قصة مسلسل في ذاكرة الظل معلومات و تقرير كامل و صور عن المسلسل

قصة مسلسل في ذاكرة الظل أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل في ذاكرة الظل ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل في ذاكرة الظل ، قصة مسلسل في ذاكرة الظل وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

المسلسل في ذاكرة الظل الكويتي الذي يدخل في سباق الرمضاني 2020 يوجد ألمع النجوم في الوطن العربي، تدور الأحداث في إطار الدراما الاجتماعية، ويناقش قضايا اجتماعية تتصل مع الواقع الخليجي . تجربة جديدة يعيشها الفنان الكويتي داود حسين خلال مسلسله الجديد “ذاكرة الظل” المقرر أن يشارك بها رمضان المقبل . أكد داوود حسين ، خلال حواره ، أن الدور جديد عليه ويختلف عن الأدوار الدرامية التي قدمها من قبل ، كما تطرق في الحوار عن أهمية السوشيال ميديا في حياة الفنان، وتحدث عن موقفه من السينما وأسباب ابتعاده عنها .

بدأ الفنان المنتج عبد الله عبد الرضا ، حفيد الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا ، التحضيرات في “مركز الفنون” لإنتاج مسلسل “في ذاكرة الظل ” بطولة الفنان داود حسين ، المقرر عرضه خلال الدورة الرمضانية المقبلة ، عبر شاشة تلفزيون الكويت وعدد من الفضائيات الخليجية، وأشار الفنان عبد الله عبد الرضا ، إلى انه كان قد خاض خلال الموسم الماضي مجموعة من التجارب الإنتاجية ، التي حصدت كثيرا من النجاح والتميز من بينها مسلسل “ماذا لو؟”، الذي شارك في إنتاجه واستطاع العمل ان يحلق عبر منصات عالمية من بينها “نتفليكس” كما انتج المسرحية الاستعراضية الناجحة “تومورو” مع الفنانة شجون.

يستعد الفنان والمخرج علي العلي لتصوير دوره بالدراما الرمضانية “في ذاكرة الظل“

من تأليف محمد كاظم ، وإنتاج مريم نصير ، وبمشاركة نخبة من النجوم منهم : داود حسين وعبير الجندي وأحمد إيراج ويعقوب عبد الله ، فضلا عن مشاركة العديد من الفنانين ، وفي هذا الصدد، ثمَّن العلي ، تجربته الجديدة ، مؤكدا حرصه على التنويع فيما يقدم من أعمال درامية ومسرحية، وقال إن المسلسل الجديد يوثق تعاونه مع نخبة من الفنانين الذين يعتز بهم، وتمنى أن يترك العمل بصمة خلال موسم رمضان المقبل.

العمل من تأليف المبدعة مريم نصير، ومن إخراج محمد كاظم وساعده في الإخراج محمد السعد ، ويتكون طاقم العمل من داوود حسين يقوم بدور (عبد الهادي)، عبير الجندي تقوم بدور (سهيلة)، يعقوب عبدالله ويقوم بدور (وليد)، شيماء علي وتقوم بدور (وداد)، أحمد إيراج ويقوم بدور (زياد)، محمد صفر ويقوم بدور (إبراهيم)، شايع الشايع ويقوم بدور (سند)، عبدالله عبدالرضا ويقوم بدور (سليمان)، فرح المهدي وتقوم بدور (طيبة)، فيصل المزعل تقى، منصور البلوشي ويقوم بدور (أحمد) ، ياسة، علي العلي، سارة العنزي، غرور، رانيا شهاب.

نبذة والسيرة الذاتية لأبطال العمل الكويتي

داود حسين

عبر الفنان الكويتي داود حسين الذي يقوم في دور ( عبد الهادي) ، عن سعادته البالغة بمشاركته في مسلسل “ذاكرة الظل” الذي سيعرض رمضان المقبل . وصرح داود في حواره ، بأنه يبذل مجهود كبير في هذه الشخصية لأن الدور جديد ويختلف عن الأدوار التي قدمها من قب ل. تابع: “أشعر بحالة غريبة في هذا العمل وهي أن الجمهور سيكرهني في هذه الشخصية لانها تمر بتطورات كثيرة، فزوجتي عندما قرأت سيناريو العمل أكدت لي ذلك”.

وعن أسباب ابتعاده عن السينما في الفترة الأخيرة قال: “أسباب كثيرة أبرزها أنني لا يوجد عندنا في الكويت صناعة سينما مثل مصر، فعندما تأتي لي العروض أكون حريص في الاختيار ورفضت أعمال عديدة”.

وأضاف خلال حواره: “السوشيال ميديا” أصبحت خلال الفترة الأخيرة لها دور كبير في حياة الفنان ، وأصبحت شيء أساسي ومهم ليس بالنسبة لي فقط، بل لكل الناس ، فالجمهور أصبح لا ينتظر الأعمال الفنية تعرض على التلفزيون بل يشاهدها من خلال المنصات الالكترونية أيضًا ، وأصبحت اهتم بالسوشيال ميديا مؤخرًا ، لأنها أساس الحياة ، وأصبح الفنان يقيس مستوى نجاحاته من خلال نسب المشاهدة والتريند”.

سعادة الفنان الكويتي داود حسين 

وعبر الفنان الكويتي داود حسين ، عن سعادته بالتكريم الذي حصل عليه مؤخرا خلال مهرجان الإسكندرية المسرحي للمسرح العربي للمعاهد والكليات المتخصصة ، متابعا: “أعتبر هذا التكريم شرف لي لأنه من المهرجانات الهامة لأسباب عديدة أبرزها أن مصر بلد الفن والثقافة وبها أساتذة كبيرة لهم فضل كبير علي أن أقف على خشبة المسرح أيضا أنه الأقرب إلي قلبي لأنه أول تكريم بالنسبة لي في مصر”.

ولد وعاش طفولته في منطقة شرق وتحديدًا في «فريج بلوش» بمنطقة الصوابر . بدأ التمثيل في النوادي الصيفية في أوقات الإجازات والعطل، حيث انتمى إلى «نادي حولي الصيفي» ، وكان يقوم خلال فترة دراسته بالمدرسة بتقليد المدرسين ، وانضم بعد ذلك لفرقة «مسرح السور» وبدأ بالمشاركة بأعمالها المسرحية.

بعد انتهائه من الثانوية التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، وأثناء دراسته انتقل من «فرقة مسرح السور» إلى «فرقة المسرح الكويتي»، وأعير بعد ذلك «لفرقة المسرح العربي» وذلك للتمثيل في مسرحية «السيف» ومن ثم مسرحية «نورة»، لكنه طلب من الفنان فؤاد الشطي أن يثبته في المسرح العربي فواف ق، وشارك بعد ذلك في مسرحية «دار» عام 1980 وقام فيها بتقليد الدكتور نجم عبد الكريم ، وحصل عن دوره على جائزة أفضل ممثل واعد.

أثناء دراسته في السنة الثالثة في معهد المسرح التقى بالفنان عبد الحسين عبد الرضا ، فعُرض عليه التمثيل في مسلسل «العتاوية» ، وبعد هذا العمل طلبه للعمل معه في مسرحية «باي باي لندن» ، وكذلك في آخر حلقة من مسلسل «درس خصوصي» في دور المترجم وكانت هذه الأعمال هي بداية معرفه الجمهور به.
في شهر أكتوبر عام 2001 منح الجنسية الكويتية بمكرمة من أمير الكويت آنذاك الشيخ جابر الصباح ومن الشيخ صباح الأحمد الصباح وبتزكية منه لخدماته الجليلة وولائه لدولة الكويت بعدما كان يحمل جواز سفر بوليفي .

عبير الجندي

أوشكت الفنانة عبير الجندي على الانتهاء من تصوير مشاهدها كافة في المسلسل الدرامي الجديد ” في ذاكرة الظل”، من تأليف الكاتبة مريم نصير وإخراج محمد كاظم ، وتجسّد في المسلسل شخصية الزوجة الفقيرة ، التي تكابد شظف العيش وقسوة الحياة، كما تعاني من جحود الزمان وأهواله، وهي شخصية قالت إنها جديدة عليها، ولم تعتد على تأديتها في أعمالها السابقة.

وأعربت الجندي عن سعادتها بالعودة مجدداً إلى التعاون مع داود حسين، الذي وصفته برفيق درب النجاح في أعمال عدة، مثل مسلسل ” الفطين” ومسلسل “مغامرات أيوب” و” درويش” وغيرها.. يُذكر أن مسلسل “في ذاكرة الظل” سيعرض ضمن الخارطة الدرامية في شهر رمضان المقبل .

عبير الجندي فنانة متألقة

فنان مصرية الأصل تعيش في الكويت منذ فترة طويلة واحتسبت على دول الخليج لمشاركتها في معظم الأعمال الخليجية وهي ن مواليد عام 1967م . تخصصت الفنانة عبير الجندي عام 1984 التمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية وشاركت بعد تخرجها في العديد من الأعمال التلفزيون أوقفت الفنان عبير الجندي أعمالها بسبب الغزو العراقي في الكويت وغادرت إلى مصر وارتدت الحجاب هناك .

تابعت الفنان عبير الجندي عملها عام 2000م وشاركت في العديد من الأعمال المسرحية والدرامية وقد كانت تشتهر بدور الأم في معظم مسلسلاتها . الفنانة عبير الجندي متزوجة ولديها ولدين هما محمد وحسن .

أبرز الأعمال التي قدمتها عبير الجندي في مجال الدراما كانت: ” على الدنيا السلام”،” للحياة بقية”،” جرح الزمن”،” بقايا ليل”،” فضة قلبها أبيض”،” سدرة البيت”،” غريب الدار”،” حلفت عمري”.

من أفضل ما قدمت الفنانة عبير الجندي في مجال المسرحيات كان: ” فرحة أمة”،” بيبي والعجوز”،” زلزال”،” صادوه”،” ضاري يغزو الفضاء”.

منصور البلوشي

عبر الفنان الشاب منصور البلوشي عن سعادته بتواجده على شاشة التلفزيون في رمضان المقبل من خلال مسلسل «في ذاكرة الظل»، وسط منافسة شديدة من الأعمال الدرامية التي تعج بها الفضائيات أثناء الشهر الفضيل ، مؤكدا ان العمل يعد نقلة نوعية له في بداية مشواره الفني ، وقال: هي تجربة مهمة لي بكل المقاييس سواء من ناحية الوقوف أمام أسماء نجوم كبار لهم باعهم الطويل بالساحة الفنية او لناحية القصة التي صاغتها الكاتبة مريم نصير بحرفية عالية ، وكذلك الرؤية الإخراجية المختلفة للمخرج المتميز محمد كاظم .

‏‎وتابع البلوشي : قريبا في رمضان سيكون الجمهور مع جرعة فنية قوي ة، تتضمن العديد من القضايا التي تهم الناس ، يتم تقديمها في إطار اجتماعي ، مشيرا الى ان فريق العمل بذل مجهودا كبيرا أثناء التصوير ليخرج العمل في أفضل صورة ممكنة، لافتا الى انه يجسد شخصية تمر بالعديد من التقلبات بالتوازي مع الخطوط الدرامية الأخرى ، متمنيا ان ينال رضا الجمهور .

أسماء أبطال مسلسل في ذاكرة الظل

العمل من تأليف المبدعة مريم نصير، ومن إخراج محمد كاظم وساعده في الإخراج محمد السعد ، ويتكون طاقم العمل من داوود حسين يقوم بدور (عبد الهادي)، عبير الجندي تقوم بدور (سهيلة)، يعقوب عبدالله ويقوم بدور (وليد)، شيماء علي وتقوم بدور (وداد)، أحمد إيراج ويقوم بدور (زياد)، محمد صفر ويقوم بدور (إبراهيم)، شايع الشايع ويقوم بدور (سند)، عبدالله عبدالرضا ويقوم بدور (سليمان)، فرح المهدي وتقوم بدور (طيبة)، فيصل المزعل تقى، منصور البلوشي ويقوم بدور (أحمد) ، ياسة، علي العلي، سارة العنزي، غرور، رانيا شهاب.

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

يعرض مسلسل في ذاكرة الظل من ضمن المسلسلات الخليجية التي سيتم عرضها خلال الموسم الرمضاني 2020 ، وذلك عبر عدد من القنوات الفضائية الخليجية عبر القمر الصناعي نايل سات ، وقد نالت المسلسلات الخليجية خلال الفترة السابقة عدد من إهتمام المشاهدين والمتابعين ، ولم تقتصر المتابعة للمسلسلات الخليجية على الخليجين فقط بل ويتابع تلك المسلسلات عدد من المصريين ، الذي أعجبهم المادة الدرامية التي تدور حولها تلك المسلسلات.

صور من مسلسل في ذاكرة الظل وأبطاله

 

Post Author: