عبد الله السدحان

قصة مسلسل كسرة ظهر معلومات و تقرير كامل و صور عن المسلسل

قصة مسلسل كسرة ظهر أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل “كسرة ظهر” الكويتي الجديد للفنان عبد الله السدحان، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل كسرة ظهر ، قصة مسلسل كسرة ظهر وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

اسم يحمل بين طياته الإطار العام للأحداث… كسرة الظهر هو انكسار الشخصية أو إجبارها على تقبل واقع ما، لذلك نتابع أن الشخصيات الرئيسية تواجه قرارات مصيرية يتوجب عليها أن تتخذها من خلال أحداث العمل ونتابع من خلال المجريات كيف تواجه هذه الشخصيات مصيرها الجديد .

واقعنا ونحن كمجتمعات خليجية بيننا ترابط. أما عن اللهجات، فهي متقاربة، ولكن أي شخصية في المسلسل سيتم توظيفها في سياقها وهناك مبرر درامي لحديث كل فنان بلهجته الأم

العمل كويتي والكاتب والنص من الكويت، هناك العديد من المشاهد التي يجب أن تصور في “سوق المباركية ” ولأنهم لا يستطيعوا بناء ديكور لسوق المباركية كان أمامهم تحدي وهو أن يقوموا بالتصوير هناك خصوصاً وإنهم لا يستطيعوا أن يتحكموا في السوق وكان يجب عليهم أن يخرجوا بنتيجة جيدة من خلال أداء الممثل وحركته في ظل وجود الجمهور والمارة الذين يستوقفهم التصوير ، لذلك كانت تلك المشاهد هي الأصعب واستطعوا أن ينفذوها بإتقان .

أسماء أبطال مسلسل كسرة ظهر

عبد الله السدحان
أحمد العونان
هنادي الكندري
أميرة محمد
محمد العجيمي
علي الحسيني
محمد الحداد
أحمد العوضي
ناصر الدوسري
شيلاء السبت
ياسة
كفاح الرجيب

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

مسلسل درامي كويتي جديد من إخراج أحمد يعقوب المقلة وتأليف عبد الله السعد، بطولة عبد الله السدحان الذي تخلى عن الكوميدية من أجل هذا العمل، سيكون معاد عرض العمل في رمضان 2020، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما الخليجي منهم النجمة هنادي الكندري التي تراهن على شخصيتها إلى جانب مجموعة مميزة من الفنانين منهم محمد العجيمي وأحمد العونان وأميرة محمد و محمد الحداد وشيلاء سبت وأحمد العوضي وعلي الحسيني، بينما كتب أحداثه عبد الله السعد، وأكد بطل العمل أنه تخلى عن عباءة الكوميديا في تجربته الدرامية الأولى بالكويت من خلال مسلسل “كسرة ظهر” وقال إن النص جميل استفز ملكته كممثل فضلاً عن الإخراج وفريق العمل ككل ، “كما أن العمل عرض عليّ من بلدي الثاني الكويت إنه لشرف له أن يمضي وقتاً في الكويت وأن يتقرب من زملاء المهنة بشكل أكبر .

من هو بطل العمل “عبد الله السدحان”؟

هو رجل أعمال ناجح يمر بنقلات عدة في حياته إلى أن يحدث له أمر ما يقلب واقعه رأساً على عقب” مؤكداً أنه يبتعد عن الكوميديا في هذا المسلسل وأن الشخصية التي يجسدها ذات حس تراجيدي”، وأضاف” ولكن ذلك لا يمنع كوميديا الموقف للشخصية نفسها خصوصاً وأنه أب مسؤول العائلة وقد تحدث مواقف متعلقة بشخصيته يترتب عليها كوميديا، إن الدور صعب وكان يحتاج إلى ممثل صعب والسدحان لديه القدرة على تجسيد كل الشخصيات كما أنه نجم صف أول .

من هي بطلة المسلسل هنادي الكندري وما هو طبيعة دورها

الفنانة هنادي الكندري تقول عن دورها ” فتاة تعول أسرتها وتحيطها برعايتها خصوصاً وأن والدتها كفيفة كما أن تلك الفتاة لديها من الأبناء اثنين، وتتحمل مسؤولية منزلها، وتواجه مشكلات عدة وصعوبات والسؤال هنا هل تتخطى تلك الفتاة الأزمات أم لا هذا ما سيعرفه الجمهور”، كما أشادت بتجربتها مع الفنان عبد الله السدحان وقالت ” يعني لي الكثير أن أقف أمام فنان بحجم وتاريخ عبد الله السدحان، أحببت التناغم والتفاهم بيننا كثيراً، وقالت هنادي إنها محظوظة في هذا المسلسل لأنها تتعاون مع شركة كنوز الخليج للمنتج محمد المعشورجي والمخرج أحمد المقلة إلى جانب زملائها من نجوم الساحة الفنية .

ولدت الفنانة الكويتية في مدينة الكويت عام 1987م ، لم تنهى دراستها الجامعية فهي خريجة الثانوية العامة، رغم ذلك كانت دائما صاحبة طموح قوي بانها سوف تحصل على شهرة كبيرة ومكانة هامة في المجتمع، بحثت عن فرصة عمل في مجال الصحافة ، وعملت لفترة كصحفية في إحدى المجلات، هذا ما جعلها تصبح مذيعة تلفزيونية ، قدمت برنامج رأيكم شباب البرنامج الشبابي الرائع على قناة الراي، لمدة عام واحد فقد ، ثم انتقلت للعمل ممثلة بالدراما التلفزيونية الخليجية .

أول عمل شاركت به

كان مسلسل مذكرات عائلية جدا، عرض على قناة ام بي سي في 2012م بعدما خلعت الحجاب، المسلسل 30 حلقة تدور حلقاته حول الأب وعلاقاته مع جميع أفراد الأسرة مع حدوث بعض الأحداث الكوميدية الخفيفة التي تقلب حياة تلك العائلة وتحاول حلها بشكل كوميدي لايت، بطولة إبراهيم الحربي و هدى الخطيب و شيماء علي و علي كاكولي وشجون الهاجري و فاطمة الصفي و محمد العلوي و حمد اشكناني و الطفل طلال باسم من تأليف فهد العليوة وإخراج المبدع محمد العلمي .

لم يكن هذا مسلسلها الوحيد في عام 2012م بل قدمت مسلسل مجموعة إنسان وحلفت عمري، في 2013 لعبت دور فاطمة في مسلسل مطلقات صغيرات، الذي يناقش قصة أسباب كثره الطلاق بين الفتيات والقوانين إلى لا تقف بجانب المرأة ، بجانب المجتمع القاسي الذي يعام المرأة بقسوة بسبب طلاقها، تمثيل بعض من ممثلين الخليج العربي منهم سارة البلوشي، أحمد السعدون، أمل محمد، أمل العوضي وغيرهم .

الفنان السعودي عبد الله السدحان هو بطل العمل

شارك في بدايته بأعمال كوميدية كثيرة، وكون ثنائي سعودي مع الممثل ناصر القصبي، وإنشاء مؤسسة الهدف للإنتاج الفني. بدايته عام 1974 مع محمد العلي اكتشفه المخرج سعد الفريح ثم اعطاه دورا عام 1977 حيث كان يخرج حفلاً لنادي الهلال وكان السدحان من ضمن الجماهير فقدم له بطاقة دعوة للتلفزيون وبدأ بالعمل بالتلفزيون ومن ثم في مسرح جامعة الملك سعود في الرياض فمن خلاله بدأت علاقته بالمسرح وهو من طلاب كلية الزراعة في ذلك الوقت، ثم بدأ مشواره الفني في عام 1981، وكانت بدايته مع بكر الشدي وناصر القصبي، بدايته في مسرح جامعة الملك سعود في الرياض فمن خلاله بدأت علاقته بالمسرح بالرغم من كونه من طلاب كلية الزراعة في ذلك الوقت .

معلومات عن أبطال آخرون بالمسلسل

أحمد العونان واحد من أبطال المسلسل ، (29 يناير 1970 -)، ممثل من فئة البدون في الكويت. كانت بدايته الفنية بعام 1992 وكان وقتها يشارك في أدوار صغيرة متعددة وشارك الفنان خالد العجيرب في بعض أعماله الفنية حتى شكّلا ثنائياً، واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية، كما إنه قام بتقديم برامج تلفزيونية عدة على عدد من القنوات، أما الفنانة أميرة محمد هي حاصلة على دبلوم إدارة أعمال، كانت بداية دخولها في المجال الفني بعام 1994 وذلك من خلال الأنشطة الصيفية الذي تقام خلالها عروض مسرحية، عرفها الجمهور في السعودية من خلال مسلسل العو .. عو .. لمة الذي إنتج عام 1999 واستمرت بالعمل الفني بعده .

محمد العجيمي

ولد الممثل محمد العجيمي في الكويت عام 1960. بدأ مسيرته الفنية وهو لايزال على مقاعد الجامعة، حيث كانت بدايته من خلال مشاركته في سهرة تلفزيونية بعنوان “الكنز”، وتمثيلية “الميناء” وذلك في العام 1982.

عام 1986 وقف محمد العجيميعلى خشبة المسرح للمرة الأولى من خلال مسرحيتي “رجل مع وقف التنفيذ” و”البمبرة”، عام 1987 توسعت مشاركات محمد العجيميالتمثيلية وكان نصيبه مسرحيتان بعنوان “فرسان بني هلال” و”الدكتور صنهات”، فضلاً عن مسلسل “على الدنيا السلام- مبروكة ومحظوظة”.

عام 1988-1992 خاض محمد العجيمي مجال الفوازير من خلال فوازير “رزنامة”، إلى جانب مشاركته في 12 مسرحية، و5 مسلسلات، عام 1993 دخل المعهد العالي للفنون المسرحية، وظل نشاطه الفني في تصاعد، حيث شارك في 4 مسرحيات، أبرزها “انتخبوا أم علي” و”الذئب والعنزات الثلاث”، فضلاً عن سهرتين تلفزيونتين بعنوان “محطة جاكليت” و”المحطة الأخيرة”.

صور من مسلسل كسرة ظهر وأبطاله
هنادي الكندري
هنادي الكندري
شيلاء السبت
شيلاء السبت
عبد الله السدحان
عبد الله السدحان
مع طاقم العمل بالكامل
مع طاقم العمل بالكامل
بطلي المسلسل المعشورجي وعبد الله
بطلي المسلسل المعشورجي وعبد الله
عبد الله السدحان
عبد الله السدحان
أميرة محمد
أميرة محمد
الفنانة هنادي الكندري
الفنانة هنادي الكندري

Post Author:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *