حيث من المتوقع أن يستغرق تصويره حوالى شهرين ونصف الشهر ليكون جاهزًا للعرض بعدها، فيما لم يحدد إن كان سيتم عرضه في رمضان المقبل أم قبل ذلك.

بدأت التحضيرات الأولى لتنفيذ مسلسل ”حارس القدس – المطران كبوجي“، بعدما تأخر إنتاجه بسبب التكلفة الإنتاجية العالية للعمل، والاتفاق على تفاصيل التصوير والبحث عن الأماكن المناسبة لفكرة العمل .

تأليف وإخراج

والمسلسل، الذي سيكون جاهزًا للعرض في الموسم الدرامي المقبل، من تأليف حسن يوسف وإخراج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

وبدأ الخطيب ومؤسسة الإنتاج بالاتفاق مع نجوم العمل الذي يتحدث عن سيرة حياة ”المطران كبوجي“، وهومطران كنيسة الروم الكاثوليك بالقدس المحتلة، عُرف بمواقفه الوطنية ونضاله من أجل القضية الفلسطينية، وبمقاومته للاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وهو من مواليد مدينة حلب السورية.

و الفنان القدير غسان مسعود سيؤدي دور البطولة من خلال شخصية ”المطران“ فيما سيشاركه الأدوار كل من صباح الجزائري، وأسعد فضة، ورنا شميس، وبسام لطفي، وترف التقي، وأحمد رافع، وأسماء أخرى لم يتأكد حضورها بعد من بينهم النجمة كندا حنا.

العمل يرصد السيرة الذاتية للمطران هيلاريون كبوجي

المولود في حلب عام 1922 والذي أصبح مطراناً لكنيسة الروم الكاثوليك في القدس عام 1965 ولعب دوراً كبيراً في خدمة القضية الفلسطينية حتى اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني عام 1974 بتهمة “تهريب السلاح للمقاومة الفلسطينية” ليبعد بعدها إلى روما ويقضي ما تبقى من حياته فيها دون أن يتخلى عن دوره الوطني والديني المقاوم للاحتلال والداعم للقضية الفلسطينية ولوطنه سورية في نضالها ضد الاحتلال وعملائه حتى وفاته عام 2017 عن عمر 94 عاما.

يلعب شخصية المطران كبوجي في العمل الفنان القدير النجم رشيد عساف والذي كان اعتذر عنه سابقاً لانشغالاته كما يشارك في بطولة العمل كل من الفنانين صباح الجزائري سليم صبري نادين قدور سوزانا الوز ربا الحلبي سوسن أبو عفار جيما دريوسي جمال نصار وآخرين.

ويأتي هذا العمل ليعيد المخرج باسل الخطيب للدراما التلفزيونية، بعد غياب استمر منذ مسلسل “حرائر” الذي قدمه في العام 2015 بينما أنجز خلال الفترة الماضية العديد من الأفلام السينمائية .

أسماء أبطال مسلسل حارس القدس

ويشارك في بطولة المسلسل مجموعة من النجوم منهم رشيد عساف الذي يتصدى لشخصية المطران و أمل عرفة و صباح الجزائري وابنتها ترف التقي، وسليم صبري، ونادين قدور، وسوزانا الوز، وربا الحلبي، وسوسن أبو عفار، وجيما دريوسي، وجمال نصار، وعهد ديب، ويحيى بيازي، وأمير برازي، وسالم بولس، ووائل شريفي، ووجدي عبيدو ومجموعة من الفنانين . آخرين .

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

يعرض هذا مسلسل حارس القدس من ضمن المسلسلات السورية الدرامية التي سيتم عرضها خلال الموسم الرمضاني 2020 ، وذلك عبر عدد من القنوات الفضائية العربية والمصرية علي نايل سات ، وقد نالت المسلسلات الدرامية خلال الفترة السابقة عدد من إهتمام المشاهدين والمتابعين ، ولم تقتصر المتابعة للمسلسلات الدرامية على الخليجين فقط بل ويتابع تلك المسلسلات عدد كبير من المصريين ، الذي أعجبهم المادة الدرامية التي تدور حولها تلك المسلسلات.

من هي بطلة المسلسل

سامية الجزائرى

تعود النجمة السورية القديرة سامية الجزائري إلى الدراما بعد غياب لعد سنوات حيث تسجل مشاركاتها في مسلسل ” حارس القدس ” للكاتب حسن م يوسف و المخرج باسل الخطيب و إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني و الإذاعي .

وكانت أخر مشاركة للفنانة السورية في المسلسل الكوميدي ” جيران ” الذي تم تصويره في الإمارات العربية المتحدة ولم يلقى النجاح عند عرضه بينما شاركت قيل ذلك في مسلسل ” فتنة ” الذي تم تصويره في الإمارات أيضاً .

من هو بطل العمل

رشيد عساف

يتابع رشيد تصوير دور البطولة في مسلسل ” حارس القدس ” للكاتب حسن م يوسف و المخرج باسل الخطيب حيث يؤدي شخصية المطران هيلاريون كابوتشي في المسلسل الذي يروي سيرة حياته فيما يعد المرشح الأول لبطولة مسلسل بدوي يحمل عنوان ” صقار ” وهو من إنتاج شركة ” غولدن لاين “.

كما يستعد النجم السوري رشيد عساف للمشاركة ببطولة الجزء الثالث من مسلسل ” الباشا ” من تأليف رازي وردة و إنتاج ” مروى غروب ” حيث من المتوقع أن ينطلق تصوير العمل مع نهاية العام الجاري ليكون حاضراً على الشاشات في موسم رمضان 2020.العمل الذي قدم موسمه الأول قبل شهر رمضان الفائت فيما تم عرض جزئه الثاني في رمضان حصد نسب متابعة عالية للغاية في لبنان وهو ما جعل الشركة المنتجة تفكر بإنجاز جزء ثالث من العمل.

رشيد عساف

مواليد 13 أغسطس 1958، ممثل سوري له أعمال سينمائية ومسرحية وتلفزيونية ، بدأ العمل الفني من خلال الفرق المدرسية والشبيبة. ثم انتسب إلى نقابة الفنانين بصفة متمرّن. بداياته كانت في المسرح الجامعي أوائل السبعينيات، ثم انتقل للعمل في المسرح القومي وقدّم مجموعة من المسرحيات على خشبته، كما شارك سينمائيا في بطولة فيلم “الحدود (فيلم)” إلى جانب الفنان دريد لحام.

وفي التلفزيون كانت بدايات عساف مع المخرج والممثل المعروف سليم صبري الذي أسند له دور البطولة في مسلسله التلفزيوني «البسطاء» من تأليف الكاتب الشهير خيري الذهبي بداية الثمانينيات. قدّم بعدها عددا كبير من الأعمال ومنها: دائرة النار، الطبيبة، البركان، العبابيد وبرع في مسلسلات الفانتازيا مثل الفوارس، الكواسر، صراع الأشاوس، المسلوب، والأعمال التاريخية من أمثال البحث عن صلاح الدين، أبناء الرشيد، وفي إطار الدراما البدوية قدم مسلسل راس غليص بجزأيه الأول والثاني الباشا (مسلسل) 2019 .

معلومات عن أبطال آخرون بالمسلسل

صباح الجزائري

النجمة السورية صباح الجزائري وقعت عقود مشاركتها بأحد أدوار البطولة بمسلسل “حارس القدس” للكاتب حسن م. يوسف والمخرج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.
وبحسب المعلومات فإن ابنة صباح الجزائري الفنانة ترف التقي ستقف إلى جانب والدتها في هذا العمل كممثلة بعد أن تشاركتا الحضور في موسم رمضان 2019 بالمسلسل السوري الجزائري المشترك “ورد أسود” للكاتب جورج عربجي و المخرج سمير حسين.

وكانت ترف قد بدأت مسيرتها بالحلول ضيفة على الجزء الثاني من مسلسل “دنيا” فيما أكدت في حديث سابق لها أنها انتظرت حتى تنتهي من دراستها الجامعية لتبدأ مشوارها بالتمثيل.

ايهاب شعبان

تعرض الممثل السوري إيهاب شعبان لإصابة بسيطة، خلال تصوير مشاهده بمسلسل ” حارس القدس “، من تأليف حسن م يوسف و إخراج باسل الخطيب . وفي المعلومات التي كشف عنها المخرج باسل الخطيب ” أنه حصل خطأ خلال التصوير، حيث انفجرت قنبلة دخانية، كان من المقرر استخدامها في عمليات التصوير لبعض المشاهد “.

وتم نقل شعبان برفقة المخرج المنفذ رواد شاهين إلى المشفى، و غادراها وهما بصحة جيدة، حيث عادا إلى التصوير في اليوم التالي .
ويؤدي شعبان في العمل شخصية المطران إيلاريون كابوجي في شبابه، والتي يؤديها النجم السوري رشيد عساف في المراحل اللاحقة، حيث يتناول المسلسل سيرة حياة المطران الراحل .
وأنهى فريق العمل تصوير مشاهده في مدينة حلب، وانتقل إلى دمشق لتصوير مشاهد العمل، الذي يشارك في بطولته إلى جانب رشيد عساف النجمة السورية أمل عرفة .

امل عرفة

عرفة أوضحت أنها ستشارك في العمل إلى جانب الممثل رشيد عساف الذي سيجسد دور البطولة، مبينة أن العمل يروي السيرة الذاتية للمطران السوري الراحل، هيلاريون كابوتشي. وتأتي مشاركة أمل عرفة فيه بعد أن كانت أعلنت في وقت سابق اعتزالها قبل أن تتراجع عن القرار.

صور من مسلسل حارس القدس وأبطاله
حارس القدس
حارس القدس
قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه
قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه
قصة مسلسل حارس القدس
قصة مسلسل حارس القدس
أسماء أبطال مسلسل حارس القدس
أسماء أبطال مسلسل حارس القدس
المطران كبوجي
المطران كبوجي
Content Protection by DMCA.com