fbpx

نبيل الحلفاوي وقصة حياته، بطاقته الشخصية، أعمال نبيل الحلفاوي، ومشاريعه القادمة، نشأته وعائلته، أسرار كثيرة عن حياته تعرفها لأول مرة، موهبته و أعمال يحب القيام بها، أكلاته المفضلة ومثله الأعلى في التمثيل، و ألبوم صور جديدة له.

من هو نبيل الحلفاوي ؟

• الاسم باللغة الإنجليزية : Nabil Al Helfawi
• العمر : 73 عام
• تاريخ ميلاد نبيل الحلفاوي : 22 أبريل 1947م
• محل الميلاد : الجيزة – مصر.
• المهنة : ممثل
• جنسية نبيل الحلفاوي : مصري.
• ديانة نبيل الحلفاوي : الإسلام.
• البرج الفلكي : برج الثور.
• الأكلات المفضلة : الدجاج المشوي والبيتزا.
• بدأ مشواره الفني عام : 1983م
• وزن نبيل الحلفاوي : 92 كجم
• طول نبيل الحلفاوي : 1.84 م
• لون شعره : أسود
• لون عيونه : اسود

 المؤهل العلمي وحياته العلمية

تخرج الفنان نبيل الحلفاوي من كلية التجارة – قسم إدارة الأعمال في جامعة القاهرة عام 1966م وكان من أوائل الطلبة والحاصلين على درجة الامتياز،

ثم أحب بعد ذلك أن يُغير طريقه ويسلك طريق الأدب والفن والتمثيل، ووجد في نفسه رغبة كبيرة وحبٌ عميق وايمانٌ بدوره الذي سيكون في هذا السبيل الذي أراده،

رغم معارضة أهله ومعلميه في البداية لأنهم رأوا منه تميزاً واجتهاداً في كلية التجارة، فانتقل الى المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل وكان بارعاً منذ بدايته في طريق الفن والأدب والإخراج وأكمل تعليمه حتى تخرج في عام 1970م .

نبيل الحلفاوي حياته الشخصية

تزوج الفنان نبيل الحلفاوي من الممثلة فردوس عبد الحميد محمود وأنجب منها ابنه خالد الذي عمل بعد كبره في مجال الإعلام والإخراج التلفزيوني، ثم انفصلت عنه بعد ذلك لأسباب لم يفصح عنها أحد الطرفين، تزوجت بعد ذلك طليقته فردوس عبد الحميد من المخرج محمد فاضل وأنجبت منه.

نبيل الحلفاوي السيرة الذاتية أسرار وقصة حياة

الممثل المصري الشهير نبيل الحلفاوي يعتبر نموذجا فريداً للفنان المعاصر المهموم المتأثر بمحيطه الخارجي، وغير ساعي عن مزيد من الشهرة والصدى الإعلامي، وهو واحد من الفنانين الأكثر اختلاطاً بالمجتمع ونزولاً إلى الطبقات الدنيا والفئات المهمشة عبر كتاباته على مواقع التواصل الاجتماعي، لمشاركة الناس أفراحهم وأحزانهم وطموحاتهم وإخفاقاتهم وألآمهم وآمالهم ومشكلاتهم الحياتية، ولا يعيق ذلك مشواره الفني.

أحبه الجمهور المصري كثيراً وحظي بمكانة أكبر في قلوب المصريين ولقبوه “حكيم تويتر” لأنه يتواجد دائماً على تويتر وكلماته تكتب بماء الذهب كما قال محبوه من كثرة حضوره بينهم وآرائه الحكيمة في كثير من المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية، وكثيرا ما يجد لكلماته المنشورة ردوداً واهتمامً كبيراً لدى مسؤولين وكبار في المجتمع، لأن أدواره الفنية ذات طبيعة فنية هادفة، الأمر الذي جعل الفن الذي يقوم به مرتبطاً بالسياسة وليس الهزل واللهو وإضاعة الوقت.

يشعر متابعي نبيل الحلفاوي أنهم أمام ناشط سياسي فطن ومحنك، أو باحث مخضرم في علم الإدارة، فهو إنسان مثقف جداً مدرك لما حوله وتحليلاته واقعية جداً يأخذ بها كثير من الباحثون والمختصون، وبالرغم من قلة أعماله الفنية مقارنةً بغيره من المشاهير في مجال الفن إلا أنه استطاع تكوين حاضنة شعبية كبيرة وبرغم عدم غزارة أعماله الفنية مؤخرا، إلا أنه استطاع أن يصنع لنفسه قاعدة شعبية وصل من خلالها وتخطى نجومية أبناء جيله ممن سلكوا طريق الفن.

يناديه البعض بالقبطان للدور الرائع الذي قام به في الفيلم الشهير (الطريق الى إيلات) حيث كان يؤدي فيه دور القبطان، لذلك تراه مع كل قضية جدلية أو أزمة مجتمعية، تظهر للرأي العام كقضية كبيرة، يكتب كلمات قليلة في مبناها كبيرة في معناها، تنم عن شخصية فاقت غيرها في العلم والمعرفة وكيف تُدار القضايا والأزمات.

نبيل الحلفاوي مسلسلات، الأفلام، الألبومات، الأغاني والعروض التلفزيونية

سري للغاية – السرداب – اغتيال مدرسة – الطريق إلى إيلات – عنتر زمانه –فقراء لا يدخلون الجنة – آباء وأبناء – شبكة الموت – أوباش –الهروب الى القمة – السفاح – وقيدت ضد مجهول – العصابة – السفاح – المحاكمة – سيدة القاهرة – ثمن الغربة –سوبر ماركت – سري للغاية-

المسلسلات:

أوراق مصرية – قصة مدينة – ابن تيمية – زهور شتوية – ينابيع العشق- حكاية بلا بداية ولا نهاية – قرية الرعب – بيت العيلة – طقوس الإشارات والتحولات – الحب وأشياء أخرى – أحلام لا تنام – في بيتنا رجل – المصراوية – لم يكن أبدا لها – الكهف والوهم والحب – العصابة – بنات زينب – أوراق من المجهول – دهشة – ونوس- الأزهر الشريف منارة الإسلام – سور مجرى العيون – دموع صاحبة الجلالة – بين السرايات – حواري وقصور – الحلم والألم – بيت الزعفراني – وراء الحقيقة – بيت من قطعتين – لأعلى سعر – محمد علي.

مسرحيات وأعمال أخرى:

مسرحية بيت في الهوا – مسرحية الزير سالم – مسرحية رجل في القلعة – مسرحية عفريت لكل مواطن – مسرحية أنطونيو وكليوبترا.
تمثيلية تحت الملاحظة – تمثيلية الجلياط – فيلم وثائقي ( التغريدة المصرية ) _ سهرة تلفزيونية (كل في طريق)

رد الفنان نبيل الحلفاوي على الممثلة السورية كندة علوش

دعت الممثلة كندة علوش الى عدم الوصول الى حالة الجنون والهستيريا وإيقاف العمل في الحياة وعزل الفن بسبب مرض كورونا المنتشر، وإيقاف حالة الرعب والضجة التي تُثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي
رد عليها الفنان نبيل الحلفاوي، قائلا:” أبدا.. إن أخذ احتياطات السلامة هو كل المطلوب والباقي على كرم ربنا ورحمته وفضله على عباده، الهوس والهلع والخوف المبالغ فيه، كل هذا يوقف الحياة ويضاعف الأضرار وعلينا أن نخفف على الناس آلامهم وحزنهم واكتئابهم بالفن والتمثيل الذي يضفي على الحياة طابع الجمال ويبعث فيها روح الأمل والطمأنينة والهدوء والسلام ونتمنى أن يزول هذا الخطر قريباً ان شاء الله.

نبيل الحلفاوي أحد المغرمين بالنادي الأهلي والمشاكس للزمالك:
صرّح الفنان الكبير نبيل الحلفاوي عن حبه العميق المتجذِر منذ القِدم للنادي الأهلي والعشق المتزايد منذ الصغر.
وقال الحلفاوي، عبر حسابه على تويتر:”‏ انني سأظل أشجع فريق النادي الأهلي كما تعودت منذ صغري بنفس الحب والحماس وسأبقى أكايد وأشاكس الزمالك كما تعودت أيضاً منذ صغري ولكن بمحبة متبادلة وبدون شتائم أو تجريح، ولا أشارك بشيء خلاف ما نشأت عليه وأحببته “.

نبيل الحلفاوي ومسلسل الاختيار

أُعجب الفنان نبيل الحلفاوي إعجاباً شديداً بمسلسل ” الاختيار” الذي تم عرضه مؤخراً في أبريل من هذا العام حيث رصّد حياة بطل الصاعقة الشهيد أحمد المنسي، والذي يقوم ببطولته الممثل المصري المعروف أمير كرارة.
وقال الحلفاوى، عبر حسابه على موقع تويتر: “ان مسلسل الاختيار يجب الاحتفاء به تاريخياً يا أبطال مصر و يا شهداء مصر، وهذا الاحتفاء يشمل الكل المصري لأنه واحدٌ منكم ومحفور في سويداء قلوبنا و يا أسرة المنسي بطلكم مش منسي.

صور جديدة وقديمة لممثل نبيل الحلفاوي

مجموعة صور حصرية للفنان الشهير نبيل الحلفاوي، ستبهرك صوره الجميلة، صور روعة له حصرية مع جمهوره وأسرته والكثير.

نبيل الحلفاوي ومسلسل الاختيار
نبيل الحلفاوي ومسلسل الاختيار
نبيل الحلفاوي
نبيل الحلفاوي
وزن نبيل الحلفاوي 92 كجم
وزن نبيل الحلفاوي 92 كجم
رد الفنان نبيل الحلفاوي على الممثلة السورية كندة علوش
رد الفنان نبيل الحلفاوي على الممثلة السورية كندة علوش
صور جديدة وقديمة لممثل نبيل الحلفاوي
صور جديدة وقديمة لممثل نبيل الحلفاوي
طول نبيل الحلفاوي 1.84 م
طول نبيل الحلفاوي 1.84 م
نبيل الحلفاوي السيرة الذاتية أسرار وقصة حياة
نبيل الحلفاوي السيرة الذاتية أسرار وقصة حياة
نبيل الحلفاوي حياته الشخصية
نبيل الحلفاوي حياته الشخصية
نبيل الحلفاوي في مؤتمر صحفي
نبيل الحلفاوي في مؤتمر صحفي
نبيل الحلفاوي مسلسلات، الأفلام، الألبومات، الأغاني والعروض التلفزيونية
نبيل الحلفاوي مسلسلات، الأفلام، الألبومات، الأغاني والعروض التلفزيونية
نبيل الحلفاوي وابنه
نبيل الحلفاوي وابنه