قصة مسلسل دينا الشربيني فورمات ايطالي

قصة مسلسل لعبة النسيان “دينا الشربيني” فورمات ايطالي رمضان 2020

قصة مسلسل لعبة النسيان أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل لعبة النسيان للفنانة دينا الشربيني التي تألقت رمضان 2019 في زي الشمس، لتقدم مسلسلا جديدا مأخوذ من قصة إيطالية ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل لعبة النسيان ، قصة مسلسل لعبة النسيان وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

تراجعت النجمة اللامعة دينا عن تقديم الجزء الثاني من مسلسل زي الشمس الذي أثار ضجة كبيرة وقام بلفت انتباه المشاهد بشكل كبير وأعجب به كل من شاهده وتابعة ، وأصبح المشاهد ينتظر حلقات العمل بشدة بل ويخمن باقي أحداث العمل، مما جعلها تفكر في تقديم جزء ثاني من نفس العمل، ليقدم في رمضان 2020، وكتب السيناريست تامر حبيب أول خمس حلقات منه، لتتراجع عن فكرة تقديمه .

وجاء السبب في التراجع عن الجزء الثاني من زي الشمس اقترح تامر حبيب فكرة عمل جديد باسم “فورمات” إيطالي أعجبتها لتقديمها في رمضان المقبل مأخوذ من فورمات إيطالي يتولى كتابة السيناريو والحوار له السيناريست تامر حبيب، ويعد المخرج محمد شاكر خضير أبرز الأسماء المطروحة لتولى مهمة إخراج العمل على أن يتم حسم كافة الأمور الأسبوع المقبل لبدء التحضيرات وترشيح الفنانين المشاركين فى البطولة تمهيداً لبدء التصوير فى شهر يناير .

مريم نعوم خارج سيناريو “لعبة النسيان “

كانت بدايتها مع زي الشمس عندما حادثها المنتج محمد مشيش، وطلب منها الحضور لمشاهدة مسلسل أجنبي من ست حلقات، لتمصيره وتقديمه في رمضان 2019، وبعدها كوّنت ورشة للعمل على الشخصيات والخيوط التي سيتضمنها المسلسل وكتابة الحلقات وذلك بداية من شهر يناير الماضي، لافتة لوجود اختلافات كثيرة أدخلتها تماشيًا مع طبيعة المجتمع المصري، والذي له شكل علاقات مختلفة عن المجتمع الإيطالي .

أكدت السيناريست مريم نعوم أن تجربة كتابة مسلسل عن “فورمات” أصعب من كتابة حكاية من الصفر، وتصفها بـ”المقيدة” إذ تحاول فيها الالتزام بنص وفكرة ما، والعمل على جعلها ملائمة ومنطقية للمجتمع المصري ولطريقتنا في الحكي، على عكس العمل المأخوذ عن نص أدبي، إذ يكون الاتفاق من البداية على اعتبار النص “نواة” وتبدأ هي في تفكيكه وبنائه على طريقتها .

إلغاء الجزء الثاني من زي الشمس

بعد نجاحها الكبير في مسلسل زي الشمس قررت القيام بتحضيرات لعمل جزء 2 منه وتم التحضيرات الأولية للعمل بالفعل، لكن بدأ يقل الحماس تدريجيًا بعد طرح هذه الفكرة عقب نجاح الجزء الأول رمضان الماضي، ليتم التراجع عن العمل وقررت عدم تكملتها فيه خاصا أن الفكرة لم تجد حماسا من باقي فريق العمل وأبطاله، حتى مخرج المسلسل كانت له تصريحات مؤخرًا بأنه جاء للجزء الأول «إنقاذًا للموقف» ولم يكن متعلقًا بفكرة المسلسل ليقدم جزءًا ثاني، على الرغم من تحضير السيناريست تامر حبيب للحلقات الأولى بالفعل .

وعن مجلة عين الفنية أكدت

دينا الشربينى قررت تقديم مسلسل جديد للعرض فى شهر رمضان الماضى، مأخوذ من فورمات إيطالى، يتولى كتابة السيناريو والحوار له السيناريست تامر حبيب، ويعد المخرج محمد شاكر خضير أبرز الأسماء المطروحة لتولى مهمة إخراج العمل على أن يتم حسم كل الأمور الأسبوع المقبل لبدء التحضيرات، وترشيح الفنانين المشاركين فى البطولة تمهيدا لبدء التصوير فى شهر يناير.

«زي الشمس» المسلسل سيناريو مريم نعوم تحت إشراف المنتج محمد مشيش ومن إخراج سامح عبد العزيز، مأخوذ عن فورمات إيطالي بعنوان «Sorelle» ومن بطولة دينا الشربيني وريهام عبد الغفور وأحمد السعدني وأحمد فهمي وسوسن بدر وجار التعاقد مع عدد كبير من نجوم الدراما المصرية، وحل ضيفا عليه النجم العربي الكبير جمال سليمان.

أسماء أبطال مسلسل لعبة النسيان

دينا الشربيني هي بطلة العمل الرئيسية، عملت كمذيعة في بداياتها، ليس حباً في تقديم البرامج أو العمل الإعلامي، لكنها اتخذت باب التقديم للدخول إلى عالم التمثيل، شاركت في هذه الفترة في تقديم برنامجين الأول كان برنامج “شبابيك” عام 2006 الذي كان يعرض على شاشة قناة دريم، وحقق هذا البرنامج نجاحاً كبيراً، خاصة وأن كان مقدموه من الشباب .

اختارت أن تدرس التمثيل بعد تخرجها من كلية الإعلام، أصبح حلمها أن تصبح فنانة مشهورة، بدأت العمل الفني بعد حصولها على دروس وتدريبات كثيرة كمقدمة برامج ( مذيعة ) من خلال برنامجها على قناة دريم ( شبابيك ) عام 2006م، غم إنها كانت مذيعة جديدة إلا أن برنامجها حصل على نجاح كبير ونسبة مشاهدة عالية في وقت قصير .

بدأت في البحث عن فرصة لدخول مجال التمثيل، بالفعل تم الإعلان عن مسابقة خاصة لاختيار وجه جديد للتمثيل في مسلسل عرض خاص للمخرج هادي الباجوري عام 2010م، قدمت للمسابقة ونجحت وتم اختيارها للقيام بالدور، نجحت في تقديم الشخصية لأنها قريبة جدا من شخصيتها الحقيقية وأصبحت فنانة شابة وصاعدة، قدمت ثاني برنامج تلفزيوني لها ( عز الشباب ) عام 2011م لكنها اختارت أن تصبح ممثلة وفنانة مشهورة، تركت تقديم البرامج وتفرغت للتمثيل، حصلت على دور البطولة الجماعية في مسلسل ( حكايات بنات ) عام 2012م وتعتبر أول بطولة جماعية لها، لكن أول بطولة مطلقة كانت من خلال مسلسل مليكة الذي عرض في رمضان 2018م .

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

كما تعودنا من الفنانة دينا للعام الثاني على التوالي بتقديم أعمالا رمضانية شيقة وحماسية، ليكون هذا العام أيضا عرضه في رمضان 2020م، لم يتم تحديد القصة بعد ولا اسما للعمل ولا ماهيته تابعونا لكل جديد حول المسلسل .

صور من مسلسل دينا الشربيني لعبة النسيان
قصة مسلسل دينا الشربيني فورمات ايطالي
قصة مسلسل دينا الشربيني لعبة النسيان
مسلسل زي الشمس
مسلسل زي الشمس
دينا الشربيني في مسلسل رمضاني جديد 2020
دينا الشربيني في مسلسل رمضاني جديد 2020
دينا الشربيني
دينا الشربيني في لعبة النسيان

Post Author:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *