قصة مسلسل العودة اللبناني “نيقولا معوض” تقرير كامل و صور عن المسلسل

قصة مسلسل العودة أبطاله وقصته ومواعيد عرضه

قصة مسلسل العودة بطولة نيقولا معوض و دانييلا رحمة ، كل ما تريد معرفته عنه، من أبطاله ومعاد عرض المسلسل العودة ، قصة مسلسل العودة وأبطاله ودورهم داخل العمل، وأحداث العمل بالتفصيل .

قصة المسلسل وأحداثه ومعلومات كاملة عنه

انتهى تصوير مسلسل “العودة” ليكون عرضه في 2 فبراير 2010م في المملكة العربية السعودية من إخراج إيلي السمعان ومن تأليف رائد بو عجرم، وسيكون البطولة للفنان نيقولا معوض ودانييلا رحمة وإيهاب شعبان ويوسف حداد و ريم خوري و إيلي متري، ليكون نيكولا معوض بطلا للمسلسل لأول مرة بشكل مطلق، ليعود إلى الدراما اللبنانية من خلال بطولة مسلسل العودة، والذي سينطلق على قناة MBC 4 إبتداء من 2 شباط/فبراير المقبل، كما يستعد لإطلاق فيلمه السينمائي المصري الأول “ماكو”.
ويجسد نيكولا في مسلسله العودة شخصية المحقق كريم معلوف، الذي يبحث في جرائم قتل يظنها كل من حوله أنها حوادث عادية، ولكن حدسه كمحقق يسير في إتجاه مختلف، فهل يصل إلى قاتل، أم هو مجرّد موهوم؟

أسماء أبطال مسلسل العودة

يشارك نيكولا البطولة دانييلا رحمة وإيهاب شعبان، وسام فارس، رودريغ سليمان، ريم خوري، هيام أبو شديد، ليزا الدبس، رنين مطر، إيلي متري وهو من إخراج إيلي السمعان، تأليف رائد أبو عجرم والمعالجة الدرامية لطارق سويد، ومن إنتاج إيغل فيلمز .

ميعاد عرض المسلسل – القنوات العارضة للعمل

سيتم عرض المسلسل على قناة MBC 4 بدايةً من 2 فبراير المقبل، كما يستعد النجم لإطلاق فيلمه السينمائي المصري الأول ماكو في دور العرض المصرية خلال 2020، تنطلق أولى حلقات مسلسل “العودة” للفنان نيقولا معوض، بداية يوم 2 فبراير المقبل، وذلك عبر قناة mbc 4 ومن المقرر أن يجسد نيقولا خلال أحداث العمل شخصية المحقق كريم معلوف، الذي يبحث في جرائم قتل يظنها كل من حوله أنها حوادث عادية، ولكن حدسه كمحقق يسير في اتجاه مختلف، فهل يصل إلى قاتل، أم هو مجرد وهم في دماغه ؟

من هي بطلة المسلسل

الفنانة دانييلا رحمة هي بطلة مسلسل “العودة” هي من مواليد 13 أكتوبر عام 1990، وقد هاجرت مع والديها بعد الحرب الأهلية، وعاشت هناك وتعلمت اللغة الإنجليزية، إلى أن عادت للوطن مرة أخرى عام 2010 لتشارك في مسابقة ملكة جمال لبنان للمغتربين وتأخذ اللقب عن جدارة، ثم بعد شهرين تعود إلى أوستراليا، وشاركت في برنامج الرقص مع النجوم وتفوز ايضاً، لكن يجذبها الحنين للبنان مرة أخرى، وعاشت مع أقاربها وتابعت دارستها في جامعة سيدة اللويزة، وأخيراً عرضت عليها قناة الأم بي سي الاشتراك في تقديم البرنامج الشهير “اكس فاكتور” ووافقت وهي متحمسة لهذا البرنامج الذي اعتبرته تجربة فريدة بحق .

من هو بطل العمل ؟

سيكون بطل المسلسل الفنان الجميل نيقولا وفي بيان صحفي كشف نيقولا عن دوره في “العودة”، إذ يجسد دور المحقق كريم معلوف، الذي يبحث في جرائم قتل يظنها كل من حوله أنها حوادث عادية، ولكن حدسه كمحقق يسير في اتجاه مختلف .
يستعد الفنان اللبناني نيقولا معوض، للعودة للدراما اللبنانية من خلال مسلسل 30 حلقة بمشاركة الفنانة دانييلا رحمة ومشاركة عدد كبير من نجوم الدراما العربية، وذلك بعد نجاحه في تقديم مجموعة من الأعمال الدرامية الناجحة على مدار السنوات الماضية، آخرها مسلسل الباشا، الذي عُرض مايو الماضي.

ويقدم العمل يقدم مادة دراميّة اجتماعية مشوقة لقصة جديدة من نوعها، من إنتاج شركة إيجل فيلمز، يواصل نيقولا، تصوير مشاهده المتبقية في مسلسل “بلا دليل” الذي من المقرر عرضه على الشاشات خلال الفترة المقبلة وتقوم ببطولته الفنانة درة، والفنان خالد سليم، ونخبة كبيرة من نجوم الفن وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق

كما بدأ تصوير أول أفلامه في السينما المصرية بدور شريف ناهي في فيلم ماكو و يشاركه في بطولة الفيلم النجوم بسمة، والتركي مراد يلدريم، ناهد السباعي، سارة الشامي، عمرو وهبة، الفيلم تأليف أحمد حليم، ومن إخراج محمد هشام .

تعرف أكثر على الفنان نيقولا معوَّض

ولد في عائلة مكونة من أربعة أبناء شقيقته الكبرى «آني» والصغرى «سابين»، وشربل وترتيبه أوسطهم توفي والده ثم والدته بمرض السرطان، درس الهندسة في الجامعة اللبنانية. بدأ عمله كمقدم برامج شبابية، في عام 2010، من خلال برنامج روتانا كافية على قناة روتانا موسيقى. شارك في إخراج برامج تلفزيونية عدة ،انطلاقته في التمثيل كانت مسلسلات عربية مشتركة دخل الساحة المصرية من خلال مسلسل ونوس حيث أجاد اللهجة المصرية وجسد شخصية شيخ مسلم يدعى ” فاروق” عام 2013 شارك في برنامج رقص النجوم الموسم الأول على شاشة إم تي في اللبنانية لكنه خرج في البرايم الخامس .

ممثل ومقدم برامج ومخرج لبناني، خريج الجامعة اللبنانية قسم الهندسة. شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية و السينمائية. خاض تجربة التقديم من خلال البرنامج الشبابي “روتانا كافيه” على قناة روتانا، وبرنامج “بالأرقام” على شاشة MTV اللبنانية. شارك بإخراج عدد من البرامج التلفزيونية مثل برنامج “نجم الخليج” على قناة دبي، وبرنامج “حورية المطبخ” على قناة فتافيت .

الممثلة الجميلة ريم خوري بطلة في مسلسل “العودة”

ريم خوري درست فنون السمعي والبصري في بيروت.عملت في مجال العروض والإعلانات شاركت في مسابقة ملكة جمال لبنان على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال عام 2017 وحصلت على لقب الوصيفة الثالثة،بدايتها في التمثيل كانت من خلال فيلم lovebird syndrome للمخرجة ماريان طوق، إطلاق أول فيلم قصير من إخراجها بعنوان “الخياط” في عام 2016 شاركت بعدها في مسلسلات لبنانية كالعاصي والكاتب الذي جسدت فيه دور تمارا التي يدور المسلسل حول لغز مقتلها بترشيح من المخرج رامي حنا .

معلومات عن أبطال آخرون بالمسلسل

انضم الفنان ايهاب شعبان لبطولة العمل، ممثل سوري خريج المعهد العالي للفنون المسرحية بدا مشوار الفني برنامج The Actor مثلت في المسرح الجامعي، ومسرح الهواة، وهو طالب بمدرسة الفن المسرحي بإشراف الدكتور سمير عثمان، وقدم أعمالاً مع المخرج المسرحي عروة العربي، كما عمل مع المسرح الشبيبي انطلق مسلسل كـ “دنيا 2015م .

أيضا سنرى الفنان يوسف حداد في العمل، وهو من مواليد 6 ابريل عام 1972م، شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية بمختلف جنسياتها مثل(سيناريو، بلا ذاكرة، الشحرورة)، ولم يكتفي بذلك فقط بل توجه أيضا إلى الإعلام عبر مشاركته في تقديم برنامج (لاقونا ع الساحة) .

الفنان إيلي متري من أهم نجوم المسلسل

بدأ إيلي التمثيل عام 2006م من خلال فيلم فلافل، تأليف وإخراج ميشال كمون أنتج عام 2006م، تدور أحداث الفيلم عن الأثر الذي تركته الحرب الأهلية اللبنانية في نفوس الشباب من الجيل الذي لم يشهد الحرب، بطولة غابريال أبو راشد، عصام أبو خالد، ميشال الحوراني، هيام أبو شديد، ونال الفيلم العديد من الجوائز والتقديرات منها جائزة فيلم المخرج الأول أو الثاني خلال مهرجان الإسكندرية السينمائي 2008 بمصر، جائزة الخنجر البرونزي خلال مهرجان مسقط للسينما 2008في عمان، السعفة البرونزية خلال مهرجان فالينسيا لأفلام المتوسط ، جائزة المهر الفضّي خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي 2007، الإمارات العربية المتحدة .

شارك في بطولة الفيلم حبة لولو، الذي أنتج عام 2013م، للمخرج ليال ميلاد راجحة ومن تأليفه أيضا، بطولة تقلا شمعون و لورين قديح و زينة مكي ونزيه يوسف، تدور قصة الفيلم حول فتاة اسمها فاتن عبد الله تلقب بلولو تكون مخبأة في ملجأ بعد قصف لثلاث أيام وبعد خروجها لأجل جلب الطعام يعترضها ضابط هناك ويقوم بإغتصابها بعد عدة أشهر يظهر الحمل عليها ويخيريها والديها إما بالإجهاض أو ترك المنزل، فتقرر ترك المنزل والعيش وحدها مع ابنتها ليال، و لكنها لا تستخرج لها أي أوراق رسمية تثبت وجودها، تكبر ليال و تتعرف على شاب يدعى كريم و يقررا الزواج في نفس الوقت يحدث حادث مشابه لحادث فاتن لفتاة جارة لهما تدعى حلا، وتقرر هي أيضاً أن تحتفظ بالطفل، فيقررون مساعدتها في أزمتها .

صور من مسلسل العودة وأبطاله
دانييلا رحمة
دانييلا رحمة
ريم خوري
ريم خوري
قصة مسلسل العودة بطولة نيقولا معوض ودانييلا رحمة
قصة مسلسل العودة بطولة نيقولا معوض ودانييلا رحمة
مسلسل العودة بطولة نيقولا معوض
مسلسل العودة بطولة نيقولا معوض
من هو بطل العمل ؟
من هو بطل العمل ؟
نيقولا معوض
نيقولا معوض
الفنانة الجميلة ريم خوري
الفنانة الجميلة ريم خوري
الفنانة دانييلا رحمة
الفنانة دانييلا رحمة
Content Protection by DMCA.com
Scroll to Top