قصة مسلسل عهد الدم أبطاله

قصة مسلسل عهد الدم معلومات و تقرير كامل و صور عن المسلسل

قصة مسلسل عهد الدم أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل عهد الدم ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل عهد الدم ، قصة مسلسل عهد الدم وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

كشف إياد أبو الشامات كاتب مسلسل عهد الدم أن العمل يندرج ضمن إطار بوليسي تشويقي، تتمحور قصته حول فكرة التحولات التي من الممكن أن تصيب أب لطيف لعائلة عادية، و تضعنا أمام سؤال مفاده “هل يمكن لرجل كهذا أن يصبح مجرماً وما الذي يدفعه لهذا الشيء.

ويتم تصوير العمل في دولة لبنان وبعض الدول الأوروبية ، وأوضح إياد أن اقتصار العمل على 10 حلقات فقط (مدة الحلقة الواحدة 50 دقيقة) وابتعاده عن نمط الثلاثين حلقة السائد، يعود سببه لأن العمل مقتبس عن عمل آخر أجنبي من عشر حلقات، مضيفاً: “التوجه الآن هو لصناعة هذا النوع من المسلسلات القصيرة المناسبة للعرض على تطبيقات الإنترنت .

تعاون مع المخرج رامي حنا

قال أبو الشامات أن التعاون مع المخرج رامي حنا، الذي قدم معه عدة مشاريع ناجحة حققت حضوراً واسعاً، لفت إياد إلى أن طريقة تفكيرهم المشتركة تجاه الأشياء نتجت عن صداقة وشراكة مهنية عمرها سبع وعشرون عاماً، وتابع: “لذا فنحن ندرك تماماً احتياجات المشروع بنفس الطريقة ودون الكثير من الكلام والنقاشات التي تضيع الوقت، لذا الأمر أصبح بديهياً أن نجد اننا متفقين على وجهات النظر بخصوص تفاصيل الحكاية والشخصيات والأهداف وحتى الشكل الفني سواء للنص أو المشروع ككل .

كما انضمت الفنانة نادين تحسين بيك لأسرة بدلاً من الفنانة كاريس بشار التي اعتذرت عن دورها في عهد الدم لضيق الوقت وارتباطها باعمال اخرى ، وسوف تؤدي نادين شخصية “مايا” وهي أم لولدين ، تعمل معالجة فيزيائية، يتعرض زوجها (سليم وهو باسل خياط) لحادث سير، يجعل منه رجلاً مختلفاً، فتنقلب حياتهما رأساً على عقب.

طاقم العمل

المسلسل من تأليف إياد أبو الشامات ، إخراج كريم الشناوي ، بطولة كل من باسل خياط ، نادين تحسين بيك ، علي منيمنة ، أية طيبا ، جورج شلهوب ، رودريغ سليمان ، ندي أبو فرحات ، رودني حداد ، ليا مباردي ، فادي أبو سمرة.

السيرة الذاتية لأبطال العمل

المؤلف إياد أبو الشامات هو من مواليد 13 مارس 1974 ممثل سوري ولد في دمشق وتخرج من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 1996. وأول أعماله في التلفزيون كان مسلسل هوى بحري عام 1997 شارك بعده بعدد كبير من المسلسلات السورية منها: الولادة من الخاصرة – زمن العار – الثريا – مشاريع صغيرة – الحور العين – اشواك ناعمة- الفصول الأربعة، كما له مشاركات عديدة في الدوبلاج والمسرح ، اتجه في الفترة الاخيرة لكتابة السيناريو فقام بتأليف مسلسل غدا نلتقي الذي لاقى نجاح كبير ، وشارك في كتابة بعض حلقات أهل الغرم الجزء الثالث .

الفنان باسل خياط

هو ممثل سوري من مواليد 29 أغسطس 1977 ولد في حي بغداد في العاصمة السورية يتميز بطول 185 سم ( 6 قدم – 1 بوصة ) متزوج من ناهد زيدان ولديه أبناء هم شمس الدين ، إيزابيل بدأ التمثيل منذ أن كان في الثامنة من عمره حيث شارك في مسرح الأطفال، وعندما تقدم لاختبارات القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية (دمشق) تم رفضه في المرة الأولى ولكن بالعام التالي اللجنة نفسها قبلته، وتخرج بنفس الدفعة مع الفنانين قصي خولي وسلافة معمار وندين تحسين بيك، وشارك في الكثير من المسرحيات في فرنسا ومصر وبيروت والأردن والكويت وسوريا، وربطته علاقة حب لفترة مع الفنانة التونسية هند صبري لكنها لم تكتمل بالزواج.

باسل مريض مصاب بمرض “حمّى البحر الأبيض المتوسط”، وهو مرض نادر لا شفاء منه، من أعماله: (البواسل ، بقعة ضوء ، أبناء القهر ، صلاح الدين الأيوبي، التغريبة الفلسطينية ،على حافة الهاوية)، شارك أيضا في الدراما المصرية، ومن أعماله (نيران صديقة، السيدة الأولى، مكان في القصر) ، أما في السينما فكان من أبرز أعماله فيلم باب الشمس والذي عرض بمهرجان كان السينمائي في عام 2004 ، عضو لجنة تحكيم في برنامج اراب كاستنغ في موسميه الأول والثاني.

الجوائز

حاز على جائزة أدونيا السورية كأفضل ممثل دور اول في مسلسل أحلام كبيرة عام 2004 ، أيضا حاز على جائزة الميوريكس دور كأفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل عشق النساء عام 2015.

أما بطلة المسلسل نادين تحسين بيك 

نادين تحسين بيك ممثلة سورية من مواليد 22 يونيو 1978 متزوجة من عازف الكمان السوري وسيم الامام ، درست في جامعة دمشق ( أدب فرنسي) وهي ابنة الفنان السوري الشامل حسام تحسين بك وشقيقة الفنان راكان تحسين بك والدتها رومانية الجنسية وتدعى نتالي وهى المعنية في أغنية الفنان حسام تحسين بك، “نتالي” والتي قامت ندين ببطولة الفيديو كليب للأغنية.

بدأت التمثيل في مسلسل أيام شامية وهي في الحادية عشرة من عمرها ، أهم اعمالها (أشواك ناعمة-الحور العين-غزلان في غابة الذئاب- سكر وسط) ، تجربتها الإخراجية الأولى كانت عام 2014 من خلال الفيلم السينمائي القصير “روزنامة”، ضمن إطار مشروعها لدعم سينما الشباب ، وقد حاز الفيلم على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان “أيام المثنى للفيلم العربي القصير” في العراق.

انضمام الممثل علي منيمنة و أية طيبا

ممثل لبناني، عرفه الجمهور من خلال مشاركته في بطولة مسلسلات (زي الورد، إتهام)، أما عن أية طيبا هي ممثلة لبنانية ولدت 19 ابريل عام 1988 بدأت تفرض موهبتها وحضورها من خلال الاعمال التي تشارك بها أكثر من صدفة لعبت دورها منذ ظهور النجمة الشابة آية طيبا في أولى أدوارها التمثيلية في مسلسل “العائدة” بجزئيه الأول والثاني، سبقه تقديم برنامج “المغامرون” على قناة ن” على قناة “تي آر تي” التركية، الناطقة بالعربية، وتوالت من بعدها المشاركات التمثيلية مثّلت في عمل تركي وآخر لبناني وقدّمت برنامجاً في تركيا.

عن الممثل جورج شلهوب الممثل رودريغ سليمان

هو ممثل لبناني من مواليد 2 ديسمبر1946 تخرج عام 1968 من معهد الفنون، و هاجر عام 1982 إلى أميركا حيث درس لفترة زمنية قصيرة العمل و الإنتاج التلفزيوني و ألحقها بدورات تقنية في حقل التصوير و الإخراج. طموحه لم يتماشى مع مستوى الجامعة التي كان يدرس فيها فانتقل لأحد أهم معاهد هوليوود حيث قدمت له المنح و أتته فرص عديدة لكنه لم يوفق بقطفها نظرا لكونه متزوج.

هو ممثل لبناني وُلد في لبنان عام 1981 تخرج من المعهد العالي للسينما عام 2008، وشارك ممثلاً في فيلم “رصاصة طايشة” (2009)، الذي فاز بجائزة المهر العربي، لأفضل فيلم روائي طويل، في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2010، وسبق أن شارك في بطولة مسلسل “الخلد” ،طارق الباشام 1979، حصل على درجة ماجستير في المسرح، وفن الآستعراض، من جامعة نانتير ظهر ممثلآً في عدة مسرحيات، وأخرج الفيلم القصير موسيقا على القمر.

اما عن الممثلة ندي أبو فرحات والممثل رودني حداد

هي ممثلة لبنانية من مواليد 25 يونيو 1976 ، وهي ممثلة موهوبة ومميزة بداية مسيرتها الفنية عندما كانت في الثامنة عشرة سنة، لعبت دور البطولة في أكثر من مسلسل كالبوسطة ونضال، كانت لعفويتها وصدق تعابيرها في الأدوار التي قامت بأدائها أثر كبير في تميزها حيث شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية.

هو ممثل وكاتب ومخرج لبناني درس المسرح والسينما في الجامعة اللبنانية، واكتسب خبرة واسعة في مجال التمثيل والإخراج والكتابة إنه “رودني حداد”، إنه الفنان الذي تميز بكسب شغف المشاهد لصدق تعبيره التمثيلي، وصدق كتاباته التي تنقل هموم المواطن وآماله وألامه وترجمتها لمشاهد تجذب المشاهد وتخاطب جميع العقول. وقد تميز بالعديد من الأعمال منها فيلم (دخان بلا نار) وكذلك مسلسل (السجينة) إلى جانب مشاركته في كتابة سيناريو فيلم (هلا لوين).

الممثلة ليا مباردي

هي من مواليد 29 سبتمبر 1991 ممثلة سورية ولدت في دمشق تدرس الإعلام في جامعة دمشق وتعمل في الدراما قدمّت ليا أول أدوارها التلفزيونية في مسلسل “حائرات” (2013)، بإدارة المخرج سمير حسين من أعمالها (حائرات تحت سماء الوطن ودخلت في كثير من الأعمال الدرامية ولها بعض الأفلام كـ فيلم فحم أبيض).

أسماء أبطال مسلسل عهد الدم

قامت شركة “إيغل فيلمز” للمنتج جمال سنان ، بتصوير مسلسل “عهد الدم” في بيروت، وهو العمل الجديد الذي تنفّذه الشركة بالتعاون مع “MBC Studios”، للكاتب إياد أبو الشامات والمخرج المصري كريم الشنّاوي بطولة الممثل باسل خياط، الذي دخل أمس موقع التصوير بشخصية جديدة ومختلفة، سيطلّ عبرها على الجمهور العربي.

ويلعب فيه البطولة إلى جانب خياط، كل من نادين تحسين بك، رودني حداد، ندى أبو فرحات، رودريغ سليمان، آلان سعادة، علي منيمنة، فادي أبي سمرا، جورج شلهوب، آية طيبة ، جورج شلهوب ، رودريغ سليمان ، ندي أبو فرحات ، رودني حداد ، ليا مباردي ، فادي أبو سمرة.

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

من المقرر أن يعرض هذا العمل في الموسم الجديد وبالأخص في فبراير 2020 ويعرض علي الموقع الرسمي وحصريا علي شاهد نت shahed nit.

صور من مسلسل عهد الدم وأبطاله
قصة مسلسل عهد الدم أبطاله
قصة مسلسل عهد الدم أبطاله
قصة مسلسل عهد الدم
قصة مسلسل عهد الدم
الفنان باسل خياط
الفنان باسل خياط
تعاون مع المخرج رامي حنا
تعاون مع المخرج رامي حنا

Post Author:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *