قصة مسلسل بورتريه وتقرير مفصل عن أبطاله وميعاد عرض المسلسل السوري بورتريه ، تعرفوا على القصة كاملة ودور كل بطل داخل العمل، وأحداث متجددة بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

شركة “إيمار الشام” تقوم بتقديم المسلسل السوري بورتريه وتراهن علي مقترح حكائي وفني جديد، من خلال سردية جديدة للأحداث، يقدمها تليد الخطيب في أول نصٍ تلفزيوني يكتبه بالكامل، بعد حضور لافت حققه في عدة نصوصٍ سينمائية، كما تعوّل الشركة على مقترحٍ بصري جديد للمخرج باسم السلكا، في أول تجاربه الإخراجية التلفزيونية الطويلة، بعدما خاض تجارب إخراجية سابقة، نجح عبرها بلفت النظر لموهبةٍ شابّة ودؤوبة دارت عدسة المخرج باسم السلكا في دمشق معلنة بدء تصوير مسلسل “بورتريه” الذي تنتجه شركة “إيمار الشام”، ليكون على قائمة العروض الرمضانية لموسم دراما 2020، عن نص للكاتب تليد الخطيب.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي- تشويقي، حول قصّة حب بين “ريما” و”حازم”، تبدأ فصولها من لقاءٍ عابر في ظروفٍ غير اعتيادية، لكنّ هذه القصة ستثقلها أحقادُ ماضٍ عائلي مشترك بينهما، لم يكونا يعلمان عنه شيئاً، وسيلقي بظلاله على مستقبل علاقتهما. فهل يمكن لحبٍ نقي أن يزيل رواسب الماضي بين العائلتين، ويداوي جروحه الغائرة؟ أم سيتحول سيلاً جارفاً يدمر كل ما يحيط بالعاشقين، بسبب لعنة الحب السابق الذي لم يكتمل؟

أسماء أبطال مسلسل بورتريه

اعتبار أنّ أحداث “بورتريه” تسير بمستويين زمنيين مختلفين، تسعى شركة “إيمار الشام” في أحد هذين المستويين لتقديم وجوه سورية شابة، تدفع بهم نحو دائرة الضوء، عبر إسناد أدوارٍ أساسية لهم، كالممثلة الشابة ترف التقي بدور “ريما”، والممثل الشاب هافال حمدي الذي يؤدي دور “حازم”، إلى جانب فنّانين من نجوم الدراما السورية: فادي صبيح، سيف الدين السبيعي، مديحة كنيفاتي، جلال شموط، أكثم حمادة، ونوار يوسف. والفنّانين القديرين: سليم صبري، ونجاح سفكوني.

كما يضم العمل على قائمة أبطاله كلاً من: يزن خليل، جفرا يونس، ريم زينو، تولين البكري، مريم علي، أمية ملص، محمد خاوندي، نادين قدور، إيناس زريق، ديما الحايك، سارة الطويل، رضوان قنطار، والفنانين القديرين سليم صبري- ونجاح سفكوني.
ومن الممثلين الشباب المشاركين في “بورتريه” أيضاً: سوزانا الوز، طيف إبراهيم، خالد شباط، همام رضا، ورغد ديب

ميعاد عرض مسلسل بورتريه والقنوات العارضة للعمل

يعرض هذا مسلسل بورتريه من ضمن المسلسلات السورية الدرامية التي سيتم عرضها خلال الموسم الرمضاني 2020 ، وذلك عبر عدد من القنوات الفضائية العربية السورية علي نايل سات ، وقد نالت المسلسلات الدرامية خلال الفترة السابقة عدد من اهتمام المشاهدين والمتابعين ، ولم تقتصر المتابعة للمسلسلات الدرامية على الخليجين فقط بل ويتابع تلك المسلسلات عدد كبير من الوطن العربي ، الذي أعجبهم المادة الدرامية التي تدور حولها تلك المسلسلات.

نشرت وسائل إعلام سورية إعلان الشركة المنتجة لمسلسل “بورتريه” حيث أعلنت توقيف تصوير العمل حتى إشعار أخر، وذلك للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد، وحرصا على سلامة طاقم العمل، وجاء هذا الإعلان بعد الكشف عن أول حالة مصابة بفيروس كورونا “كوفيد-19” في سوريا.

صرحت ديانا جبور المشرفة على العمل قائلة: «للإجراءات الوقائية التي أقرتها الحكومة السورية جراء لخطر انتشار فيروس كورونا، وحرصاً على سلامة الناس، تم إيقاف التصوير بشكل مؤقت حتى تصبح الشروط مناسبة، لأن صحة الناس هي الأهم بالنسبة لنا».

من هي بطلة المسلسل مريم علي

ولدت الفنانة مريم علي في الرابع عشر من ديسمبر لعام ١٩٧٤، وهي سورية الأصل، حصلت على العديد من الجوائز منها جائزة من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

من هو بطل العمل جاح سفكوني

فنان سوري، من مواليد مدينة حمص ولد في السابع عشر من شهر مايو لعام ١٩٤٦م، متزوج ولديه اثنان من الأولاد، عمل في مهنة التمثيل في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية بالإضافة إلى المسرحية أيضاً،

ومن ضمن أعماله في المسرح هم يعمل في المسرح التجريبي -الجوال -الفلسطيني –القومي.
أما بالنسبة لأعماله في السينما هي وقائع العام المقبل، فيلم “الليل الطويل”-2009-سيناريو وإنتاج هيثم حقي -إخراج حاتم علي.
وعمل أيضاً في الإذاعة وكان له العديد من الأعمال الفنية الإذاعية حيث كان عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1982.

معلومات عن أبطال آخرون بالمسلسل

أمية ملص

هي ممثلة سورية، ولدت في دمشق عام 1971، والدها كاتب ووالدتها باحثة موسيقية، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1992، بدأت مسيرتها الفنية عام 1992 بعد تخرجها من المعهد من خلال المشاركة بفيلم (الليل)، ثم شاركت بمسلسل (الجوارح) عام 1995، لتتوالى بعدها أعمالها ما بين السينما والتلفزيون والتي من أبرزها (الخبز الحرام، باب الحارة،حنين).

إيناس زريق

هي ممثلة سورية خريجة المعهد العالي الفنون المسرح في دمشق رشحها الفنان مصطفى الخاني استطاعت لفت الأنظار إليها بعفويتها وجمال أدائها بدور عائشة في الجزء الثامن من باب الحارة.

جفرا يونس

ولدت الممثلة السورية الشابة الجميلة والموهوبة جفرا يونس عام 1990 ، وهي ابنة عائلة أدبية وثقافية كبيرة ساهمت في رسم طريقها ووصولها الى نجوميتها الحالية ، فقد كان جدها المفكر الراحل ” عبد الله الأحمد ” رئيس اتحاد المفكرين العرب ، ووالدها يعمل دكتور بالهندسة الكهربائية ، أما والدتها فهي صاحبة دار جفرا للنشر بدأت جفرا بتعلم رقص الباليه وهي في الثالثة من عمرها ، كما درست رقص التانغو لمدة سنتين لكنها توقفت عن ذلك لتتفرغ لعملها في التمثيل .

وقد شاركت جفرا منذ أن كانت في الثامنة من عمرها بمسلسل ” الجمل ” عام 1998 ، ولعبت فيه دور الطفلة نجمة ، وقد نجحت في أداء هذا الدور الذي رشحها إليه صديق والدها الممثل رافي وهبي ، والذي نالت عليه عدة جوائز من مهرجان القاهرة في ذلك الحين منها درع التميز والإبداع  كان لدور نجمة دور كبير في قرار جفرا امتهان التمثيل بعد كبرت ، وقد درست من أجل ذلك في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرجت منه عام 2012 .

وقد جسدت وهي على مقاعد الدراسة دور شقيقة الفنانة أمل عرفة في مسلسل ” عشتار ” ، لكن انطلاقتها الحقيقية على طريق النجومية جاءت في عام 2015 ، بعد أن اختارها المخرج حاتم علي للمشاركة في مسلسل ” العراب – نادي الشرق ” ، الذي نجحت فيه بشكل كبير ليتعرف الجمهور العربي من خلاله على هذه الفنانة الشابة الصاعدة والجميلة ، لتتولى مشاركات جفرا مع المخرج حاتم علي في عدة أعمال أخرى ومنها ” العراب تحت الحزام ” و” أوركيديا ” .

على الرغم من الأدوار العديدة التي نجحت جفرا يونس بأدائها في جميع المسلسلات التي شاركت بها ، لكن دورها في مسلسل ” الندم ” كان له صدى خاص ، ليس بسبب نجاحها في تأدية شخصية رشا وحسب ، بل بسبب أحد المشاهد الجريئة فيه والتي تسببت بضجة كبيرة وخصوصاً على مواقع التواصل الاجتماعي ، لكن هذا لم يؤثر على هذه الممثلة الصاعدة التي ما زالت تشق طريقها باتجاه النجومية بكل نجاح .

جلال شموط

هو ممثل سوري، من مواليد 23 فبراير 1970 في حمص تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم (التمثيل)، بدأ مسيرته عام 1992 من خلال مسلسل الأخوة. ثم سافر إلى فرنسا ليكمل دراسته هناك انتسب عام 1993 إلى نقابة الفنانين.

اهم الأعمال التي شارك فيها: (بسمة الحزن) – (المحكوم) – (جلد- (جلد الأفعى)- (صلاح الدين الأيوبي) – (صقر قريش) – (الحور العين) – (على طول الأيام) وغيرها كان متزوج من الممثلة (نظلي الرواس) بعد أن جمعتهما الدراسة سوياً في معهد الفنون المسرحية، ولهما طفلتان هما (تيا، وليا).

أكثم حمادة

مخرج مؤلف سوري ولد عام 1976 في دمشق بدا العمل في المسرح القومي في اللاذقية وفي دمشق. التحق بعدها بأكاديمية الفن في روسيا منذ عام 2000 حتى عام 2008 حيث اشتغل على الكثير من العروض تمثيلاً وإخراجاً باللغة الروسية. اليوم، يعمل حمادة مدرساً لمادة التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق منذ عام 2008 وترجم عدداً من الكتب باللغة الروسية. كما يعمل على عرض مسرحي لم يقدَّم بعد تحت عنوان «إشارات»، علماً بأنّ «حفلة غسيل» هو أول عمل يعرض له بعد عودته من روسيا.

صور من كواليس مسلسل بورتريه وأبطاله

قصة مسلسل بورتريه معلومات و تقرير كامل و صور
قصة مسلسل بورتريه معلومات و تقرير كامل و صور
من كواليس العمل
من كواليس العمل
من هي بطلة المسلسل مريم علي
من هي بطلة المسلسل مريم علي
ميعاد عرض المسلسل القنوات العارضة للعمل
ميعاد عرض المسلسل القنوات العارضة للعمل
أثناء تصوير الحلقات
أثناء تصوير الحلقات
أسماء أبطال مسلسل بورتريه
أسماء أبطال مسلسل بورتريه
قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه
قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه
Content Protection by DMCA.com