قصة مسلسل موسم الحساب أبطاله مواعيد عرضه

معلومات عن قصة مسلسل موسم الحساب مسلسل للفنانة غادة عبد الرازق، ما هي تفاصيل حكاية المسلسل المقرر عرضه في رمضان 2021, أبطال مسلسل موسم الحساب ، والقناة التي وافقت على عرضه حصريا ومتى سيكون ميعاد العرض. هو أحد المسلسلات المنتظرة بشدة فهو بطولة نجمة الدراما المصرية الأولى غادة عبد الرازق.

معلومات عن مسلسل موسم الحساب

مع بدايات عام 2021 وبداية صراع كبار نجوم الفن بالوطن العربي. بدأ الاستحواذ يتدفق حول أختيار نوع الدراما الذي سيختاره كل نجم منهم، وكيف سيكون شكله ودوره المختلف هذا العام. لتأتي النجمة المحبوبة غادة عبد الرازق وتؤكد دخولها مراثون رمضان 2021 بمسلسل جديد تحت اسم “موسم الحساب” وقيل أن قناة أم بي سي مصر قررت عرضه حصريا على قناتها. وأعربت النجمة الجميلة أنه تحب الأدوار المثيرة للجدل. وستكون قصة عملها هذا العام مثل كل عام مثير للجدل.

مسلسل موسم الحساب من بطولة غادة عبد الرازق ويشاركها البطولة شريف سلامة ومحمد عادل وباقة من ألمع نجوم الفن المصري، وسيقوم بإخراج المسلسل المخرجة ياسمين أحمد كامل والتي كانت أولى تجاربها الإخراجية بمسلسل “حدوتة مرة” مع بطلتنا، كما كانت المخرجة المساعدة في فيلم علي بابا وجراند أوتيل ومسلسل طريقي وفيلم ولاد رزق وخطوات الشيطان. وننتظر منها إخراجا قويا مثل كل تلك الأعمال الرائعة.

قصة مسلسل موسم الحساب

تدور أحداث قصة مسلسل موسم الحساب حول عمل مختلف مليء بالدراما والإثارة والحبكة الدرامية المشوقة والأحداث المثيرة للجدل. مسلسل موسم الحساب عمل مختلف وجديد للفنانة غادة التي تحب دائما أختيار الأدوار المثيرة للجدل ولا يهمها شكلها بالمسلسل ولا نوعية ملابسها. ففي رمضان 2019 قدمت دور الفلاحة في “حدوته مرة” التي مثلت أنها قتلت أولادها وقامت ببيعهم بسبب ظروف الحياة. وهذا ما جعلها صاحبة قلب ميت تعامل الكل بمبدأ المكسب أو الخسارة.

كاتب مسلسل موسم الحساب هو المؤلف “أيمن سليم” بدأ حياته كصحفي في مجموعة من الجرائد المطبوعة ثم تحرك إلى تجهيز البرامج التليفزيونية و الإذاعية ، ثم اتجه إلى تأليف الكود النصي و بدأ بمسلسل ( حواديت الشانزليزيه ) من إصدار تامر مرسى ( سينرجى ) و بعدها نهض بالمساهمة فى تأليف العمل السينمائي الفرنسي ( مناشدة للسعادة ) الذى أخرجه المخرج النرويجى Alan Holm و نهض بتأليف قليل من الأعمال السينمائية القصيرة مثل ( أحلى من فسخ العلاقة الزوجية ) من مسابقة التونسية فريال يوسف و السوري فراس مبتهج ، و عمل سينمائي ( للبنات فقط ) من بطولة لقاء ألخميسي ثم تعاقد على تأليف مسلسل تحت عنوان ( موسم الحساب ) مع المنتج صادق الصباح و من المعتزم أن تقوم ببطولته النجمة غادة عبدالرازق.

غادة عبد الرازق بطلة موسم الحساب
غادة عبد الرازق بطلة موسم الحساب

أبطال قصة مسلسل موسم الحساب

موسم الحساب أبطاله هم النجمة المتألقة دائما غادة عبد الرازق، والممثل المصري شريف سلامة ويشاركهما البطولة الفنان محمد عادل.
ونذكر من ضمن أعمال النجمة الرائعة بطلة مسلسلنا “الكابوس” التي ظهرت فيه بصورتها الطبيعية بدون ماكياج أو أي شيء.
وكانت أيضا بالحجاب كعظم أوقات المحلقات. وأدت دورها بكل قوة وأعجب بها المشاهد حيث استطاعت توصيل وتقمص دورها.

القناة العارضة لمسلسل موسم الحساب وتاريخ عرضه

أعلنت النجمة المصرية غادة عبدالرازق عن سعادتها بالاتفاق وتوقيع عقد مع المنتج صادق الصباح على مسلسل «موسم الحساب». والمقرر أن يُتوضيح في السيزون الدرامي الرمضاني القادم.
أضافت في بيانا لها شددت : «نستعد حالاً للتصوير، بهدف اللحاق بالموسم الرمضاني الآتي. وكنت حريصة بحيث يكون دوراً جديداً ومختلفاً، وهو بشكل فعلي هكذا، ومعبأ بالإثارة والأحداث المشوقة». وسيكون توقيت إظهار أولى حلقاته في رمضان 2021 على شاشة قناة أم بي سي مصر.

من تكون بطلة مسلسل موسم الحساب ؟

بطلة مسلسلنا هي الفنانة الجميلة “غادة عبد الرازق” التي قدمت الكثير من الأعمال التلفزيونية الرائعة. تألقت في العام الماضي بمسلسل “السلطانة” أو “سلطانة المعز” ويعتبر عملا ودورا جديدا. وكانت قصته تدور الوقائع في ظل درامي شعبي، إذ تقوم سيدة تُدعى سلطانة وهي شخصية فعالة في شارع المعز وفي حياة أشقائها. بإدارة دكاكين كبدة ورثتها عن أبوها الحاج جابر، غير أن عاجلا ما تقع في الحب وتتبدل حياتها.

قامت أيضا بدور رائع وأكثر إثارة بالجدل مع مسلسل “حدوته مرة” تتمحور قصة العمل حول فتاة اسمها “مُرة”. تعاني من طباع أمها القاسية التي تعمل في الشعوذة والدجل. بعد أن تخلى عنها عشيقها قبل الولادة. وبعد وفاة الأم تبقى الفتاة بمفردها وتعمل مزينة للمقبلات على الزواج. وترتبط بشاب عاطل عن العمل يدعى “شحاته” وتنجب منه ثلاثة أطفال.

من يكون بطل مسلسل موسم الحساب ؟

تم التعاقد مع الممثل شريف سلامة لبطولة هذا العمل. ونذكر أن نجمنا من مواليد القاهرة، درس شريف بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج سنة 2003. قام بالدراسة في المعهد وكانت البداية من وراء الكاميرا. فعمل كمصور ومساعد مصور واشترك في تصوير إعلانات وفيديو كليب حتى أصبح مساعد مخرج لمدة استمرت أكثر من ثلاث سنوات.
أول أعمال شريف التليفزيونية كان مشهد في مسلسل (امرأة من زمن الحب). نذكر من أعماله مسلسل أسود فاتح، الصندوق الأسود، سكر زيادة، فيلم عمار. وأعمال أكثر شهرة وقوة منها في كل أسبوع يوم جمعة و تحالف الصبار، الباب في الباب ونابليون والمحروسة.

يشارك أيضا الممثل محمد عادل في بطولة هذا العمل. حاصل علي درجة الشهادة الجامعية الأولى في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج عام 2011.
كانت بدايته بواسطة المسرح، إذ أسهَم في الكمية الوفيرة من المسرحيات ثم الأعمال السينمائية القصيرة. قبل أن يقتحم ميدان الدراما التلفزيونية بواسطة مسلسل (الجامعة) للمخرج هاني خليفة. ومسلسل (روايات وبنعيشها: مدرب رياضي عفت) مع النجمة ليلى علوي عام 2010.
لتتوالى أعماله بعدها والتي من أكثرها أهمية في السينما أعمال سينمائية (لا مؤاخذة، الجزيرة 2). مثلما عمل في التلفاز مجموعة من الإجراءات منها (سجن النسا، تعجٌّب، من الجاني، طريقي، عقب الطليعة، الكابوس، أستاذ ورئيس قسم، ذهاب وعودة).

أخبار متجددة عن قصة مسلسل موسم الحساب

حول تفاصيل جديدة عن العمل. فقد تم الاتفاق مع النجمة “غادة عبد الرازق” لتخوض السباق الرمضاني القادم لعم 2021 بهذا العمل الرائع.
حيث تعاقد المنتج صادق الصباح معها وسيتم عرض المسلسل على شاشة MBC مصر.تعاقد النجم شريف سلامة على مسابقة الشغل بصحبتها، والذي تدور أحداثه في محيط اجتماعي تشويقي، وجارى ترشيح بقية الأبطال المساهمين بالعمل، وهو من تأليف أمين بهاء.
كان قد تم ترشيح المخرج محمد سلامة لتولى مهمات الإخراج؛ إلا أنه تأَسف لانشغاله بمسلسل “موسى” في السيزون الرمضاني الآتي أيضًا.
وتم ترشيح آخرين حتى ثبت الموضوع على المخرجة ياسمين أحمد والتي تعاونت بصحبتها من قبل في مسلسل “حدوته مرة” مع لذلك، تم عرضه على قناة النهار في رمضان قبل المنصرم.
مهم ذكره، أن أخر ممارسات الممثلة غادة عبد الرازق مسلسل “سلطانة المعز”، والذي إبداء في المنصرم الرمضاني الفائت وحقق فوزًا جماهيريًا ضخمًا.

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق
يشارك في البطولة الفنان محمد عادل
يشارك في البطولة الفنان محمد عادل
الممثل المصري شريف سلامة
الممثل المصري شريف سلامة
غادة عبد الرازق بطلة موسم الحساب
غادة عبد الرازق بطلة موسم الحساب
Content Protection by DMCA.com
Scroll to Top