قصة مسلسل دف، عمل سوري جديد بدأ تصويره منذ شهور قليلة. من أجل العرض في العام 2021 وقد يعرض هذا العمل في رمضان المبارك. ننتظر الكثير من المعلومات عن المسلسل في الأيام القليلة القادمة.

أما الآن موعدكم مع المعلومات المتاحة عن المسلسل بالتفصيل. حكاية مسلسل دفا والقائمين على العمل من المخرج والمؤلف والأبطال تابعونا

من هم أبطال مسلسل دفا؟

فيما يتعلق عن مبرر تسمية الجهد (دفا) لفت “الجنادي” : بأن الدفء هو أساس الحياة، وهو الشيء الذي نحتاجه في الدهر الموجود وسط ذاك البرودة والبرد والجفاف، والعمل يعتمد على مبدأ الدفء ويدعو إليه .رغم اعتذار الكثير من الممثلين عن المسلسل إلا انه يحظى على مجموعة كبيرة من طاقم عمل محترف نذكر منهم:

  1. نادين خوري (نادين حمصي)
  2. سهير صالح
  3. تيسير إدريس
  4. روعة السعدي
  5. لينا حوارنة
  6. حسين عباس

معلومات عن مسلسل دفا

يعد مسلسل دفا أحد المسلسلات المنتظر عرضها على الشاشات التلفزيونية قريبا جدا. ويقوم بإخراج مسلسل دفا “سامي جنادي”. مخرج سوري،خريج المعهد العالي للفنون المسرحية بالعاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا،قسم البحوث المسرحية 1994.

عمل منذ هذا الزمن مساعداً لمجموعة من المخرجين السوريين،من ضمنهم:هشام شربتجي في مسلسله،(أحلام أبو الهنا 1995)،حاتم علي،في تمثيليات:(مرايا 98)،(فارس في البلدة 1997).

و (عودك رنان 1997)،ظل عمله مع المخرج حاتم علي بصفة تساعد فني و مخرج وحدة تصوير ثانية في حلقات مسلسلة:(صلاح الدين الأيوبي 2001)،(صقر قريش 2002)،(ربيع قرطبة 2003) و (ملوك الطوائف 2005).

قصة مسلسل دفا

تدور أحداث قصة مسلسل دفا حول بعض الشباب الذين كانوا اصدقاء مقربين. قرروا الاشتراك في عمل كافيتيريا. ومع محاولات كثيرة في الحصول على مكان بأحد الحدائق العامة. بعدها يحدث الكثير من الصراعات الداخلية بينهم البعض. كما تتوتر العلاقات وتتداخل ويحدث بعض قصص الحب بينهم. فهل سيستمر المشروع ويكبر؟

قال المخرج “سامي الجنادي” والذي تتم طليعة عن نص المسلسل بأن المجهود اجتماعي معاصر. ينطلق من رواية عدد من الشبان خريجين جامعات يعملون في كافيتيريا في إطار حديقة عامة. ويحمل إلتماس للبدء بالعمل انطلاقاً من الذات دون معاونة الآخرين. وفقاً من طرح محاولة أولئك الشبيبة نجد بأن الجهد محتمل ومتواضع وقتما توجد الإرادة والإصرار .

مثلما قال المخرج بأن المسلسل يتطرق لعلاقة شبان وشابات وصراعاتهم الداخلية وأن تلك الصلات يتخللها حكايات حب ونوضح بأن بالحب وحده يمكننا تحري كل ما نرغب متجاوزين كل الصعاب.

نادين خوري (نادين حمصي) بطلة دفا

(دفا) في العاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا عن موضوع من كتابة بسام مخلوف، وإنتاج المنشأة التجارية العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، ليدخل لائحة الأفعال التي ستعرض في السيزون الرمضاني الآتي .

ويؤكد “الجنادي” أن برقية الشغل موجهة للجميع في حضور الأحوال الراهنة التي تتجاوز بها البلاد. وأن الشغل أساسي حتى بأصغر القدرات التي من المحتمل أن تحقق أهداف أضخم الأمر الذي هو متوقع .

يسرد رواية مجموعة مركبة من أربع شبان وفتاة. بيعملوا مشروع كافتيريا بحديقة عامة”. لافتاً على أن المسلسل سيتطرق لعلاقة تلك الأشخاص ببعضها، وصراعاتهم الداخلية. بالفضلا على ذلك صراعهم مع سعد “وهو واحدة من أشخاص المسلسل، فرد مطور نعمة ينشد التدخل بحياة الشبان بأكتر من أسلوب وكيفية”.

ونوه الجنادي حتّى تلك الصلات سيتخللها روايات حب. “إذ سنوضح، كيف بالحب وحده يمكن لنا تقصي كل ما نود، متجاوزين كل الصعاب بأبسط السبل”.

نادين خوري ممثلة الشام الالجمهورية السوريا. ظهرت في بداياتها الفنية بعدة أسماء منها نادية نصري ونادية حمصي قبل أن تستقر على استعمال اسمها الفني نادين.
بدأت مسيرتها الفنية عام 1977 من عمل سينمائي (الصحفية الحسناء)، وبعدها فيلمي (سمك من دون حسك) و(الزواج على الكيفية المحلية) عام 1978، لتنطلق بعدها وتأخذ دورا في الكثير من الأعمال السينمائية والتمثيليات.
من أفضَل أفلامها (يا حب التوت، قتل من خلال التسلسل، القلعة الخامسة)، وعلى صعيد الدراما التلفزيونية (إناث صغيرات، البارعون، مرايا، غزلان في غابة الذئاب).

نجوم مختلفون بدفا

شهد الجزء الـ2 اعتذار مجموعة من الفنانين الذي قاموا بمنافسة الجزء الأكبر، إذ تأسفت النجمة سلمى المصري عن أستكمال تأدية شخصية (أم النور) وحلت محلها النجمة فاديا خطاب. مثلما تأسفت النجمة مها المصري عن تأدية شخصية (أم عصمت) واختيرت النجمة لينا حوارنة خلفاً لها.

مثلما تأَسف الممثل عبدالهادي صباغ عن الإسهام بذاك الجزء لخلافة مع مؤسسة الإصدار وتم اختيار الممثل جمال قبش ليؤدي شخصية (أبو النور) بدلاً منه، مثلما تأَسف النجم يزن خليل عن مواصلة شخصية (د. عصمت) وحل محله الممثل يحصل على منصور. مثلما حل الممثل محمد خاوندي عوضاً للممثل عبد الرحمن أبو القاسم والذي مات حتى الآن انقضاء تصوير الجزء الأكبر.

سهير صالح تشارك في بطولة العمل. هي ممثلة سورية تخرجت عام 2016 أن الخريجين المستجدين من المعهد العالي للفنون المسرحية عانوا طوال الأعوام السابقة من قلة الفرص ليظهروا في مواجهة المتابعين عرفت إسهام في مسلسل (وهم) من إصدار شركة الإصدار الإذاعي والتلفزيوني مثلما لعبت دور البطلة في فيلمين سينمائيين قصيرين هما (نهري بحري وقاعة خلفية في الفؤاد) ولها أغنية تحت عنوان (سبع آهات) من ألحان المطرب بشار زرقان.مسلسل (غفوة القلوب) من تأليف هديل اسماعيل وإخراج رشاد كوكش.

بطل دفا تيسير إدريس

تيسير إدريس ممثل سوري, مواليد مدينة دوما بريف العاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا لأب لجأ من قرية الطيرة في حيفا وأقام في الجمهورية السورية حتى الآن الحادثة وأم لبنانية.

ترعرع في مخيمات اللجوء بالعاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا. استهواه الحراك المسرحي والفني والثقافي. فكانت بداياته الفنية في مسارح المخيمات في بداية السبعينات ومنها إلى مسارح العاصمة السورية. دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا. والتي رِجل بواسطتها عدداً من الإجراءات المسرحية التي تعرب عن مكابدة الشعب الفلسطيني أسفل وطأة الانتزاع.

عام 1970 إشترك في مسرحية «وجوه عبر الهلاك» مع المخرج زيناتي قدسية و كان جواز مروره إلى المسرح. خضع لدورة تجهيز ممثل بإشراف الفنانين ((يوسف حنا وعبد الله عباسي وفيصل ياسري)). أشارت موهبته إنظار الواحد من أفراد الرحلة يوسف حنا فحثه على متابع تعليمه إذ حصل على الصف الثالث الثانوي والتحق بكلية الآداب في جامعة العاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا قسم الجغرافيا.

في المسرح الجامعي، رِجل الكثير من الإجراءات مع المخرج المسافر فواز الساجر وحصان الأسدي. الذي نفذ بصحبته أعمالاً وافرة في المسرح الفلسطيني. بعدها بات عضو اللجنة المركزية في المسرح الجامعي في العاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا (1974)، لينتسب عام 1976 إلى المسرح القومي بوزارة الثقافة ويصبح موظفاً فيه.

نال جائزة أجود ممثل في «مهرجان العاصمة السورية دمشق عاصمة سوريا السورية بسوريا الـ9» عام 1995 عن عمل سينمائي «ارتفاع المطر» لعبد اللطيف عبد الحميد.

صور من مسلسل دفا والجديد عنه

مثلما قال المخرج بأن المسلسل يتطرق لعلاقة شبان وشابات وصراعاتهم الداخلية وأن تلك الصلات يتخللها حكايات حب ونوضح بأن بالحب وحده يمكننا تحري كل ما نرغب متجاوزين كل الصعاب .

يقال أن مسلسل (دفا) من مسابقة عدد من الفنانين من بينهم : نادين خوري، محمد حداقي، أيمن عبد الاطمئنان، باسل حيدر، حسين عباس، محمود خليلي، عامر علي، يحيى بيازي، حازم زيدان، لينا حوارنة، حُسن السعدي، ريم عبد العزيز، صفاء رقماني، نور الوزير، محمد حسن، فراس حلبي، سهير خيّر، علا بهيج

ولفت المخرج أن الاستمرار بإنتاج الإجراءات الدرامية من قبل الشركة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي وجّه جوهري كونه يمنح فرص الجهد للخريجين المستجدين ولكل العاملين في الوسط الفني وأيضاً يفتح فرصاً في مواجهة أصحاب الموهوبين .

نجوم مختلفون بدفا
نجوم مختلفون بدفا
أبطال مسلسل دفا
أبطال مسلسل دفا
نادين خوري (نادين حمصي) بطلة دفا
نادين خوري (نادين حمصي) بطلة دفا
Content Protection by DMCA.com