fbpx

قصة مسلسل زواج مصلحة مسلسل كويتي 2020، ما هي قصة مسلسل زواج مصلحة , أبطال مسلسل زواج مصلحة ، والقناة التي وافقت على عرضه حصريا ومتى سيكون ميعاد العرض .
هو أحد المسلسلات المنتظرة بشدة فهو بطولة نجم الدراما محمد بوشهري و، وستكون في دور البطولة النسائية النجمة ليلى عبدالله و مجموعة كبيرة من نجوم الفن .

مسلسل زواج مصلحة الكويتي

واحد من المسلسلات العربية الكويتية التي كان من المقرر عرضها في رمضان السابق لكن لظروف البلاد لم يتم الانتهاء من تصويره .

هذا العمل من إخراج أحمد عبد الواحد وتأليف مريم الهاجري، وبطولة ليلى عبدالله ومحمود بوشهري .

عند التحضير للمسلسل كان يحمل اسم (أنا بعد أحبك)، إلا إنه مع بداية التصوير تقرر تغيير الاسم ليصبح (زواج مصلحة).

قصة مسلسل زواج مصلحة

قصة مسلسل زواج مصلحة من بطولة بوشهري وعاشور ومجموعة كبيرة من نجوم الفن .

ونوه على أن دوره في الجهد يتقاطع مع مجموعة من الفنانين، من ضمنهم صديقه محمود بوشهري ووالدته بالعمل في الشرقاوي وشقيقته منى مكي، بجانب الكمية الوفيرة من نجوم المجهود الذي يمزج بين مي البلوشي وليلي عبدالله وميس كمر وفهد العبد المحسن وسعاد سليمان وإيمان حُسن وآخرين، ومن تأليف مريم الهاجري، وإخراج أحمد عبد الواحد، وإنتاج “دايتونا”.

ويتابع عاشور تصوير مشاهده في البرنامج الكوميدي “رتوتلي”، المقرر عرضه في رمضان، بمعية مجموعة من نجوم الكوميديا، من ضمنهم الممثل عبدالرحمن الذهن وخالد العجيرب وعبدالله السلمان ورانيا شهاب وأحمد الفرج وأنوار المنصور ومي التميمي، ومن تأليف وإخراج عبدالله السلمان.

أبطال مسلسل زواج مصلحة طاقم العمل بالكامل

  1. محمود بوشهري
  2. ليلى عبد الله
  3. فهد العبد المحسن
  4. في الشرقاوي
  5. ميس قمر
  6. منى مكي
  7. مي البلوشي
  8. محمد عاشور
  9. إيمان جمال
  10. سعاد سليمان

القناة العارضة لمسلسل زواج مصلحة وتاريخ عرضه على الشاشة

سيكون عرضه العمل في الأيام القادمة من عام 2020م .

أعلنت النجمة سعاد سليمان عن سعادتها، لما حققته من تفوق، على يد شخصية “منيرة” فتاة النوخذة شهاب، والذي جسَّده المطرب محمد المنصور في مسلسل “محمد علي رود”.

وقالت سليمان في بيان لـ”الصحيفة”، إن المسلسل يُعد انطلاقة حقيقية في مشوارها الفني، الذي إنخرط في عام 2014، لتشارك بعدد من الإجراءات المسرحية والتلفزيونية التي أحرزت بواسطتها جماهيرية طيبة رشحتها لتولي واحد من أدوار المسابقة الرياضية بمسلسل “محمد علي رود”، بجانب نجوم كبار ثقلوا موهبتها وزادوا من ثقتها بخطواتها المتتابعة.

وبخصوص كواليس الشغل، صرحت أن أصعب المشاهد التي قدَّمتها في المسلسل كان مرأى اختطافها، وهي مكبَّلة اليدين ومخبأة الوجه، ما أرهقها نفسيا، وجعلها تتحايل على هذه المخاوف والظلام الذي تعيشه للمرة الأولى في مرأى “أكشن”، مضمونة أنها كانت تضحك وراء الحجاب، لطمأنة ذاتها، والتخلص من هلع الاختناق وانعدام المشاهدة اللذين أصاباها بالفزع.

من تكون بطلة مسلسل زواج مصلحة

تعطل تصوير الجهد زيادة عن مرة نتيجة لـ أفعال الوقاية من فيروس Covid 19، وتوقعت بطلته البلوشي أن تحدث إرجاع ما صورته من مشاهد مقدار عددها بـ(خمسين)، نتيجة ما طرأ على مظهرها من متغيرات أثناء مرحلة القرميد المنزلي كاختلاف الوزن، وازدياد طول الشعر؛ لأن المشاهد الماضية تم تصويرها بشعرها القصير.

خلال فترة ذاك؛ أفصحت مي البلوشي عن سعادتها بردود الأفعال التي تلقتها بخصوص إشتراكها في مسلسل “آل كانون الأول”، الذي سمح بـ لها الرجوع إلى الكوميديا في أعقاب عدم حضور أعوام وأوضحت البلوشي في إفادات صحافية أنها لم اعتقاد مرأى موتها في المسلسل، لذا إكتملت الاستعانة بـ”دوبلير” حتى الآن تغطية وجهها، حتى لا يحس المشاهد بذاك، مضيفة: “بشكل فعلي لم يولي انتباهه واحد من لعدم تجسيدي ذلك المرأى”.

أوضحت سعاد أنها تتأهب لاستئناف تصوير مسلسل “زواج هيئة”، الذي تبطل نتيجة أزمة كوفيد 19، مبينة أنها يتبقى لها أسبوعان ليس إلا وتنتهي من تصوير كامل مشاهدها فيه، إذ تجسِّد دور ممرضة في سياق كوميدي خفيف، على الرغم من أنها نهضت بذاك الدور سابقا، لكنها لا تجد حرجا في تقديمه بأسلوب غير مشابه.

واستطردت أن شخصيتها في “زواج مصلحة” تدور بخصوص طفلة مستهترة تدخُل حكاية حب محفوفة بالمشكلات والصعوبات التي “تعرضني أنا وأمي وأختي لصراعات ضخمة”، منوهة بأن الجهد هذه اللحظة يخضع لبعض تحديثات بالنص، لتصوير مشاهده المتبقية بعد وقت قريب، عقب انقضاء مدة منع التجوال .

من يكون بطل مسلسل زواج مصلحة

صرح عاشور، لـ”المجلة”، “انتهيت من تصوير مشاهدي في مسلسل درويشيات، الذي يعرض في رمضان، وأقدم على يده عددا كبيرا من الأشخاص مع كل حلقة، خاصة لانتمائه لنوعية الحلقات المسلسلة ذات الحلقات المعزولة المتصلة، والتي تناقش موضوعات عصرية يومياً، وهو من تأليف يوسف المانع وإخراج عيسى ذياب”.

واستكمل أنه منشغل الآن بتصوير مشاهده في مسلسل “زواج منفعة”، المقرر عرضه رمضان القادم، مبينا أن دوره في الجهد يتمحور بشأن شخصية “ناصر”، وهو ابن بار بأمه يتنازل عن رغباته ويضحي بهدف إرضائها وتحقيق مناها له، في مرأى من مشاهد التضحية الجميلة.

وعن أعماله السينمائية، ذكر عاشور: “انتهيت الشهر المنصرم من تصوير عمل سينمائي الكويت مراكش الكويت، في المغرب، والمقرر عرضه في العيد الصغير، بقرب عمل سينمائي مسج، والعمل من مسابقة عرفان أشكناني وعبدالله الخضر، وحصة النبهان، وعبدالله مميز، ومن تأليف عبدالعزيز النصار وإخراج رمضان خسروه”.

معلومات عن أبطال آخرون

ذكرت مي البلوشي أنها رفضت تصوير لحظة مصرعها ضِمن واحد من المستشفيات، نتيجة تخوفها من انتشار فيروس كوفيد 19 قبل عدة أيام من صدور مرسوم بإنهاء تصوير الممارسات الدرامية، إلا أنها اتخذت أفعال استباقية خوفا من التقاط العدوى، وهو الذي تفهمه مخرج العمل نعمان حسين، مستعينا بسيدة أخرى تمثل المرأى دون خلل بالسياق الدرامي للأحداث.

وتابعت النجمة الكويتية أن سعادتها بذلك الشغل، على الرغم من صغر كمية الدور، يكافئ سعادتها بما حققته من توفيق في دورها الرئيس في مسلسل “محمد علي رود”، الذي أحرز إقبالا ساحقا في الدراما الرمضانية؛ لأنها كانت تشتاق للكوميديا، وهو الذي وجدته مع قرينها في الجهد الممثل بهاء الردهان، إذ كان لوقع هذه المشاهد على الحشد نفوذ جميل ومفرح.

وقد كانت مي البلوشي قد علقت على مرأى رقص بِنتها النجمة سعودة في مسلسل “محمد علي رود”، قائلة : “هو المرأى بسيط ما في شيء.. رقص سهل ما في شيء مخل.. والمشهد كان للغاية متواضع والدليل على ذاك أن معظم القنوات ذاعت المرأى ولم تحذفه”.

واستطردت في إفادات تلفزيونية :”بنتي ما سويت شي متفاوت عن مظهر الأعراس زمان.. كان كل البنا بترقص بهذا الشكل” وشددت أنها لم تتدخل في وظيفة بِنتها ولا تعلق أعلاه سوى لو كان هنالك مرأى يجمع بينهما، أما باستثناء هذا فكل منهما يعلق على مشاهده بشخصه.

معلومات متجددة عن مسلسلنا وصور

تقدم دور البطولة النجمة ليلى عبد الله، ليلى عبدالله ممثلة لبنانية، وُلدت في جمهورية الكويت لعائلة لبنانية.
لم تتم تعليمها وفضلت أن تعمل لتعيل أسرتها وتعاون إخوتها على إتمام دراستهم,
أحبت التمثيل منذ كانت ضئيلة، وشجعها والداها على المجهود في ذلك الميدان، على الرغم من مقاومة أعمامها ووقوفهم في وجهها.
ساهمت في برنامج للمواهب حالَما كانت ضئيلة، وظهرت في مقطع مرئي مشهد مرئي مع المطرب عبد المجيد عبدالله،
أما دخولها في ميدان التمثيل كان من باب الصدفة، وبدأت مسيرتها ببعض الأدوار الضئيلة.
ويحتسب مسلسل “تو النهار” طليعة شهرتها وانطلاقتها الفنية.
بدأت ليلى عبدالله تجربتها مع الفن عام 2007 في مسرحية “نظرية الفصول”،
إلا أن الانطلاقة الحقيقية لتلك الممثلة كانت عام 2010 على يد إسهامها في مسلسل “تو النهار”، وأيضًا مسلسل “عيني عينك 3”.

محمد بوشهري
محمد بوشهري
مي البلوشي
مي البلوشي
النجمة سعاد سليمان
النجمة سعاد سليمان
قصة مسلسل زواج مصلحة الكويتي وتقرير مفصل
قصة مسلسل زواج مصلحة الكويتي وتقرير مفصل
بوستر مسلسل زواج مصلحة الكويتي
بوستر مسلسل زواج مصلحة الكويتي