قصة مسلسل إما الاستقلال أو الموت معلومات و تقرير كامل و صور عن المسلسل

قصة مسلسل إما الاستقلال أو الموت أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل إما الاستقلال أو الموت ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل إما الاستقلال أو الموت ، قصة مسلسل إما الاستقلال أو الموت وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

تدور أحداث مسلسل الاستقلال أو الموت، قصة استقلال تركيا، تحت قيادة أتاتورك، سيتم بث مسلسل الاستقلال أو الموت على شاشات TRT 1 في مارس 2020، سيشارك ياسين أوسلو كمخرج في سلسلة الاستقلال أو الموت في مارس 2020، حيث ستظهر سلسلة مصغرة من 6 حلقات على الشاشة.

واحدة من أهم الأدوار في سلسلة الاستقلال أو الموت هي الممثلة التي ستعطي حياة لأتاتورك، لأن المسلسل سيحتوي أيضًا على الكثير من مشاهد أتاتورك. على هذا النحو، يجب أن يتمتع الممثل الذي سيعطي الحياة لأتاتورك بسمعة طيبة في العالم ، ويجب أن تجلب السلسلة صوتًا إلى العالم.

وهو مسلسل مصغر وسيحمل في حلقاته أحداث مهمة جدًا عن التاريخ التركي. ومصطفى كمال أتاتورك يعتبر “أبو الأتراك” وبطل تركيا الحديثة “العلمانية” وزعيمها السياسي الذي تمكن من إلغاء الخلافة العثمانية والقوانين التركية للطابع الغربي.

وولد “أبو الأتراك” عام 1881 بمدينة سالونيك اليونانية التي كانت تابعة آنذاك للدولة العثمانية وكان أبوه موظفا بسيطا، انخرط في البدء في مدرسة دينية تقليدية ثم دخل مدرسة حديثة فالمدرسة العسكرية العليا في عام 1893 وهو صبي صغير، وهناك لقبه أحد مدرسيه بكمال لنبوغه الدراسي فأصبح اسمه مصطفى كمال.

أسماء أبطال مسلسل إما الاستقلال أو الموت

سيجلس ياسين أوسلو على كرسي المخرج ، الذي أنتجته Vizyon Film ، وسيتم كتابة السيناريو بواسطة فوندا شيتين ، وتم تحديد اسم السلسلة المصغرة المكونة من 6 حلقات على أنها إما الاستقلال أو الموت.

أبطاله هم بيركان سوكولو, ايلكزر كيزماز, رضا كوجا أوغلو, دولناي سويسرت, محمد أوزجور, عثمان سونانت, ألينا بوز, أوسهان تشاكير, حلمي جيم انتيبي ,سركان كيسكين, أوموت كاراداغ, التان اركيكلي.

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

سيتم بث الاستقلال أو الموت على شاشات TRT 1 في مارس 2020.

من هي بطلة المسلسل

دولناي سويسرتألينا بوز

من هو بطل العمل بيركان سوكولو

هو ممثل تركي جميل ولد في إسطنبول عام 1985م، برجه هو القوس، من أصول بوسنية، تخرج من جامعة مالتيبي قسم إذاعة وتلفزيون، قبل تخرجه كان يعمل موديل أزياء ، عام 2003م حصل على لقب أفضل موديل أو عارض أو نموذج في تركيا، منذ صغره وهو يلعب كلة السلة للمحترفين لكنه تركها بعد لعب أكثر من عشر سنوات بسبب إصابة في قدميه، وقفت أمام مستقبله كلاعب كرة سلة ، بدأ الاتجاه والتركيز في العمل عارض أزياء بجانب دراسته الجامعية .

بعد تخرجه حصل على دروسا مكثفة في التمثيل من دولوناي Soysert ، عام 2008م بدأ الظهور في أعمال ومسلسلات تلفزيونية في أدوار صغيرة كممثل، عرفه الجمهور بعد دوره في مسلسل ( نساء صغيرات ) عام 2010م، لكنه حصل على شهرة أكثر وأصبح له قاعدة جماهيرية كبيرة بعد حصوله على دور كريم في مسلسل ( أغنية الحياة ) ، المسلسل درامي تشويقي كوميدي، أظهر به موهبته الحقيقية بالتمثيل وأنه جاء الوقت ليصبح بطلا قويا في أعماله ، أما عن مشاريعه في 2018م فهو يقوم بتصوير حلقات مسلسل الرعب الذين لا يعيشون ، بطولة التشين سانجو و كرن بورسين وسلمى ارجتش ، من المقرر عرض المسلسل عام 2018م لكن لم يتم تحديد يوما حتى الآن .

الفنان كيفانش تاتليتوغ

كان من المقرر أن يقوم بدور البطولة الفنان كيفانش تاتليتوغ، لكنه اعتذر عن العمل بسبب انشغاله بأعمال أخرى ، وُلد كيفانش تاتليتوغ في أضنة في 27 أكتوبر 1983 ويبلغ من العمر 37 عامًا، هو في الأصل طفل من عائلة بوسنية. في عام 2002، حصل على المركز الأول في مسابقة أفضل موديل في تركيا وأفضل موديل في العالم، عاش كيفانج في مسقط رأسه أضنة حيث تلقى تعليمه الثانوي هناك ، وخلال سنوات الدراسة ظهرت موهبته في لعبة كرة السلة ما دفعه للتوجه إلى إسطنبول للعب في عدد من فرق المقدمة التركية ، ومع النجاح الكبير الذي حققه في ميادين اللعبة , أصبح يتطلع لتحقيق حلم الطفولة بالانتقال للعب في الدوري الأمريكي للمحترفين NBA، إلا أن أحلامه الوردية اصطدمت بصخرة الواقع عندما تعرض لإصابةٍ خطرة أنهت مسيرته الرياضية .

عاش حالةً نفسية صعبة بعد الإصابة التي تعرض لها وتسببت في إنهاء حلمه، قامت والدته بإرسال مجموعةٍ من صوره إلى إحدى وكالات عارضي الأزياء، لينال مظهره استحسان القائمين على الوكالة، ويطلبون ضمه إلى كوادرهم، ليبدأ بذلك مغامرةً جديدة انتهت بتتويجه كأفضل عارض أزياء في العالم” عام 2002.

العودة لتركيا

وبعد الفوز باللقب انتقل إلى باريس ليعيش هناك، لكن تلقيه عرضًا لأداء دور بطولة أحد المسلسلات التركية كان كفيلاً بإعادته إلى تركيا من جديد ليبدأ هناك مسيرته الفنية , قد نال مسلسل نور شهرة كبيرة في الوطن العربي بعد دبلجته .

أرتبط عاطفيا بملكة جمال تركيا وملكة جمال العالم بطلة مسلسل موسم المطر التركية “أزرا أكين” والتي كان من المقرر زواجهما، لكن أعلن عن انفصالهما بعد علاقة عاطفية , ليدخل بعدها في علاقة عاطفية جديدة مع عارضة الأزياء الفرنسية “يوجين فلورنسا” التي سبق وشاركته بطولة حملة إعلانية لصالح آيس كريم «ماغنوم» لكنها لم تدم إلا عدة شهور .

أعلن بعدها إنفصاله عنها مبرراً هذا الإنفصال السريع قائلاً: «علاقتنا كانت جيدة لكن إختلاف اللغة والثقافة مختلف فإفترقنا».بعد فترة قصيرة دخل كيفانش في علاقة جديدة مع مصممة الأزياء التركية “باشاك ديزر” والتي صممت أزياء مسلسل «العشق الممنوع» بعد أن جمعتهم علاقة صداقة قوية من خلال المسلسل، تطورت إلى قصة حب خصوصاً بعد إنفصال باشاك عن زوجها ليعقدا قرانهما يوم الجمعة 19 فبراير 2016 في السفارة التركية بباريس .

مسيرته الفنية

بدأ مسيرته الفنية كعارض ازياء ,عندما قامت ولادته بإرسال صوره الى شبكات الازياء وتم اختياره واصبح عارض محترف نظراً لمظهره الوسيم , بعد العمل مع الوكالات لمدة عامين ، شارك في مسابقة أفضل عارضي الأزياء في تركيا عام 2002 وفاز بالمركز الأول , في نفس العام ، حصل على جائزة أفضل عارض في العالم , بعد الفوز بجائزة أفضل عارض في العالم ، أصبح شخصية معترف بها في المجتمع الدولي .

قدم عام 2005 مسلسل نور بدور مهند و عام2007- 2008 قدم مسلسل ميرنا وخليل بدور خليل ، عام 2008 -2010 قدم مسلسل العشق المنوع بدور مهند ، عام 2011 – 2013 قدم مسلسل عودة مهند بدور مهند ، وفي عام 2014قدم مسلسل ليث ونورا بدور ليث ، عام 2017 قدم مسلس جسور والجميلة بدور جسور ، كما إنه قام بالمشاركة في مسلسل إيزل كضيف شرف في بضع حلقات بدور سِكِيز أو رامز .

مسلسل نور

مسلسل نور بدور مهند تم دبلجة المسلسل إلى العربية وعرض على قنوات (mbc, mbc4 ,الليبية، تونس 21) القناة التونسية تونس 21 تعرضوا العديد من المسلسلات التركية والمكسيكية والسورية وعرضت على ال- MBC4 باسم (نور) بدلاً من (Gümü) وتم تغير اسم كفانج من (mehmet) (محمد باللغة التركية) إلى (مهند شاد أوغلو)

مسلسل ميرنا وخليل تم دبلجته المسلسل إلى العربية وعرض على قنوات (mbc , mbc4)باسم (ميرنا وخليل) بدلاً من (Menek?e ile Halil) وتم تغير اسم كيفانش من (Halil) إلى (خليل)

قام دور مهند وشاركه العمل بيرين سات , وقد تم دبلجة المسلسل إلي العربية باسم (العشق الممنوع) وقد تم تغيير اسم كيفانش من (Behlül) وينطق بالعربية (بهلول) إلي (مهند).

مسلسل عودة مهند

وقدم مسلسل عودة مهند و قد تم دبلجة المسلسل إلي العربية وعرض علي قنوات (osn يا هلا شباب , زي ألوان ,الحياة 2) وعرض باسم (عودة مهند) بدلاً من (kuzey güney) وينطق بالعربية (الشمال والجنوب) وتم تغيير اسم كيفانش من (kuzey)إلي (مهند) وقال منتج العمل ان هذا الدور كان مختلف كليا عن ادوار كيفانش السابقة , وبدا عرض المسلسل في تركيا 9/9/2011 ومثل كيفانش دور كوزاي وهو شخص عصبي قوي الشخصية الذي تستر عن جريمة قتل قام بها أخوة جوناي والاخوان على علاقة صداقه بجيمري وبنفس الوقت جيمري واقعة في حبه وحب أخيه جوناي الذي يجسده بوغرا غولسوي

قام بدور ليث وشاركه العمل فرح زينب عبد الله ,وقد تم دبلجة المسلسل إلي العربية وعرض علي قنوات (mbc , masr, mbc1) وعرض باسم (ليث ونورا) بدلاً من (Kurt Seyit ve ?ura) وينطق بالعربية (الذئب سعيد وشورا) وتم تغيير اسم كيفانش من (Kurt Seyit) إلي (ليث) وسيتم عرض الجزء الثاني منه علي القناة الرياضية في تركيا.

عام 2016

وقام بدور جسور في مسلسل جسور والجميلة سنة 2016 وكانت تشاركه الفنانة التركية توبا بويوكستون بدور سوهان يعرض الموسم الأول منه على القناة التركية كانال دي وقد تم ترجمته إلى العربية في 2017 وتم عرضه على mbc 4 .

معلومات عن أبطال آخرون بالمسلسل

كمال أتاتورك

مصطفى كمال أتاتورك (بالتركية Gazi Mustafa Kemal Atatürk) (مايو 1881 – 10 نوفمبر 1938)؛ قائد الحركة التركية الوطنية التي حدثت في أعقاب الحرب العالمية الأولى، الذي أوقع الهزيمة في جيش اليونانيين في الحرب التركية اليونانية عام 1922، وبعد انسحاب قوات الحلفاء من الأراضي التركية جعل عاصمته مدينة أنقرة، وأسس جمهورية تركيا الحديثة، فألغى الخلافة الإسلامية وأعلن علمانية الدولة. كان علمانيًا وقوميًا، وأصبحت سياساته ونظرياته معروفة باسم الكمالية.

أطلق عليهِ اسم أتاتورك (أي: أبو الأتراك) وذلك للبصمة الواضحة التي تركها عسكريًا في الحرب العالمية الأولى وما بعدها وسياسيًا بعد ذلك وحتى الآن في بناء نظام جمهورية تركيا الحديثة.

صور من مسلسل إما الاستقلال أو الموت وأبطاله
طاقم عمل مسلسل إما الاستقلال أو الموت
طاقم عمل مسلسل إما الاستقلال أو الموت
قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه
قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه
من هو بطل العمل
من هو بطل العمل
أبطال مسلسل إما الاستقلال أو الموت
أبطال مسلسل إما الاستقلال أو الموت
صور من مسلسل إما الاستقلال أو الموت وأبطاله
صور من مسلسل إما الاستقلال أو الموت وأبطاله
Content Protection by DMCA.com
Scroll to Top