اتفقت ليلى علوي على قصة مسلسل دنيا تانية، ليكون عملها الذي يعرض في رمضان 2022. ورغم الإصابات الكثيرة التي أصيبها بعض من صناع العمل لكنهم استمروا في تصوير مشاهدهم من أجل اللحاق بالشهر الكريم. هيا بنا نتعرف على قصته وطاقم العمل والكثير من المعلومات الحصرية عن المسلسل.

المسلسل العربي دنيا تانية

عودة قوية للفنانة المصرية ليلى علوي بعد غياب ست سنوات عن الدراما التلفزيونية من أجل بطولة هذا العمل. ويشاركها مجموعة كبيرة من نجوم الفن العربي.

اجتمع أبطال المسلسل للاحتفال ببداية التصوير. كما اهتموا بنشر مجموعة من الصور من كواليس الحلقات. من أجل تشويق الجمهور للمسلسل. للعلم أن علوي قد قدمت أخر عمل لها في رمضان منذ 6 سنوات.

أثناء تصوير المسلسل اصيبت ليلى علوي بجرح في يديها تتسبب في في إيقاف التصوير لمدة بسيطة. وآبت للعمل ثانية لأنها لا من الممكن أن تتوقف جراء اقتراب شهر رمضان وأي تأجيل لن يكون في حسن المسلسل على الرغم من أن المخرج والمنتج طلبا منها الحصول على قسط من الراحة.

طاقم عمل مسلسل دنيا تانية

أما عن نجوم المسلسل فيجلس على مقعد الإخراج المخرج أحمد عبد العال. والمشرف على الكتابة “أمين جمال”. أما بطلة هذا العمل فهي النجمة ليلى علوي وتشاركها البطولة النسائية مي سليم ووفاء صادق.

أما النجوم الذكور بمسلسل دنيا ثانية هم مجدي كامل وأشرف زكي والفنان فراس السعيد. يقوم بكتابة هذا العمل كل من حمدي التايه، عمرو مؤمن، إبراهيم الصباغ.

انضم صبري فواز لطاقم عمل المسلسل وبدأ سريعا في تصوير مشاهده حتى يلحق الماراثون الرمضاني القادم. ويعتبر صبري فواز من النجوم المحبوبين والخفيفين على قلوب المشاهدين.

صبري فواز وهو ممثل ومخرج ومؤلف مصري. بدأ مسيرته الفنية قبل تشطيب تعليمه الأكاديمي بفضل واحدة من الفرص التي قدّمها له المخرج المصري إسماعيل عبد الحافظ، وبعد دخوله إلى الميدان الفني عاجلا ما بات من الأسماء المطروحة والجماهيرية على نحو رهيب.

جسد شخصية الموسيقي بليغ حمدي في المسلسل التلفزيوني أم كلثوم والعمل السينمائي السينمائي حليم، مثلما تمَكّن صبري فواز انتقاء أدوار بقصد المهارة فبالرغم من أن أدواره محتمل أن تكون متوسّطة بالكمية بل أكثريتها مضيفا تعليقا بأذهان المشجعين المصري. وأما عن نشاطه في ميدان التأليف والإخراج ولقد كان للمسرح والصحافة القسم الأول في إيضاح هذه الموهوبين.

قصة مسلسل دنيا تانية

تدور أحداث قصة مسلسل دنيا تانية حول أحد النساء التي تتورط في العديد من الأحداث. كل هذا في إطار اجتماعي درامي. النجمة ليلى علوي وتشاركها البطولة النسائية مي سليم ووفاء صادق. أما النجوم الذكور بمسلسل دنيا ثانية هم مجدي كامل وأشرف زكي والفنان فراس السعيد. يقوم بكتابة هذا العمل كل من حمدي التايه، عمرو مؤمن، إبراهيم الصباغ.

أثناء تصوير المسلسل إبتليت ليلى علوي بجرح في يديها تتسبب في في إيقاف التصوير لمدة بسيطة. وآبت للعمل ثانية لأنها لا من الممكن أن تتوقف جراء اقتراب شهر رمضان وأي تأجيل لن يكون في حسن المسلسل على الرغم من أن المخرج والمنتج طلبا منها الحصول على قسط من الراحة.

روت ليلى تفاصيل الإصابة طوال مداخلة تليفونية إلى برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، وقالت: كان مرأى جوهري على الرغم من أنه صامت لكنه يحوي بين جوانبه مشاهد حنق وانفعال وعلى الرغم أنه لم يُطلب مني كسر الزجاج وقد كان محتمل أمسك حاجة أضرب الزجاج إلا أن ماحستش بنفسي، لقيتني بكسره بأيدي وعلى الرغم الدم كملت التصوير للآخر.

واصلت ليلى علوي: «كملت لحد ما الألم زاد ومبقتش عارفة أطبق إيدي وصوابعي، قولتلهم تعبانة ورحت المستشفى وأنا اندمجت في المشهد والانفعال ومحستش بنفسي وأخدت 9 غرز بشكل تجميلي».

ليلى علوي في رمضان

عودة مشوقة للنجمة المصرية ليلى علوي، وقد نشرت النجمة بوستر دعائي للعمل عبر حسابها الرسمي على الانستقرام. ليجمع كل نجوم العمل في صورة. من مواليد العاصمة المصرية “العاصمة المصرية القاهرة” إذ وُلِدت في الـ4 من كانون الثاني للعام 1962مـ، وتصل من السن ستين عاماً، تحمل الحُسن اليوناني التي ورثته عن والدتها وتحمل الجنسية المصرية عن أبيها، وقد كانت قد ظهرت على المسرح وهي ابنة العاشرة ولم تدرس التمثيل لكن درست هيئة الممارسات؛ إلا أن شغفها في التمثيل قد طغى على تخصصها وعملت في الأعمال السينمائية والحلقات المسلسلة منذ العام 1977مـ، وحتى يومنا ذلك، مثلما أنها تُجيد اللغة العربية والفرنسية واليونانية والبريطانية فضلا على ذلك إطلالتها الجذَّابة التي تسببتً في ظهورها كأنها شخصية أجنبية في أكثر من طرح فني.

اكتشفها الفنان نور الشريف وقدمها للعمل في متعددة مسرحيات، أما في السينما خسر اكتشفها المخرج أحمد ثروت، وقدمها في عمل سينمائي “من أجل الحياة” في سنة ١٩٧٥، عملت مع كبار النجوم في الوسط الفني ولقد عملت مع النجم رشدي أباظة، أحمد زكي، إلهام شاهين، أحمد خليل، ومحمود حميدة.

بدأت مشوارها في الميدان الفني وهي ما تزال بنت ضئيلة حينما كان عمرها سبع أعوام حينما اشتركت في برامج الأطفال الإذاعية مع شقيقتها لمياء علوي، وحينما كانت بعمر الخامسة عشر أسهمت في مسرحية “ثماني ستات” مع المخرج المسرحي القدير جلال الشرقاوي.

صور من كواليس المسلسل

دائما ما يقوم طاقم عمل دنيا تانية بنشر صورا من اجل نشرها على مواقع التواصل كنوع من أنواع الدعاية. هذا العمل بطولة النجمة ليلى علوي وتشاركها البطولة النسائية مي سليم ووفاء صادق ومجدي كامل وأشرف زكي والفنان فراس السعيد. يقوم بكتابة هذا العمل كل من حمدي التايه، عمرو مؤمن، إبراهيم الصباغ.

انضمت الفنانة نورها شعيب للمسلسل ويعتبر هذا العمل الثاني لها في رمضان. ساهمت الفنانه نورهان شعيب، معجبيها من خلال موقع السوشيال ميديا الفيسبوك صوره من كواليس مسلسل “دنيا تانية” الذي سوف يتم عرضه في الماراثون الرمضاني ٢٠٢٢، قائلة: “تاني مسلسل ليا في رمضان”.انضمت النجمة نورهان شعيب، حديثا لأسرة مسلسل “يوتيرن” مسابقة النجمة ريهام حجاج، والمقرر مساهمته في الماراثون الرمضاني ذاك العام، وهو أسفل قيادة المخرج سامح عبد العزيز.

ويساهم بمسلسل يوتيرن مجموعة من الفنانين بجوار الممثلة ريهام حجاج، أهمهم النجم توفيق عبد الحميد، نورهان شعيب، كريم قاسم، هشام عاشور، نانسي صلاح، عبير منير الدين، صفاء الطوخي، محمد كيلاني، نورهان شعيب، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز.

ليلى علوي في رمضان
ليلى علوي في رمضان
طاقم عمل مسلسل دنيا تانية
طاقم عمل مسلسل دنيا تانية
قصة مسلسل دنيا تانية
قصة مسلسل دنيا تانية
نورها شعيب
نورها شعيب
Content Protection by DMCA.com