قصة مسلسل ناحية وضاح . ما هي تفاصيل حكاية المسلسل. أبطال مسلسل ناحية وضاح . والقناة التي وافقت على عرضه حصريا ومتى سيكون ميعاد العرض . هو أحد المسلسلات المنتظرة بشدة فهو بطولة نجم الدراما جعفر النجار والذي سيقوم بتأليفه وإخراجه في نفس الوقت. مع مشاركة العديد من النجوم مثل انعام الربيعي و دزدمونة وعلي داخل وغيرهم.

مسلسل ناحية وضاح ومعلومات عنه

وتتوالى المفاجآت العراقية وينمو الدراما العراقية نحو المقدمة. ليكون هذا العام في رمضان مختلف عن كل عام. ونشاهد عدد كبيرا من الأعمال العراقية التلفزيونية المشوقة. منها مسلسل ناحية وضاح الذي يعد أحد العمال التي سيعرض في 12 أبريل رمضان 2021.

“ناحية وضاح” مسلسل للمخرج وممثل والكاتب “جعفر النجار” الذي أختار أن يخرج على المتابعين للدراما العراقية بعمل جديد يشارك فيه بأكثر من تداخل واحد. حيث سيكون هو المخرج كما انه كاتب العمل. وله أيضا دورا بالمسلسل.

وللعلم أن مخرج ناحية وضاح يقوم بأول أعماله بالتمثيل والإخراج والكتابة أيضا. نتمنى له التوفيق وعملا كبيرا وقويا يترك بصمة بالدراما العراقية وفي عقول المشاهدين. يعد المشاهد الرمضاني من أهم المتابعين بالنسبة للممثلين. حيث يعتبر هذا الشهر أداة جذب للمشاهد مرة أخرى للشاشات الصغيرة.

قصة مسلسل ناحية وضاح

تدور أحداث مسلسل ناحية وضاح حول أحد ضباط الشرطة. وهو مفوض شرطة يبحث عن الجريمة وحلها والتحقيق في الجرائم المختلفة. ومن اهم تلك القضايا التي تقع أمامه. أشخاصا يستغلون وظائفهم الكبيرة بالدولة والتي تحمل سلطة كبيرة في مصالحهم الشخصية. ويحاول هذا المفوض أن يضع حدا لهذا. فهل سينجح ضابط الشرطة في الحد من تلك الجريمة؟

اختتم النجم ناظم زاهي من تأدية شخصية مفوض شرطة في مسلسل «ناحية وضاح» تأليف وإخراج عبد جعفر النجار، الذي تدور أحداثه بقرية تشهد ارتفاع أفراد إلى مواقع لا تستحقها، وهو في طور التسويق» وتحدث زاهي قائلا  «استعد للإسهام في عمل سينمائي تحت عنوان «السرداب» هو إصدار عراقي مصري مشترك إخراج صفاء عيدي».

من ناحية أخرى تجري التحضيرات في نقابة الفنانين فرع النجف؛ لإقامة مهرجان «سينما الأفلام القصيرة» بالتنسيق مع مديرية شبان النجف. متابعا إن: «تحديد توقيت بداية فاعليات المهرجان. رهين بتبلور فترات الاستعداد؛ بغية نتمكن من ثناء السقف الزمني الوافي للدعاية عن مقر وزمان مهرجان سينما الأفلام القصيرة».

أبطال قصة مسلسل ناحية وضاح

ناظم زاهي -جعفر النجار – علي داخل – محسن الجيلاوي – رضا طارش – أنعام الربيعي- دزدمونة- قاسم العويدي – كريم الشيخ – نزار علوان – باسم البغدادي- سارة البحراني -نسمة.

نشارك النجمة العراقية “نسمة” في بطولة المسلسل. وهي
فنانة كوميدية من طراز خاص، شكلت حضورها الفني على شاشة التلفزيون المحلي بطريقتها المحببة في الأداء ، بدأت مشوارها منذ عام 2007 وتركت بصمة واضحة مع نجوم الفن العراقي وخاصة في مجال الكوميدي شارك المسلسل الكوميدي (ريم ورحيم) تأليف بدري نؤيل يوسف واخراج عدي حمزة.

مواعيد عرض مسلسل ناحية وضاح والقناة

في إطار درامي مشوق يتحقق مفوض شرطة في العديد من القضايا المختلفة. أهم تلك القضايا هي استغلال لأحد رجال السلطة سلطتهم في مصالحهم الخاصة بدون حق ومبرر لهم. هذا العمل سيكون ميعاد عرضه في 12 أبريل 2021.

“ناحية وضاح” مسلسل للمخرج وممثل والكاتب “جعفر النجار” الذي أختار أن يغادر على الجمهور للدراما العراقية بفعل عصري يساهم فيه بأكثر من تداخل شخص. إذ سوف يكون هو المخرج مثلما انه كاتب المجهود. وله ايضاًً دورا بالمسلسل.

وللعلم أن مخرج جهة وضاح يقوم بأول أعماله بالتمثيل والإخراج والكتابة ايضاًً. نأمل له النجاح وعملا كبيرا وقويا يدع صورة ختم إصبع بالدراما العراقية وفي أذهان المتفرجين. يحتسب المشاهد الرمضاني من أكثر المشجعين فيما يتعلق للممثلين. إذ يحتسب ذلك الشهر وسيلة جلب للمشاهد مرة ثانية للشاشات الضئيلة.

بطلة المسلسل ناحية وضاح

تشارك في بطولة مسلسل ناحية وضاح الرئيسية الفنانة أنعام الربيعي.
ممثله مسرح وتلفاز من جمهورية دولة العراق. بدأت مشوارها الفني عام 1987, اشتهرت بالأدوار الكوميدية بدأت في مسرح العمارة مع قرينها النجم عبد الجبار حسن الذي قدم مسعى المسرح العائم في الاهوار في أعوام السبعينيات وحققا سوية نجاحا كبيرا. وذلك التوفيق دفعت تكلفته غاليا نتيجة لـ قلق أسرتها بصحبتها جراء وجودها في الفن لكنها لم تبال إلا أن استمرت المشوار على صوب أغمق واكثر تماسك.

مع المخرج (جمال عبد جاسم) والنجمة (تمارا محمود). شكلت انعام ثلاثيا جميلا في الدراما العراقية وقدموا سوية الكثير من الأعمال الناجحة أول عمل مسرحي من داخل محافظة ميسان إلى بغداد عام 1972 في مسرحية ( فوانيس). للمؤلف النجم طه سالم اما اول عمل تلفازي لي كان مع المخرج جمال عبد جاسم في مسلسل(ارجوحة النار) للمنتج عباس كامل.

بطل المسلسل ناحية وضاح

ناظم زاهي أحد أبطال مسلسل ناحية وضاح، ويلعب دور مفوض شرطة. لنتعرف معا على مشوار نجمنا المهني. في سؤال عن بداياته الفنية صرح الممثل ناظم زاهي عن عمره الفنية والرياضية التي بدأت في منتديات الشبان والرياضة. والتي شكر فضلها فوق منه عن طريق إنماء وتحديث مهاراته الرياضية وبالتالي اكتشاف مواهبه الفنية التي اكتشفها واحد من الفنانين ذات واحدة من منتديات الشبيبة والرياضة. وهو طالب في المدة الابتدائية وقد كانت له مشاركات وإنجازات طيبة في المنافسات الرياضية والمهرجانات الفنية التي نظمتها مديرية الشبان والرياضة آنذاك.

كما يشارك الممثل محسن الجيلاوي فنان عراقي مشهور من مواليد 171956 محافظه بابل. خريج معهد الفنون الجميلة في بغداد عام 1979 هذه اللحظة مسؤول شعبة الفنون المسرحية في مديرية النشاط المدرسي الموالية. لتربية بابل أسهَم في عدد كبير من الممارسات الفنية في التمثيل والمسرح أيضا الإخراج وغيرها.

ويساهم أيضاً الفنان كريم الشيخ وهو ممثل عراقي بدن شخصية بدير في الأجزاء الأربعة من المسلسل الملحمي منزل الطين. وإبداء لي مسلسل كوميدي حمل عنوان سيت كوم. وهو من تأليف وإخراج عمران التميمي.

مثلما سنرى دورا راقيا لنزار علوان ممثل عراقي، أسهَم في حلقات مسلسلة عديدة أكثرها أهمية منزل الطين بأجزائه. كما أنه كاتب درامي. ومن تأليفه مسلسل (طحنه بمحنه ) بجزأين. مثلما اشترك بأعمال وفيرة أبرزها مسلسل حفيظ. ومسرحية (شفت بعيني محد مجمل ) مع النجم الراحل يونس شلبي، وغيرها من الأفعال.

أخبار عن قصة مسلسل ناحية وضاح وصور

مثلما تساهم النجمة دزدمونة في البطولة. ممثلة عراقية ورثت الفن عن أمها الفنانة أنعام الربيعي. وأيضا عن أبوها الفنان والكاتب عبد الجبار حسن أسهمت في مسلسل “أنا والمجنون”. إذ جسدت فيه شخصية قرينة ثانية، أيضا ساهمت في مسلسل “فدعة” وجسدت فيه شخصية “فتاة ريفية”.

وسنرى الممثلة سارة البحراني في لباس عصري. سارة البحراني هي ممثلة وإعلاميه عراقية. خريجة درجة الشهادة الجامعية الأولى في إدارة أعمال. و حاصلة على دبلوم محاسبة تم اختيارها كوجه حديث في المسلسل الرمضاني “أحلام السنين”. والذي سيعرض علي قناة “mbc عراق” بإسهام نخبة من نجوم الدراما العراقية تأليف الكاتب شوقي كريم وإخراج علي ابو سيف.

تدور فاعليات مسلسل جهة وضاح بخصوص واحد من ضباط قوات الأمن. وهو مفوض شرطة يتقصى عن الجرم وحلها والتحقيق في الجرائم المتغايرة. ومن اهم هذه القضايا التي تقع في مواجهته. أشخاصا يستغلون وظائفهم العظيمة بالجمهورية والتي صبر سلطة عظيمة في مصالحهم الشخصية. ويحاول ذاك المفوض أن يحط حدا لذا. فهل سينجح ضابط أجهزة الأمن في التقليل من هذه الجناية؟

مسلسل ناحية وضاح
مسلسل ناحية وضاح
Content Protection by DMCA.com