سمية الخشاب تنضم لأبطال مسلسل موسى أمام محمد رمضان

يعد مسلسل “موسى” من أشهر المسلسلات الرمضانية لعام 2021 للفنان القوي المصري محمد رمضان. فهو واحد من أقوى الممثلين المصرين الذي يختار أعماله بحذر شديد. ليكون نمبر وان كل مرة في هذا الشهر الكريم. والمفاجأة هي حصول الفنانة “سمية الخشاب” على بطولة هذا العمل القوي والقادم بشدة. ننتظر من الاثنين دورا قويا ورائعا.

سمية الخشاب تتألق مع محمد رمضان في موسى

نشر منذ أيام على مواقع التواصل الاجتماعي خبر انضمام “سمية” لأبطال مسلسل موسى. المقرر عرضه في رمضان 2021. وكانت مفاجأة كبيرة لجمهور الاثنين. وهو وجودها في عمل أمام محمد رمضان. تعاقدت الفنانة سمية الخشاب، علي المساهمة في مسلسل ” موسى” مسابقة الفنان محمد رمضان. المقرر عرضه في رمضان القادم، من إصدار مؤسسة سينرجى، تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج محمد سلامة.

إذ تعد المساهمة الأولى لسمية مع رمضان في الدراما الدراما التليفزيونية. وتجرى مؤسسة سينرجى إمضاء باقي التعاقدات الآن. إذ يعاين مخرج الشغل مواضع التصوير، فضلا على التفصيلات المبدئية للمسلسل قبل بداية التصوير. وترجع سمية الخشاب للدراما عقب عدم تواجد ٣ سنين. منذ أن قدمت مسلسل الحلال، مع بيومي فؤاد، يسرا اللوزي، دينا فؤاد، مها أحمد، وأخرون، تأليف سماح الحريرى، إخراج أحمد شفيق.

انضمام سيد رجب ورياض الخولي لبطولة موسى

يستكمل المخرج محمد سلامة التحضيرات الختامية لبدء تصوير مسلسل «موسي» مسابقة النجم محمد رمضان تحضيرًا لعرضه في إطار بطولات شهر رمضان القادم 2021. وتحدث المخرج محمد سلامة إنه بدأ المعاينات المخصصة بالمسلسل واختيار مقار التصوير. مشيرًا حتّى المنشأة التجارية المنتجة تعاقدت مع مدير التصوير محمد مختار وفعلا بدأ تطبيق مخطط المجهود.

ونذكر أننا عرفنا بانضمام كل من سيد رجب ورياض الخولي لبطولة هذا العمل الذي يؤكد قوة هذا المسلسل بشدة. واصل «سلامة» في إفادات له «تلقت من الكاتب ناصر عبد الرحمن 22 حلقة وسيرجي بقية التوقيعات الحكومية لباقي أبطال المسلسل الأسبوع القادم إذ نتابع بأسلوب بطولة منافسات دوري تلك الأيام جلسات الشغل مع الممثل محمد رمضان والمؤلف ناصر عبدالرحمن للوقوف فوق تفاصيل الشغل قبل انطلاق التصوير أول شهر تشرين الثاني الآتي».

وعن تساعده مع محمد رمضان: من أهم الفنانين المُرحين في التناقل والالتزام، باستمرار بروفتنا في الجهد الدورية تكون بطاقة ايجابية وحماس وباستمرار، فمحمد رمضان هو طاقة موجبة ويعطيها لجميع من حوله محب للنجاح ويحب الفوز لجميع من حوله، وإن شاء الله تعاونا في مسلسل «موسي» يكون تعاونا ناجحا ونخرج عملا يليق بالجمهور وبمكانة رمضان عندهم».

نخبة كبيرة من نجوم الفن المصري في مسلسل موسى

كما تعودنا من الممثل الكبير “رمضان” البرنس أو زلزال أو كما يسمي نفسه نمبر ون أختيار باقي فريق العمل بعناية تامة. أبطالا يزيدوا من قيمة العمل اكثر. وما يميزه عن غيره أنه لا يهتم بكون باقي زملائه سيحصلون على الأضواء، هل سيقدمون دورا أقوى. كل ما يهم محمد رمضان كيف يظهر دوره بأحسن شكل ليكون دائما في المرتبة الأولى من حيث المشاهدة. من ضمن النجوم المشاهير الذين لديهم تجارب كثيرة معه الفنان صبري فواز. ليعلن الفنان صبري فواز انضمامه لموسى.

ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي مصري، نهض بدور بليغ حمدي في مسلسل أم كلثوم. وعمل سينمائي ( حليم) أيضاً إشترك في العدد الكبير من الأدوار في التمثيليات المصرية من أكثرها أهمية الوسية – الأسرة – أمرأة من زمن الحب – والأصدقاء – ولحظات حرجة. مثلما نذكر له حدائق الشيطان – و ليالى الحلمية – والبر الغربى. ومسألة مبدأ – وامرأة من نار – و الفريسة والصياد – و المصراوية – وأعمال سينمائية مبروك وبلبل – وأيام السادات – ودم الغزال – وعصابة الطبيب عمر.

أخرج الكثير من المسرحيات أكثرها أهمية [حنقول كمان] ، [ايزيس] ، [صدى الأصداء] ، [ليالى الحسينية] ، (اللى خايف يروح ). (مزرعة الأرانب ) ، (ياسين وبهية ) ، ( عروس الجنوب ) ، (المدد ) ، (ليل يا عين ). مثلما عمل بالتأليف والإخراج منها مسرحية ميسدكول من هولاكو وكتب الكود النصي والحوار لمسلسل قصص بهية وله نصوص متنوعة ببعض الصحف والدوريات التي تصدر في القاهرة عاصمة مصر.

شدد الفنان رمضان، طوال حديثه مع الإعلامية إيمان الخالص، فى برنامج عشية dmc، المعروض عبر فضائية dmc. والذي جرى تصويره في قصر البارون. أن مسلسل موسى سوف يكون غير مشابهًا عن جميع الإجراءات الدرامية التي قدمها في السنوات الماضية. وعلل رمضان أن مسلسل موسى، من إخراج محمد سلامة، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإنتاج سنرجى، مضمونًا: “موسى متباين عن أي عمل سالف”.

قصة مسلسل موسى

بدأ تصوير مشاهده بعد أن تم أتيار أكثرية نجومه، وهو من إخراج محمد سلامة، واسكربت ناصر عبد الرحمن، وإنتاج مؤسسة سينرج. وضمن كوميدي، تبادل رواد منصات التواصل الإلكترونية الصورة الإعلانية لمسلسل “موسى” التي وضح أعلاها محمد رمضان بمفرد، ووضع الحشد اعتقاد لأحداث المسلسل بكيفية ساخرة مثلما تعَود أن يبصره في إجراءات “رمضان”. وفي البدء، أشار المشجعين على أن “رمضان” من الفرضي أنه سوف يكمل إعتقاله ويوضع في السجن بكتابة فقرة: “في البدايةً كده ربنا يفك سجنك يا موسى” ثم “تاني احتياج البقاء لله في والدك” في مغزى له إلى ممارسات سابقة لمحمد رمضان مثل “نسر الصعيد، زلزال، والبرنس”.

في أواخر ممارسات الفنان المصري “نمبر ون” سخروا من تتابع شخصية “رمضان” في الإجراءات الدرامية التي تدور بشأن ظلمه في مستهل المسلسل ثم الاستحواذ على حقه، بعبارة: “تالت طلب أنت رجولة وهتجيب حقك كدا كدا مبروك”..”رابع حاجة نسوان المسلس جميعهم بيحبوك”. مسلسل “موسى” رواية محمد رمضان وينتمي لدراما جنوب مصر بشأن شاب صغير في مقتبل العمر يتعرض لضغوط محددة يتغير بعدها إلى خط جنوب مصر غير أن بأسلوب آدمي.

باسم سمرة بطلا أمام محمد رمضان في موسى

بعد المشادة التي حدثت بين كل من باسم سمرة ومحمد رمضان في الأيام السابقة. وخرج سمرة قائلا أنه أحسن منه في الأعمال الحقيقية. طلب منه رمضان أن ينضم لفريق عمله بمسلسله الجديد. والغريب هي موافقة سمرة سريعا. ليكونوا أبطالا أمام بعضهم. فهل سنجد عملا قويا يظهر موهبة الإثنين. ننتظر من كل منهما دورا جبارا يظهر قوتهما معا.

مسلسل “موسى” كود نصي ناصر عبد الرحمن، ومن إخراج محمد سلامة. ويتوقع أن الطليعة في تصويره مع خاتمة شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم. يشار حتّى محمد رمضان أصدر قرارا الشروع في مسلسله “موسى”. عقب عزم تأخير تقديم مسلسل “الإمبراطور” الذي يحكي سيرة النجم المصري الواحد من أفراد الرحلة، أحمد زكي، جراء خلافات الورثة.

كان محمد رمضان أنجز نجاحا كبيرا في رمضان 2020 بمسلسله “البرنس”، والذي تدور أحداثه بشأن أسرة “البرنس”. “رضوان البرنس” الذي يعتبر شخصيته الفنان محمد رمضان ويعمل سمكري في ورشة أبوه يجد ذاته مسئولا عن أسرته عقب مصرع أبويه. ما يتمخض عنه عدد محدود من المشاكل العائلية بينه وبين أشقائه السادس خيال “عبد المطور” ويجسده إدوارد، و”فتحي” أحمد زاهر، و”ياسر” محمد علاء، و”نورا” ريم سامي” و”عادل” أحمد داش، و”رأفت” أحمد فهيم قرين شقيقته.

نخبة كبيرة من نجوم الفن المصري في مسلسل موسى
نخبة كبيرة من نجوم الفن المصري في مسلسل موسى
انضمام سيد رجب ورياض الخولي لبطولة موسى
انضمام سيد رجب ورياض الخولي لبطولة موسى
باسم سمرة بطلا أمام محمد رمضان في موسى
باسم سمرة بطلا أمام محمد رمضان في موسى
سمية الخشاب تتألق مع محمد رمضان في موسى
سمية الخشاب تتألق مع محمد رمضان في موسى
سمية الخشاب تنضم لأبطال مسلسل موسى أمام محمد رمضان
سمية الخشاب تنضم لأبطال مسلسل موسى أمام محمد رمضان
قصة مسلسل موسى بالتفصيل
قصة مسلسل موسى بالتفصيل
Scroll to Top