مسلسل سوق النسوان قصة

مسلسل سوق النسوان قصة و معلومات و تقرير كامل و صور

قصة مسلسل سوق النسوان أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل سوق النسوان ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل سوق النسوان ، قصة مسلسل سوق النسوان وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

مسلسل “سوق النسوان” مسلسل تحت الإعداد وسيبدأ بالظهور إلى النور قريبا، من إخراج مؤمن الملا وتأليف بسام الملا، تتردد أنباء في الوسط الفني الدمشقي أن المخرج بسام الملا سيستعين بالنجمة سلافة معمار لبطولة عمله الجديد وباشر العمل على مشروعه الجديد مع مجموعة «أم بي سي»، والذي سيعرض بدلاً عن مسلسل «باب الحارة» الذي أخفق في الحصول على حقوق إنتاجه .
ويحمل العمل الجديد اسم «سوق النسوان» وهو عن فكرة لبسام الملا وسيناريو وحوار حنان حسين المهرجي وإخراج مؤمن الملّا، سيكون المسلسل اجتماعياً وليس دراما بيئية شامية كما جرت العادة وسيتناول الفترة ما بين عامي 1950 – 1960 ويسلط الضوء على حالات إنسانية واجتماعية سورية، ليكون إغلاقا لمسلسل باب الحارة وفتح باب جديد باسم “سوق النسوان”

الملا يبتعد عن باب الحارة و يبدأ بتصوير سوق النسوان

تستعد شركة ميسلون فيلم لصاحبها ” المخرج بسام الملا ” للبدء بتصوير مسلسل ” سوق النسوان ” المسلسل بحسب ما نشره موزع العمل شريف رضا دياب يندرج تحت الإطار التراثي الشعبي و تدور أحداثه في خمسينيات القرن الماضي حيث يتناول العمل قصص و حكايا شعبية حدثت في تلك الفترة بسوق النسوان و حارات دمشق القديمة ، و يبتعد المسلسل بشكل كلي عن الإطار التقليدي التي اعتدنا عليه في اعمال المخرج بسام الملا ” البيئة الشامية ” ، العمل من فكرة بسام الملا و كتبت السيناريو و الحوار فيه الكاتبة ” حنان المهرجي ” وسيقوم بإخراجه الأخوين ” بسام الملا و مؤمن الملا ”

انضمام النجمة الفلسطينية لونا بشارة

انضمام النجمة الفلسطينية لونا بشارة للمسلسل هذا العمل شامي اجتماعي يتناول الحياة في مدينة دمشق خلال خمسينيات القرن الماضي ، سينطلق تصويره بنهاية العام الحالي ليكون جاهزًا للعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل على قناة أم بي سي 1 ، لونا بشارة (15 ديسمبر 1994 -) ممثلة فلسطينية، ولدت في الناصرة في فلسطين لأسرة مسيحية، وهي أخت الفنانة سحر بشارة تتدرس صناعة الأفلام في الأردن .

أسماء أبطال مسلسل سوق النسوان

بسام كوسا – سلوم حداد – صفاء سلطان – فادي صبيح – ميلاد يوسف – أسعد فضة – وفاء موصللي – قمر خلف – شمس الملا – شادي جان – إيمان عبد العزيز .

الممثلة صفاء سلطان بطلة مسلسل “سوق النسوان”

النجمة السورية صفاء سلطان قريبة من الاتفاق النهائي مع شركة “ميسلون فيلم” للمنتج بسام الملا، للانضمام لبطولة المسلسل الشامي “سوق النسوان”، من تأليف حنان المهرجي وإخراج مؤمن الملا، يتناول المسلسل الحياة في مدينة دمشق خلال خمسينيات القرن الماضي، فيما يتابع المخرج مؤمن الملا تحضيراته للانطلاق بالتصوير مع نهاية العام الحالي، ليكون جاهزًا للعرض في رمضان 2020م .

كانت صفاء قد وقّعت على عقود انضمامها لبطولة الجزء العاشر من مسلسل “باب الحارة” بنسخته الأساسية للمنتج بسام الملا، قبل أن يتوقف العمل وتنتج شركة “قبنض ميديا” نسخة ثانية منه، هي بدأت موسمها ببطولة المسلسل البدوي “رياح السموم”، من تأليف سليمان أبو شارب، وإخراج سائد بشير الهواري، والذي جرى تصويره في الأردن، وهو من إنتاج عصام حجاوي.

بسام كوسا في مسلسل سوق النسوان

النجم السوري بسام كوسا، قد أتم اتفاقه مع المنتج بسام الملا للمشاركة ببطولة المسلسل الشامي “شوق النسوان”، من تأليف حنان المهرجي وإخراج مؤمن الملا ، نّ النجم السوري قد وصل لمراحل نهائية في الاتفاق مع الشركة المنتجة، للتصدي لبطولة العمل برفقة النجم السوري سلوم حداد، وعدد من النجوم الآخرين الذين يجري التفاوض معهم، ومنهم فادي صبيح، ونضال نجم، وسلافة معمار، بينما بات من المؤكد انضمام النجمة صفاء سلطان لبطولة العمل .

يتناول المسلسل الحياة في مدينة دمشق خلال خمسينيات القرن الماضي، فيما يتابع المخرج مؤمن الملا تحضيراته للانطلاق بالتصوير مع نهاية العام الحالي، ليكون جاهزًا للعرض في رمضان 2020.

بطلة مسلسل “سوق النسوان” شمس بسام الملا

الفنانة شمس بسام ستكون بطلة مسلسلنا الجديد، لنتعرف عليها ، ممثلة سورية ابنة المخرج بسام الملا مواليد دمشق خريجة المعهد العالي الفنون المسرح اقتحم الدراما تصوير مشاهدها بالجزء الجديد من مسلسل باب الحارة9 والتي ستلعب فيه دور شاب متخفّ لتنتقم لوالدها الذي قتله الفرنسيون، سحرت الملايين بصورها وطريقتها، عمل واحد كان كافياً لتكون نجمة أولى في سوريا والعالم العربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أنها ومنذ أولى مشاهدها أصبحت مثار جدل، فهي مهتمة كثيراً بالموضة والأزياء وتنشر الصور على حساباتها على مواقع التواصل .

إنها الممثلة السورية شمس الملا ، التي شاركت في الجزء التاسع من مسلسل “باب الحارة” مع المخرج ناجي طعمي عام 2017، وبعدها لم تظهر على الشاشة أبداً، إذ قدمت حينها شخصية “صفاء عز الدين” الشابة المتخفية في حارة الضبع، وتتنكر بزي شاب لتنتقم لوالدها الذي قتله الفرنسيون.

عائلة فنية

شمس الملا هي إبنة المخرج بسام الملا، وابنة أخ المخرج مؤمن الملا والممثل مؤيد الملا، وحفيدة الممثل الراحل أدهم الملا، وشقيقة الممثل الشاب أدهم، الذي شارك في أكثر من جزء في “باب الحارة”، ما يعني أن مقولة “فنانة أباً عن جد” تنطبق عليها بشكل مستحق، كما لها إطلالات جريئة تتميز شمس الملا بإطلالاتها الجريئة بعيداً عن الخطوط الحمر التي يفرضها المجتمع الشرقي إذ غالباً ما تنشر صورها بوضعيات وأماكن مختلفة، إن كانت في حمام السباحة أو في النادي الرياضي أو مع أصدقائها أو حبيبها.

وانتشرت أخبار عديدة أنها تعمل عارضة أزياء في إحدى الشركات الضخمة في مقر إقامتها في دبي، لتثير الجدل في أزيائها بين من يثني على جمالها وبين من ينتقد جرأتها وإثارتها ففي عيد الحب مثلاً، ارتدت شمس الملا بلوزة حمراء مفتوحة وأظهرت بطنها، وعرضت الهدايا التي تلقتها من أحدهم بمناسبة عيد العشاق كما نشرت صورة لها وهي بحوض الاستحمام وتشرب العصير وعلقت بالقول: “إنني احتسي البرتقال داخل الحوض مع قليل من الرغوة”.

لونا بشارة ترفض صقار من أجل “سوق النسوان”

الممثلة الفلسطينية لونا بشارة انضمت إلى قائمة أبطال مسلسل “سوق النسوان” من تأليف حنان حسين المهرجي وإخراج مؤمن الملا في أولى تجاربها في الدراما السورية بعد حوالي ثمانية أعمال قدمتها في الدراما الأردنية، ويتناول العمل فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، وسيسلط الضوء على قصص مجتمعية مثيرة من خلال أحداث وحكايا نسائية جرت في تلك الفترة، ومن ناحية ثانية، علمنا أن بشارة اعتذرت عن المشاركة في المسلسل البدوي “صقار” رغم توقيعها عقداً رسمياً لأسباب عدة، أولها التفرغ للمسلسل الشامي “سوق النسوان” الذي ينطلق تصويره مطلع العام القبل، وهذا ما يعني تزامن تصوير العملين في آن واحد.

عدم انضمام ديمة قندلفت لفريق العمل

بعد ترشيحها لأداء دور البطولة في مسلسل “سوق النسوان” اعتذرت الفنانة السورية “ديمة قندلفت” عن مشاركتها في المسلسل وذلك لتزامن تصوير المسلسل مع أعمال أخرى ومنها مسلسل الهيبة الجزء الرابع الذي أعطته كل أهميتها، الفنانة ديمة قندلفت من مواليد 3 يناير عام 1979م، تخرجت من كلية الاقتصاد من جامعة دمشق، بدأت حياتها الفنية كمغنية في «فرقة جوقة الفرح» ثم انتقلت إلى «فرقة قوس قزح» ظهر أول عمل لها مع بشار زرقان بأحدى كتب الأدب لمحمود درويش انضمت بعدها ل«فرقة سفر» قام التلفزيون السوري بعرض بعض أغاني الفرقة، قررت دخول مجال التمثيل والتحقت في «المعهد العالي للفنون المسرحية» وكان أول عمل تمثيلي لها في عمل مسرحي بعنوان «أغنية القمر» توالت أعمالها وقدمت العديد من البطولات في التلفزيون والمسرح .

منى واصف تعتذر عن المشاركة

أيضا اعتذرت الفنانة منى واصف عن المشاركة بالمسلسل، بسبب تزامن تصوير العملين في الوقت ذاته، واحد في دمشق والآخر في بيروت، وقد اتخذت واصف قراراً بأن تمنح الأولوية لـ”الهيبة” على حساب أي عمل آخر، خاصة أنها أدت دور البطولة في الأجزاء الثلاثة السابقة. إذاً، تستمر منى واصف في الظهور الرابع بشخصية “ناهد عمران” مع المخرج سامر برقاوي وإلى جانب تيم حسن وديمة قندلفت وعادل كرم .

بدأت حياتها كعارضة أزياء وذلك في نهايات خمسينات القرن العشرين، ثم انضمت إلى «مسرح القوات المسلحة» عام 1960 لتشارك في أول عمل مسرحي لها العطر الأخضر وقدمت مجموعة من العروض المسرحية التي تشكل بداية فن المسرح الفعلي في سوريا. بينما كان أول عمل تلفزيوني لها هو ميلاد ظل في العام 1961، انضمت إلى «فرقة أمية» التابعة لوزارة الثقافة. في عام 1964 عملت بفرقة الفنون الدرامية التابعة لوزارة الإعلام التي يرأسها رفيق الصبان، عملت في السينما المصرية .

قدمت العديد من الأعمال فيها بفترة من الفترات ولاسيما عملها في سينما بلدها سوريا ولبنان إلا أن دور هند بنت عتبة في فيلم «الرسالة» يعتبر أشهر ما قدمته في السينما على الإطلاق، كما أنها شاركت بعدد من الأعمال في دول الخليج، وقدمت عشرات الأعمال الكوميدية والدرامية في التلفزيون ولمع نجمها في أدوار الأم، وهي عضو في نقابة الفنانين السوريون منذ 1 مارس 1968 .

صور من مسلسل سوق النسوان وأبطاله
تصوير الجزء الأول من مسلسل ​سوق النسوان
تصوير الجزء الأول من مسلسل ​سوق النسوان
شمس بسام الملا
شمس بسام الملا
محمد حداقي و مهيار خضور
محمد حداقي و مهيار خضور
مسلسل سوق النسوان قصة
مسلسل سوق النسوان قصة
انضمام النجمة الفلسطينية لونا بشارة
انضمام النجمة الفلسطينية لونا بشارة
بطلة مسلسل سوق النسوان شمس بسام الملا
بطلة مسلسل سوق النسوان شمس بسام الملا

Post Author:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *