قصة مسلسل عنبر وياقوت أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل عنبر وياقوت ، كل ما تريد معرفته عن العمل بالتفصيل، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل عنبر وياقوت ، قصة مسلسل عنبر وياقوت وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

يعرض هذا مسلسل عنبر وياقوت من ضمن المسلسلات المغربية الدرامية التي سيتم عرضها خلال الموسم الرمضاني 2020 للنجم عزيز الحطاب، وتدور الأحداث عن أن تعاني أم من عدم قدرتها على تحقيق رغبة إنجاب ولد في حياتها، وحينما يصبح الأمر مستحيل، تقرر اللجوء لكافة الطرق المشروعة والغير مشروعة لإنجاب ولد مهما تكلف الأمر.

واكتفى عزيز في حديثه لأحدى الصحف بالتأكيد على أن مسلسله الجديد والذي انتهى من تصوير مشاهده ، سيكون في مستوى انتظارات المشاهد متجنباً الخوض في تفاصيل المسلسل حفاظاً على عنصر الإثارة والتشويق. وحسب أحد مصادر “سيدتي” فإن مسلسل”عنبر وياقوت” يتناول المعاناة النفسية لأم أنجبت بنات ولم ترزق بالولد مما عرضها لكثير من المواقف الحرجة في محيطها العائلي والمجتمع الذي تعيش فيه ، الأمر الذي يدفعها للبحث عن الطرق الممكنة للحصول على ولد ،وهي مهمة قد تكلفها الكثير من أجل أن يصبح لها ولد بأي ثمن.

وتجدر الإشارة إلى أن الممثل عزيز الحطاب يعد من الجيل الجديد للممثلين المثقفين الذي فرض نفسه على الساحة الفنية، ويمكن اعتباره نجم رمضان المغربي كل عام، ويظهر في كل عمل فني بشخصية جديدة سواء كان عملاً درامياً أو كوميديا. أطل على الجمهور المغربي من خلال الكثير من الأفلام فشاهدناه في الشاب الذي يتعاطى السرقة والإجرام في “ولد الحمرية” والتلميذ المشاغب في “قسم رقم 8″والزوج الخنوع في سلسلة “ياك حنا جيران”والابن في سلسلة “عائلة محترمة” وغيرها من الأدوار التي قام بتشخيصها بمنتهى الاحترافية مما جعل اسمه يعد خيرة الأسماء الفنية التي لها صدى طيب لدى أغلب المخرجين والمنتجين.

أسماء أبطال مسلسل عنبر وياقوت

المسلسل من تأليف محمد نصرات ، ومن إخراج محمد نصرات، إنتاج شركة خالد النقري، بطولة كل من الفنان عزيز الحطاب، مني فتو، نورة الصقلي، فاطمة الزهراء قنبوع، هدي صدقي، ربيع الصقلي.

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

يعرض هذا مسلسل عنبر وياقوت من ضمن المسلسلات المغربية الدرامية التي سيتم عرضها خلال الموسم الرمضاني 2020 ، وذلك عبر عدد من القنوات الفضائية العربية والمغربية علي نايل سات ، وقد نالت المسلسلات الدرامية خلال الفترة السابقة عدد من إهتمام المشاهدين والمتابعين ، ولم تقتصر المتابعة للمسلسلات الدرامية على الخليجين فقط بل ويتابع تلك المسلسلات عدد كبير من المصريين ، الذي أعجبهم المادة الدرامية التي تدور حولها تلك المسلسلات.

من هي بطلة المسلسل
نورة الصقلي

ممثلة مغربية. ولدت أول يونيوعام 1974 في أصيلة لها عدة أفلام من بينها لمحاين د الحساينوسلسلة بنات للا منانة التي عرضت في رمضان 1433 و قد حققت نجاحا كبيرا و التي لعبت فيها نورا دور الفتاة المزاجية و الوقحة و العنيدة التي تحاول حماية اختيها. و كذلك حظيت بدور رئيسي في سلسلة ” جحا.

من هو بطل العمل
عزيز الحطاب

هو ممثل مغربي مواليد الدار البيضاء عام 1975.وتمكن من فرض نفسه على الساحة الفنية، لأنه لا يكرر نفسه في الأدوار التي يؤديها ويظهر في كل عمل فني بشخصية جديدة سواء كان عملا دراميا أو كوميديا. أطل على الجمهور المغربي من خلال الكثير من الأفلام فشاهدناه في الشاب الذي يتعاطى السرقة والإجرام في «ولد الحمرية« والتلميذ المشاغب في «قسم رقم 8» والزوج الخنوع في سلسلة « ياك حنا جيران» والإبن في سلسلة «عائلة محترمة» والمولع.

معلومات عن أبطال آخرون بالمسلسل
مني فتو

ممثلة مغربية من مواليد العاصمة الرباط، تألقت في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، من أبرز أعمالها الجزء الثاني من فيلم البحث عن زوج امرأتي سنة 1995 وفيلم نساء… ونساء سنة 1997 .كانت متزوجة من المخرج المميز سعد الشرايبي والذي أخرج لها أشهر أعمالها. وحاليا تخوض تجربة في التنشيط التلفزي حيت تقوم بتقديم وتنشيط برنامج جاري يا جاري على شاشة ميدي 1.

وانطلقت مسيرتها السينمائية مع “حب في الدار البيضاء” في 1991، إذ وقفت فيه أمام كاميرا المخرج عبد القادر لقطع، إلى جانب أحمد الناجي.

وفرضت فتو، نفسها سريعا واحدة من الممثلات الرئيسيات في السينما المغربية، وصارت مطلوبة جدا وصورت مع أشهر المخرجين، ومن الاعمال التي شاركت فيها فتو “البحث عن زوج امرأتي” لـ محمد عبد الرحمان التازي، إذ تقاسمت البطولة مع الأيقونتين أمينة رشيد ونعيمة لمشرقي، وجسدت دور الزوجة الثالثة.

في 1999، أدت الممثلة أحد الأدوار الرئيسية في فيلم “نساء.. ونساء” لـسعد الشرايبي، وهو من بين أشهر الأفلام في السينما المغربية لنهاية التسعينات، ثم تألقت بعد ذلك في مجموعة من الأفلام الشعبية والمتنوعة، علما أن مسيرتها في التلفزيون، كانت أيضا غنية من خلال عدد من الأعمال التلفزيونية، والمسلسلات الناجحة.

يشار إلى أن فتو شاركت أخيرا، في فيلم “الرحيل” لـجاييل موريل، إلى جانب ساندرين بونير، والذي قدم في عرضه العالمي الأول بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي سنة 2017، كما شاركت في فيلم “وليلي” لـ فوزي بنسعيد الذي كان عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

فاطمة الزهراء قنبوع

هي ممثلة مغربية وُلدت في مدينة تازة بالمغرب 2 أكتوبرعام 1991، وترعرعت هناك ثم حصلت على شهادة الباكلوريا قبل أن تلتحق بالمعهد العالي للفنون ومن ثم ولجت عالم التمثيل والسينما، شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات في بداياتها، خصوصا الأعمال الرمضانية، وقد اشتهرت في مشاركتها في المسلسل الرمضاني دار الغزلان، الموسمين الأول والثاني.

وقد زادت أعداد أعمالها ما بين 2015 و2018. ففي 2015 شاركت في المسلسل الشبابي “شيب وشباب” للمخرج عادل الفاضلي الذي عرض على التلفزيون المغربي الأول، وقد لعبت دور طالبة ثانوية في الباكالوريا.

في 2017 شاركت في موسمين من المسلسل الدرامي دار الغزلان، وقد لعبت الدور تحت اسم مونية، في رمضان 2018 مثلت في أكثر من عمل من بينهم مسلسل الوجه الآخر وسلسلة الحب المجهول، وكانت لها في هذه الأعمال دور البطولة.

هدي صدقي

هي ممثلة مغربية من مواليد الرباط4 ديسمبر 1980 شاركت في العديد من الأعمال المغربية الشهيرة منذ عام 2003.بداية مسيرتة في الغناء، عندما دخلت “الكونسيرفاتوار” بمدينة الدار البيضاء سنة 1997 لدراسة الموسيقى وتعلم السولفيج. لم يسعفها الحظ في برنامج «نجوم الغد» الذي كان يقدمه آنذاك الإعلامي عتيق بنشيكر. لما خذلها الغناء انتقلت للتمثيل وقضت في المعهد خمس سنوات اما انطلاقتها الحقيقية مع الفيلم التلفزيوني “سمك القرش” للمخرج ” حميد الزوغي ” سنة 2003 ثم بعد ذلك قدمت ” المتاهة ” لحميد باسكيط و “عضب” لعبد الحي العراقي و”الذبابة البيضاء” لحسن غنجة. وفي المسرح قدمت هدى “على عينك أبنعدي”. كما شاركت في سيتكوم ” قطار الحياة ” و”دار مي هينة و”الربيب” و”للافاطمة” و”خالي عمارة” لمحمد الخياري.

منتج المسلسل المغربي

نشر المنتج المغربي خالد النقري على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، صورة تجمع فريق عمل مسلسل “ياقوت وعنبر”، والممثلة المغربية منى فتو.
وأرفق النقري الصورة بتدوينة، كتب فيها “حين يزورك الكبار في بلاطو التصوير، يبقى اليوم خالدا في الذاكرة. شكرا العزيزة منى فتو”.

وفي سياق متصل، يجمع المسلسل “ياقوت وعنبر”، الذي يعد من إخراج محمد نصرات، صلة من الممثلين، فيما كتب سيناريو العمل الممثلتان سامية أقريو ونورا الصقلي.
وينتظر أن يعرض المسلسل، خلال رمضان على القناة “الأولى”، علما أن فريق العمل، شرع منذ أيام في تصوير المشاهد الأولى، على أن يدخل مرحلة المونطاج، قريبا، ليسلم للقناة في الوقت المحدد.

يشار إلى أن منى فتو، حظيت في الدورة السابقة من مهرجان الفيلم الدولي بمراكش، بتكريم، وهي الخطوة التي أسعدتها كثيرا، على حد تعبيرها، وصارت تفرض عليها اختيار أفضل الأعمال.

صور من مسلسل عنبر وياقوت وأبطاله
قصة مسلسل عنبر وياقوت
قصة مسلسل عنبر وياقوت
نورة الصقلي في عنبر وياقوت
نورة الصقلي في عنبر وياقوت
هدى صدقي بطلة مسلسل عنبر وياقوت
هدى صدقي بطلة مسلسل عنبر وياقوت
عزيز الحطاب في مسلسل عنبر وياقوت
عزيز الحطاب في مسلسل عنبر وياقوت
فاطمة الزهراء قنبوع بطلة عنبر وياقوت
فاطمة الزهراء قنبوع بطلة عنبر وياقوت
Content Protection by DMCA.com