fbpx

محمود ياسين ممثل مصري, تعرف على  الطول ، الوزن ، العمر ، الزوجة ، حياة محمود ياسين الخاصة ، الديانة ،الجنسية ، البرج الفلكي.

أعمال هو أسرار حياته، المشاريع القادمة و السيرة الذاتية، تفاصيل خاصة عن حياته موهبته ورياضته المفضل ومؤهله الدراسي .

محمود ياسين

الاسم باللغة الإنجليزية : Mahmoud Yassine .

تاريخ ميلاد محمود ياسين: 2 يونيو 1941م .

عمر محمود ياسين في 2020 : 79 سنة .

محل الميلاد : ولد في بور سعيد.

جنسية محمود ياسين: الجنسية المصرية .

طول محمود ياسين: 178 سم .

وزن محمود ياسين: 78 كجم .

ديانة محمود ياسين: مسلم .

البرج الفلكي : هو برج الجوزاء .

المؤهل الدراسي / العلمي : درجة الليسانس في الحقوق من جامعة عين شمس في عام 1964 .

زوجة محمود ياسين : الفنانة شهيرة .

متى بدأ مشواره الفني : بدأ مشواره الفني عام 1968م .

حياة الفنان محمود ياسين والسيرة الذاتية

من منا لم يعرف هذا الفنان الجميل الكبير الموهوب الذي بسرعة ومنذ ظهوره الأول عشقته الكاميرات وأحبه المشاهدين وأصبح نجم السينما ، فنان له تاريخ كبير وعظيم بالسينما والدراما التلفزيونية والعمل المسرحي، تميز بصوته الذكوري الرخيم من صوته تشعر بكمية الرجولة والتحضر والذي ظهر بأعماله وأفكاره ,

سريعا أصبح هو الراوي والمعلق الرسمي بالمناسبات الوطنية، بطل أفلامه ومسلسلاه التلفزيونية، معشوق الجماهير، لعب الكثير من الأدوار السياسية والاجتماعية والدرامية والرومانسية والكوميدية والتي بها رعب ومغامرات ,

وعن قصة حياته ولد محمود ياسين في مدينة بورسعيد مائتين كيلومتر في شمال القاهرة عاصمة مصر، وكان تعليمه مميز جدا, فقد تخرج في كلية الحقوق جامعة العاصمة المصرية القاهرة عام 1964 والتحق بالمسرح القومي قبلها بعام.

كان والده موظفا في ممنهجة قناة السويس، وكانوا يعيشون في فيللا ملك لمؤسسة القناة، فلما نهضت ثورة يوليو وصدرت مراسيم التأميم لهيئة قناة السويس في 1956 آلت ملكيتها إلى الشعب الوالد كان فخورا بالثورة وهكذا زرع في ابنه ذلك الإحساس الوطني والاعتزاز .

  • بعد انقضاء دراسته الثانوية رحل محمود ياسين للعاصمة المصرية القاهرة لينضم بجامعة عين شمس وعلى وجه التحديد كلية الحقوق،
  • أثناء أعوام دراسته كان منام التمثيل بداخله وبخاصة في المسرح القومي ,
  • بعد  تخرجه فورا لبطولة في المسرح القومي وأتى مركزه الأكبر في ثلاث تصفيات متكررة،
  • وقد كان المنفرد في تلك التصفيات المتخرج من كلية الحقوق،
  • غير أن أمر تنظيمي التعيين لم ينشأ، وفي نفس الوقت استلم من القوى التي تعمل قرارا بتعيينه في بورسعيد بشهادة الحقوق وهو المنفرد في دفعته الذي يعاون في بلد إقامته الأصلي،
  • وعلى الرغم حبه لمدينته سوى أنه لم يعتقد منظور البقاء بعيدا عن المسرح، لذا رفض التعيين الحكومي وعاش في انتظار تقصي الأمل حتى وقعت معركة 1967، وقد كان باعتبار انكسار فكري وروحي، خاصة للشباب .

مرض و وفاة محمود ياسين بين الحقيقة والإشاعة

في السنوات الأخيرة أصيب فناننا بأمراض الشيخوخة المعتادة، لكن كل فترة تخرج شائعات بوفاته بشكل محزن، وتصيب عائلته بالحزن الشديد والاكتئاب، لكن تلك المرة تم نشر شائعة بمرضه الشديد وتدهور حالته الصحية، وهذا ما آثار قلق جمهوره بشكل كبير فهل حقا مات محمود يس .

وخرج نجله النجم والسيناريست عمرو محمود ياسين، من خلال صفحته الشخصي على (فيسبوك) نافيا ما تردد في ذاك الموضوع، مؤكدا أن كل ما تم تداوله غير دقيق، وأن أبوه بصحة جيدة، كاتبا: “الأب بخير العرفان لله.. وربنا يهدي مروجي الأخبار الكاذبة اللي مش عارف عايزين إيه بصراحه.. القصة أصلا مش مستحملة ضغوط نفسية من كل الاتجاهات”، بحسب (ليالينا).

وقد كانت النجمة شهرة قرينة محمود ياسين قد أعلنت طبيعة مرض قرينها، من قبل قائلة، إنه إبتلى بانسداد في قليل من شرايين المخ، منها الشريان المختص بالذاكرة والكلام والحركة، ويقاسي هذه اللحظة من الزهايمر غير المرير، لأنه يدري كل أشخاص العائلة ويسأل عنهم دائما.

أعمال محمود ياسين البداية الفنية وأول أعماله

بدأ فناننا الكبير العمل بالمسرح، لكن شهرته جاءت من خلال أعماله السينمائية المختلفة منها الرجل الذي فقد عقله عام 1968، والقضية 68 ، ودوره الملحوظ جدا في شيء من الخوف، ثم ظهر في نحن لا نزرع الشوك، الخيط الرفيع , تطورت أعماله للظهور الكلي بالبطولة الثانية القريبة من الأوى في شباب يحترق، حكاية بنت اسمها مرم، حب وكبرياء، أنف وثلاث عيون ,

العاطفة والجسد مع رشدي أباظة، ونال دور البطولة في فيلم الشيطان امرأة والزائرة , الدوامة, الحب والصمت, الحب الذي كان وقاع المدينة وغابة من السيقان, ومع فاتن حمامة في حبيبتي، وأمام نجلاء فتحي في بدور, الرصاصة لا تزال في جيبي, الساعة تدق العاشرة .

في الثمانينيات قدم العشرات من الأعمال الفنية بالسينما منها بنات زينب والأب الشرعي والطعم والسنارة واللقاء الثاني، وبطولات كل من رجل ضد القانون وأيام الرعب ونواعم والتعويذة والرجل الصعيدي والعز بن عبد السلام, العملية 42 والكماشة والملعوب، والمواجهة، كما قدم في 1987 موعد مع القدر وكوم الدكة والأفيال والجلسة سرية والحرافيش .

أفلام سينمائية منذ عام 1990م

قدم فيلم تصريح بالقتل عام 1992 والشجعان بنفس العام, وبعامها الثاني الستات وطعمية بالشطة، امرأة تدفع الثمن, كما قدم مجموعة كبيرة من الأفلام الممتعة الجذابة لكنها لم تنال نجاحا كبيرا ليه يا دنيا وثلاثة على مائدة الدم وأيام الشر وأقوى من الطوفان وكوكب الشرق وحائط البطولات/ وفتاة من إسرائيل, الأخطبوط ,

ومن أشهر الأفلام في 2007م الجزيرة مع أحمد السقا الذي يدور حول (منصور) ابن (علي الحفني) من أعيان مصر العليا، وعلى الرغم حب منصور لـ(كريمة) سوى أنه يقبل الزواج بـ(فايقة) إرضاء لوالده، وبعد وفاة اﻷب يرث (منصور) جميع الأشياء من أمواله وأملاكه وحتى إتجاره بالمواد المخدرة، ويساعده في ذاك الضابط (رشدي) بتسهيل إجراءات بيع السلاح والمواد المخدرة لـ(منصور) بنظير إبلاغه عن عصابات مصر العليا.

وآخر أفلام السينما الذي شارك في بطولتها “جدو حبيبي” للمخرج علي إدريس ومصطفى أبو سيف، بطولة بشرى ولبنى عبد العزيز وأحمد فهمي، وكانت قصته عن بعدما أخبرها الدكتور بضعف وضعية جدها حسين الصحية، تم اتخاذ قرار فكرية السفر إلى جمهورية مصر العربية للاطمئنان على سلامته وثروته أيضاً عقب فقدت مالها في مضاربات البورصة، فتحدث بينهما العديد من المفارقات، وتعين جدها في إيجاد حبيبته ويجداها فعليا وتقع فكرية في حب حفيده .

مسلسلات محمود ياسين القديمة

من أهم مسلسلات محمود ياسين القديمة مسلسل أيام المنيرة وفارس السيف والقلم، أقوة من الطوفان, عزبة المنيسي، ضد التيار، الإمام الأعظم أبو حنيفة و رياح الشرق، خلف الأبواب المغلقة والعشق الإلهي، وحديقة الشر, سوق العصر، العصيان، ثورة الحريم، حكاوي طرح البحر، بابا في تانية رابع، سلالة عابد المنشاوي, التوبة .

كما لعب أدوار أكثر في 2008م بمسلسل السماح ووعد مش مكتوب ماما في القسم وهو أخر مسلسل تلفزيوني قدمه أمام الفنانة سميرة أحمد وشاركهم البطولة خيرية أحمد وعمر الحرير ويدور أحداثه حول أب يحاول إعادة العلاقات الطيبة بين أبنائه ووالدتهم بعد أن تسوء نتيجة بعض الظروف، إضافة إلى تقديم معالجة وحلول لعدد من مشكلات المجتمع بأسلوب كوميدي ساخر .

رانيا محمود ياسين

رانيا محمود فؤاد ياسين هي الابنة الثانية والأخيرة له، ولدت في 10 مارس 1972م ، متزوجة من النجم محمد رياض .

درست في كلية الآداب قسم لغة إنجليزية، لكنها اتجهت للتمثيل مثل أسرتها، حتى تعرفت على زوجها وانجبت منه أثنين من الأبناء .

عمرو محمود ياسين

هو ابنه الأول من الفنان شهيرة, ولد في 13 مارس، كاتب وممثل أيضا، دراسته كانت في مجال التجارة وإدارة الأعمال وبعيد كل البعد عن التمثيل، قريب جدا من والده وهذا ما جعله يفكر في أن يصبح ممثلا مثله ليبدأ بالتمثيل في 2004م من خلال مسلسل تلفزيوني .

ووجه نجل النجم الكبير برقية للمواقع بتصحيح تاريخ ميلاد أبوه ,
وتحدث “نفسي ويكيبيديا وعدد محدود من المواقع تصلح تاريخ ميلاد الأب،
مش عارف جابوا ١٩ شباط ده منين، النهاردة ذكرى ميلاد محمود ياسين،
ابويا الغالي اللي من غيره لم أكن شيء ربنا يحفظك ويطيل في عمرك ويخليك ليا، سنويا وأنت طيب”.

ويحتفل موقع ويكيبيديا المشهور بذكرى ميلاد الممثل الضخم محمود ياسين يوم 14 شباط من كل عام،
وهو الذي نفاه نجل النجم العظيم بإن ذكرى ميلاده يوافق اليوم 2 حزيران من كل عام،
وليس الزمان الماضي الأخر الذي تحتفل به الكمية الوفيرة من المواقع ووسائل الإعلام.

شهيرة زوجة محمود ياسين

عائشة محمد أحمد حمدي الشهيرة ب (شهيرة) ممثلة مصرية من مواليد 1949 م تقابلت مع زوجها في 1969 ببدايتها الفنية من خلال السينما ووقعوا في حب بعضهم وتم الزفاف في 1970م , لم تستمر بالفن كثيرا واعتزلت التمثيل وتحجبت .

هنأت شهرة قرينها محمود ياسين على فايسبوك إذ كتبت “سنويا وأنت طيب يا حبيبي وعقبال ١٠٠ سنة..السن كله يارب بصحة وعافية ومنور حياتنا أيها المحارب في جميع الجبهات برأيك الصديد و دماغك المثقفة وتعاملك الراقي وحبك لبلدك والمدافع عنها بجميع قوة لمن تسول له ذاته المساس بها، منور حياتنا بهيبتك وطلتك التي تخطف القلوب وأنا بجانبك طول الوقت مثلما كنت أثناء السنوات الطويلة ومازلت، بحبك يا حوده”.

ألبوم صور انستقرام تويتر فيسبوك

جمعنا صور للفنان الذي طالما يحب مشاركتها مع جمهوره ومتابعيه على السوشيال ميديا, لمحبي جمع الصور .

عمرو محمود ياسين ابنه
عمرو محمود ياسين ابنه
محمود ياسين في شبابه
محمود ياسين في شبابه
محمود ياسين
محمود ياسين
حياة الفنان محمود ياسين والسيرة الذاتية
حياة الفنان محمود ياسين والسيرة الذاتية
شهيرة زوجة محمود ياسين
شهيرة زوجة محمود ياسين