إيمان البحر درويش معلومات و صور وتقرير كامل ومشواره الفني

معلومات عن إيمان البحر درويش والسيرة الذاتية وقصة حياته

معلومات كاملة عن الفنان إيمان البحر درويش، الطول ، الوزن ، العمر ، الزوجة ، حياة إيمان البحر درويش الخاصة ، الديانة ،الجنسية ، البرج الفلكي ، أعمال هو أسرار حياته، المشاريع القادمة و السيرة الذاتية، تفاصيل خاصة عن حياته موهبته ورياضته المفضل ومؤهله الدراسي .

البطاقة الشخصية ومعلومات خاصة

الاسم باللغة الإنجليزية : Iman El Bahr Darweesh .

تاريخ ميلاد : 17 مارس 1955م

العمر في 2019: 64 سنة .

محل الميلاد : ولد في الإسكندرية .

الجنسية : مصري .

الطول : 166 سم .

الوزن : 73 كجم .

لون الشعر : أسود .

لون العيون : أسود.

الديانة : مسلم .

البرج الفلكي : هو برج الحمل .

المؤهل الدراسي / العلمي : مهندس مدني .

الزواج :  متزوج .

متى بدأ مشواره الفني : بدأ مشواره الفني عام 1983م .

ما هي رياضته المفضلة : رياضته المفضلة هي ركوب الدراجة .

ما هي هوايته والأعمال المحببة له : هوايته هي الموسيقى .

أعماله الأفلام والعروض التلفزيونية والمسرحيات

بنت الحكومة – الإمام الشافعي – حبيبي الذي لا لا أعرفه – طير في السما – زمن الممنوع – انقلاب – لقاء في شهر العسل – حكاية في كلمتين – تزوير في أوراق رسمية – الناس بتحب كدة .

أعماله الغنائية : الوارثين – محسوبكم انداس – ع الستات – ضميني – أم اسماعيل – زوروني كل سنة مرة – يا هادي – يا ولد عمي – تستاهل يا قلبي – أقرأ يا سي – نفسي – طير في السما – أنا ماقبلش – ولا عمرك وحشتني – يا وابور يا مولع – أنا وأنتي – المسحراتي – بحر الحياة – إحساس برئ – الجرح الأليم – آذن يا بلال – يا ظالم – لحظة .

أسرار إيمان البحر درويش وقصة حياته والسيرة الذاتية

ولد في حي كوم الدكة في مدينة الإسكندرية ، من عائلة فنية عريقة ، حفيد الفنان الراحل سيد درويش ، فنان الشعب الذي من خلاله امتد الأغنية المصرية حتى الآن ، تخرج من كلية الهندسة المدنية بجامعة الإسكندرية ، كما درس الموسيقى بمعهد الموسيقى العربية ، ورث حب الفن والموسيقى منجده ، وعمل للحفاظ على تراثه الفني ، من خلال تكوين كورال غنائي .

أثناء دراسته بالكلية قدم العديد من الأغاني ، مما حقق له شهرة على مستوى طلاب الجامعة في مجال الغناء ، وعند قيامه بالغناء في أحد أفراح أصدقائه ، كان بين الحاضرين أحد المقاولين الذي طلبه للعمل كمهندس ، ثم قدمه لشقيقه المنتج الفني عاطف منتصر ، الذي أنتج له أول شريط غنائي ، وهو عبارة عن أحياء تراث جده ، الذي قدمه بطريقة ممتازة ، لاقت إعجابا كبير في كافة أنحاء الوطن .

فنان مختلف ومتميز

هو فنان مختلف حتى عندما قدم أختلاف في أسلوب أغانية عن النمط الموجود ، توقع العديد من الفشل ، ولكن حالف النجاح الكبير لنجاح كل أغانية ، فهو يحمل رسالة الفن الملتزم ، والقيمة الرفيعة بعيدا عن الإسفاف والخلاعة ، أصبح له صدى واسع لدى هؤلاء الذين يقيمون الفن الراقي والأصيل .

في زمن قلت فيه المعاني السامية ، وأصبح فنان مصري والنقيب العام لموسيقيين مصر ، قام بتأسيس شركة لإنتاج شرائط الكاسيت تحت عنوان شركة أمواج ، لإنتاج ألبوماته الخاصة ، تم تكريمه مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته 67 ، قدم خلال الحفل عددا من الأغاني المميزة والشهيرة له .

بداية إيمان البحر درويش بالتمثيل

بدأ مشواره الفني في أوائل الثمانينات ، من خلال ألبوم هدفه أحياء تراث جده الفنان سيد درويش ، قدم البوم من 8 أغاني وهو ألبوم الوارثين ، ولكنه لم يلاقي النجاح المتوقع ، ظهر في أولى حفلات المقررة لترويج الالبوم ، في نادي هيليوبوليس ، عندما سمعه المشاهدين وسمعوه أنتشر الالبوم بشكل سريع وحقق أعلى الأرقام ، وحب الناس لفنان الفنانين سيد درويش ، دخل قلوب الجماهير وكانت الفرصة التالية دخوله مجال السينما .

شارك في فيلم تزوير في أوراق رسمية ، مع الفنان العظيم محمود عبد العزيز والفنانة ميرفت أمين ، وشاركه الأخوة في الفيلم الفنان هشام سليم ، من أخراج يحيى العلمي ، أدهش المشاهدين بحضوره وخفة دمه ودخل قلوب الناس ، وفي نفس العام قدم أصدر ألبوم الأول آه ، تضمن ست أغاني من تراث سيد درويش ، بأعداد موسيقى عصرية سريعه محبة للشباب ، بالإضافة إلى أغاني خاصة به .

الكثير من الأعمال الذي ظهر بها

في 1985م قام بأول بطولة له مع الفنانة ليلى علوي محبوبة الجماهير ، وأخراج حسن إبراهيم ، نجح الفيلم نجاحا كبير ،ودام عرض فيلم حكاية في كلمتين بدور السينما أكثر من عام ، أصبح بعدها فنان الشباب الخفيف ، أصدر في نفس العام ألبوم نفسي ، والذي تضمن عدة أغاني أيضا من تراث سيد درويش ، بالإضافة إلى أغاني خاصة به ، قام ببطولة فيلم زمن الممنوع ، مع ليلى علوي للمرة الثانية وإيهاب نافع وإخراج إيناس الدغيدي ، ومع آثار الحكيم وسمير غانم فيلم أنا طير في السما .

شارك في مسرحية أنقلاب من إخراج جلال الشرقاوي ، وفي نفس العام أصدر ألبومه الجديد أنا طير في السما ، والذي ضم ست أغاني له ، وتوالت ألبوماته الناجحة وضم فيها الأغاني الرومانسية والوطنية والتراثية ، فكان يحرص على أستمرار تراث جده ،ولم يصمد على الشباب لوحده ، أصدر ألبوم للأطفال يا وأبور يا مولع ، في عام 1992م .

قيامه بالتلحين بجانب الغناء

أيضا حب الناس لصوته قام بتلحين أغاني وأعداد الموسيقى التصويرية لمسلسل وحلقت الطيور نحو الشرق ، من أخراج هاني إسماعيل ، ومسلسل ثورة الحريم ، وأنتق نقلة أخرى من خلال مسلسل الإمام الشافعي / من أخراج شيرين قاسم ، حيث جسد شخصية الإمام، كما قام بتلحين أغاني وإعداد الموسيقى التصويرية الخاصة بالمسلسل ، ودخل عالم الكوميدية مع هالة فاخر بمسرحية الناس بتحب كده ، إخراج عصام السيد .

شارك في مسلسل أهل الهوى ، مع فاروق الفيشاوي ومادلين طبر ومن أخراج عمر عبد العزيز ، وقام بعمل حلم حياته وهو تجسيد شخصية جده الراحل سيد درويش ، وأطلق ألبومه الغنائي مش ندمان ، الذي عاد من خلاله للساحة الغنائية ، وجميع أغاني الالبوم رومانسية ، بالتعاون مع عدد كبير من الشعراء والملحنين ، منهم محمد عوض بدوي ، ومصطفى درويش ، وأحمد عبد العزيز ، ووليد سعد ، ومن الموزعين يحيى الموجي ، ومحمد العشري ، وحازم رأفت .

تسجيلات وكتابة أفلام

بدأ في كتابة قصة فيلم آماديوس الشرق – خادم الموسيقى العربية ، ليتم عرضه بإذن الله في عام 2020م ، في جميع أنحاء العالم ، ليعلم الجميع قيمة هذا الفنان المناضل العظيم شهيد الإبداع ، الذي تفخر به مصر والأمة العربية ليستمتع العالم بموسيقاه التي ستبهر العالم أجمع بما أحدثه من ثورة في عالم الغناء والموسيقى العربية .

انتهى من تسجيل أغنية جديدة لمدينة الإسكندرية تحمل أسم في الإسكندرية الشتا جنة ، ومن المقرر أن يطرحها مع ألبومها الجديد ، وتقول الكلمات ، في الإسكندرية الشتا جنة والموج في بحر يتغنى ، من صغري بعشقها ، من ناحية أخرى يحضر مسرحيته الجديدة مكتوبلي أغنيلك .

تدور أحداثها حول عالم الغناء والمهرجانات ، كنوع من أنواع المزيكا ، التي أساءت للفن وتحكي المسرحية عددا من الأمور التي تخص هذا العالم من الغناء ، من تأليف المخرج الكبير الراحل حسن عبد السلام ، معالجة وإخراج عبد المنعم محمد ، وإنتاج البيت الفني للفنون الشعبية ، برئاسة الدكتور عادل عبده ، وتحت رعاية المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي .

أسرار إيمان البحر درويش الشخصية وعلاقاته

متزوج وعنده ولد وبنت باسم وأمنية، وقدم ابنته للجمهور على أنها سمكة التي كان يغني لها زمان ، وفضل أخفاء أبنته طويلا عن عيون الجميع حفاظا على خصوصيتها ، سرعان ما خرج من تحت سيطرته ليفاجئ الجميع بجمالها وملامحها الجذابة ، وشاركها بالغناء على أنغام أغنيته الشهيرة في البحر سمكة ، وتزوجت منذ عدة أعوام ورزقت بفتاة جميلة ليصبح جد ، ويتمتع بحفيدته .

تقدم بتقديم بلاغ للنائب العام برقم 14825 ، يتهم فيه أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين بإهدار المال العام ، تحت قيادة النقيب مصطفى كامل ، وذلك لقيامهم بتنظيم انتخابات التجديد النصفي للمجلس على مسرح البالون ، وقام بإنذار رسمي لهيئة قضايا الدولة ، والرقابة الإدارية ووزير الثقافة ، لوقف هذه الانتخابات لإنها لا تحترم أحكام القضاء الإداري .

لذلك قامت النقابة بتقديم استشكال لعدم الاختصاص ، ورفضت محكمة عابدين حكمها برفض الاستشكال المقام ، وعودته لمقعد النقيب ، وأحالتها إلى المحكمة المختصة التي أصدرت ، وكان الحكم بمثابة العودة للحق ، وأكد أحمد رمضان سكرتير عام نقابة الموسيقيين أن ذلك الحكم يعيد القضية إلى مربع الصفر مرة أخرى .

بعدها قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة ، برئاسة المستشار إبراهيم إسماعيل ، نائب رئيس المجلس ، بقبول الطعن وبطلان أجراءات الانتخابات التي أسفرت عن فوز الفنان مصطفى كامل ، وأكدت المحكمة على أحقية درويش في العودة لمنصبه نقيبا للموسيقيين ، وأشار أنه سيترك منصب نقيب الموسيقيين بعد أن يضمن وضع قواعد لتطهير النقابة ، ووضع أسس سليمة للنقابة التي تمثل كل الموسيقيين .

تصريحات

أكد بتصريحاته بأن الفنانة شرين عبد الوهاب كذبت ، عندما ادعت أنه منعها من الغناء لإنها رفضت المشاركة في حفلات رد الجميل الخيرية التي حضرتها ، وذكر أنها منعت في فترة سابقة من قبل الموسيقار الراحل حسن أبو السعود الذي كان نقيبا للموسيقيين ، وعندما عادت سجدت لله شاكرة ، أعرب حزنه الشديد لرحيل الدكتورة رتيبة الحفني أول رئيس لدار الأوبرا ، لإنها كانت قيمة وقامة فنية كبيرة .

مصر فقدت فنانة وقيادية عظيمة ، لم يمهلها القدر لحضور مهرجان الموسيقى العربية ، التي كانت تشرف على تنظيمه لعدة سنوات ، تعرض لازمة صحية وأجريت له جراحة في المخ ، طالب إسلام نجل الفنان درويش محبية بالدعاء له ، حتى يشفى تماما من الأزمة المرضية التي آلمت به مؤخرا ، وأنه فوجئ بانتشار شائعات عن والده بوفاته ، الأمر الذي أزعج كل أسرته فيما فيهم والده ، وبعد تحسن صحة الوالد قال حسبي الله ونعم الوكيل ، في كل من يطلق شائعات ظالمة على الناس ، ومن السوء أن يتم نشر الشائعات من فنان مثله .

إشاعة وفاته ومرضه

عندما كان في أحد مستشفيات الإسكندرية ، ونشر الفنان هاني شاكر أخبار كاذبة ، وهو بأنني تم شطب أسمه من نقابة الموسيقيين ، ثم حاول المتاجرة مؤخرا بمرضه ، رغم الوعكة الصحية التي سببها الأخبار الكاذبة ، ونشرت أبنته صورة حديثة لوالدها أثناء تلقية العلاج في المستشفى ، ويظهر في حالة صحية متأخرة ، ووجهت أمينة رسالة للمشككين في مرض والدها حيث علقت على الصورة يا ريت كفاية شائعات ، وتشكيك في مرض أبويا أنا مش فاهمة .

أجرى عدة عمليات جراحية بسبب متاعبه القلبية ، وهو ما يستدعى استمراره تحت العناية الفائقة ، في الوقت الذي اتهم فيه بالتزوير ، وصدور قرار ضده بالحبس بسبب إصدار شيكات بدون رصيد ، وكذلك منعه من الغناء بقرار من هاني شاكر ، بسبب عدم الحصول على التصاريح اللازمة من نقابة الموسيقيين ، وحسبي الله ونعم الوكيل كلمتها الأخيرة .

ألبوم صور ايمان البحر درويش
إيمان البحر درويش
إيمان البحر درويش
ايمان البحر درويش معلومات و صور وتقرير كامل
ايمان البحر درويش معلومات و صور وتقرير كامل
إشاعة وفاته ومرضه
إشاعة وفاته ومرضه
Scroll to Top