قصة مسلسل درويشيات معلومات و تقرير كامل و صور عن المسلسل

قصة مسلسل درويشيات أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل درويشيات ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل درويشيات ، قصة مسلسل درويشيات وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

يشارك الفنان عبد الله الرميان في مسلسل “درويشيات”، المقرر عرضه في رمضان . وقال الرميان ، إن المسلسل الجديد “درويشيات” من فئة المسلسلات المنفصلة المتصلة ، حيث تعرض كل حلقة قصة مختلفة ، بمشاركة نفس الأبطال ، مع ظهور للعديد من ضيوف الشرف .

وأوضح أنه يجسد شخصية حارس أسواق حاد الطباع ، ويتصف بالعصبية الشديدة في التعامل مع الناس الذين يلجأون إليه بطلب المساعدة ، لكنه يمارس معهم سلوكا غير طيب .

واضاف أن المسلسل بطولة عدد كبير من الفنانين ، منهم عبد الناصر درويش وميس كمر وخالد المظفر وأحمد الفرج وبشار الجزاف ومبارك المانع وحصة النبهان وسلطان الفرج وعادل الفضلي ، ومن إخراج عيسى ذياب .

وأفاد الرميان بأن المسلسل يصنف اجتماعيا كوميديا خفيفا ، ويناقش العديد من القضايا الاجتماعية في المجتمع الكويتي بشكل خفيف ومميز ، لافتا إلى أن المسلسل من المتوقع عرضه خلال الموسم الدرامي برمضان المقبل ، وأعلن استعداده لدخول لوكيشن مسلسل جديد بعنوان “بيت بيوت”، تأليف عبد المحسن الروضان وإخراج سلطان خسروه .

وعن المسرح ، ذكر انه يعكف حاليا على تحضير عمل مسرحي من تأليفه وإخراجه ، موضحا أنه اعتاد على أخذ الوقت الكافي في إنتاج أي عمل مسرحي حتى يتسم بالتمي ز، لذلك ربما لا يخرج هذا المشروع للنور قبل 2021 على حد تقديره.

أسماء أبطال مسلسل درويشيات

طاقم عمل مكون من :عبدالناصر درويش، عبدالله الرميان، ضاري عبد الرضا، خالد المظفر، ميس قمر (ميس كمر)، أحمد الفرج، سلطان الفرج، مبارك المانع، عادل الفضلي، حصة النبهان، سامي مهاوش، ياسة، إيمان جمال، بشار الجزاف، أحمد العونان، محمد عاشور، ومن ﺇﺧﺮاﺝ عيسى ذياب، اﻧﺘﺎﺝ مجموعة المرايا للإنتاج الفني والمسرحي، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ يوسف المانع.

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

يعرض هذا مسلسل درويشات من ضمن المسلسلات الكويتية الدرامية المنفصلة التي سيتم عرضها خلال الموسم الرمضاني 2020 ، وذلك عبر عدد من القنوات الفضائية العربية والمصرية علي نايل سات ، وقد نالت المسلسلات الدرامية خلال الفترة السابقة عدد من إهتمام المشاهدين والمتابعين ، ولم تقتصر المتابعة للمسلسلات الدرامية على الخليجين فقط بل ويتابع تلك المسلسلات عدد كبير من المصريين ، الذي أعجبهم المادة الدرامية التي تدور حولها تلك المسلسلات.

من هي بطلة المسلسل

ميس كمر

من مواليد2 يوليو 1978 ممثلة ولاعبة كاراتية عراقية . ولدت في بغداد من أب عراقي من سامراء وأم عراقية من أصول هندية تنحدر من عائله فنيه ورياضيه ، والدها كمر عبد جاسم رباع دولي ومصمم ملاب س، والدتها سهام محمد كانت تعمل بوزارة الصحة مهتمة بالرياضة وخالها مهدي محمد صالح حكم دولي في كرة القدم هي الأخت الوسطى لثلاثة شقيقات الكبرى سوزان و الصغرى ، لبنى فنانة بطلة رياضية توجت بطلة آسيا للجمباز وشاركتها في عملين من خلال الدراما العراقية وهما: (متى ننام) و (بقايا الحب) وهما من اخراج الفنان حسن حسني ولديها شقيقات من زواج والدها الثاني يسرا التي تقيم في كندا .

بدأت بتعلم رياضة الجودو في سن السادسة، دخلت التمثيل في سن الثانية عشرة و التحقت بفريق التمثيل بالمدرسة. كما انضمت إلى فريق الكاراتيه والجمباز بأحد النوادي بالعراق , وهكذا تمكنت من التوفيق بين دراستها و الرياضة ، بدايتها الفنية في سن السابعة عشرة عندما كانت ضمن فريق التمثيل الذي قدم العرض المسرحي “هاملت” في إحدى الحفلات المدرسية الثانوية شاهدها أحد المخرجين فعرض علي العمل كموديل إعلانات, ورحبت بالفكرة التي كانت بدايتها إلى عالم الأضواء .

قدمت الكثير من الإعلانات

الخاصة بأنواع السلع التجارية المختلفة وخصوصاً أدوات التجميل ، أول عمل قدمته كان مع الفنان راسم الجميلي في مسرحية الإمبراطور عام 1992،قدمت العديد من الأعمال المسرحية ثم اتجهت إلى التلفزيون،شاركت في مسلسلات وأعمال تلفزيونية مع مخرجين مهمين : كمحسن العلي ،كارلو هارتيون وخيرية المنصور تنوعت بين الكوميدي والتراجيدي ، وقعت عقد احتكار مع قناة الشرقية العراقية لمدة خمس سنوات، قدمت العديد من أهمها مسلسل «الحكو مات» عام 2007 وحقق لها شهرة واسعه على مستوى العراق وأم ستوري الذي نالت عليه جائزة في مصر ،رفضت عروضًا في السينما المصرية لأحتوائها على مشاهد “اباحية” لكونها من بلد تحكمه العادات والتقاليد، ولديه خطوط حمراء لا تتجاوزها” .

بدايتها

بدأت كممثلة إعلانات ، ثم قدمت أدواراً بسيطة من بداية تسعنيات القرن العشرين دخلت الفن عن طريق الرياضة بفضل الفنان العراقي الراحل راسم الجميلي الذي يعد أول من أخذ بيدها ، وكان له الفضل في صقل موهبتها وتشجيعها ، حيث رشحها لأداء دور في مسرحية «الامبراطور» حيث شاركت فيها كلاعبة كاراتيه وأثناء العرض صادفها موقف طريف حدث لها مع راسم الجميلي حيث تسببت بالخطأ في اطاحة طاقم الأسنان الخاص به على جمهور المسرح بعد ان وجهت له ضربة بقدمها جعلته يوقف العرض ويطلب من الجمهور مساعدته في البحث عن طاقم أسنانه .

شاركت كموديل في فيديو كليب “علموك” للفنان فاروق الخطيق عام 1994 لحين تمثيلها مسلسل الحكو مات، حيث ركبت موجة التنافس السياسي وسعي المعارضين للحكومة في العراق. قامت بتمثيل عدد من المسلسلات مثل انباع الوطن وأبو حقي، كليهما من إنتاج قناة الشرقية، كما اشتركت في مسرحية (إنت فين والحب فين) من تأليف وإخراج عمران التميمي ،شاركت في العديد من المسلسلات اللبنانية ومنها مسلسل “أفكار” مع نشوى مصطفى وعلاء زينهم, وكذلك مسلسل بعنوان “سبعة نجوم” مع علاء مرسي, و مسلسل عراقي لبناني مشترك بعنوان “حتى نلتقي ” وهو يضم مجموعة من الفنانين والفنانات من العراق و لبنان . ممتزوجت من لاعب كرة القدم العراقي سابقاً حمزة هادي ولديها ابنة وحيدة اسمها جاردينيا لكنهما انفصلا .

من هو بطل العمل

عبد الناصر درويش

ولد الممثل عبد الناصر درويش في فلسطين عام 1958 ويعيش في الكويت . تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بشهادة بكالوريس تمثيل وإخراج . أسس مع محمد الرشود وعبد الرحمن العقل وانتصار الشراح ومحمد العجيمي قروب فني مسرحي . عمل في وزارة الاعلام الكويتيه إلى منتصف التسعينيات . كما أنه أحد رواد برامج التقليد مع داوود حسين ، انتصار الشراح ، أحمد الدوغجي ونواف سالم الشمري .

عام 1979 بدأ عبد الناصر درويش حياته الفنية من خلال مشاركته في مسلسل “مذكرات جحا” مع إبراهيم الصلال وخالد العبيد وطيبة الفرج. بعد ذلك، استمر في تقديم العديد من المسلسلات مع نخبة من نجوم الشاشة الكويتية وأبرزهم خالد النفيسي وحياة الفهد في مسلسل “عائلة فوق تنور ساخن” ومع أحمد الصالح وعبد الرحمن العقل وهدى حسين في “مدينة الرياح”.

عام 1995

شارك عبد الناصر درويش إلى جانب الممثل الكوميدي داوود حسين في مسلسل “شحيت ومحيت”. عام 2000 وقف عبدالناصر درويش إلى جانب الممثل القدير طارق العلي في برنامج “طارق شو” والديرة”، فضلاً عن مشاركته في “قرقيعان 1” مع داوود حسين أيضاً وقد لاقى هذا العمل صدى طيباً ونجاحاً كبيراُ.

عام 2004-2005 تابع عبدالناصر درويش مسيرته في مجال الأعمال الكوميدية، حيث شارك في برنامج “قرقيعان2” مع داوود حسين وحسن البلام وبرنامج “ريموت كونترول” مع هيا الشعيبي.

عام 2006-2011 وقف عبدالناصر درويش إلى جانب حسن البلام وقدما معاً عدة أعمال، منها “شبابيك” و”كاني ماني” و”دندرمه” “وعماكور” و”فص كلام”، بالإضافة إلى مسلسلات “عسى ماشر” مع لطيفة المجرن و”سعيد الحظ” مع منى شداد وشهاب حاجية.

عام 2012

قدم في رمضان مسلسل “بودروش” مع محمد جابر، ليعود عام 2013 وينضم إلى داوود حسين وحسن البلام ويشارك معهما في “واي فاي 2” مسرحياً، بلغ رصيده من المشاركات حوالي 44 مسرحية وذلك منذ الثمانينات وحتى 2008 ومن أبرز وأهم تلك المسرحيات “الكرة مدورة” مع غانم الصالح وعبد الرحمن العقل وانتصار الشراح والتي حققت له شهرة كبيرة في قطر والكويت خصوصاً والخليج عموماً.

على صعيد السينما، شارك عام 2006 في مسلسل “طرب فاشن” مع حسن البلام وميساء مغربي ومنى شداد تعرض عبد الناصر درويش للعديد من الانتقادات طوال مسيرته سواءً إيجابية أو سلبية كان آخرها الانتقادات التي تعرض لها أثناء عرض مسرحية طار الوزير بعد انتشار فيديوهات له بدور رجل دين إلا أن الشركة المنتجة للمسرحية وضحت سبب تأدية عبد الناصر درويش لدور رجل دين بأحد لوحات المسرحية لإظهار بأن هنالك أشخاص يتسترون خلف شكل رجل دين لإلهاء أمورهم وتغطية فسادهم وهم يسيئون لرجل الدين. كما وجه احد مشاهير اليوتيوب في السودان نقد لاذعاً له ولحسن البلام بعد تقليدهما الساخر في برنامج بلوك غشمرة.

معلومات عن أبطال آخرون بالمسلسل

ضاري عبد الرضا

ممثل ومخرج كويتي، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2009، لتكون بدايته من خلال مسلسل (ساهر الليل) عام 2010 كمخرج سكريبت بالإضافة لمشاركته كممثل بدور صغير، ليشارك بعدها كممثل في مسلسل (قررمش) ومسلسل (جلثم وميثة) بعام 2013

قال ضاري عن دور في مسلسل درويشات أجسد دور قهوجي ، وهي شخصية رغم بساطتها فإنها تعتبر “كاركتر” مختلفاً تحتاج لملابس ومكياج وأداء مختلف جدا، فهو دور بسيط ولكنه مميز بالنسبة لي ، كما أتاح لي المشاركة في عمل يضم عددا كبيرا من الفنانين الذين أعتز بهم، ومنهم الفنان عبدالناصر درويش وعبدالله الرميان وخالد المظفر وأحمد الفرج ومبارك المانع وسلطان الفرج وعادل الفضلي وحصة النبهان وسامي مهاوش وياسة وإيمان جمال والمؤلف يوسف المانع والمخرج عيسى ذياب.

خالد المظفر

خالد المظفر مواليد 13 مايو 1996 ، ممثل كويتي . وطالب بالمعهد العالي للفنون الموسيقية ، بدأ مسيرته الفنية عام 2011 . بدأ في أكاديمية الشباب والفنون ، وهُناك لاحظ موهبته المخرج عبد العزيز صفر؛ ليجعله يُشارك في مهرجان الشباب المسرحي تحت إدارة الهيئة العامة للشباب والرياض ة، ومن هنا كانت انطلاقته في الساحة الفنيّة . وكان أول ظهور فني له في عام 2011 في البرنامج الدرامي «جدر الوالدة». إلا أن البداية الفعلية له كانت في مسرحية «بسنا فلوس» في العام 2012 مع الممثل طارق العل ي. تُوفيت والدته في 11 فبراير 2011 عندما بلغ من العمر أربعة عشر عاماً . وهو ابن لعبد الله المظفر ولديه ثلاثة أشقاء .

صور من مسلسل درويشيات وأبطاله
قصة مسلسل درويشيات معلومات و تقرير كامل و صور عن المسلسل
قصة مسلسل درويشيات معلومات و تقرير كامل و صور عن المسلسل
ميس قمر
ميس قمر
ميعاد عرض المسلسل القنوات العارضة للعمل
ميعاد عرض المسلسل القنوات العارضة للعمل
أسماء أبطال مسلسل درويشيات
أسماء أبطال مسلسل درويشيات
درويشيات
درويشيات

Post Author: