مسلسل 27 التونسي أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل 27 التونسي ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل 27 التونسي ، قصة مسلسل 27 التونسي وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

مسلسل 27 يروي قصّة فرقة خاصة أطلقوا عليها اسم “27”، يضحّي أفرادها بأنفسهم في سبيل إنقاذ الوطن والمواطنين، لافتًا إلى أنّها ستقدم شخصية “نجاة” عقيد في الجيش، أن العمل يهدف لتكريم الجيش الوطني والمؤسسة الأمنية والتضحيات التي يقدّمانها في مقاومة الإرهاب والتهريب والفساد وتقديم شهداء فداء للوطن، ويتضمّن حبكة درامية ومشاهد عميقة تعكس الواقع الاجتماعي والسياسية والإنساني في تونس قد انتهى للمخرج يسرى بوعصيدة من تصوير نصف حلقاته والمقرر عرضه على القناة الوطنية الأولى في شهر رمضان المقبل، وعن استخدام زي الوحدات الأمنية والعسكرية الحقيقية في العمل، قالت إنّه تم التعاون مع المؤسستين وتم تقديم النص إلى جميع الفرق المختصة ووافقوا على كل التفاصيل، وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة لأن المسلسل يطرح قضية التهريب والفساد.

حركية ونشاط في التلفزة التونسية استعدادا لشهر رمضان وخاصة في المجال الدرامي من خلال تصوير مسلسلين منهم مسلسل 27 الذي يعد أول عمل درامي يكرم الجيش التونسي و انتصاراته مسلسل 27 يجمع على القناة الوطنية أكثر من 27 نجم من نجوم الدراما و التلفزة التونسية على غرار هشام رستم و رؤوف بن عمر و إكرام عزوز و أمال علوان و جميلة الشيحي و كوثر بالحاج و محمد علي النهدي و عبير بناني و محمد الداهش و فؤاد اليتيم و أسماء بن عثمان ودرصاف مملوك و علي الخميري وصالح الجديِ وجمال ساسي و وحيد مقديش ومنير العرقي ومحمد علي بالحارث و إباء حملي و محمد الحبيب المنصوري والممثلة التونسية المقيمة بمصر يسرى المسعودي و طارق المناعي و أمير الدريدي و آزر الزوالي ومحمد علي التومي و رامي الضاوي و وسيم البكوش و غيرهم من الممثلين.

الكثير من الأخبار عن العمل

مسلسل 27 سيناريو و إخراج يسري بوعصيدة الذي يعتمد في تصويره على النسق و التشويق و تم الاعتماد على أهم الطاقات التقنية الشابة في العمل على غرار هاجر النفزي في مساعدة الإخراج و علاء العمراني في إدارة التصوير و نسيم الرجيشي في المؤثرات الخاصة وأكّد كاتب ومخرج مسلسل “27” أنّ قصّة العمل تتمحور حول شاب، جده ووالده ينتميان إلى الجيش الوطني إلا أنه يرغب في الهجرة كمعظم التونسيين، لكنه يدخل للجيش التونسي إرضاء لوالده، ليتغيّر الأمر عندما يستشهد أصدقائه فتمتلكه رغبة للانتقام ويدرك حينها قيم المواطنة والتضحية، حسب قوله، معتبرا أن المسلسل هو رسالة إيجابية للشباب ويذكر أن تصوير المسلسل انطلق منذ أسابيع في عدة مناطق بتونس الكبرى كقمرت وسكرة و حي الغزالة و العوينة و المركز العمراني الشمالي.

أسماء أبطال مسلسل 27 التونسي

يشارك في بطولة المسلسل هند صبري، عائشة بن أحمد، معز القديري، غانم الزرلي، أنور العياشي، نجيب بالقاضي، رءوف بن عمر، كمال التواتي، أمير الدريدي، رؤوف بن عمر، أمال علوان، عيسى حراث، فؤاد اليتيّم، خالد هويسة، كوثر بالحاج، إكرام عزوز، محمد كوكة، عبير بناني، وحيد مقديش، وعدد من الوجوه الجديدة، و”27″ سيناريو، قصة وحوار وإخراج يسري بوعصيدة.

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

يعرض هذا مسلسل 27 التونسي من ضمن المسلسلات السعودية الدرامية التي سيتم عرضها خلال الموسم الرمضاني 2020 ، وذلك عبر عدد من القنوات الفضائية العربية التونسية علي نايل سات ، وقد نالت المسلسلات الدرامية خلال الفترة السابقة عدد من إهتمام المشاهدين والمتابعين ، ولم تقتصر المتابعة للمسلسلات الدرامية على الخليجين فقط بل ويتابع تلك المسلسلات عدد كبير من الوطن العربي ، الذي أعجبهم المادة الدرامية التي تدور حولها تلك المسلسلات.

من هي بطلة المسلسل

يسرا مسعودي

ممثلة تونسية، تخرجت في معهد الفنون المسرحية في تونس حيث تخصصت في مسرح الطفل، وقدمت عدد من المسلسلات الدرامية، منها: (أقفاص بلا طيور، عاشق السراب، الزوجة الخامسة، وردة وكتاب)، وتعمل على تدريب اﻷطفال على فنون الارتجال المسرحي، كما خاضت أولى تجاربها في السينما المصرية من خلال فيلم (كارما) مع المخرج خالد يوسف.

من هو بطل العمل

امير دريدي

أنه يلعب دور يعتبره نقلة في حياته، ويجسد شخصية أحد أبطال هذه الوحدة ويتعرض لموقف صعب يقلب أحداث العمل كله رأسًا على عقب، هو ممثل ومذيع تونسي، تخرج من المعهد العالي للفنون الدرامية بتونس، وكانت بدايته في مسلسل “بين الثنايا” مع المخرج الحبيب المسلماني، ثم شارك بدور من أدوار البطولة في مسلسل “الزوجة الخامسة”، وكان دور مفتش شرطة مع المخرج الحبيب المسلماني عام 2013، كما شارك في بطولة المسرحية الفرنسية N’entrerez pas trop vite big brother .

كما شارك في المسلسل الدرامي “فلاش باك” بجزئيه الأول والثاني والمسلسل الكوميدي “سكول” ج2. قام بتقديم عدة برامج سواء إذاعية أو تلفزيونية مثل برنامج ترانكيلا Tranquilla على إذاعة “راديو ماد” التونسية وبرنامج “كرسي الأمير” على قناة تلفزة تي في. بالإضافة إلى الأداء الصوتي لشخصية “نور” بطل المسلسل التركي المدبلج إلى اللهجة التونسية “ورثة وسلايف” على قناة نسمة.

معلومات عن أبطال آخرون بالمسلسل

هند صبري

هي من مواليد 20 نوفمبر 1979 ولدت (هند محمد المولدي الصابري) في ولاية قبلي بتونس، حاصلة على درجة ماجستير في حقوق الملكية الفكرية، عرفت منذ مشاركتها في فيلمين سينمائيين هما (موسم الرجال)، و(صمت القصور) للمخرجة مفيدة التلاتلي. لفتت نظر المخرجة إيناس الدغيدي فدعتها إلى القاهرة وأسندت إليها دور البطولة في فيلم (مذكرات مراهقة) عام 2001، من أشهر الأعمال التي شاركت فيها (مواطن ومخبر وحرامي) للمخرج داوود عبد السيد، ومن بينها فيلم (عايز حقي)، (إزاي البنات تحبك) و(فيلم أحلى الأوقات)، لتنطلق بعد ذلك في المسلسلات الدرامية مثل مسلسل (عايزة أتجوز)، ومسلسل (إمبراطورية مين).

رؤوف بن عمر

ممثل مسرحي وسينمائي وتلفزي تونسي ولد في 8 مارس 1947. يشغل حاليا منصب مدير مهرجان قرطاج الدولي. درس بمعهد الصادقية، فالتحق بالفرقة الغنائية بها. شارك عام 1964 في فرقة غنائية بمسرحية من إخراج محسن بن عبد الله، ومن هناك دخل عالم المسرح، إذ كان أول دور مسرحي قام به عام 1965 درس رؤوف بن عمر اللغة الإنجليزية لمدة سنة بكلية الآداب، ثم شارك عام 1969 في مسرحية في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بإسطنبول، فتحصلت المسرحية على الجائزة الأولى بالتشارك مع مسرحية أخرى، وهو ما جعل وزير الثقافة التونسي آنذاك، الشاذلي القليبي، يمنح كافة المشاركين في المسريحة منح دراسية، فتحوّل رؤوف بن عمر إلى لندن لدراسة الفنون المسرحية.

إثر عودته إلى تونس، تحوّل رؤوف بن عمر رفقة فاضل الجعايبي وفاضل الجزيري ومحمد ادريس ورجاء فرحات إلى قفصة، فأنشؤوا مسرح الجنوب بقفصة عام 1972، وعمل به حتى عام 1975، ثم رجع إلى لندن. بعد ذلك، عاد إلى تونس والتحق بالفرقة المسرحية لرجاء بن عمار، ثم بالمسرح السينمائي لتوفيق الجبالي، ثم التحق بالفرقة المسرحية الوطنية، ثم بالتياترو الذي أنشأه توفيق الجبالي مع زينب فرحات. من أشهر أدواره دور “الشاذلي التمار” في مسلسل الخطاب على الباب.

عيسي حراث

ممثل تونسي شارك في العديد من المسلسلات والأفلام التونسية.بدأت في ستينات القرن الماضي مع فرقة الكاف للمسرح كما عمل في المسرح الوطني وفرقة مدينة تونس و في المسرح القومي العراقي وشارك في أكثر من 50 عملا فنيا بين مسرح ومن أهم أعماله مسرحية “عطشان يا صبايا” و” علي بن غذاهم باي الشعب ” علما بأنه شارك في عشرات المسرحيات الناجحة وفي السينما شارك في 5 أفلام من سنة 1986 إلى سنة 2006 هي “أميرة والوحوش” سنة 1986 و”طفل اسمه يسوع ” 1987 وعصفور سطح سنة 1990 و”قوايل الرمان” سنة 1999 و”التلفزة جاية” سنة 2006 كما شارك في فيلم باستاردو لنجيب بالقاضي في سنة 2014 وقد أدى فيه دور صالح الأب المتبني للبطل محسن أو عبد المنعم شويات وقد نال هذا الفيلم العديد من الجوائز والتكريمات. وفي التلفزة شارك في سلسلة “حكايات عبد العزيز العروي ” وفي اغلب المسلسلات التي أنتجتها التلفزة التونسية ومن أهم أعماله مسلسل “ماطوس” و”من اجل عيون كاترين” و”صيد الريم” و”عنقود الغضب” . كما شارك عيسى حراث في عشرات الأعمال الدرامية الإذاعية.

وحيد مقديش

ممثل انطلق من المسرح الجامعي منذ سنة 1984 مع عبد الحكيم العليمي بمسرحية “علي بن السلطان” ومع نجيب بن سلامة مؤسس المسرح الجامعي في مسرحية “ما أجملنا “ ثم عمل مع الجمعيات الهاوية وبدايته الكبرى كانت مع المسرح الوطني سنة 1987 في المسرح الوطني بإدارة منصف السويسي في مسرحية “وكر النسور” التي تروي سبعة قرون من تاريخ قرطاج وهي من تأليف عبد الحكيم العليمي وإخراج المنجي بن إبراهيم أما أعماله التلفزية فقد بدأها في مسلسل “عشقة وحكايات” مع صلاح الدين الصيد ومسلسل “الريحانة” مع حمادي عرافة و”منامة عروسية” مع صلاح الصيد ومع الحبيب مسلماني اشتغل في مسلسل “بين الثنايا” و”عاشق السراب” ومع عبد القادر الجربي

مسلسل “أيام مليحة” واشتغل أيضا في “شوفلي حل” و”الأستاذة ملاك” كما كانت له ادوار في بعض المسلسلات التاريخية مثل “أساطير في الذاكرة” وبعض حكايات العروي وفي “نجوم الليل 1 و2 “ مع مديح بالعيد و”أقفاص بلا طيور” وفي مسلسل “عنقود الغضب” و”الدوامة” مع نعيم بالرحومة ومؤخرا شارك في”سكول” مع المحافظة طبعا على المشاركات الهامة في المسرح في السينما ايضا له مشاركات في الافلام القصيرة ومن بينها بطولة فيلم “الطفل والكمنجة “ وبعض الأدوار في افلام مثل فيلم “كن صديقي” للناصر الكتاري وغيرها. وبالنسبة للتلفزة عمل وحيد مقديش في اعداد وتنشيط برامج ترفيهية موجهة للأطفال مثل برنامج “ميزان الذكاء” الذي دام ست سنوات كذلك برنامج “حروف ورموز” وبرنامج “منتزه” (العاب صيفية) بين 2006 /2009.

صور من مسلسل 27 التونسي وأبطاله
مسلسل 27 على قناة الوطنية الأولى يكرّم الجيش الوطني التونسي
مسلسل 27 على قناة الوطنية الأولى يكرّم الجيش الوطني التونسي
مسلسل 27 يروي قصّة فرقة خاصة
مسلسل 27 يروي قصّة فرقة خاصة
يسرا المسعودى عن مسلسل 27 العمل يهدف لتكريم الجيش الوطنى
يسرا المسعودى عن مسلسل 27 العمل يهدف لتكريم الجيش الوطنى
أمير الدريدي أثناء تصوير «27»
أمير الدريدي أثناء تصوير «27»
أول دراما تونسية تحاكي قصصا واقعية للجيش
أول دراما تونسية تحاكي قصصا واقعية للجيش
رمضان 2020 أكثر من 27 نجما في مسلسل
رمضان 2020 أكثر من 27 نجما في مسلسل
قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه
قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه
قصة مسلسل 27 التونسي معلومات و تقرير كامل
قصة مسلسل 27 التونسي معلومات و تقرير كامل
Content Protection by DMCA.com