قصة مسلسل أمي دلال والعيال تقرير كامل و صور عن المسلسل

قصة مسلسل أمي دلال والعيال أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل أمي دلال والعيال ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل أمي دلال والعيال ، قصة مسلسل أمي دلال والعيال وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

المسلسل أمي دلال والعيال الكويتي الذي يدخل في سباق الرمضاني 2020 يوجد ألمع النجوم في الوطن العربي ، تدور أحداث المسلسل ويناقش عددا من القضايا الاجتماعية المختلفة، من بينها جحود الأبناء لآباءهم وأهلهم، حيث (إلهام) التي طُلقت من زوجها وتعيش مع طفليها، ولكنها حبها للمال وطمعها الشديد يدفعها للزواج من أحد الرجال الأثرياء، فيوقعها في شر أعمالها.

العمل من تأليف المبدع عبد العزيز الحشاش ، إخراج سلطان خسروه،مدير إضاءة التصوير طارق عبد الحميد ونجوم الوطن العربي هم هيفاء عادل ، إبراهيم الحربي ، رانيا شهاب، أسامة المزيعل، مي عبد الله، عبير أحمد،عبد الله بهمن، عبد المحسن القفاص، حسين الحداد، فواز حمد بدر، محمد عاشور، في الشرقاوي، هدى حمدان، عيسى الحساوي، عادل الخليفة، رندا حجاج، شهاب جوهر، باسمة حمادة، أحمد الملا (طفل)، ليلى الملا (طفلة)، بدور بنت عبد الله، أحمد السلمان، أنوار المنصور، غدير السبتي، رهف محمد، روان العلي، صابرين بورشيد .

أسماء أبطال مسلسل أمي دلال والعيال

العمل من تأليف الممبدع عبد العزيز الحشاش ، إخراج سلطان خسروه،مدير إضاءة التصوير طارق عبد الحميد ونجوم الوطن العربي هم هيفاء عادل ، إبراهيم الحربي ، رانيا شهاب، أسامة المزيعل، مي عبد الله، عبير أحمد،عبد الله بهمن، عبد المحسن القفاص، حسين الحداد، فواز حمد بدر، محمد عاشور، في الشرقاوي، هدى حمدان، عيسى الحساوي، عادل الخليفة، رندا حجاج، شهاب جوهر، باسمة حمادة، أحمد الملا (طفل)، ليلى الملا (طفلة)، بدور بنت عبدالله، أحمد السلمان، أنوار المنصور، غدير السبتي، رهف محمد، روان العلي، صابرين بورشيد.

السيرة الذاتية لأبطال العمل الخليجي

هيفاء عادل بطلة مسلسل أمي دلال والعيال من مواليد 2 يونيو 1955 من أصول عراقية جنيتها كويتية متزوجة في بداية حياتها الفنية تزوجت من زميلها الممثل «أحمد الضرمان» ورزقا بابنهما «صقر» وابنة ثم انفصلا، كما تزوجت من المخرج «نجف جمال».

قالت في تصريح لها

إنها تستمد من الشباب الحماسة والطاقة وعن دورها في العمل ، قالت: “أنا أجسد دور الأم دلال ، وكل فريق العمل هم أبنائي في الحقيقة ، وليس على مستوى الدراما فقط ، وأنا أحب العمل مع الشباب ، أستمد منهم الطاقة والحماسة ، كما أنني أتحدى نفسي في هذا الدور الذي جسدت فيه العديد من المراحل العمرية من الشباب حتى عمر السبعين”.

وقالت أيضا “رغم أني جسدت في شبابي أدوار المرأة العجوز ، لكن الأمر الآن مختلف ، فأنا أتقدم بالعمر وأقدم أدوارا أصغر مني مع فارق الخبرة والنضج الفني ، ولذلك فالمسلسل يعتبر تحديا جديدا بالنسبة لي”.

بدأت العمل الفني بعمر صغير في عام 1971 عندما وقفت على خشبة المسرح من خلال مسرحية «ضاع الديك»، والتي قام ببطولتها الفنان عبد العزيز المسعود والفنانة مريم الصالح، كانت النقلة الفنية لها مع وقوفها أمام الفنان عبد الحسين عبد الرضا خلال مسرحية «باي باي لندن»، وذلك بترشيح من المخرج كاظم القلاف وجسدت فيها ثلاث شخصيات هي «وفاء، جانيت، فرنشيسكا»، وقدمت العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والإذاعية الأخرى.

بعد عرض مسلسلها التراثي سرى الليل عام 2004 للكتاب الإماراتي محمد سعيد الضنحاني وإخراج زوجها نجف جمال، ابتعدت عن التمثيل لست سنوات قبل أن تعود في مسلسل جفنات العنب عام 2011، لتكرر الابتعاد عن الدراما مرة أخرى ولكنها عادت في عام 2019 خلال بطولة المسلسل التراثي الديرفة.

عن مرضها

في عام 2012 أصيبت بذبحة صدرية حادة من جراء التقلبات الجوية الشتوية، أدت إلى إنغلاق في القصبة الهوائي وأتعبت رئتها، وضاعف من معاناتاها مرض الربو الذي يلازمها، ما جعل من عملية التنفس عملية صعبة جداً، وغادرت المستشفى بعد بقائها فيه شهراً كاملاً.

الجوائز التي حصلت عليها

تم تكريم من مهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر عام 2012.

أما عن إبراهيم الحربي

هو بطل مسلسل أمي دلال والعيال من مواليد 15 مايو 1957 ولد في الشامي بدولة الكويت وجنسيته سعودي ، درس الابتدائية في مدرسة المأمون في الكويت ، توقف فترة عن التعليم حيث انتقل إلى المملكة العربية السعودية ، وبعد ذلك عاد مع أسرته إلى الكويت ، حيث استقر في منطقة الفراونية وأكمل دراسته الابتدائية والمتوسطة في مدرسة عمار بن ياسر، وبعد تخرجه من الثانوية التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وذلك عام 1971 .

أثناء دراسته في المعهد العالي ظهر بالعديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية ، في عام 1975 ، كان له ظهور في مسلسل التلفزيوني بعنوان إنهم يكرهون الحب وقدم مسرحيتين هما راشومون وبني صامت ، وفي العام التالي ظهر بعملين تلفزيونيين كويتيين الأول طيور على الماء ومسلسل حبابة وهومن قصص ألف ليلة وليلة .

أعمال أخرى

وفي عام 1977 ، ظهر بالمسلسل الكوميدي الكويتي الدرب الزلق إلى جانب الفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا وسعد الفرج وغيرهم ، وظهر في مسرحية مغامرة رأس المملوك ، وفي العام التالي قدم مسرحية عمارة رقم 20 ، في عام 1979، انضم إلى فرقة المسرح الشعبي ، وظهر في المسلسل الكويتي مذكرات جحا ومسرحية العاجل يقول أنا.

في عام 1980، ظهر في مسلسل بيت بوخالد إلى جانب كل من الفنانين خالد النفيسي وسعاد العبدالله وحياة الفهد كما ظهر في مسرحية المهرج ، في العام التالي ظهر في مسلسل جوهرة ومسرحية عزل السوق، وفي عام 1982، ظهر بمسلسل بدر الزمان وأحلام صغيرة إلى جانب حياة الفهد وسعاد العبد الله، وقدم مسرحية زوجي من سوق المناخ، في عام 1983، كان له حضور في ثلاثة أعمال هما غداً تبدأ الحياة والأسوار ومسلسل علي بابا وظهر في مسرحية صبوحة.

بقي الفنان إبراهيم الحربي وعلى مدى خمس وثلاثون عاماً بنشاط فني غزير الإنتاج، حيث ظهر خلال هذه الفترة بأغلب الأعمال التلفزيونية الكويتية، خلال فترة الثمانينات واصل الظهور بالأعمال التلفزيونية التالية، إلى من يهمه الأمر 1984، وصغيرات على الحياة ومسرحية رجل مع وقف التنفيذ وفيلم شاهين في عام 1986،

وفي العام التالي قدم ثلاث مسرحيات وهي عنتر بن شداد وكماشة وبيت العذوبية، ومسلسل قلوب على المرافئ مسرحية الشياطين الثلاثة في 1988، ومسلسل ناس من زجاج ومسلسل الطماعون ومسرحية صادوه 1989.

وفي التسعينات، ظهر في مسلسل العائلة 1990، وفي عام 1992، ظهر في مسلسلين الماضي وخريف العمر ومسلسل انحراف، وفي العام التالي قدم ثلاثة مسلسلات عش الزوجية وطيف السلام ومرآة الزمان، وفي عام 1994، قدم ميزان العدالة ومسلسل أولاد بو جاسم، و1995، كان له مسلسل واحد وهو الدعوة عامة، وفي العام التالي قدم مسلسل قصاص وأحلام نيران ومسرحية الدانة.

حياته الشخصية

متزوج وله خمسة أبناء أكبرهم يوسف، أحمد، جمال، خالد، وسن.

رانيا شهاب

شاركت في هذا المسلسل الكويتي ممثلة مصرية من مواليد 1 ديسمبر 1973 ولدت بمصر، والدها ضابط بينما والدتها تعمل مضيفة جوية،حصلت على شهادة الثانوية العامة من مدرسة سانت كلير وحصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة. ثم بدأت حياتها المهنية بالعمل كعارضة أزياء والظهور في بعض الإعلانات.

بدأت في أدوار صغيرة من خلال التلفزيون والسينما في عام 1993، كان أول دور لها بمسلسل “العقاب”. قدمها المخرج علي عبد الخالق بدور أكبر من خلال فيلم “الناجون من النار” عام 1994. ثم شاركت في مسابقة ملكة جمال مصر عام 1997 وحصلت على مركز الوصيفة الأولى وفي نفس العام شاركت في فيلم “دمي ودموعي وابتسامتي” مع الفنانة شريهان عن قصة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس وإخراج تيسير عبود، وبعدها منذ عام 1998 حتى عام 2001 شاركت بأدوار صغيرة في عدة أعمال فنية وهي “القلب يخطئ أحياناً” عام 1998، ومسلسل “خلف الأبواب المغلقة” وفيلم “النيل” عام 1999 وفيلم “الكاشي ماشي” عام 2000 ومسلسل “النساء قادمون” عام 2001.

حياتها الشخصية

تزوجت عدة مرات، كان آخرها من رجل الأعمال “كريم الشبراوي” الذي انفصلت عنه.. لديها ابنتين هما ياسمين ونانسي.

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

يعرض مسلسل أمي دلال والعيال من ضمن المسلسلات الخليجية التي سيتم عرضها خلال الموسم الرمضاني 2020 ، وذلك عبر عدد من القنوات الفضائية الخليجية ، وقد نالت المسلسلات الخليجية خلال الفترة السابقة عدد من اهتمام المشاهدين والمتابعين ، ولم تقتصر المتابعة للمسلسلات الخليجية على الخليجين فقط بل ويتابع تلك المسلسلات عدد من المصريين ، الذي أعجبهم المادة الدرامية التي تدور حولها تلك المسلسلات .

صور من مسلسل أمي دلال والعيال وأبطاله
من تصوير الحلقات
من تصوير الحلقات
الفنانة هيفاء عادل
الفنانة هيفاء عادل
أمي دلال والعيال
أمي دلال والعيال
تحضيرات من أجل العمل
تحضيرات من أجل العمل
صابرين بورشيد تبدأ تصوير أمي دلال والعيال
صابرين بورشيد تبدأ تصوير أمي دلال والعيال
مسلسل رمضان 2020
مسلسل رمضان 2020
Content Protection by DMCA.com
Scroll to Top