قصة مسلسل شارع شيكاغو أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل شارع شيكاغو بطولة كل من سلاف فواخرجي و مهيار خضور، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض مسلسل شارع شيكاغو ، قصة مسلسل شارع شيكاغو وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

اجتمع كل من مهيار خضور و سلاف فواخرجي ليقدموا مسلسلا جديدا باسم “شوارع شيكاغو” والمقرر عرضه في رمضان، وقد بدأ التحضير للعمل من أجل التصوير الذي سيكون في أوائل شهر فبراير، متمنين لحاقه بالموسم الرمضاني القادم لعام 2020م .

يتكون قصة المسلسل رومانسية جدا بجانب شق لا غنى عنه من الأحداث البوليسية ، وقال القائمين على العمل أن تدور أحداثه بين فترتي الستينيات من القرن الماضي والوقت الراهن ويتناول قصة فتاة تهرب من عائلتها بمساعدة شخص بمثابة بطل لتتحدى المجتمع في ” شارع شيكاغو “، وهو شارع كان معروفاً في دمشق خلال تلك الفترة، وأن ذلك الشارع كان مركز يجتمع فيه المثقفون والمهتمون بالموضة، من تأليف وإخراج محمد عبد العزيز، وإنتاج شركة ” قبنض ميديا “ .

أسماء أبطال مسلسل شارع شيكاغو

الفنانة سلاف فواخرجي – الممثل مهيار خضور – إغراء .

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

يضع المخرج محمد عبد العزيز لمساته الأخيرة على باكورة أعماله الدرامية لموسم 2020، من خلال مسلسل “شارع شيكاغو” من تأليفه مع ورشة كتَاب (علي ياغي، رزان السيد، يزن الداهوك)، وإنتاج شركة قبنض، وسيبدأ تصوير العمل في دمشق مطلع شهر فبراير .

المخرج كشف فقاً لموقع بوسطة أن العمل رومانسي بوليسي، أحداثه تدور بين فترتين زمنيتين هما الستينات والوقت الراهن، ويروي قصة فتاة دمشقية، تهرب من عائلتها بمساعدة بطل شعبي، لتتحدى المجتمع في شارع شيكاغو (وهو شارع دمشقي كان يجتمع فيه المثقفون ويتبادلون النقاشات الفكرية والمشاكل الاجتماعية، ليمثل بعداً حضارياً وامتداداً لحقبة التنوير في دمشق خلال فترة الستينات)، يلعب بطولة العمل كلٌّ من سلاف فواخرجي، مهيار خضور إضافة إلى نجمة السينما السورية “إغراء” التي تعود عبر هذا العمل بعد غياب طويل.

واعتبر محمد عبد العزيز بأن “شارع شيكاغو”، واحداً من أضخم أعمال الموسم الدرامي الحالي داخل سوريا “ما شجعني على خوض هذه التجربة، علَّنا نعطي جرعة أمل لدرامانا الداخلية”.

من هي بطلة المسلسل؟

سلاف فواخرجي هي من أسرة فنيه ، ترعرعت في محافظة اللاذقية ، الوسط الفني يبدأ من والدها محمد فواخرجي ، وهو ناقد السينمائي الكبير ، ووالدتها الكاتبة والأديبة المشهورة ابتسام أديب ، فهم أساس تشبعها وحبها للفن الذي ملاء حياتها منذ طفولتها ، لها أخ أكبر منها سنا أسمه أشرف يعمل في الأمارات ، وأخت غير شقيقة أسمها نهى توفيت في عام 2016م علمها والديها أن الدراسة تكون شخصية الإنسان ، لذلك أهتمت بدراستها حتى دخلت كلية الآداب بجامعة دمشق ، وقبل التخرج اشتركت بالتمثيل مع المخرج ريمون بطرس .

تخرجت من الجامعة في عام 1998م ودرست أيضا الفنون التشكيلية والنحت الضوئي في معهد أدهم إسماعيل ، وحبها للدراسة عادت إلى الجامعة مرة أخرى ، لدراسة اللغة الإرمية والسريانية عام 2017م وتخرجت مرة أخرى في عام 2017م من المعهد العالي للغات في دمشق ، فهي ممثلة سورية مبدعة في الدراما السورية والعربية ، وسميت بشهر زاد الشاشة العربية واشتهرت بعدة أدوار مميزة ، مثل أسمهان وكليوبترا ، أصبحت أجمل الممثلات التي استطاعت منذ ظهورها على الكاميرا التي تشكل بجمالها ، الأخذ بموهبتها المثالية ، ووجهها ليس له مثيل على الشاشة ، لان مكياجها طبيعي والصورة خير دليل على ذلك ، خضعت لعملية تصغير للانف كما عملت على تكبير شفتها العلوية قليلا ، لتظل العيون الزرقاء عنصرا ساحرا في إطلالتها ، وحقن البوتوكس والفيلر والمكياج الأنيق ، قادرة على منافسة زميلاتها بكل ثقة .

نالت جائزة أدونيا للدراما السورية عن دورها بمسلسل أسمهان ، نالت درع مهرجان القاهرة السابع للإذاعة والتلفزيون عام 2001م عن مسلسل أحلام لا تموت ، تعرضت لمحاولة أختطاف ، أكدت بأن خادمة عملت لديها لمدة أربعة عشر عاما ، وخططت لاختطافها بمعاونة أقارب لها ، وأن الله نجاها ، عندما تحدثت عن موقفها مما يحدث في سوريا ، وهذا تسبب بخسارتها لنسبة كبيرة من جمهورها مع انقسام السوريين بين موال ومعارض للنظام .

من هو بطل العمل؟

مهيار خضور هو بطل المسلسل، مهيار خضور (10 أكتوبر 1983 -)، ممثل سوري، ولد في مدينة سلمية عمل منذ صغره في المجال الفني من خلال فرقة للرقص وبعدها تابع دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية التي دعمت موهبته وأراد أن يكمل دراسته ولكن التمثيل سرقه من متابعة دراسة الدكتوراه وأستمر في المجال التمثيلي بعد تخرجه عام 2008 من «المعهد العالي للفنون المسرحية» سوريا، في 29 ديسمبر 2011 تزوج من الممثلة قمر خلف .

عمل منذ صغره في المجال الفني من خلال فرقة للرقص وبعدها تابع دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية ألتي دعمت موهبته وأراد أن يكمل دراسته ولكن التمثيل سرقه من متابعة دراسة الدكتوراه وأستمر في المجال التمثيلي بعد تخرجه عام 2008 من «المعهد العالي للفنون المسرحية» سوريا، في 29 ديسمبر 2011 تزوج من الممثلة قمر خلف .

معلومات عن أبطال آخرون بالمسلسل

انضمام الفنانة السينمائية المعروفة إغراء، التي تعود عبر هذا العمل بعد غياب طويل، لم تشهد السينما العربية فنانة بجرأة إغراء السورية التي تعرت في الكثير من أفلامها وقالت في تصريحات مثيرة لها إنها تعرت من أجل مبدأ ، قدمت مجموعة من الأفلام تعتبر الفنانة الأجرأ في تاريخ السينما العربية ورغم ذلك كان لها فضل كبير في تأسيس صناعة سينمائية حقيقية في سوريا استمرت منذ أواسط الستينيات إلى بدايات التسعينيات ، ولدت إغراء في يوم 19 فبراير عام 1942 بدأت العمل في التمثيل في سن 16 عامًا في مصر قبل أن تعود إلى سوريا لتكون علمًا ورمزًا من رموز السينما في بلدها.

شاركت في العديد من الأفلام من إنتاج القطاعين العام والخاص، حيث تجاوز رصيدها السينمائي 35 فيلمًا. بجانب عملها كممثلة كانت تكتب السيناريو، ثم أقدمت على تجربة الإخراج في أكثر من فيلم كانوا من بطولتها أيضًا.

من أفلامها كممثلة: الفهد 1970 لنبيل المالح، راقصة على الجراح 1973 لمحمد شاهين، وجه آخر للحب 1973 لمحمد شاهين، المغامرة 1947 لمحمد شاهين، السيد التقدمي 1974 لنبيل المالح، أموت مرتين وأحبك 1976 لجورج لطفي الخوري، الصحفية الحسناء 1976 لجورج لطفي الخوري، الحب الحرام 1976 لخالد حمادة، امرأة في الهاوية 1990 لنبيل شمس ومن أفلامها كمخرجة: بنات الكاراتيه 1987 .

صور من مسلسل “شارع شيكاغو” وأبطاله
قصة مسلسل شارع شيكاغو
قصة مسلسل شارع شيكاغو
مهيار خضور
مهيار خضور
سلاف فواخرجي
سلاف فواخرجي
صور من مسلسل شارع شيكاغو وأبطاله
صور من مسلسل شارع شيكاغو وأبطاله
صورة الفنانة سلاف فواخرجي
صورة الفنانة سلاف فواخرجي
صورة مهيار خضور بطل مسلسل شارع شيكاغو
صورة مهيار خضور بطل مسلسل شارع شيكاغو
قصة مسلسل شارع شيكاغو معلومات و تقرير كامل و صور عن المسلسل
قصة مسلسل شارع شيكاغو معلومات و تقرير كامل و صور عن المسلسل
Content Protection by DMCA.com