كيا بيجاس 2020 مواصفات و أسعار و مميزات و عيوب السيارة , تقرير شامل يعطيك كل المعلومات التي تريد معرفتها عنها,
لتقرر بعد ذلك القرار الصحيح وتقارنها بمنافسيها, كما نقدم لك في النهاية صور لها بجودة عالية من الخارج و الداخل.

كيا بيجاس 2020

قدمت شركة كيا السيارة بيجاس للمرة الأولى في عام الحالي ونافست في فئة السيارات العملية صغيرة الحجم الشبابية ولقت نجاحاً في السوق المصري نظرا لتمتعها لتمتلك عدد من الوكلاء في مختلف الدول،
كيا بيجاس لفئة السيارات العائلية السيدان، المزودة بمحرك مكون من أربع اسطوانات، قدمت كيا طراز بيجاس للعالم لأول مرة عام 2017 عبر معرض شانجهاي الدولي للسيارات ليكون طراز سيدان صغير اقتصادي موجه للسوق الصيني بشكل حصري ….وهذا قبل قرار الشركة بالتوسع في انتاجه في الصين والبدأ في تصديره ليكون السوق المصري هو الأول المُستقبل لهذا الطراز في نهاية عام 2018 ومن بعده سوق الفلبين الذي استقبل بيجاس في شهر يناير من عام 2019.

كيا بيجاس سيارة كورية المُنشأ

الجيل المتوفر حاليًا يعتبر الجيل الرابع من بيجاس وهي تأتي إلي الأسواق المصرية تابعه لتوكيل غبور للسيارات،
في هذا التقرير سنستعرض معا تجربتنا الأولى لطراز كيا بيجاس الذي يقدم في السوق المصري بسعر يبدأ من 240 ألف جنيه مصري طراز يأتي كنسخة أصغر من كيا ريو سواء على المستوى التصميمي أو على مستوى الأبعاد قاعدة عجلات طراز بيجاس أقصر من قاعدة عجلات ريو بمقدار 10 ملم …في العموم بيجاس أقل في الطول من ريو بـ 85 ملم وأقل في العرض أيضا مع حصولها على محرك اقتصادي أصغر .

مواصفات وأبعاد كيا بيجاس 2020

مواصفاتها العامة كيا بيجاس هي أنها مزودة موديل 2020 الفئة الأولى على العديد من المواصفات القياسية ومن بينها الوسائد الهوائية، ونظام فرامل ABS، وتوزيع أليكتروني EBD، ومقاس الجنط 14 بوصة، وفوانيس ضباب أمامية وخلفية، وكاميرا خلفية.

وتضمنت بيجاس الفئة الثانية على المواصفات الأساسية، منها الوسائد الهوائية، نظام فرامل ABS، توزيع إلكتروني EBD، ومقاس الجنط 14 بوصة، وفوانيس ضباب أمامية وخلفية، وكاميرا خلفية.

إضافة إلى أنها احتوت على بعض الكماليات الإضافية، ومن أبرزها «إشارات بالمرايات الجانبية LED، وفتحة سقف كهرباء».

ووفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، احتلت كيا بيجاس المرتبة الثامنة بقائمة مبيعات سيارات الركوب السيدان، مستحوذة على حصة قدرها 3.4%، وذلك بعد تمكنها من بيع 697 وحدة، خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالي.

يشار إلى أن الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT، كانت قد كشفت الستار عن كيا بيجاس لأول مرة على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات أوتوماك فورميلا، الذي عقد خلال الفترة من 26 حتى 30 سبتمبر من العام الماضي.

  • الأبعاد التي ظهرت بها سيارة كيا بيجاس هي أول ما لفت انتباه المستخدمين نظرا ً لأنها أبعاد وسطا ً بين السيارات السيدان في الوقت ذاته
    و هو ما يتضح في القياسات الخاصة بها حيث بلغ طولها الكلي حوالي 4300 مللي متر ، بينما لم يتخطى عرض السيارة بالكامل قياس 1700 مللي متر ،
    و الارتفاع الكلي لها بلغ حوالي 1460 مللي متر فقط ، بينما سعة الشنطة الخلفية 475 لتر.

الجديد في كيا بيجاس 2020

تأتي هذا العام مزودة لتتوفر بخمس مقاعد و عليهم قماش للفئة ستاندر كما أن المقاعد الأمامية قابلة للتغير من وضعية الجلوس،
و المقاعد الخلفية بالكامل قابلة للطي لتعطي مساحة تخزين كبيرة للصندوق الخلفي ،
من ناحية السائق يمكنه التحكم في جميع نوافذ السيارة و كذلك يمكنه التحكم في المرايا الجانبية ،
و في الطبالون الأمامي يوجد زر للتحكم بمستوى الإضاءة و كذلك من اجل تشغيل و إيقاف مانع الإزلاف ف الجانب الأيسر من ناحية السائق اسفل الدركسون .
في الهيكل الخارجي جاءت الواجهة الأمامية من السيارة بالشبك العلوي ذو الحجم الصغير و الشبك السفلي كبير الحجم و المقسم إلى ثلاثة أجزاء
و يطلق عليه لقب تصميم ” أنف النمر ” و الذي يعبر عن هوية شركة كيا الجديدة ،
فئة ستاندر من هذه السيارة لا تمتلك حساسات أمامية مع مصابيح أمامية هالوجين للفئة الأولى و ليد للفئات الثانية .

تستخدم كيا بيجاس محرك بسعة 1.4 لتر موزعة على أربعة أسطوانات يولد قوة 95 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 133 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة وهذا مع توصيله بصندوق سرعات أوتوماتيكي مكون من 4 سرعات أمامية سيقوم بنقل قوة المحرك إلى نظام الجر الامامي للعجلات لتكون هذه القوة فعالة وكافية لسيارة صغيرة تأتي بوزن 1066 كجم فقط.

مميزات كيا بيجاس 2020

عندما نتحدث عن مميزاتها بالطبع نقصد عندما تُقارن بسيارات من نفس فئتها في تتميز بمقابض الأبواب ذات تصميم أنيق ومميز،
كما أنها مصنوعه من مادة الكروم اللامعة، يمكن التحكم في المقعد وضبطه أوتوماتيكيا، تحتوي على قفل مركزي للأبواب،
يوجد بها حزام أمان،تحتوى على مقاعد مغطاة بالجلد الفاخر، يوجد بها أجهزة استشعار، تحتوى على كاميرا خلفية،
يتوفر بها وسائد هوائية لحماية السائق والركاب من الحوادث، وجد بها نظام فرامل مانع للانزلاق ABS،

تحتوي على ناقل حركة مكون من 6 سرعات اتوماتيك، جاء المكيف أوتوماتيكي، توجد أنوار أرضية خافتة داخل السيارة.
يتوفر بها حساسات أمامية وخلفية للمساعدة في الركن،تحتوى على خاصية الثبات الإلكتروني، تحتوي على مصابيح أمامية أنيقة.
ومزودة بتقنية الإضاءة النهارية ليد، المساحات الزجاجية الجانبية كبيرة ومناسبه للعائلات، خاصة مع وجود فتحة السقف.
موتور السيارة اعتمادي ولا يوجد به أي مشاكل ومجرب في كثير من السيارات.
فتيس السيارة سلس علي السرعات المنخفضة والمتوسطة، نظام التعليق في كيا بيجاس مريح، ويمتص عيوب الطريق بشكل ممتاز.

شاهد أيضا: أسعار تويوتا كورولا

عيوب كيا بيجاس 2020

لا يوجد بها عيوب خاصة بها لكن ربما يواجهك بعض المشاكل إذا كنت تبحث عن سيارة تستطيع استبعاد عدد كبير من الأفراد أو كم كبير من الأغراض.
فهي سيارة مدينة وليست عائلية والمرايات الجانبية على الرغم من كونها من النوع الكهربائي إلا أنها لا يمكن التحكم فيها و طيها و فتحها بشكل آلي ,
على غرار بعض الفئات الأعلى من فئة بيجاس و هو الأمر الذي يحتاج معه مستخدم السيارة بصفة مستمرة إلي التحكم في المرايات الجانبية بشكل يدوي.
المصابيح الأمامية غير مزودة بحساسات ضد الإضاءة و هو الأمر الذي لا يجعلها تعمل على تعديل مستوى الإضاءة بشكل تلقائي على غرار بعض الفئات الأخري،كما أن الزجاج الأمامي الخاص بالسيارة غير مزودة هو الآخر بحساسات ضد الأمطار ، و التي تعمل على تشغيلها بشكل تلقائي بمجرد هطولها، السيارة من حيث القيمة مقابل السعر سيئه جدا، القوائم الأمامية تعيق الرؤية، الجيل السابق من السيارة افضل من الجيل الحالي.

سعر كيا بيجاس 2020

تأتي في عدد 2 من فئات بأسعار مختلفة بالطبع وسنستعرضها على النحو التالي

  •  الفئة الأولى (كيا بيجاس EX ) موديل 2020 على تجهيزات قياسية مثل وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي ونظام منع إدارة المُحرك إلى جانب نظام منع غلق المكابح ABS لتكون تجهيزات مُهمة للغاية لدعم مستويات الأمن والسلامة هذه هي التجهيزات الأساسية التي ننصح الجميع بوجوب الحصول عليها عند شراء سيارة جديدة.

    نجد أيضا ضمن التجهيزات القياسية العجلات المعدنية “الحديدة” بقياس 14 بوصة ونظام تكييف الهواء اليدوي وزجاج كهربائي أمامي وخلفي للأبواب  ومرايا كهربائية الضبط كما نجد نظام عرض المعلومات وتشغيل الوسائط المُتعددة المُدعم بشاشة عرض رقمية تأتي بقياس 7 بوصة و تعمل باللمس مع دعمها لأنظمة Apple CarPlay و Android Auto لربط الهواتف المحمولة لتستطيع عبر هذه الأنظمة تشغيل أهم البرامج على هاتفك المحمول بعد توصيله بمخرج التوصيل من فئة USB الخاص بالسيارة ليكون تطبيق جوجل مابس هو التطبيق “الأهم” من وجهة نظري تستطيع استعراض خرائط جوجل ونظام ملاحته الإلكتروني على شاشة السيارة كأنك تمتلك نظام ملاحة متطور قادم من سيارة أغلى ثمنا، تشمل التجهيزات أيضا  وجود كاميرا خلفية لمساعدة السائق على صف السيارة وأخيراً عجلة قيادة بوحدات للتحكم في النظام الصوتي….مع العلم بتوفير بيجاس في السوق المصري بستة خيارات للون الطلاء الخارجي.

وسعرها حوالي 240.000 ألف جنيه مصري.

  • الفئة الثانية (كيا Highline ) موديل 2020 تتوفر فئة Highline بنفس تجهيزات الفئة السابقة EX مع حصولها على مجموعة من التجهيزات الإضافية تتمثل في العجلات الرياضية بقياس 14 بوصة و فتحة السقف الكهربائية وأخيرا نجد الإشارات الضوئية في المرايا الجانبية .

وسعرها حوالي 255.000 ألف جنيه مصري.

صور كيا بيجاس 2020

هناك بعض التعديلات الطفيفة على الهيكل الخارجي للسيارة شملت شكلها  والكاميرا الخلفية  و مرايات جانبية كهربائية و  صوت تنبيهي في حالة عدم غلق السيارة ،
كما أنها من الداخل تم تعديل المقعد الخاص بقائد السيارة و المقعد الخاص بالراكب الأمامي  و كمبيوتر رحلات و بلوتوث وسنقدم لك الآن صور لها من الخارج و الداخل .

كيا بيجاس 2020
كيا بيجاس 2020
مواصفات وأبعاد كيا بيجاس 2020
مواصفات وأبعاد كيا بيجاس 2020
كيا بيجاس 2020 من الداخل
كيا بيجاس 2020 من الداخل
كيا بيجاس 2020 مواصفات و أسعار و مميزات و عيوب السيارة و تقرير شامل
كيا بيجاس 2020 مواصفات و أسعار و مميزات و عيوب السيارة و تقرير شامل
Content Protection by DMCA.com