قصة مسلسل لما كنا صغيرين ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض مسلسل لما كنا صغيرين ، قصة مسلسل لما كنا صغيرين وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة مسلسل لما كنا صغيرين وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

مسلسل “لما كنا صغيرين” واحد من مسلسلات رمضان القادم للفنانة الجميلة التي بدأ خوض البطولة المطلقة وحدها من عام “ريهام حجاج” وقد بدأت فعليا تصوير أولى مشاهد مسلسل ريهام حجاج “لما كنا صغيرين” وسيكون التصوير بإحدى فيلل منطقة الشيخ زايد، وهذا العمل من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد على وتم التعاقد حتي الآن مع نسرين أمين وكريم قاسم ونبيل عيسى ومحمود حجازى ، وسيكون بهذا المسلسل الكثير من المفاجآت الممتعة .
مفاجآت في مسلسل “لما كنا صغيرين”

المفاجأة الأولى هي وجود الفنان محمود حميدة الذي يعود للدراما بعد فترة غياب كبير عن الدراما التلفزيونية الرمضانية ، فقد كان آخر ظهور له كان بطولة مسلسل “الأب الروحي” عام 2017م وكان واحد من المسلسلات التي نالت شهرة كبيرة، أما المفاجأة التانية سيتم تصوير عدد كبير من مشاهد المسلسل بإيطاليا واليونان .

التعاقد مع فنان مثل حميدة كان أحد أهم المفاجأة في دراما رمضان، ونقلة كبيرة في مسيرة ريهام حجاج الفنية، ورغم كون الفنان محمود حميدة ممثلا كبيرا لكن من المؤكد وجود ممثل شاب سيكون هو البطل أمام بطلتنا ، صار السؤال الأهم من هو بطل العمل الذى سيقف أمام ريهام ليجسد دور البطولة، فوسط الصراع الرمضانى المشتعل بين نجوم ونجمات رمضان للاستحواذ على أعلى نسبة مشاهدة صار فريق العمل من أهم أولويات الصناع منذ بداية التصوير .

أسماء أبطال مسلسل لما كنا صغيرين

ريهام حجاج – محمود حميدة – محمود حجازي – كريم قاسم – نسرين أمين – نبيل عيسى – سوزان نجم الدين .

ميعاد عرض مسلسل لما كنا صغيرين القنوات العارضة للعمل

لقد بدأ تصوير أولى مشاهد المسلسل في أواخر شهر يناير 2020م إخراج محمد علي وتأليف أيمن سلامة، وكان التصوير بإحدى مناطق الشيخ زايد، ومن المقرر أن يتم تصوير عدد كبير من مشاهد المسلسل بإيطاليا واليونان، وسيعرض العمل في رمضان 2020م على القنوات المصرية .

احتفلت أسرة مسلسل «لما كنا صغيرين» للفنانة ريهام حجاج، بانطلاق تصوير العمل بإحدى مناطق الشيخ زايد، ومن المقرر أن يتم تصوير عدد كبير من مشاهد المسلسل بإيطاليا واليونان، المسلسل من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد علي، وتم التعاقد حتى الآن مع نسرين أمين وكريم قاسم ونبيل عيسى ومحمود حجازي ومحمود حميدة الذي يعود للدراما بعد فترة غياب كبيرة .

مسلسل ريهام حجاج

يعتبر مسلسل “لما كنا صغيرين” البطولة المطلقة الثانية للفنانة ريهام حجاج في الدراما التليفزيونية والأولى لها فى شهر رمضان، حيث قدمت أولى بطولاتها خارج شهر رمضان بمسلسل “كارمن” من 60 حلقة والذي تم عرضه فى شهر فبراير الماضي وشارك فى بطولته محمد كيلاني وعمرالشناوي وشيرين وولاء الشريف وهاجر أحمد وعمر الشناوى وأحمد حلاوة وتأليف سامح مجدى وإخراج حسين شوكت، ولدت الفنانة الشابة ريهام حجاج في مدينة ميلانو، إيطاليا عام 1986 لأبويين مصريين، عاشت معظم حياتها في ايطاليا وتخرجت من كلية الإعلام، عملت لفترة في مجال التسويق .

أول أعمالها كان فيلم “سفاري” مع رامز أمير وإيهاب فهمي ومن إخراج مازن الجبلي عام 2010. في نفس العام شاركت في مسلسل “أزمة سكر” مع أحمد عيد وحنان مطاوع ومن إخراج أحمد البدري، وفي عام 2014 شاركت في في مسلسل هبة رجل الغراب بدور فريدة النشار والمسلسل من تأليف شريف بدر الدين وإخراج تامر بسيوني، ياسر زايد، رامي رزق الله، ماري بدير (في أول موسمين) ورامي رزق الله (في الموسم الثالث) .

شاركت أيضاً في نفس العام في مسلس السيدة الأولى مع النجمة غادة عبد الزاق ومسلسل سجن النسا مع روبي ومسلسل الحكر مع مجموعة رائعة من النجوم مثل احمد بدير ويوسف شعبان وفتحي عبد الوهاب وفي عام 2015 ثلت في ثلاثة افلام وأولهم كرم الكينج مع النجم محمود عبد المغني وفيلم سوء تفاهم مع النجم شريف سلامة واحمد صلاح السعدني والنجمة مها عوف وسيرين عبد النور , وشاركت في نفس العام في يوم ملوش لازمة مع النجم محمد هنيدي .

مشاركة سوزان نجم الدين في مسلسل لما كنا صغيرين

ولدت وتربت وترعرعت في الدريكيش والدها هو نجم الدين الصالح، شاعر ومحامي وعضو في مجلس الشعب في مصر ومن ثم في سوريا، والدتها هي الشاعرة دولة العباس، محامية وعضوة في اتحاد الكتاب العرب.

بقيت في بلدتها الدريكيش حتى نالت الشهادة الثانوية ثم انتقلت إلى دمشق ودرست الهندسة اختصاص عمارة، خلال دراستها الهندسة دخلت في مجال الفن وكان ذلك في بداية التسعينيات وكان أول عمل لها مسلسل الدخيلة مع الفنان جهاد سعد.

بدأت حياتها الفنية في سنة أولى هندسة حيث عملت كراقصة باليه وفلكلور شعبي في فرقة زنوبيا وجابت فيها خلال عام ونصف معظم الدول العربية وبعض الدول الأجنبية، خلال تلك الفترة قامت ببطولة مسرحيتين شاركت من خلالهما في مهرجانات عربية عدة، ثم بدأت أعمالها الفنية تتوالى بعد اختيار دقيق منذ البداية حيث كانت ومازلت تؤمن بالنوعية وليس بالكم .

فأغنت الدراما السورية والعربية بأعمال اعتبرت حجر أساس في الدراما السورية كمسلسل نهاية رجل شجاع عام 1993 الذي شاركت بطولته الممثل أيمن زيدان وأخرجه المخرج الكبير نجدت اسماعيل أنزور حيث أبدعت سوزان نجم الدين فيه بدور لبيبة وهو العمل الذي أطلقها إلى النجومية بسرعة قياسية ورسخها كممثلة للأدوار الصعبة والجادة خاصة أنه المسلسل الذي أحدث نقلة نوعية على مستوى صناعة الدراما السورية وكرّس هذه الدراما على المستوى العربي.

من هو محمود حميدة بطل المسلسل؟

ممثل مصري (من مواليد 7 ديسمبر، 1953). حاصل على بكالوريوس التجارة عام 1981. عرف بثقافته وحبه للقراءة خاصةً قراءة أشعار فؤاد حداد. قام بأداء العديد من الأدوار في السينما، وبدأ مشواره الفني بالعمل في مسلسل تليفزيوني، ثم انطلق في عالم السينما، وشارك أيضًا في أعمال إذاعية ومسرحية، ونال العديد من الجوائز في مشواره الفني .

بعد الثانوية العامة، انتسب إلى كلية الهندسة وأمضى فيها سبع سنين دون إنهائها فقرر نقل أوراقه إلى كلية التحارة وحصل على بكالوريوس منها عام 1981. حرص في جميع سنين دراسته على الانتساب إلى فرق التمثيل المسرحي وتقديم العروض معهم، بعد تخرجه، عمل في إدارة المبيعات في شركة عالمية بالإضافة إلى متابعة نشاطه في التمثيل مع فرق هواة.

عام 1982 شارك في أول أعماله الدرامية من خلال دور صغير في مسلسل “الإسلام منارة الإسلام” من إخراج أحمد طنطاوي، عام 1986 أسند إليه المخرج أحمد فؤاد دور في فيلم “الأوباش” مع ميرفت أمين ويحيى الفخراني وهشام سليم فكان أول أعماله السينمائية، عام 1987 شارك في مسلسل “خمسة خمسة” من إخراج أحمد بدر الدين وعام 1990 شارك في مسلسل “الوسية” من إخراج اسماعيل عبد الحافظ. ولكن السينما أصبحت عشقه الأول فاتجه إليها بشكل أساسي .

معلومات عن أبطال آخرون بالمسلسل

سيكون هذا العمل من بطولة بطلين هم محمود حجازي و كريم قاسم لكن من هم البطل الأساسي أمام ريهام حجاج، محمود حجازي تخرج محمود حجازي من المعهد العالي للفنون المسرحيه قسم التمثيل والإخراج عام 2011 ، اهتم بدارسة فن التمثيل والإخراج، شارك في العديد من المهرجانات الدولية للمسرح وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات منها هروب اضطراري (فيلم) ، ونوس (مسلسل) .

صور من مسلسل لما كنا صغيرين وأبطاله

أما كريم قاسم درس التمثيل و الإخراج المسرحي من خلال دراسته بالجامعة و عمل في العديد من مسرحيات الجامعة. درس أيضا في عدة ورش خارج مصر، مثل باريس و لندن، كريم احمد قاسم ممثل مصري وسيم، أبوه احمد قاسم الممثل والمخرج والمؤلف، أيضا جده اليسارى اليهودى المعروف شحاته هارون و الذي كان يعارض سياسة إسرائيل ورفض مغادرة مصر، لذلك ظهرت إشاعة كريم قاسم يهودي، فإن والدته يهودية وجده أيضا، لكنهم من الذين كانوا ضد السياسة الإسرائيلية، وديانته هي الإسلام مثل والده المخرج أحمد القاسم. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن كريم قاسم .

محمود حميدة بطل المسلسل
محمود حميدة بطل المسلسل
مسلسل ريهام حجاج
مسلسل ريهام حجاج
قصة مسلسل لما كنا صغيرين أبطاله وقصته ومواعيد عرضه
قصة مسلسل لما كنا صغيرين أبطاله وقصته ومواعيد عرضه
قصة مسلسل لما كنا صغيرين
قصة مسلسل لما كنا صغيرين
Content Protection by DMCA.com