رمضان قديروف ديانته وزوجته أبناءه عدد زوجاته علاقته بالشيعة وغيرها

رمضان قديروف

هو رئيس جمهورية الشيشان الروسية منذ عام 2007. وهو نجل أحمد قديروف، الذي كان رئيسًا للشيشان أيضًا، اغتيل عام 2004. الرجل الذي يدعمه الكثيرون.

أحد الحكام الاستبداديون في حكمهم. اتهم أكثر من مرة بانتهاك حقوق الانسان. لكن يراه الكثيرون أنه رجل قوي والوحيد الذي يقدر على خلق الاستقرار في الشيشان.

لنتعرف على الحاكم القوي الذي يدعمه ويحبه بوتين كثيرا، من هو وما هي زوجته وعدد زيجاته، وهل لديه أولاد. والكثير من الأسرار في حياته

من هو رمضان قديروف

ولد رمضان قديروف في 5 أكتوبر 1976 في الشيشان. درس في مدرسة داخلية عسكرية في موسكو، ثم التحق بالأكاديمية العسكرية الروسية.

في أوائل التسعينيات، انضم رمضان ووالده إلى المسلحين الذين كانوا يقاتلون القوات الروسية في حرب الشيشان الأولى، لكنهما انتقلا إلى صف الموالين لموسكو في بداية حرب الشيشان الثانية عام 1999.

بعد اغتيال والده عام 2004، دعمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليصبح رئيسًا للشيشان. فاز قديروف في الانتخابات الرئاسية في عام 2007، وجدد ولايته في عامي 2012 و2017.

عدد زوجات رمضان قديروف

نشر عن رمضان قديروف ان لديه زوجات عديدة لكن لرمضان قديروف زوجة واحدة، هي ميدني قديروفا. تزوجا في عام 2000، ولديهما 11 طفلًا، 4 أولاد و7 بنات.

ميدني قديروفا هي ناشطة اجتماعية ورئيسة مؤسسة “المرأة الشيشانية”. وقد اشتهرت بأسلوبها المحافظ والتزامها بالتقاليد الشيشانية.

في عام 2022، منحت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ميدني قديروفا لقب “الأم البطلة” الفخري، وهي أعلى جائزة تمنح للنساء في روسيا.

من هي زوجته

زوجة رمضان قديروف هي ميدني قديروفا. ولدت في قرية أحمد يورت في جمهورية الشيشان الروسية في عام 1980. تزوجت من رمضان قديروف في عام 2000، ولديهما 11 طفلًا، 4 أولاد و7 بنات.

ميدني قديروفا ناشطة اجتماعية ورئيسة مؤسسة “المرأة الشيشانية”. وقد اشتهرت بأسلوبها المحافظ والتزامها بالتقاليد الشيشانية.

في عام 2022، منحت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ميدني قديروفا لقب “الأم البطلة” الفخري، وهي أعلى جائزة تمنح للنساء في روسيا.

فيما يلي بعض المعلومات التفصيلية عن ميدني قديروفا:

الاسم: ميدني قديروفا
الميلاد: قرية أحمد يورت، جمهورية الشيشان، روسيا، 1980
الزوج: رمضان قديروف
الأبناء: 11 (4 أولاد و7 بنات)
المهنة: ناشطة اجتماعية، رئيسة مؤسسة “المرأة الشيشانية”
الجوائز: لقب “الأم البطلة” الفخري (2022).

من هم أولاد رمضان قديروف

لرمضان قديروف 11 طفلًا، 4 أولاد و7 بنات.

الأولاد:

أحمد قديروف (ولد في 8 نوفمبر 2005)
زيليمخان قديروف (ولد في 14 ديسمبر 2006)
آدم قديروف (ولد في 24 نوفمبر 2007)

البنات:

خُطمة قديروفا (ولدت في 31 ديسمبر 1998)
كارينا قديروفا (ولدت في 17 ديسمبر 2000)
هيدي قديروفا (ولدت في 21 سبتمبر 2002)
تبريكة قديروفا (ولدت في 31 يوليو 2004)
عاشوراء قديروفا (ولدت في يناير 2012)
عاشية قديروفا (ولدت في 8 نوفمبر 2015)
خديجة قديروفا (ولدت في 18 أكتوبر 2017)

يعيش جميع الأطفال في الشيشان، ويتلقون تعليمًا خاصًا. وقد ظهر العديد منهم في وسائل الإعلام، بما في ذلك في مقاطع فيديو دعائية لوالدهم.

في عام 2022، أعلن رمضان قديروف أن ثلاثة من أبنائه، أحمد وزيليمخان وآدم، سيلتحقون بالجيش الروسي للقتال في الحرب في أوكرانيا. وقد أثارت هذه الخطوة انتقادات من قبل العديد من الأشخاص، الذين اعتبروها أنها تستغل الأطفال في الصراع.

ما هي ديانة رمضان قديروف؟

رمضان قديروف مسلم سني. وهو ينتمي إلى الطائفة الصوفية، وهي طائفة إسلامية تقليدية في روسيا.

وقد أعرب قديروف عن التزامه بالإسلام في العديد من المناسبات. كما أنه يدعم بناء المساجد والمدارس الإسلامية في الشيشان.

في عام 2022، أعلن قديروف أن الشيشان ستصبح “دولة إسلامية”. وقد أثار هذا الإعلان انتقادات من قبل العديد من الأشخاص، الذين اعتبروه أنه يسعى إلى تقييد الحريات الدينية في الشيشان.

فيما يلي بعض المعلومات التفصيلية عن ديانة رمضان قديروف:

الدين: الإسلام السني
الطائفة: الصوفية
الالتزام: قوي
التأثير: كبير على المجتمع الشيشاني

رمضان قديروف وعلاقته بالشيعة

يتمتع رمضان قديروف بعلاقات جيدة مع الشيعة في الشيشان. وقد زار إيران في عام 2017، والتقى بالزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي.

وقد أعرب قديروف عن دعمه للشيعة في الشيشان، وقال إنه يحترم معتقداتهم الدينية. كما أنه سمح للشيعة ببناء مساجدهم الخاصة في الشيشان.

ومع ذلك، فقد أعرب بعض الشيعة في الشيشان عن مخاوفهم من أن قديروف يسعى إلى فرض سيطرته على المجتمع الشيشاني، بما في ذلك المجتمع الشيعي.

إليكم بعض الدلائل على علاقته الجيدة بالشيعة :

2017: زار قديروف إيران والتقى بالزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي.
2018: سمح قديروف للشيعة ببناء مسجد جديد في الشيشان.
2022: أصدر قديروف مرسومًا ينص على أن جميع المسلمين في الشيشان يجب أن يلتحقوا بمدرسة دينية. وقد أثار هذا المرسوم انتقادات من قبل بعض الشيعة، الذين اعتبروه أنه يسعى إلى تحويل الشيعة إلى السنة.

تعليق رمضان قديروف على الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

أعرب رمضان قديروف عن دعمه للفلسطينيين في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وقد دعا إلى حل سلمي للصراع، واتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين.

في عام 2023، بعد اندلاع الحرب الإسرائيلية الفلسطينية، دعا قديروف إلى عقد مؤتمر دولي لمناقشة الصراع. كما عرض إرسال قوات شيشانية كقوات حفظ سلام.

وفي مقطع فيديو نشره على قناته على تطبيق “تليغرام”، قال قديروف: “نحن ندعم فلسطين. نحن ضد هذه الحرب، التي على عكس الصراعات الأخرى، يمكن أن تتصاعد إلى شيء أكبر”.

وأضاف: “إذا لزم الأمر، فإن وحداتنا مستعدة للعمل كقوات حفظ سلام لاستعادة النظام ومواجهة أي مثيري شغب”.

وقد أثار موقف قديروف انتقادات من قبل بعض المراقبين، الذين اعتبروه أنه يسعى إلى استغلال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني لتعزيز صورته كزعيم مسلم قوي.

ومع ذلك، فقد حظي موقف قديروف بدعم من العديد من الفلسطينيين، الذين رأوا فيه مؤشرًا على أن هناك زعماء مسلمين يهتمون بقضيتهم.

رمضان قديروف مسلم سني
رمضان قديروف مسلم سني
Content Protection by DMCA.com
Scroll to Top