لا موسيقى في الأحمدي

قصة مسلسل لا موسيقى في الأحمدي معلومات و تقرير كامل وصور

مسلسل لا موسيقى في الأحمدي أبطاله وقصته ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة

أحداث مسلسل لا موسيقى في الأحمدي ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل لا موسيقى في الأحمدي، وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل وقصته، وآراء الجمهور والنقاد ومركزه بين المسلسلات .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

مسلسل كويتي بطولة جاسم النبهان، يدور أحداثه حول الفترة التاريخية الهامة في مدينة الأحمدي، تلك الفترة الهامة كثيرا في حياة الكويتين بتلم المنطقة، في القرن العشرين بالستينات حتى مطلع السبعينات، كيف كانت العلاقات الإجتماعية بين العائلات والأسر، وكيف كانت مشاركتهم التاريخية ودخولهم على الانفتاح وتعاملهم مع تلك الفترة الهامة في حياتهم ، وكيف إنها تؤثر حتى الآن في الحياة هناك .

رواية كتبت بطريقة سينمائية، مليئة بالشخصيات المتفاوتة التأثير، بعضها كان ذو سطوة على القارئ مثل شخصية (الجليلة) الأم المتسلطة والزوجة الفاتنة التي لا تعرف الرحمة طريقا لقلبها! شخصية ذات أبعاد نفسية، وكذلك شخصية (السلوقي) الصحافي الوصولي الذي أتخذ من المجال الثقافي سلما ليبلغ أهدافا أخرى، المكان جاء واضحا في العمل، منطقة الأحمدي النفطية برتم الحياة العملية و جارتها الفحاحيل الساحلية الغافية على أسرارها .

ما بين المكانيين تدور أحداث فرعية بلا حدث رئيسي متصاعد، كاميرا الكاتبة ترصد تفاصيل تغيرات الشخصيات والأماكن، والانعكاسات النفسية داخل أبطال العمل، مقاطع السرد معنونة، كل فصل احتفى بمكانه، هناك بحر الغواص، وساحل العشاق، وصحراء الآثار ومناظر الغروب الجميلة، كما جاءت نزوى الساحرة، وبيوت شركة النفط بالأحمدي.

اللغة جاءت متسقة مع بناء العمل، البطلة (لولوة) هي امتداد لبطلة المجموعة القصصية (يسقط المطر..تموت الأميرة) بل لعلها هي ذات الفتاة الرقيقة التي تتخلص من ثقل ذكرياتها عبر البوح والتمسك بتدوين كل ما مر بها، تأتي في الرواية لتمنحها الكاتبة مساحة أكبر تستحقها، وزمنا أطول يكفي لكل من قابلتهم من شخوص (لولوة) صوتها كان واضحا منذ بداية العمل، اتصفت بصفات (حصة) الطيبة التي ربتها وأحسنت رعايتها، تراقب التحولات دون أن تملك وسيلة تغييرها، صوت (سيف) في العمل وتناوبه السرد مع حبيبته (لولوة) لم أجده موفقا. قصة الحب بينهما انتهت عكس توقعات المشاهد .

أسماء أبطال مسلسل لا موسيقى في الأحمدي

هذا العمل بطولة مجموعة كبيرة من الممثلين الخليجيين منهم جاسم النبهان – عبد المحسن النمر – نور الكويتية – شيماء – إيمان الحسيني – غرور صفر – علي كاكولي – رهف محمد – سارة البلوشي – فهد العبد المحسن – ليلى الرندي – فاطمة الطباخ .

الفنان جاسم النبهان واحد من الفنانين المعروفين بالدراما التلفزيونية بالكويت، ولد في أغسطس 1944م، بدأ العمل الفني على خشبة المسرح، وكون فريق من زملائه منذ دراسته بالمدرسة، بعد انتهاء دراسته عمل في وزارة الأوقاف، لكنه أصبح ضمن فريق المسرح الشعبي أيضا، ثم قرر دراسة المسرح في معهد الدراسات المسرحية، حتى بدأ الظهور بالمسلسلات التلفزيونية .

قدمت دور البطولة بالعمل الفنانة شيماء في دور لولوة، هي مغنية وممثلة، عائلتها تعمل بالفن، والدتها هي الفنانة مي البلوشي، وأختها سعاد، كما أن خالاتها هن مرام وهند البلوشي، بدأت العمل بالتمثيل بالإذاعة في البرنامج الإذاعي رزنامة الديرة عام 2015م، ثم مثلت في مسرحية نور الظلام، واستمرت في المشاركة بأعمال مسرحية حتى بدأت العمل بالدراما عام 2019 م .

عبد المحسن النمر – نور الكويتية

يشاركوا في بطولة العمل كل من الفنان عبد المحسن النمر ونور الكويتية، عبد المحسن ممثل سعودي من مواليد 17 نوفمبر عام 1965م بمدينة الأحساء، بدايته الفنية كانت عام 1981م، أما نور الكويتية فهي ممثلة تحمل الجنسيتين اللبنانية والكويتية، ولدت في 6 فبراير 1973م، من أصول عراقية، بدأت العمل بالتمثيل عام 2012م .

الفنانة إيمان الحسيني عارضة أزياء وموديل إعلانات، ولدت في 6 مارس 1998م، بدأت مشوارها في العمل كموديل، ثم شاهدها أحد المنتجين وجعلها تشارك في أول عمل لعا كممثلة في دور حور بمسلسل باب الريح ، استطاعت تحقيق النجاح على الرغم من صغر دورها، حتى قررت أن تستقر في الكويت لأن غالبية أعمالها فيها كذلك لها مشاركات عدة خلال المسرح النوعي .

أما الطفلة غرور فهي مشاركة بهذا العمل كممثلة طفلة، ولدت غرور في 31 أغسطس عام 2007م، ظهرت لأول مرة على الإنستقرام مع ابنة خالتها، لكن الناس عرفوها أكثر بعدما ظهرت في فيديو كليب مع خلود أمين وعرفني الناس حينها، وبعد ذلك فيديو كليب مع عبد العزيز الويس وإعلانات كثيرة بعدها، تحب التمثيل وتطمح في المستقبل لأن تكون في أدوار البطولة، قدوتها وأكثر من تحب من الفنانات، فقالت إنها الفنانة بثينة الرئيسي، كما إنها تحلم بأن تصبح مغنية .

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

المقرر عرض العمل في شهر رمضان 2019م .

صور من مسلسل لا موسيقى في الأحمدي وأبطاله

عبد المحسن النمر
عبد المحسن النمر
فاطمة الطباخ
فاطمة الطباخ
لا موسيقى في الأحمدي
لا موسيقى في الأحمدي
الفنانة شيماء
الفنانة شيماء
الممثلة الطفلة ليلى الرندي
الممثلة الطفلة ليلى الرندي
الممثلة سارة البلوشي
الممثلة سارة البلوشي
رهف محمد
رهف محمد
صورة جميلة لإحدى بطلات العمل
صورة جميلة لإحدى بطلات العمل

Post Author:

1 thought on “قصة مسلسل لا موسيقى في الأحمدي معلومات و تقرير كامل وصور

  • دينا

    (7 يونيو، 2019 - 9:47 ص)

    مسلسل رائع أثر في لدرجة تفاعلت مع موت الجد عضيبان الاجودي شكرا لكم المزيد من التألق
    أعشق الدراما الكويتية ❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *